Skip to main content
مرحباً. لاحظنا انك لست في السعودية. هل ترغب في التحويل إلى:
صورة لإمرأة لتمثيل معالجة الليزر منخفضة المستوى

معالجة الليزر منخفضة المستوى - ما هي، وآلية عملها، والآثار الجانبية

معالجة الليزر منخفضة المستوى (علاج ليزر إل إل إل تي)، وتعرف أيضًا باسم علاج الليزر البارد، هو شكل سريع وغير جراحي من علاجات إصلاح العضلات والأنسجة. ويستخدم أساسًا لتخفيف الآلام، لكن يمكن استخدامه لعلاج الأمراض الجلدية الشائعة، ويستخدمه أخصائيو العلاج الطبيعي وأطباء الأسنان وأخصائيو الجلدية.

يعد علاج ليزر إل إل إل تي مفهومًا جديدًا بالمقارنة مع الإجراءات الأخرى، فالأمر يستحق التمهل لدراسته. إذن، ما الذي تشمله معالجة الليزر منخفضة المستوى؟ وهل هو العلاج المناسب لكم؟

حقائق سريعة

  • أفضل النتائج

    ٤ إلى ٦جلسات

  • مدة النتائج

    ٦ أشهر إلى سنة

  • العودة الى العمل

    يوم واحد

  • وقت الشفاء الكامل

    شهر واحد

  • نطاق السعر

    ١٥٠ ريال إلى ١٩٠ ​ريا

  • مدة العلاج

    ١٠ إلى ٢٠ دقيقة

  • راحة

    لا يتطلب مسكن للآلام

  • نوع العلاج

    غير جراحي

ما المقصود بمعالجة الليزر منخفضة المستوى؟

تبُث معالجة الليزر منخفضة المستوى قدراً ضئيلاً من الضوء إلى النسيج والعضل لمساعدة الجسم في عملية الاستشفاء. ويجدر الذكر أن مستويات الضوء هذه ضئيلة للغاية بالمقارنة مع العلاجات المكثفة الأخرى، مثل إجراءات الليزر التي تعالج الأورام.

ويصنف الضوء المنبعث من الليزر "بالبارد"، حيث أن حرارته غير كافية لتسخين سطح الجلد.

ويستخدم لعلاج:

  • الإصابات الناتجة عن الرياضة والرقص.
  • التهاب الأوتار.
  • إصابات الإجهاد المتكررة.
  • التهاب المفاصل.
  • متلازمة النفق الرسغي.
  • الهربس النطاقي.
  • التورم.
  • حب الشباب.
  • الصدفية.
  • الحروق.
  • البهاق.
  • الطفح الجلدي والتهاب الجلد.

وذلك فضلًا عن معالجة التواء العضلات والمفاصل والأنسجة المتضررة والالتهابات. ويمكن استخدام معالجة الليزر منخفضة المستوى لعلاج الجروح بطيئة الالتئام المرتبطة باضطرابات مثل داء السكري، بل أيضًا تساقط الشعر، وذلك بتحفيز بويصلات الشعر لإعادة إدخالها في طور النمو.

تطورت هذه الممارسة في العقدين الماضيين، واعترفت بها منظمة الصحة العالمية (WHO) في عام ٢٠٠٨ بأنها علاج بديل لعلاج آلام العضلات.

لكن لا ينبغي استخدامها للسرطانات والآفات السرطانية، ولا ينصح بها كذلك للحوامل، حيث لم تخضع حتى الآن للبحث الكافي لمعرفة الآثار الجانبية على الأجنة.

صورة لإمرأة لتمثيل معالجة الليزر منخفضة المستوى

ما آلية عمل معالجة الليزر منخفضة المستوى؟

إن كنتم تبحثون عن طريقة بديلة لتخفيف الألم، فقد يكون علاج ليزر إل إل إل تي خيارًا مناسبًا.

المبدأ العلمي

الاسم العلمي لعلاج ليزر إل إل إل تي هو "علم الأحياء الضوئية" أو "التحفيز الحيوي"، حيث يُحفز الضوء الخلايا لتسريع إصلاح الأنسجة الضامة.

يشع علاج الليزر منخفض المستوى أضواء بأطوال موجية مختلفة، من الضوء الأحمر والضوء القريب من الأشعة تحت الحمراء، وذلك حسب نوع النسيج المعالج. ويساعد على تحفيز الخلايا بتعزيز تدفق الأكسجين والدم لمناطق بعينها، مما يسرع عملية الشفاء. كما يعزز المناعة الطبيعة والدورة الدموية.

قبل العلاج

يمكنك العثور على العلاجات القريبة باستخدام أداتنا الخاصة بتحديد مواقع العيادات.

وحيث أن علاج ليزر إل إل إل تي يُعتبر علاجًا بسيطًا، فلن يتطلب الأمر بعد الاستشارة الأولى سوى بعض التجهيزات البسيطة. ما عليكم سوى التوجه إلى الموعد وتدوين أي نصيحة يقدمها الطبيب المعالج.

أثناء العلاج

تعتمد مدة إجراء علاج الليزر منخفض المستوى على حجم المنطقة وعدد المناطق المطلوب معالجتها، لكنه إجراء سريع بشكلٍ عام.

  1. سوف يحرك الطبيب جهاز ليزر صغير محمول باليد فوق المناطق المطلوب علاجها.
  2. ومن المفترض ألا تشعروا بأي ألم ولا حرارة ولا اهتزاز.
  3. ومن المفترض أن تكتمل العملية خلال نحو ١٠ إلى ٢٠ دقيقة.

الرعاية اللاحقة

بعد جلسة العلاج بالليزر منخفض المستوى، يمكنكم العودة إلى المنزل ومتابعة روتينكم اليومي. وسوف يستغرق الأمر نحو شهراً لتشعروا بالنتائج الفعالة للعلاج، وقد تشعرون بألم طفيف في موضع العلاج بعد الجلسة مباشرة. من المهم عدم تعريض المنطقة لأي إجهاد، كما في حالة الشد العضلي أو الالتواء.

وقد تحتاجون إلى سلسلة من العلاجات، بين أربعة وست جلسات في العادة، لتخفيف الألم بالكامل حسب درجة الإصابة أو تلف النسيج.

صورة لإمرأة من الخلف لتمثيل معالجة الليزر منخفضة المستوى

ما الآثار الجانبية لمعالجة الليزر منخفضة المستوى؟ وكل ما تحتاجون معرفته

ما الآثار الجانبية لمعالجة الليزر منخفضة المستوى؟

لا توجد آثار جانبية طويلة الأمد معروفة لعلاج ليزر إل إل إل تي، حيث إنه إجراء غير جراحي. قد تشعرون بألم طفيف بعد جلسة العلاج، لكنه يختفي في غضون بضعة أيام.

كم تبلغ تكلفة معالجة الليزر منخفضة المستوى؟

يبلغ متوسط سعر الجلسة لعلاج ليزر إل إل إل تي نحو ١٤٥ درهمًا إماراتيًا إلى ١٨٥ درهمًا إماراتيًا، أو ١٥٠ إلى ١٩٠ ريالًا سعوديًا. يوصي الأطباء في العادة بالخضوع لعدة جلسات ضمن ستة أشهر إلى عام.

كيف يمكنني العثور على معالجة الليزر منخفضة المستوى بالقرب مني؟

يمكنكم استخدام أداتنا الخاصة بتحديد مواقع العيادات للعثور على عيادات تقدم علاج ليزر إل إل إل تي بالقرب منكم.

العلاجات البديلة

قد لا يكون العلاج ملائمًا لكم، لكن تتوفر بدائل أخرى:

  • العلاج الطبيعي والتدليك - وهي الطرق التقليدية لمعالجة وتخفيف آلام المفاصل أو العضلات.
  • العلاج بالإبر - يستخدم العديد من أخصائيي العلاج بالإبر علاج ليزر إل إل إل تي للوصول إلى نقاط الضغط العميقة التي لا تصل إليها الإبر، ورغم ذلك، فقد تجدون أن العلاج بالإبر يحقق بعض التحسن أو الشفاء للآلام.
  • علاجات تجديد شباب البشرة

رغم أن العلاجات مثل العلاج الضوئي والعلاج بالضوء النابض المكثف لن تساعد في تخفيف الألم، إلا أنها قد تساعد في تخفيف مشكلات جلدية أخرى. يمكن أن يكون العلاج الضوئي ذا نفع في تخفيف الحكة والالتهاب لعلاجه حالات مثل الإكزيما والتهاب الجلد. يمكن استخدام العلاج بالضوء النابض أيضًا في علاج حالات جلدية مثل حب الشباب والعد الوردي، حيث تستهدف الأطوال الموجية للضوء موضع الالتهاب. وكما هو الحال مع علاج ليزر إل إل إل تي، ستحتاجون عدة جلسات حتى تروا نتائج كلا العلاجين.

يمكنكم التحدث إلى الطبيب لمعرفة مسار العلاج الأفضل لحالتكم.

الأسئلة الشائعة

جميع المواد ومحتويات selfologi.com ("موقع الويب")، مثل النصوص، والعلاجات، والجرعات، والنتائج، والرسومات البيانية، والملفات الشخصية، والرسومات، والصور الفوتوغرافية، والصور، والنصائح، والرسائل، ومنشورات المنتدى، وأي مواد أخرى ( "المحتوى") على هذا الموقع هي لأغراض إعلامية فقط ولا تعتبر بديلاً عن الاستشارات الطبية أوالتشخيصات أوالعلاجات.
إذا كانت لديك أي أسئلة تتعلق بصحتك، اطلب دائمًا استشارة من طبيبك أو من مقدمي الرعاية الصحية المؤهلين. لا تتجاهل أبدًا الاستشارة الطبية أو تتأخر في طلبها بسبب شيء قرأته على هذا الموقع.
تم توفير العديد من الروابط الخارجية على هذا الموقع كخدمة ولملائمة زوار الموقع. يتم إنشاء هذه المواقع الخارجية وصيانتها من قبل بعض المؤسسات العامة والخاصة الاخرى. لا تتحكم شركة selfologi dmcc في المعلومات المقدمة من المواقع الإلكترونية الخارجية ولا تضمنها، ولا توصي أو تصادق على أي اختبارات أو أطباء أو منتجات أو آراء أو معلومات أخرى محددة قد يتم ذكرها على الموقع أو على أي مواقع ويب أو تطبيقات و / أو خدمات مرتبطة .
إن الاعتماد على أي معلومة مقدمة من selfologi dmcc أو من قبل الأشخاص الذين يظهرون على الموقع بناء على دعوة من selfologi dmcc أو من قبل أعضاء آخرين هو على مسؤوليتك الخاصة.
إذا كنت تعتقد أنه لديك حالة طبية طارئة، اتصل بطبيبك أو بالخدمات الطبية الطارئة على الفور.
إذا كانت لديك أي أسئلة أو تعليقات حول الموقع، يرجى الاتصال بنا.