Skip to main content
مرحباً. لاحظنا انك لست في السعودية. هل ترغب في التحويل إلى:
مخروط آيس كريم باللون الأزرق لتمثيل النحت البارد

النحت البارد - كيف يعمل وهل هو آمن؟

إذا كنتم ترغبون في تخفيف دهون المعدة أو الفخذين أو الذراعين أو الذقن، فقد يكون النحت البارد (CoolSculpting) خيارًا مناسبًا.

إنه علاجٌ رائد لإزالة الدهون ونحت الجسم بدون جراحة، تم اختراعه في القرن الحادي والعشرين ولكن يتم استخدامه من قبل الملايين حول العالم حتى اليوم. يمكنكم تخيّل شفط الدهون بدون جراحة أو أنبوب (وباستخدام درجة حرارة منخفضة جدًا). أنتم على وشك التعرّف على هذا الإجراء.

لكن هل هناك مخاطر؟ هل هو مؤلم؟ وهل تعمل تقنية النحت البارد حقًا؟

حقائق سريعة

  • أفضل النتائج

    جلسة إلى ٤ جلسات

  • مدة النتائج

    دائمة

  • العودة الى العمل

    ذات اليوم

  • وقت الشفاء الكامل

    لايوجد

  • نطاق السعر

    > ٦٦٠ درهم

  • مدة العلاج

    ٣٥ إلى ٤٥ دقائق

  • راحة

    مسكن ألم دون وصفة طبية

  • نوع العلاج

    غير جراحي

ما هو النحت البارد؟

تم اختراع تقنية النحت البارد من قبل زلتك للتجميل . الاسم التجاري للعلاج هو CoolSculpting، ويشير إلى الإجراء غير الجراحي لتجميد وإزالة الخلايا الدهنية الموجودة تحت الجلد.

يُستخدم بشكلٍ شائع للأشخاص الذين يكافحون للتخلص من كمياتٍ ضئيلة من الدهون عن طريق التمارين الرياضية وتغيير النظام الغذائي، وهو مصممٌ لتحديد شكل الجسم باستخدام تقنيةٍ تُعرف باسم كرايوليبوليسيس ويعني تكسير الدهون بالتجميد.

النحت البارد هو علاج غير جراحي ولا يتطلب وقتًا للشفاء.

يمكن اللجوء إلى هذا الإجراء لاستهداف عدة مناطق في الجسم، بما فيها الذقن، والفخذان، وأسفل الخصر إلى البطن، وأعلى الذراعين، وغيرها.

إمرأة ببكيني زهري اللون لتمثيل النحت البارد

كيف يعمل النحت البارد؟

يُعد النحت البارد CoolSculpting علاجًا سريعًا وفعالًا من خلال إجراءٍ سهل نسبيًا، ولا يتضمّن خطواتٍ كثيرة - ولا الحاجة إلى القيام بأي استعداداتٍ خاصة.

بعد الاستشارة الأولية لمناقشة الإجراء والمناطق التي ترغبون في إجرائها، يمكنكم ببساطة الجلوس والاسترخاء بينما يتم الإجراء.

الشفط

بدايةً، يتم وضع فوّهة على المنطقة المستهدفة - غالبًا ما توصف بأنها تشبه المكنسة الكهربائية. وهي لاتسبب أي ألم، لكن من المحتمل الإحساس بالبرودة والشد. وهكذا يعني أن الإجراء يقوم بعمله.

عملية التجميد

تبدأ عملية التجميد بمجرد تركيب الفوهة وبدء الشفط. ستصبح المنطقة التي يتم علاجها مخدرة، وسيتم توصيلكم بالجهاز لمدة تتراوح بين ٣٥ و٤٥ دقيقة، لكن يختلف هذا من شخصٍ لآخر. وتسمى عملية "cryo" (البرد) بهذا الاسم لأنها تعمل على تبريد وتجميد الدهون في المنطقة المعالجة، مما يؤدي إلى تدمير الخلايا الدهنية بشكل نهائي في هذه العملية.

بعد عملية التجميد

بمجرد إزالة الفوهة، تظل المنطقة المستهدفة مخدرة مؤقتًا، وسيتعين الانتظار حتى تنتعش مرةً أخرى. لذا من الممكن الإحساس بالوخز أثناء حدوث ذلك.

  • بعد تكسير الدهون بالتجميد (كرايوليبوليسيس)، يتم طردها من الجسم عن طريق الكبد على مدار حوالي ثلاثة أشهر، لكن ستتم ملاحظة التحسن خلال وقتٍ قصير.
  • يقضي الإجراء نهائيًا على الخلايا الدهنية التي يستهدفها، لكنه لا يمكن أن يمنع من تكوّن خلايا جديدة إذا زاد الوزن مجدداً. لذلك، يوصى بالحفاظ على النتائج من خلال اتباع نظامٍ غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

من المهم تذكّر أنّ النحت البارد مخصص للأشخاص الذين يحاولون فقدان كمية صغيرة من الدهون، ولا يُعَد بديلاً مباشرًا لشفط الدهون.

ورغم أنه علاج غير جراحي، من الأفضل البحث عن طبيبٍ مؤهل وخبير للحصول على أفضل النتائج.

هل النحت البارد آمن – وأمور أخرى لا بد من معرفتها

هل النحت البارد آمن؟

نظراً لكون هذا العلاج غير جراحي، فلا يوجد جروح أو تخدير،ومع ذلك ، كما هو الحال مع أي علاج تجميلي، فإنه لا تزال هناك المخاطر المحتملة التي يجب على الأخصائي الخاص بك أن يذكرها أثناء الاستشارة الأولية.

هل النحت البارد فعّال؟

نعم. ثبت إكلينيكيًّا أن النحت البارد يساعد في تقليل الدهون وتدمير الخلايا الدهنية، حيث وجدت إحدى الدراسات الرئيسية أن العملية قللت طبقات الدهون لدى من خضعوا للإجراء بنسبة 20 إلى 25%. سيوصي الطبيب بعددٍ من الجلسات بناءً على احتياجات كل شخص، ويمكن أن يكون هذا الرقم منخفضًا، مثل جلسة واحدة، ونادرًا ما يزيد عن أربع جلسات.

كم تستمر نتائج النحت البارد؟

نظرًا لكون الإجراء يعتمد على تجميد الخلايا الدهنية للقضاء عليها، فإن النتائج دائمة. وسيتخلص الجسم من الخلايا الدهنية الميتة ولا يمكن أن تتجدد.

ولهذا السبب، تستمر طبقة الدهون في التلاشي خلال ستة أشهر كاملة بعد العلاج في كثيرٍ من الحالات. لذلك، يمكنكم توقع نتائج طويلة الأجل. لكن اتباع نظامٍ غذائي صحي وممارسة الرياضة سيساعدان في الحفاظ على هذه النتائج.

٣ مخروط آيس كريم لتمثيل النحت البارد

من الأشخاص الذين يناسبهم هذا الإجراء؟

المرشحون المثاليون لهذا الإجراء هم من لديهم كمياتٌ صغيرة من الدهون القابلة للسحق، والذين يرغبون في نحت منطقة معيّنة، وليس الأشخاص الذين يبحثون عن طرقٍ لخسارة الوزن بشكلٍ عام.

وفي حال عدم التأكد، يمكن إجراء "اختبار السحق". إذا كان بإمكانكم ضغط الدهون بين أصابعكم، فمن المحتمل أن يكون العلاج قادرًا على تحسين هذه المنطقة.

هل يستحق النحت البارد العناء؟

يجد الكثيرون هذا العلاج مفيدًا. يمكن أن تكون الدهون عنيدةً جدًا، حتى عندما ممارسة التمارين الرياضية وتناول طعامًا صحيًا. وبدلاً من الشعور بالإحباط والاستسلام، يمكن الاقتراب من النتائج التي تريدونها باستخدام هذه التقنية.

ما هي الآثار الجانية؟

سيلاحظ معظم الناس قدرًا ضئيلًا من الاحمرار أو الألم أو الكدمات الخفيفة بعد العملية. ويمكن أن تشمل الآثار الجانبية الأخرى الألم والتشنجات وحساسية الجلد، لكنها تميل إلى الشفاء في غضون أيامٍ قليلة.

هل هناك بدائل؟

يمكن أن يساعد النظام الغذائي الصحي والتمارين الرياضية الفعالة في خفض مستويات الدهون في الجسم. وقد يفيد تناول المزيد من الأسماك الزيتية، وتخفيف تناول الدهون المشبعة، وممارسة اليوجا أو البيلاتس أو الركض.

وفيما يلي إجراءات تجميلية بديلة:

  • أصبح شفط الدهون من أكثر عمليات نحت الجسم انتشارًا في العالم على مدار العقود الأربعة الماضية. إنه علاجٌ جراحي يفكك الخلايا الدهنية قبل إزالتها باستخدام أنبوب. ويمكن أن يزيل كمياتٍ أكبر من الدهون، لكنه يتطلب أيضًا عدة أسابيع للشفاء، وقد لا يكون مناسبًا في حال القلق بشأن الجراحة. تعرّفوا على المزيد مع دليلنا المتخصص بشفط الدهون.
  • يستخدم الكافيتيشن بالموجات فوق الصوتية (أو التجويف) موجاتٍ فوق صوتية عالية التردد لتفتيت الخلايا الدهنية. وكما هي الحال بالنسبة إلى النحت البارد، فهو علاجٌ غير جراحي. وتشير بعض الدراسات الإكلينيكية إلى أنه يمكن أن يؤدي إلى نتائج أسرع. ومع ذلك، يمكن أن يستغرق الأمر عددًا أكبر من الجلسات مقارنةً بالنحت البارد للحصول على نفس النتائج. اكتشفوا كل ما تحتاجون معرفته عبر الاطلاع على دليلنا لتقنية الكافيتيشن.

من الأفضل بحث كافة الخيارات بعناية قبل اختيار الحل الأنسب. يجب استشارة الطبيب في حال عدم التأكد من ذلك

حقائق عن النحت البارد

  • تم اكتشاف تجميد الدهون المعروف بالكرايوليبوليسيس، وهي العملية الكامنة وراء النحت البارد، عندما لاحظ العلماء أن الأطفال يأكلون المثلجات. لقد لاحظوا أن جلدهم بدأ يتغمَّز عند أكل هذه الأطعمة المجمدة - وأدركوا أن المثلجات تجمّد الخلايا الدهنية
  • أكثر من ثمانية ملايين شخص حول العالم قاموا بتجربة النحت البارد، وفقًا لتقريرٍ من عام ٢٠٢٠
  • تبين أن الدهون تزول بنسبة أكبر خلال ستة أشهر بعد العلاج وليس شهرين، لذلك يمكن أن يكون الإجراء أكثر فعالية بمرور الوقت

الأسئلة الشائعة

جميع المواد ومحتويات selfologi.com ("موقع الويب")، مثل النصوص، والعلاجات، والجرعات، والنتائج، والرسومات البيانية، والملفات الشخصية، والرسومات، والصور الفوتوغرافية، والصور، والنصائح، والرسائل، ومنشورات المنتدى، وأي مواد أخرى ( "المحتوى") على هذا الموقع هي لأغراض إعلامية فقط ولا تعتبر بديلاً عن الاستشارات الطبية أوالتشخيصات أوالعلاجات.
إذا كانت لديك أي أسئلة تتعلق بصحتك، اطلب دائمًا استشارة من طبيبك أو من مقدمي الرعاية الصحية المؤهلين. لا تتجاهل أبدًا الاستشارة الطبية أو تتأخر في طلبها بسبب شيء قرأته على هذا الموقع.
تم توفير العديد من الروابط الخارجية على هذا الموقع كخدمة ولملائمة زوار الموقع. يتم إنشاء هذه المواقع الخارجية وصيانتها من قبل بعض المؤسسات العامة والخاصة الاخرى. لا تتحكم شركة selfologi dmcc في المعلومات المقدمة من المواقع الإلكترونية الخارجية ولا تضمنها، ولا توصي أو تصادق على أي اختبارات أو أطباء أو منتجات أو آراء أو معلومات أخرى محددة قد يتم ذكرها على الموقع أو على أي مواقع ويب أو تطبيقات و / أو خدمات مرتبطة .
إن الاعتماد على أي معلومة مقدمة من selfologi dmcc أو من قبل الأشخاص الذين يظهرون على الموقع بناء على دعوة من selfologi dmcc أو من قبل أعضاء آخرين هو على مسؤوليتك الخاصة.
إذا كنت تعتقد أنه لديك حالة طبية طارئة، اتصل بطبيبك أو بالخدمات الطبية الطارئة على الفور.
إذا كانت لديك أي أسئلة أو تعليقات حول الموقع، يرجى الاتصال بنا.