Skip to main content
مرحباً. لاحظنا انك لست في السعودية. هل ترغب في التحويل إلى:
صورة لامرأتين لتمثيل نحت الجسم

عملية كونتور الجسم - ماذا تعني، وآلية عملها

ليس من السهل أبدًا الحصول على الشكل المرغوب به بمجرد تخفيف تناول الطعام أو زيادة الحركة، ولا يمكن استهداف الدهون في منطقة معينة من الجسم. وهنا تكمن فائدة عملية كونتور الجسم.

عملية كونتور الجسم، أو نحت الجسم بدون جراحة، هو مصطلح يشمل العديد من العلاجات المختلفة التي تستهدف تكتلات الدهون العنيدة وتعمل على شد ترهلات البشرة.

إذن، هل عملية كونتور الجسم هي الحل الأنسب لكم؟

ما المقصود بمصطلح عملية كونتور الجسم؟

تتم عملية كونتور الجسم، والمعروفة أيضًا بنحت الجسم، باستخدام أشعة الليزر، ودرجات الحرارة شديدة البرودة، وحقن الأحماض للتخلص من الدهون وتحسين شكل الجسم. يشمل هذا المصطلح جمع العلاجات التي تستهدف التخلص من الخلايا الدهنية، مثل النحت البارد، والكافيتيشن بالموجات فوق الصوتية، وعلاج الميزوثيرابي.

هذه العلاجات هي الأنسب للأشخاص القريبين من وزنهم المستهدف، حيث يتم استخدامها غالبًا لاستهداف الأنسجة الدهنية العنيدة في المناطق التي يصعب فيها خسارة الوزن بشكل طبيعي، مثل الوركيّن والبطن.

ما هي آلية عمل عملية كونتور الجسم؟

المبدأ العلمي الذي يقوم عليه نحت الجسم بدون جراحة

يعمل نحت الجسم على تفتيت الدهون في الخلايا، مما يؤدي إلى إذابة مخازن الدهون باستخدام أشعة الليزر غير الباضعة، أو الموجات فوق الصوتية، أو موجات الراديو عالية التردد، أو التحكم بدرجات الحرارة. لكن بغض النظر عن الطريقة المستخدمة، فإنكم ستحتاجون جلساتٍ علاجية عديدة لملاحظة النتائج.

النحت البارد

يعتمد أسلوب النحت البارد، والمعروف أيضًا باسم الكرايوليبوليسيس، على تقنية تجميد الخلايا الدهنية دون الإضرار بأي خلايا أخرى موجودة في محيطها. وبعد ذلك، يتخلص الجهاز الليفماوي في الجسم من هذه الخلايا بشكل طبيعي وتدريجي. تستغرق كل جلسة بين نصف ساعة وساعة كاملة، وذلك حسب المنطقة المستهدفة.

الكافيتيشن بالموجات فوق الصوتية

يتم استخدام أشعة الليزر خلال الكافيتيشن بالموجات فوق الصوتية لتحويل الخلايا الدهنية إلى سائل، مما يؤدي إلى قتل الخلايا الدهنية نهائيًا، ويتخلص منها الجسم بعد ذلك بصورة طبيعية خلال الاثنى عشر أسبوعًا التالية. تستغرق كل جلسة قرابة ٢٥ دقيقة.

الميزوثيرابي

علاج بديل لإزالة الدهون، يستخدم حقن الهرمونات والإنزيمات والفيتامينات والخلاصات النباتية لإزالة الخلايات الدهنية من الجسم واستعادة نضارة البشرة مع مرور الوقت. تستغرق كل جلسة قرابة ١٥ دقيقة.

حقائق عن العلاج

تكون جميع أنواع نحت الجسم بدون جراحة غير مصحوبة بأي ألم، ولذلك من المفترض ألا تشعروا بعدم الارتياح خلال هذه الإجراءات.

لا تستدعي جلسات نحت الجسم عادة الحصول على فترة راحة، ولذلك من المفترض أن تتمكنوا من العودة إلى أنشطتكم اليومية بعدها مباشرة. يعاني بعض الأشخاص في حالات نادرة من التورم أو الألم الطفيف.

قد تحتاجون إلى الرجوع إلى الطبيب من أجل تنفيذ إجراءات علاجية مستقبلية، وذلك حسب كمية الدهون التي تريدون التخلص منها. قد تحتاجون وسطيًا من ست جلسات إلى ١٢ جلسة، بفاصل أسبوعين بين الجلسة والأخرى، لملاحظة النتائج الكاملة لعملية كونتور الجسم.

كم تبلغ تكلفة نحت الجسم؟ وأمور أخرى لا بد من معرفتها

من المهم مقارنة التكاليف والنتائج والبدائل قبل اتخاذ قرار اللجوء إلى عملية كونتور الجسم.

كم تبلغ تكلفة علاجات نحت الجسم بدون جراحة؟

تتراوح تكلفة نحت الجسم بين ١٠٢٠ و١٠٢٠٠ ريال، وذلك حسب مستوى الخدمة العلاجية المطلوبة.

ما هي النتائج المتوقعة؟

بعد إتمام الجلسات، يمكنكم الانتظار بضعة أشهر لتروا أي نتائج ملحوظة لأن الجسم يحتاج مهلة لاستشفاء الخلايا وإصلاح البشرة. ورغم ذلك، قد تلاحظون أثناء فترة تعافي الجسم أن البشرة أصبحت مشدودة أكثر من قبل، وأن مستويات الرواسب الدهنية في الخلايا تضاءلت عن السابق.

البدائل

ثمة بعض الطرق البديلة للتغلب على تلك الدهون العنيدة في الجسم إذا كنتم تشعرون أن هذا العلاج غير مناسب لحالتكم، لكن أكثرها فعاليةً هي الجراحة.

شفط الدهون

يُعد شفط الدهون أكثر عمليات التخلص من الدهون شيوعًا في العالم. وهو علاج جراحي، أي قائم على التدخل الجراحي، ويتم تنفيذه باستخدام قنية وجهاز شفط لإزالة الرواسب الدهنية من مناطق مختلفة في الجسم. وتكلفته أعلى مقارنةً بالعلاجات غير الجراحية لنحت الجسم، ويستلزم الحصول على الراحة التامة لبضعة أسابيع من أجل التعافي، =لكن غالبًا ما تظهر نتائجه على الفور.

الأسئلة الشائعة

جميع المواد ومحتويات selfologi.com ("موقع الويب")، مثل النصوص، والعلاجات، والجرعات، والنتائج، والرسومات البيانية، والملفات الشخصية، والرسومات، والصور الفوتوغرافية، والصور، والنصائح، والرسائل، ومنشورات المنتدى، وأي مواد أخرى ( "المحتوى") على هذا الموقع هي لأغراض إعلامية فقط ولا تعتبر بديلاً عن الاستشارات الطبية أوالتشخيصات أوالعلاجات.
إذا كانت لديك أي أسئلة تتعلق بصحتك، اطلب دائمًا استشارة من طبيبك أو من مقدمي الرعاية الصحية المؤهلين. لا تتجاهل أبدًا الاستشارة الطبية أو تتأخر في طلبها بسبب شيء قرأته على هذا الموقع.
تم توفير العديد من الروابط الخارجية على هذا الموقع كخدمة ولملائمة زوار الموقع. يتم إنشاء هذه المواقع الخارجية وصيانتها من قبل بعض المؤسسات العامة والخاصة الاخرى. لا تتحكم شركة selfologi dmcc في المعلومات المقدمة من المواقع الإلكترونية الخارجية ولا تضمنها، ولا توصي أو تصادق على أي اختبارات أو أطباء أو منتجات أو آراء أو معلومات أخرى محددة قد يتم ذكرها على الموقع أو على أي مواقع ويب أو تطبيقات و / أو خدمات مرتبطة .
إن الاعتماد على أي معلومة مقدمة من selfologi dmcc أو من قبل الأشخاص الذين يظهرون على الموقع بناء على دعوة من selfologi dmcc أو من قبل أعضاء آخرين هو على مسؤوليتك الخاصة.
إذا كنت تعتقد أنه لديك حالة طبية طارئة، اتصل بطبيبك أو بالخدمات الطبية الطارئة على الفور.
إذا كانت لديك أي أسئلة أو تعليقات حول الموقع، يرجى الاتصال بنا.