Skip to main content
مرحباً. لاحظنا انك لست في السعودية. هل ترغب في التحويل إلى:
صورة ساعة رملية لتمثيل علاج الكربوكسي

علاج كربوكسي - آلية عمله وفعاليته

تُعد الهالات السوداء تحت العين والسيلوليت وعلامات التمدد من شكاوى الجلد العنيدة والأكثر شيوعاً. لحسن الحظ، تصادف أن تكون أيضاً المشكلات التي يستهدفها علاج الكربوكسي بشكل أفضل.

لوحظ أيضاً أن هذا العلاج غير الجراحي يحسن الخطوط الدقيقة ومرونة الجلد – لكن ما الذي يتضمنه؟

حقائق سريعة

  • أفضل النتائج

    ٤ إلى ٦ جلسات

  • مدة النتائج

    ٦ أشهر

  • العودة الى العمل

    ذات اليوم

  • وقت الشفاء الكامل

    ٢٤ ساعة

  • نطاق السعر

    ٢٠٥ إلى ٢٥٥ ريال سعودي

  • مدة العلاج

    ١٥ دقيقة

  • راحة

    تخدير موضعي

  • نوع العلاج

    تدخل جراحي محدود

ما المقصود بعلاج الكربوكسي؟

علاج الكربوكسي هو علاج تجميلي للبشرة، يتضمن حقن ثاني أكسيد الكربون المعقم تحت الجلد. ويمكن أن يقلل هذا من الترسبات الدهنية ويفتت أنسجة التندب ويعزز التئام الجلد.

كما أنه يستخدم لعلاج الوجه، خاصةً عندما تساهم مشكلات تدفق الدم في ظهور الهالات السوداء والتجاعيد بالعين، وحتى بعض المشكلات الطبية – فقد استخدمه الأطباء لعلاج تساقط الشعر المرتبط بالثعلبة والصدفية.

ويمكن استخدامه في علاج:

ما آلية عمل علاج الكربوكسي؟

المبدأ العلمي

يُحقن ثاني أكسيد الكربون في الطبقة السفلية من الجلد – الأدمة، والهدف هو تعزيز الدورة الدموية في مناطق الشكوى، وتعزيز عمليات تجديد الجلد مثل إنتاج الكولاجين. يحدث هذا بسبب الطريقة التي تنتج بها خلايا الجلد ثاني أكسيد الكربون وتعالجه بشكل طبيعي.

عندما يكون هذا الغاز ناتجاً ثانوياً للتنفس، فإن خلايا الدم الحمراء تندفع لحمله بعيداً، لذلك إذا تم حقنه، يحدث نفس الشيء. ويعد ثاني أكسيد الكربون غازاً ينتجه الجسم بشكل طبيعي، مما يميز علاج الكربوكسي عن العلاجات البديلة التي تعتمد على السموم، مثل البوتوكس.

قبل العلاج

قبل الموعد، ستحتاجون إلى:

  • العثور على طبيب يقوم بالإجراء. يمكنكم استخدام أداتنا الخاصة بتحديد مواقع العيادات للعثور على العلاج بالقرب منكم.
  • الذهاب إلى الاستشارة، حيث ستناقشون النتائج التي ترغبون تحقيقها.
  • عدم وضع مساحيق التجميل خلال موعد العلاج إذا كنت تتلقين حقن علاج الكربوكسي في الوجه. قد ينصح الطبيب المعالج أيضاً بحلق المنطقة وتجنب الأدوية المضادة للالتهاب التي قد تزيد من احتمالية ظهور التكدم في أول أسبوعين.
  • تناول وجبة فطور جيدة وشرب الكثير من الماء.

أثناء العلاج

سيقوم الطبيب بتنظيف المنطقة ثم حقنها بإبرة دقيقة. قد يستغرق الإجراء ١٥ دقيقة، حسب حجم منطقة العلاج.

الرعاية اللاحقة

لا يحتاج الإجراء وقت للتعافي، ويمكن العودة إلى العمل على الفور. ورغم ذلك، يجب تجنب ممارسة التمارين العنيفة والحرارة الشديدة والضوء لمدة ٧٢ ساعة الأولى.

تشمل الآثار الجانبية المحتملة ما يلي:

  • تكدم.
  • بشرة مؤلمة ومشدودة.
  • تورم.

إذا كانت الآثار الجانبية شديدة، أو استمرت لأكثر من بضعة أيام، فيجب التحدث مع الطبيب.

كم تبلغ تكلفة علاج الكربوكسي؟ وتفاصيل أخرى لا بد من معرفتها

كم تبلغ تكلفة علاج الكربوكسي؟

يمكن أن تتوقعوا دفع بين ٢٠٥ إلى ٢٥٥ ريال سعودي. لكن السعر يعتمد على المنطقة التي تتلقون فيها العلاج وعدد مواضع الحقن. ورغم ذلك، فإن علاج الكربوكسي هو علاج متعدد الجلسات، لذلك قد تحتاجين إلى مضاعفة هذا الرقم إلى أربعة أو ستة.

هل علاج الكربوكسي دائم؟

لا، لكنه طويلة الأمد. قد تختارون أخذ الحقن التعزيزية كل ستة أشهر، لكن بعض الناس يجدون أن كورس علاجي واحد يستمر لمدة عام أو أكثر.

كيف يمكنني العثور على علاج الكربوكسي بالقرب مني؟

ألقوا نظرة على أداة سلفولوجي الخاصة بتحديد الموقع الجغرافي.

العلاجات البديلة

تشمل البدائل الشائعة:

  • الوخز بالإبر الدقيقة – علاج يهدف لتشجيع إنتاج الكولاجين والإيلاستين عن طريق ثقب الجلد بالكثير من الإبر الدقيقة.
  • التقشير الكيميائي – علاج لإصلاح الجلد من خلال التقشير الكيميائي. إذا كان لديك ندوب أو فرط تصبغ، يمكن أن يكون التقشير الكيميائي بديلاً عملياً.
  • علاج الليزر – يستخدم الضوء المركّز لإزالة البقع الشمسية والثآليل وتحسين مظهر الندوب. النتائج عادة ما تكون دائمة.
  • ميزوثيرابي – يتم حقن الفيتامينات والهرمونات والمستخلصات النباتية والإنزيمات في الجلد لتحسين الدورة الدموية.
  • البوتوكس – يرخي الأعصاب وعضلات الوجه للتخلص من التجاعيد والتأثير على الملامح. قد يكون هذا خياراً إذا كنتم تفكرون في استخدام علاج الكربوكسي لعلاج تصبغ الوجه أو التجاعيد أو الندوب. قد تلاحظون نتائج أكثر وضوحاً مع البوتكس، لكن ضعوا في اعتباركم أنك ستحتاجون إلى حقن تعزيزية كل بضعة أشهر.
  • الفيلر – إذا كانت الهالات السوداء تحت العين ناتجة عن تجويف الحوض المسيل للدموع بدلاً من ضعف الدورة الدموية، فقد يكون الفيلر بديلاً مناسباً. يستخدمه بعض الأشخاص معاً لعلاج كل من التجويف وتغير اللون.
  • العناية بالبشرة – هذه أرخص من علاج الكربوكسي ولا يتطلب إبراً، لكن النتائج ليست دائمة، ويمكن أن تكون أقل فاعلية بكثير.

الأسئلة الشائعة

جميع المواد ومحتويات selfologi.com ("موقع الويب")، مثل النصوص، والعلاجات، والجرعات، والنتائج، والرسومات البيانية، والملفات الشخصية، والرسومات، والصور الفوتوغرافية، والصور، والنصائح، والرسائل، ومنشورات المنتدى، وأي مواد أخرى ( "المحتوى") على هذا الموقع هي لأغراض إعلامية فقط ولا تعتبر بديلاً عن الاستشارات الطبية أوالتشخيصات أوالعلاجات.
إذا كانت لديك أي أسئلة تتعلق بصحتك، اطلب دائمًا استشارة من طبيبك أو من مقدمي الرعاية الصحية المؤهلين. لا تتجاهل أبدًا الاستشارة الطبية أو تتأخر في طلبها بسبب شيء قرأته على هذا الموقع.
تم توفير العديد من الروابط الخارجية على هذا الموقع كخدمة ولملائمة زوار الموقع. يتم إنشاء هذه المواقع الخارجية وصيانتها من قبل بعض المؤسسات العامة والخاصة الاخرى. لا تتحكم شركة selfologi dmcc في المعلومات المقدمة من المواقع الإلكترونية الخارجية ولا تضمنها، ولا توصي أو تصادق على أي اختبارات أو أطباء أو منتجات أو آراء أو معلومات أخرى محددة قد يتم ذكرها على الموقع أو على أي مواقع ويب أو تطبيقات و / أو خدمات مرتبطة .
إن الاعتماد على أي معلومة مقدمة من selfologi dmcc أو من قبل الأشخاص الذين يظهرون على الموقع بناء على دعوة من selfologi dmcc أو من قبل أعضاء آخرين هو على مسؤوليتك الخاصة.
إذا كنت تعتقد أنه لديك حالة طبية طارئة، اتصل بطبيبك أو بالخدمات الطبية الطارئة على الفور.
إذا كانت لديك أي أسئلة أو تعليقات حول الموقع، يرجى الاتصال بنا.