Skip to main content
مرحباً. لاحظنا انك لست في السعودية. هل ترغب في التحويل إلى:
أرجل نساء لتمثيل الكافيتيشن

تقنية الكافيتيشن - هل هي فعالة، وهل هي دائمة، وكم نحتاج من الوقت لنرى النتائج؟

الكافيتيشن بالموجات فوق الصوتية هو علاجٌ تجميلي يمكن أن يساعد في إزالة الدهون غير المرغوب بها من الجسم. ويُعرف تقنيًا باسم "التجويف بالموجات فوق الصوتية"، ويُعتبر البديل الرئيسي لعملية شفط الدهون.

حقائق سريعة

  • أفضل النتائج

    ٣ جلسات

  • مدة النتائج

    دائمة

  • العودة الى العمل

    ذات اليوم

  • وقت الشفاء الكامل

    لا يوجد

  • نطاق السعر

    ٩٢٠ ريال إلى ١٥٣٠ ريال

  • مدة العلاج

    ٣٠ دقيقة إلى ساعة واحدة

  • راحة

    مسكن ألم من غير وصفة طبية

  • نوع العلاج

    غير جراحي

ما هو الكافيتيشن بالموجات فوق الصوتية؟

فلنبدأ بتعريفٍ سريع للكافيتيشن: إنه علاج لإزالة الدهون الزائدة من مناطق معينة من الجسم باستخدام الموجات فوق الصوتية.

ويتم تنفيذ هذا الإجراء باستخدام جهازٍ يُحمَل باليد ويتم تمريره على الجلد. وعلى عكس شفط الدهون، لا توجد جراحة.

وعادة ما يكون الكافيتيشن أقل تكلفة وأكثر ملاءمة من شفط الدهون التقليدي، ويعتبر ممتازًا بشكلٍ خاص لإزالة الدهون من منطقة الذقن والفك.

تم تصميم الكافيتيشن بالموجات فوق الصوتية لنحت مناطق صغيرة ومحددة من الجسم بدلاً من محاولة إنقاص الوزن.

كيف يعمل إجراء الكافيتيشن؟

تعمل الموجات فوق الصوتية القوية على تكسير الرواسب الدهنية الموجودة تحت سطح الجلد.

وبمجرد تفكيك هذه الخلايا الدهنية، يجب على الجسد التخلص منها، وهذه مهمة الجهاز اللمفاوي - وهو شبكة من الأوعية والعقد التي تنقل السوائل حول الجسم وتساعد في التخلص من الفضلات.

وعلى الرغم من كونه إجراءً جديدًا نسبيًا، فقد أكدت الأبحاث على فعالية الكافيتيشن، حيث أشارت مجلة الجمعية الأميركية لجراحة التجميل إلى أنّ "أكثر الأدوات فعالية لإزالة الدهون من غير جراحة تستخدم الموجات فوق الصوتية".

كيف يتم إجراء الكافيتيشن

يقوم الطبيب أو الممرض بتحريك الجهازٍ فوق المنطقة المراد نحتها – كالمعدة أو الأوراك مثلاً – بدلاً من الجسم بالكامل. وهذا يسبب شعورًا بالدفء في المنطقة التي تتم معالجتها، لكن هذا كل شيء. في الوقت الذي يحدث كثيراً من العلم المذهل تحت سطح الجلد وأنتم في غفلة نسبياً عن ذلك.

ما الفرق بين الكافيتيشن وشفط الدهون؟

كلاهما من علاجات إزالة الدهون، لكن خلال عملية شفط الدهون، يقوم الجراح بعمل شق صغير في الجلد للوصول إلى الخلايا الدهنية. أما الكافيتيشن، فلا يتضمن أي شقوق، بل تحدث العملية على الجزء العلوي من البشرة، ما يجعل وقت التعافي قصيرًا مقارنةً بعملية شفط الدهون التي قد تضطركم إلى الحصول على إجازةٍ من العمل لبضعة أسابيع، بحسب مجال عملكم ومنصبكم.

كما أن المخاطر والآثار الجانبية للكافيتيشن أقل بكثير من شفط الدهون، والتي تعد أعلى تكلفة بكثير. قد تستدعي الحاجة تكرار جلسات الكافيتيشن، ومع ذلك، يفضّل استشارة الخبراء عن هذا الأمر.

هل النتائج دائمة، وكم من الوقت يستغرق ظهورها؟

كما هي الحال مع أي إجراءٍ تجميلي، يجب اختيار خبراء مؤهلين والحصول على استشارة طبية لمناقشة الخيارات المتاحة.

مع الإشارة إلى ضرورة اختيار الخبراء الذين يشاركون رؤيتكم فيما يخص النتائج.

هل نتائج الكافيتيشن دائمة؟

يعتبر الكافيتيشن ذات نتائج دائمة بشكل عام، حيث يعمل العلاج على تكسير الرواسب الدهنية في الجسم. وبالرغم من ذلك، لا يمنع العلاج الجسم من تكوين خلايا دهنية جديدة - ولا يُنظر إليه على أنه حل لخسارة الوزن.

كم من الوقت يستغرق ظهور نتائج الكافيتيشن؟

يجب البدء بملاحظة النتائج بين ستة أسابيع واثني عشر أسبوعًا بعد العلاج، حيث تستغرق العملية وقتًا للعمل داخل الجسم. وغالبًا ما يحتاج الجسم عدة جلسات على مدار بضعة أسابيع وشهور. وسطيًا، أنتم بحاجة إلى ثلاث جلسات، وربما أقل أو أكثر.

هذا ومن المحتمل الحصول على نتائج أفضل إذا كنتم غير مدخنين، حيث يقيّد التدخين تدفق الدم إلى الأنسجة، وبالتالي يحتاج الجسم بدوره إلى المزيد من الأكسجين للشفاء. يفضل محاولة الإقلاع عن التدخين لعدة أسابيع قبل الخضوع لأي نوعٍ من إجراءات إزالة الدهون للمساعدة في تقليل الالتهاب.

هل الإجراء مؤلم؟

عمومًا، يُعد الكافيتيشن بالموجات فوق الصوتية إجراءً غير مؤلم - بل إن بعض الأشخاص يقولون إنهم وجدوه مريحًا وعلاجيًا. ومع ذلك، قد ترغبون في تناول الباراسيتامول مسبقًا - وإخلاء جدول أعمالكم اليومية لبضعة أيام – كإجراءٍ احتياطي. بعد ذلك، تجنبوا التمارين الرياضية حتى تصبحوا جاهزين، واستخدموا جل زهرة العطاس (أرنيكا) للمساعدة في تقليل أي كدمات.

ما هي الآثار الجانبية؟

تشمل الآثار الجانبية المحتملة ألمًا عند اللمس حول المنطقة التي تم علاجها. ولكن نظرًا لكونه إجراءاً غير جراحي، فهو أقل حدة من شفط الدهون بشكلٍ ملحوظ.

هل الكافيتيشن آمن؟

يعتبر هذا الإجراء بشكل عام آمنًا بدرجة لا تصدق، لكن يفضّل التأكد دائمًا اللجوء إلى خبراء مؤهلين لإجراء العلاج.

البدائل

عندما يتعلق الأمر بخيارات التجميل الأخرى غير الجراحية، يمكن أن يكون النحت البارد بديلاً جيدًا، حيث يعمل عن طريق تجميد الخلايا الدهنية، والتي يتم طردها ببطء من الجسم بطريقة مشابهة للكافيتيشن.

ومع ذلك، قد يكون الأمر أكثر تكلفة (بحسب عدد الجلسات التي يحتاجها الجسم)، وقد يستغرق ظهور النتائج ما يصل إلى ثلاثة أشهر.

ربما تكون جراحة شفط الدهون هي البديل الذي يعطي أسرع النتائج. لكن من المهم الأخذ بعين الاعتبار لدى تقييم جميع الخيارات أن شفط الدهون إجراء جراحي وهو أكثر تكلفة من غيره، وبالتأكيد، ستكون مدة التعافي أطول.

الأسئلة الشائعة

جميع المواد ومحتويات selfologi.com ("موقع الويب")، مثل النصوص، والعلاجات، والجرعات، والنتائج، والرسومات البيانية، والملفات الشخصية، والرسومات، والصور الفوتوغرافية، والصور، والنصائح، والرسائل، ومنشورات المنتدى، وأي مواد أخرى ( "المحتوى") على هذا الموقع هي لأغراض إعلامية فقط ولا تعتبر بديلاً عن الاستشارات الطبية أوالتشخيصات أوالعلاجات.
إذا كانت لديك أي أسئلة تتعلق بصحتك، اطلب دائمًا استشارة من طبيبك أو من مقدمي الرعاية الصحية المؤهلين. لا تتجاهل أبدًا الاستشارة الطبية أو تتأخر في طلبها بسبب شيء قرأته على هذا الموقع.
تم توفير العديد من الروابط الخارجية على هذا الموقع كخدمة ولملائمة زوار الموقع. يتم إنشاء هذه المواقع الخارجية وصيانتها من قبل بعض المؤسسات العامة والخاصة الاخرى. لا تتحكم شركة selfologi dmcc في المعلومات المقدمة من المواقع الإلكترونية الخارجية ولا تضمنها، ولا توصي أو تصادق على أي اختبارات أو أطباء أو منتجات أو آراء أو معلومات أخرى محددة قد يتم ذكرها على الموقع أو على أي مواقع ويب أو تطبيقات و / أو خدمات مرتبطة .
إن الاعتماد على أي معلومة مقدمة من selfologi dmcc أو من قبل الأشخاص الذين يظهرون على الموقع بناء على دعوة من selfologi dmcc أو من قبل أعضاء آخرين هو على مسؤوليتك الخاصة.
إذا كنت تعتقد أنه لديك حالة طبية طارئة، اتصل بطبيبك أو بالخدمات الطبية الطارئة على الفور.
إذا كانت لديك أي أسئلة أو تعليقات حول الموقع، يرجى الاتصال بنا.