Skip to main content
مرحباً. لاحظنا انك لست في السعودية. هل ترغب في التحويل إلى:
Image of a woman holding a gift representing planning your pre event treatment

كيف نخطط للعلاجات التي تسبق مناسباتنا

من تألبف
كلوي جيمس و عبير محمد

نرغب جميعنا بالشعور بالرضا قبل مناسبة خاصة- ولكن، في بعض الأحيان، من الممكن أن يكون الشعور بأفضل حالاتنا هو أمر معقد جداً. إن حجز علاجاتنا المفضلة- دون أن نذكر دمج أي علاجات أخرى جديدة- يشعرنا وكأنه لغز جمال كبير ومحيّر في الوقت الذي نحاول فيه تنسيق فترة التوقف والنتائج النهائية مع يوم المناسبة الكبيرة.

فمع الترتيب الخاطئ، يمكن لأفضل مزيج أن يحمل عواقب مدمرة. لنأخذ الفيلر والبوتكس والتقشير الكيميائي. هل نخطط لجدولة الفيلر أو البوتكس بأسبوع واحد بعد التقشير الكيميائي؟ إن الأمر عادي للغاية. ولكن، جدولة التقشير الكيميائي في اليوم الذي يلي الحصول على الفيلر أو البوتكس؟ قد ينتهي بنا الأمر بلا قصد إلى تحويل العلاج وتغيير النتائج النهائية- وليس للأفضل.

لمساعدتكم في تجنب خطوة غير صحيحة تسبق التخطيط لعطلة/ عيد ميلاد/ حفلة زفاف، فقد وضعنا لكم جدول زمني للعلاج النهائي. لذلك، فإن كنتم تبحثون عن إشراقة متكاملة أو فقط دفعة سريعة لتعزيز الثقة، يمكنكم حجز العلاج الذي تحبونه، ضمن ترتيب يعود عليكم بالنفع.

متى ينبغي علينا حجز علاجاتنا؟

Image of a sand clock representing vaser liposuction

٦ أشهر قبل المناسبة

إزالة الشعر بالليزر

وفقاً لنمط شعرنا، فإن إزالة الشعر بالليزر قد تُحدث فرقاً كبيراً في جلسة واحدة فقط. أياً يكن، فقد يحتاج علاج الليزر في المتوسط إلى ٦ جلسات- كل منها متباعدة من ٤ إلى ٦ أسابيع- حتى يدمر الصبغة في بصيلات الشعر وتحقيق النتيجة النهائية.

ولهذا السبب، فإننا نوصي بالبدء على الأقل ٦ أشهر قبل المناسبة الخاصة إذا كنا نرغب في الذهاب بدون شعر زائد (أو معظمه). وإذا كنا نتطلع إلى الذهاب لجلسة الليزر الأولى في الفترة التي تسبق الحدث مباشرة- لنكن واقعيين في توقعاتنا- علينا أن نتذكر بأنه قد يبدو على بشرتنا الاحمرار أو التهيج لعدد من الأيام. وأيضاً، علينا أن نعلم بأننا سنحتاج على الأقل لأسبوعين للشفاء قبل أي علاجات قد نحصل عليها في ذات المنطقة.

نحت الجسم

لا تأتي كل من أساليب نحت الجسم غير الجراحية مثل النحت البارد أو التكهف أو شد الجسم أو فيلا شيب مع نفس فترة التوقف الطويلة مثل شفط الدهون، لكن دعونا لا نُخطئ في فهم هذه العلاجات للحصول على إصلاح سريع. وفقاً إلى حجم ومكان الدهون التي نحاول تحويلها- والأسلوب الذي نختاره- فإننا نحتاج في أي مكان من جلسة إلى أربع جلسات، ومن الممكن أن يأخذ الأمر أشهر قبل ملاحظة أي تحسين.

وإذا كنا أيضاً نخضع لعلاج إزالة الشعر بالليزر، فقد نحتاج للانتظار أسبوع أو نحو ذلك، قبل أن نؤدي إلى تهيج البشرة احتمالياً أكثر من ذلك.

image of a mannequin to represent planning your pre-event treatment

شهرين قبل المناسبة

LED

إن مظهر بشرتنا متصل بصحة حاجز البشرة الخاص بنا. حيث إن الحفاظ على هذه الطبقة قوية لا يعزز فقط من الترطيب، بل أيضاً يعطيها نقطة انطلاق قوية قبل الخضوع لأي علاجات أخرى للبشرة- مما يقلل من فرص حدوث رد فعل ضعيف.

لتقوية هذا الحاجز على المستوى الخلوي، يستخدم العلاج الضوئي أطوال موجية محددة من أضواء LED ذات لون مختلف لتحفيز إنتاج الكولاجين وتعزيز من الدورة الدموية وتقليل الالتهاب. كما يمكنه أن يساعد في مجموعة واسعة من مشاكل البشرة بعد حوالي ٨ إلى ١٠ جلسات، بالإضافة إلى أنه يضعنا في وضع ممتاز لتلقي بعض العلاجات التالية ...

التقشير الكيميائى

إذا كنا قد بدأنا للتو في علاج التقشير الكيميائي، فربما لا نرغب بمحاولة تذويب بشرتنا بالحمض لأول مرة قبل أسبوع من مناسبة خاصة. وعلى الرغم من أن التعافي من احمرار والانتفاخ الناتج عن التقشير السطحي للبشرة يستغرق أسبوعاً فقط، إلا أن التقشير الأول قبل شهرين يمنحنا فرصة لمعرفة كيف تتفاعل بشرتنا.

وبمجرد تقشيره خلايا الجلد الميتة، يجب أن تكون بشرتنا أكثر إشراقاً ونقاءً لما يصل إلى شهرين- وعندما نعرف المدة التي تستغرقها بشرتنا للتعافي، من الممكن تكرار العملية مرة أخرى في أقرب وقت من اليوم.

image of the remains of a pencil representing pre event treatment

التقشير الكريستالي

بدلاً من استخدام المواد الكيميائية للتخلص من تراكم خلايا الجلد الميتة والأوساخ والبكتيريا، يعتمد التقشير الكريستالي على البلورات. كما يترك البشرة حمراء لمدة ٤٨ ساعة فقط - ولكن مرة أخرى فإننا لا نوصي بتركه حتى اللحظة الأخيرة، فإنه ليس من غير الشائع أن تؤدي الجلسة الأولى من التقشير الفيزيائي إلى إثارة نوبة من البثور السريعة. إن تحديد موعد جلستنا الأولى (ليس فقط تقشير البشرة، ولكن أي نوع من أنواع العناية بالوجه) قبل شهرين يعطينا بعض الوقت فقط في حالة حدوث ذلك.

علاجات الليزر للبشرة

إذا كنا نتطلع إلى علاج فرط التصبغ والخطوط الدقيقة والشوائب والندبات باستخدام الليزر؟ فإن هذا لوحده قد يؤدي إلى نتائج مهمة بعد جلسة واحدة فقط ويمكن دمجه مع تقشير كيميائي قبل أسبوع واحد للحصول على أقصى تأثير. اعتماداً على قوة الليزر المستخدمة، قد نواجه بعض الاحمرار والحكة والتورم على البشرة بعد القيام بالجلسة. وعادةً، يتم حل هذه المشكلة خلال أسبوعين، ولكن سيتعين علينا الانتظار لمدة أسبوعين على الأقل قبل القيام بأي علاجات أخرى قائمة على الحقن.

شهر المناسبة

البوتكس

قبل شهر من المناسبة، من الممكن القيام بالبوتوكس، لكن لنتذكر بأن البوتكس لن يعمل جيداً إذا تم حقنه بعد أي شيء يسبب التورم، حيث قد لا يبقى في موضع حقنه المقصود. يمكن أن يتسبب الخضوع لعلاجات البشرة مباشرة بعد استخدام البوتوكس في حدوث مشكلات أيضاً، حيث إن كبس البشرة أو الضغط عليها بعد وقت قصير جداً من استخدام البوتكس قد يتعارض مع فعاليته. وقد يلاحظ بعض الأشخاص النتائج في أقل من ثلاثة أيام، ولكن بشكل عام يستغرق الأمر ما يصل إلى ثلاثة أسابيع. إن مدة شهر واحد تُقدم متسعاً من الوقت لبدء العمل.

Image of a red lip representing planing of a pre event treatment

الفيلر

يقوم بعض الأخصائيين بحقن البوتكس والفيلر معاً في الوقت نفسه، ولكن أحياناً من الأفضل إبقاء فترة أسبوعين بين الجلسات- وخاصة إذا كان الهدف من استخدامهما هو علاج علامات التقدم في السن. هذا يعطي البوتكس فرصة ليُرخي العضلات ومن ثم إمكانية تحديد مكان حقن الفيلر.

إذا كنا نقوم بحقن الفيلر، فإن جدولة الموعد قبل أسبوعين من مناسباتنا الخاصة يمنح التورم وقتاً لكي يخفّ. كما إن تغيّر مكان حقن الفيلر هو أمر نادر، ولكن لنعطي علاجات البشرة الأخرى وقتاً كافياً لنقلل من أي احتمالات.

الميزوثيرابي

يتم حقن علاج الميزوثيرابي مباشرة في الأديم المتوسط (ومن هنا جاءت تسميته mesoderm)، ويوفر دفعة من الفيتامينات والمعادن والإنزيمات للمساعدة في تحسين المظهر العام للبشرة. وتتطلب النتائج طويلة المدى حوالي ست جلسات، ولكن كما يمكننا أن نرى فرقاً بعد الجلسة فقط، فإنه يمكننا أيضاً استخدامه كمعزز للإشراقة السريعة قبل أيام قليلة من المناسبة. فقط علينا أن نتأكد من ترك أسبوعين بينه وبين أي من الحقن الأخرى.

جميع المواد ومحتويات selfologi.com ("موقع الويب")، مثل النصوص، والعلاجات، والجرعات، والنتائج، والرسومات البيانية، والملفات الشخصية، والرسومات، والصور الفوتوغرافية، والصور، والنصائح، والرسائل، ومنشورات المنتدى، وأي مواد أخرى ( "المحتوى") على هذا الموقع هي لأغراض إعلامية فقط ولا تعتبر بديلاً عن الاستشارات الطبية أوالتشخيصات أوالعلاجات.
إذا كانت لديك أي أسئلة تتعلق بصحتك، اطلب دائمًا استشارة من طبيبك أو من مقدمي الرعاية الصحية المؤهلين. لا تتجاهل أبدًا الاستشارة الطبية أو تتأخر في طلبها بسبب شيء قرأته على هذا الموقع.
تم توفير العديد من الروابط الخارجية على هذا الموقع كخدمة ولملائمة زوار الموقع. يتم إنشاء هذه المواقع الخارجية وصيانتها من قبل بعض المؤسسات العامة والخاصة الاخرى. لا تتحكم شركة selfologi dmcc في المعلومات المقدمة من المواقع الإلكترونية الخارجية ولا تضمنها، ولا توصي أو تصادق على أي اختبارات أو أطباء أو منتجات أو آراء أو معلومات أخرى محددة قد يتم ذكرها على الموقع أو على أي مواقع ويب أو تطبيقات و / أو خدمات مرتبطة .
إن الاعتماد على أي معلومة مقدمة من selfologi dmcc أو من قبل الأشخاص الذين يظهرون على الموقع بناء على دعوة من selfologi dmcc أو من قبل أعضاء آخرين هو على مسؤوليتك الخاصة.
إذا كنت تعتقد أنه لديك حالة طبية طارئة، اتصل بطبيبك أو بالخدمات الطبية الطارئة على الفور.
إذا كانت لديك أي أسئلة أو تعليقات حول الموقع، يرجى الاتصال بنا.