Skip to main content
مرحباً. لاحظنا انك لست في السعودية. هل ترغب في التحويل إلى:
وجه إمرأة لتمثيل تقنية الهايفو

الهايفو - ما هو، وآلية عمل الهايفو ثلاثي الأبعاد

مراجع طبيا من
د شريف مطر من مركز الدكتور شريف مطر الطبي

يهدف شد الوجه بالهايفو لإزالة التجاعيد وتجديد البشرة ، وهو خيار غير جراحي لمن يرغبون في شد الوجه.

حقق الهايفو وغيره من العلاجات البديلة غير الجراحية الأخرى شهرةً كبيرة مؤخرًا، وشهد زيادة بنحو ٦٥ بالمئة في السنوات الخمس الأخيرة.

كما أنه علاج لا يقتصر على الوجه فقط، حيث يمكن استخدامه لتنعيم التجاعيد ونحت الجسم في مناطق البطن والذراعين والفخذين.

لكن هل هو الخيار الأفضل لكم؟ وهل نتئجه مرضية دون جراحة؟

حقائق سريعة

  • أفضل النتائج

    ١ إلى ٦ جلسات

  • مدة النتائج

    سنة إلى سنتين

  • العودة الى العمل

    ذات اليوم

  • وقت الشفاء الكامل

    لا يوجد

  • نطاق السعر

    ١٥٣٠ ريال إلى ٢٨٦٠ ريال

  • مدة العلاج

    ٣٠ إلى ٩٠ دقيقة

  • راحة

    تسكين الآلام غير ضروري

  • نوع العلاج

    غير جراحي

ما المقصود بتقينة الهايفو؟

الموجات فوق الصوتية المركزة عالية الكثافة - أو هايفو - هو علاج غير جراحي لشد البشرة وشد الجسم ونحته.

يمكن أن يُستخدم العلاج لـ:

  • شد البشرة.
  • تنعيم التجاعيد.
  • تقليص المسام.
  • رفع الجفون أو الحواجب المتدلية.
  • استهداف خط البطن المستعرضة وخطوط الفك.
  • تحسين لون البشرة وتفتيحها وتعزيز مرونتها.
إمرأتين لتمثيل تقنية الهايفو

آلية عمل تقنية الهايفو ثلاثي الأبعاد

المبدأ العلمي لعلاج الهايفو

يتم توجيه طاقة موجات صوتية مركزة لمنطقة العلاج. تمر هذه الموجات عبر سطح الجلد إلى الطبقات السفلية، وهي طبقات أعمق من تلك التي يصل إليها الليزر أو موجات الراديو.

تتسبب طاقة الموجات فوق الصوتية المستخدمة في ارتفاع درجة حرارة خلايا نسيج الجلد بسرعة. وعند درجة 60 مئوية، تدمر الموجات فوق الصوتية الخلايا وتحفزها لإنتاج المزيد من الكولاجين.

والكولاجين بروتين يعزز بنية البشرة، ومن ثم تصبح البشرة في هذه المنطقة فاتحة ومشدودة. وحيث أن كل ذلك يحدث تحت سطح الجلد، فلا يحدث أي ضرر للطبقات العلوية.

قبل العلاج

أثناء موعد الاستشارة، سوف يحدثكم الطبيب عن النتائج المتوقعة ويقيّم حالة الجلد ليرى إن كان علاج الهايفو هو الحل الأنسب.

لا يصلح الهايفو للجميع. يحقق الهايفو أفضل نتيجة إن كنتم فوق الثلاثين وكان جلد مترهلاً بدرجة طفيفة. قد تحتاجون إلى المزيد من جلسات العلاج إن كانت بشرتكم مترهلة أو تالفة من الشمس. وقد لا يصلح العلاج للمصابين بالتهاب أو حب شباب شديد، أو كانت لديهم غرسات معدنية في منطقة العلاج.

خلال العلاج

لا يحتاج الكثير من الأشخاص إلا جلسة علاج واحدة، والتي قد تستغرق ما بين ٣٠ إلى ٩٠ دقيقة، حسب المنطقة المستهدفة. ما الأمور التي يمكنك توقعها أثناء علاج الهايفو؟

  • سوف ينظف الطبيب منطقة العلاج المستهدفة وقد يضع عليها كريمًا مخدرًا.
  • بعد ذلك، سيضع الطبيب جل خاص بالموجات فوق الصوتية لحماية سطح البشرة.
  • ثم سيضع جهاز هايفو محمول باليد على البشرة.
  • سوف يُترك الجهاز على البشرة لمدة زمنية كافية، يقوم خلالها الجهاز بإرسال طاقة الموجات فوق الصوتية على هيئة نبضات قصيرة.
  • قد تشعرون بوخز وبعض الدفء بفعل الجهاز.
  • سيزيل الطبيب الجهاز بعد ذلك وينظف أي آثار متبقة للجل.

بعد ذلك، يمكنكم العودة إلى حياتكم اليومية دون أي تعطل.

الرعاية اللاحقة

إن شعرتم بأي انزعاج بعد الإجراء، فيمكنكم تناول مسكنات الألم التي لا تحتاج وصفةً طبية. قد تلاحظون بعض الاحمرار أو التورم الطفيف، ويفترض بهما أن يختفيا بعد فترة، وفي حال عدم اختفائهما، عليكم الاتصال بالطبيب.

منظر جانبي لإمرأة لتمثيل تقنية الهايفو

المراجعات والنتائج وكيف يمكن مقارنته بالعلاجات الأخرى

هل هذا العلاج غير الجراحي مناسب لاحتياجاتكم؟ يمكن أن تساعدكم هذه الخيارات العلاجية والنتائج والمراجعات في اتخاذ القرار.

ما رأي من جرّبوا الهايفو؟

يستمر الهايفو في الانتشار بين من يسعون إلى بدائل تغني عن الجراحات التقليدية.

ويبدو أن تقييمات الهايفو تميل إلى الإيجابية. وجدت إحدى الدراسات أن نحو ٩٥ بالمئة ممن خضعوا للعلاج بالهايفو أشاروا إلى تحسن في شد البشرة بعد ثلاثة أشهر من الإجراء.

ما النتائج التي يمكن توقعها من العلاج بالهايفو؟

في غضون أربعة أسابيع، قد تلاحظون بعض التحسن في حواف الوجه وخطوطه. إلا أن النتائج النهائية تحتاج لنحو ١٢ أسبوعًا لتأخذ شكلها النهائي، حيث يستمر تجدد الكولاجين تحت الجلد.

يمكنكم العثور على علاجٍ قريب منكم باستخدام أداتنا الخاصة بتحديد مواقع العيادات.

العلاجات البديلة

الهايفو ليس الخيار الوحيد المتوفر إن كنتم ترغبون في التخلص من علامات التقدم الطبيعي في العمر. يمكنكم إجراء بعض التغييرات في نمط حياتكم اليومية للمحافظة على نضارة البشرة لفترة أطول، وذلك بالتوقف عن التدخين واستخدام عامل الحماية من الشمس (SPF) والمداومة على نمط حياة صحي.

كما تتوفر أيضًا بعض العلاجات الأخرى التي تعمل على تحسين مظهر البشرة ويمكن تجربتها، وتشمل:

  • البوتكس- تنعم حقن البوتكس أي خطوط أو تجاعيد غير مرغوب بها. ويعد أحد أشهر الطرق لمكافحة علامات التقدم في العمر، حيث يعمل البوتكس على إرخاء العضلات للمساعدة في تخفيف ظهور خطوط العبوس والتجاعيد. لكن لا بد معاودة العلاج كل ثلاث إلى ستة أشهر للحفاظ على النتائج.
  • التقشير الكيميائي- يساعد التقشير الكيميائي على التخلص من أي خلايا جلد ميتة أو مترهلة وإظهار البشرة النضرة الجديدة الموجودة تحتها. ويتميز العلاج بفاعليته في تنعيم مظهر الندوب وفرط التصبغ والتجاعيد، وتتوفر أعماق مختلفة من العلاج، وقد لا تحتاجون إلا بضع جلسات لرؤية النتائج.
  • شد الوجه- يمكن أن تساعد عملية شد الوجه على شد أي جلد مترهل حول منطقة الوجه والرقبة. ويعد أحد الخيارات العلاجية باهظة الثمن، ويفترض أن تستمر نتائجه لوقت طويل. ويحتاج نحو أربعة أسابيع للتعافي.
  • الفيلر- يمكن استخدام الفيلر لملء الجلد وأي خطوط عميقة. مثله مثل البوتكس، سوف تضطرون إلى معاودة العلاج بالفيلر كل ثلاث إلى ستة أشهر للحفاظ على النتائج.
  • التقشير الكريستالي- يستخدم علاج الوجه هذا كريستالات دقيقة لإزالة خلايا الجلد الميتة والمساعدة في إفراز الكولاجين. ويعد أحد العلاجات زهيدة الثمن المتاحة، لكن قد تحتاجون لعدة جلسات حتى تلاحظوا نتائجه.

الأسئلة الشائعة

جميع المواد ومحتويات selfologi.com ("موقع الويب")، مثل النصوص، والعلاجات، والجرعات، والنتائج، والرسومات البيانية، والملفات الشخصية، والرسومات، والصور الفوتوغرافية، والصور، والنصائح، والرسائل، ومنشورات المنتدى، وأي مواد أخرى ( "المحتوى") على هذا الموقع هي لأغراض إعلامية فقط ولا تعتبر بديلاً عن الاستشارات الطبية أوالتشخيصات أوالعلاجات.
إذا كانت لديك أي أسئلة تتعلق بصحتك، اطلب دائمًا استشارة من طبيبك أو من مقدمي الرعاية الصحية المؤهلين. لا تتجاهل أبدًا الاستشارة الطبية أو تتأخر في طلبها بسبب شيء قرأته على هذا الموقع.
تم توفير العديد من الروابط الخارجية على هذا الموقع كخدمة ولملائمة زوار الموقع. يتم إنشاء هذه المواقع الخارجية وصيانتها من قبل بعض المؤسسات العامة والخاصة الاخرى. لا تتحكم شركة selfologi dmcc في المعلومات المقدمة من المواقع الإلكترونية الخارجية ولا تضمنها، ولا توصي أو تصادق على أي اختبارات أو أطباء أو منتجات أو آراء أو معلومات أخرى محددة قد يتم ذكرها على الموقع أو على أي مواقع ويب أو تطبيقات و / أو خدمات مرتبطة .
إن الاعتماد على أي معلومة مقدمة من selfologi dmcc أو من قبل الأشخاص الذين يظهرون على الموقع بناء على دعوة من selfologi dmcc أو من قبل أعضاء آخرين هو على مسؤوليتك الخاصة.
إذا كنت تعتقد أنه لديك حالة طبية طارئة، اتصل بطبيبك أو بالخدمات الطبية الطارئة على الفور.
إذا كانت لديك أي أسئلة أو تعليقات حول الموقع، يرجى الاتصال بنا.