Skip to main content
مرحباً. لاحظنا انك لست في السعودية. هل ترغب في التحويل إلى:
إمرأة ترتدي حجاب وتضع يديها على وجهها لتمثيل الميزوثيرابي

الميزوثيرابي - كيف يمكن أن يعالج البشرة وتساقط الشعر ؟

مراجع طبيا من
الدكتور ساره عبدالرحيم من عيادة ذا براندينج روم للتجميل

يُعد ظهور التجاعيد أو السيلوليت جزءًا طبيعيًا من حياة البشرة. ومع ذلك، إذا كنتم ترغبون في علاجها، فقد يكون الميزوثيرابي مناسبًا لكم.

يمكن أن يساعد الميزوثيرابي على تنعيم وتغذية البشرة، وتقليل ظهور التجاعيد، ومعالجة مشكلات جلدية معينة عبر تحفيز إفراز الكولاجين، كما يمكن أن يحفّز أنسجة الشعر ويزيل الدهون، ولكن هل هو مناسب لكم؟

حقائق سريعة

  • أفضل النتائج

    ٤ إلى ٦ جلسات

  • مدة النتائج

    ١٢ إلى ١٨ شهر

  • العودة الى العمل

    ذات اليوم

  • وقت الشفاء الكامل

    بضعة أيام

  • نطاق السعر

    ١٠٠٠ ريال و ٢٠٠٠ ريال

  • مدة العلاج

    ٣٠ دقيقة إلى ساعة واحدة

  • راحة

    مسكن ألم دون وصفة طبية

  • نوع العلاج

    غير جراحي

ما هو الميزوثيرابي؟

العلاج بالميزوثيرابي عبارة عن إجراء طفيف التوغل يستخدم حقنًا صغيرة لحقن الفيتامينات والمعادن, أو أي دواء أو علاج محدد آخر، في البشرة. وبالرغم من إفراز الجسم لهذه المغذيات، إلا أنها تقل مع تقدم العمر، ويقوم الميزوثيرابي بإضافتها لدعم وتجديد البشرة بشكل عام أو تصحيح مشاكل معينة.

الميزوثيرابي للبشرة

يستهدف العلاج الطبقة المتوسطة، أوالأديم المتوسط، من بشرتكم لتعزيز الدورة الدموية وإفراز الكولاجين. يتم اختيار مكون أو محلول درجة الحقن بحسب المنطقة المستهدفة، وسيتناقش معكم الطبيب بشأن هذا الأمر مسبقًا. وقد تشمل المحاليل التي يتم حقنها ما يلي:

  • أنزيمات الكولاجين أو الهيالورونيداز.
  • الفيتامينات والمعادن.
  • مستخلصات الأعشاب.
  • أدوية كالتي يتم وصفها.

الميزوثيرابي للشعر

يمكن أيضًا استخدام الميزوثيرابي لتساقط الشعر ومرض الثعلبة. ويتضمن ذلك، كما في حالة علاج الجلد، حقن مستخلصات الأعشاب والفيتامينات والأدوية، إلا أنه في هذه الحالة يتم حقن بصيلات الشعر بشكلٍ مباشر.

يمكن أن يساعد العلاج في تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يعزز نمو الشعر ويساعد على تصحيح أي اختلالات هرمونية قد تعيق نمو الشعر في فروة الرأس وحولها.

الميزوثيرابي لفقدان الدهون

يمكن حقن فسفاتيديل كولين، وهي مادة يفرزها الجسم بشكل طبيعي، في الأنسجة الدهنية لتعمل على تفتيت الدهون الفائضة في مناطق صغيرة. ويُعرف هذا باسم تكسير الدهون. يمكن استخدام مواد أخرى مثل ديوكسي كوليك أو حمض ديوكسي كوليك أو مركبات أخرى في هذا الإجراء وتكون فعالة بذات القدر.

إمرأة ترتدي حجاب وتضع يديها على وجهها لتمثيل الميزوثيرابي

ما الذي يحدث أثناء العلاج بالميزوثيرابي؟

يختلف علاج الميزوثيرابي المتبع من شخصٍ لآخر حسب متطلباته وحاجاته الخاصة. لكن رغم اختلاف العلاجات، إلا أن الجميع يتبع مسارًا متشابهًا عندما يتعلق الأمر بالاستعداد والرعاية اللاحقة.

قبل العلاج

سيخبركم الطبيب بالمعلومات والتوجيهات التي تحتاجونها، بما في ذلك كيفية الاستعداد للعلاج. ويشمل هذا بشكل عام الامتناع عن أي منتجات قد تزيد من حساسية البشرة، مثل محاليل التقشير القوية أو المواد النشطة.

كما سينصح الطبيب بتجنب أي أدوية تسييل الدم أو العلاجات العشبية لبضعة أيام قبل العلاج لتقليل فرص الإصابة بكدمات خفيفة.

أثناء الإجراء

قد تستمر الجلسة في المتوسط بين ٣٠ دقيقة وساعة. قد يتم وضع كريم مخدر على البشرة قبل إجراء العلاج لمساعدتكم على الشعور بالراحة أكثر.

هناك عدة أنواع مختلفة من الأجهزة المستخدمة في الميزوثيرابي ومنها:

  • إبر قصيرة رفيعة للغاية متصلة بالمُحقنات. بحسب العلاج الخاص بكم، سيتم إدخال الإبرة ما بين ١ ملليمتر و٤ ملليمترات في الجلد للمساعدة بشكل أفضل في اختراق المحلول.

  • الأجهزة الإلكترونية مثل Mesogun أو Dermapen.

  • الميزوثيرابي الذي لا يحتاج إلى الإبر عند استخدام مزيج من أجهزة الموجات فوق الصوتية والتيار المنخفض معاً ويتم تعديل العمق المستهدف وفقاً لاهتمامكم ونوع بشرتكم.

الرعاية اللاحقة

من المفترض أن تشعروا بالراحة بعد العلاج لأن الميزوثيرابي ليس إجراءً جراحيًا.

  • من المهم الاسترخاء لمدة ٢٤ ساعة بعد العلاج وتجنب أي نشاط شاق.
  • تجنبوا التعرض لأشعة الشمس المباشرة لبضعة أيام، وتذكروا استخدام الواقي.

يمكنكم دائمًا أن تسألوا الطبيب عن المنتجات التي يمكن استخدامها أو لا بد من تجنبها كجزءٍ من الرعاية اللاحقة.

وجه إمرأة لتمثيل الميزوثيرابي

الآثار الجانبية والأسعار والبدائل

ما مدى فعالية الميزوثيرابي؟

تعتمد فعالية العلاج غالبًا على الإجراء المتبع واستجابة الجسم للمحلول. لكن توضح الأبحاث أن 95% من المرضى يلاحظون انخفاض الدهون مثلاً.

ما تكلفة الميزوثيرابي؟

تختلف التكلفة حسب العيادة، لكن أسعار العلاجات في العموم تتراوح بين ٩٠٠ و٢٠٠٠ ريال

هل حقن الميزوثيرابي مؤلمة؟

قد تشعرون بانزعاجٍ خفيف أثناء الإجراء، وأي ألم سيكون ضئيلاً عادةً ولن يتطلب تناول مسكنات.

ما هي الآثار الجانبية؟

الآثار الجانبية للإجراء طفيفة، فقد يسبب تورمًا بسيطًا واحمرارًا بسبب زيادة الحساسية بشكلٍ مؤقت، لكن سيزول هذا عادة خلال يوم أو يومين. وثمة احتمالية منخفضة كذلك لظهور الكدمات.

هل الإجراء آمن؟

سواء كنتم تفكرون في استخدام الميزوثيرابي لعلاج تساقط الشعر أو لتحسين صحة البشرة، فهو آمن. تذكروا دائمًا أن تستشيروا طبيبًا مؤهلاً وخبيرًا.

ما هي البدائل؟

يمكن أن يكون لأسلوب حياتكم ونظامكم الغذائي أثر كبير على بشرتكم وصحتكم بشكل عام.

إذا كنتم تودون إضفاء لمسة تجديد على بشرتكم كجزءٍ من روتينٍ مستمر، فيمكن لمنتجاتٍ كحمض الهيالورونيك أن تساعد في تعزيز مرونة البشرة، كما يساعد الريتينول على تنعيم الخطوط الدقيقة.

ومن المهم الحفاظ على رطوبة الجسم، لذلك يُوصى بشدة بشرب ثلاثة إلى أربعة لترات من المياه يوميًا.

كما يمكن أن تجربوا العلاجات التجميلية التالية كبدائل للميزوثيرابي:

حقائق عن الميزوثيرابي

  • تم إجراء أبحاث على الميزوثيرابي لأول مرة عام ١٩٥٢ ، وحينها استخدمه الطبيب الفرنسي ميكل بيستور في باريس.
  • تم استخدامه في البداية لعلاج الصداع النصفي وأمراض الجهاز التنفسي والدوالي، ولم يكتشف الممارسون إمكانية تحسينه لأنسجة البشرة إلا بعد سبعينيات القرن الماضي.

الأسئلة الشائعة

جميع المواد ومحتويات selfologi.com ("موقع الويب")، مثل النصوص، والعلاجات، والجرعات، والنتائج، والرسومات البيانية، والملفات الشخصية، والرسومات، والصور الفوتوغرافية، والصور، والنصائح، والرسائل، ومنشورات المنتدى، وأي مواد أخرى ( "المحتوى") على هذا الموقع هي لأغراض إعلامية فقط ولا تعتبر بديلاً عن الاستشارات الطبية أوالتشخيصات أوالعلاجات.
إذا كانت لديك أي أسئلة تتعلق بصحتك، اطلب دائمًا استشارة من طبيبك أو من مقدمي الرعاية الصحية المؤهلين. لا تتجاهل أبدًا الاستشارة الطبية أو تتأخر في طلبها بسبب شيء قرأته على هذا الموقع.
تم توفير العديد من الروابط الخارجية على هذا الموقع كخدمة ولملائمة زوار الموقع. يتم إنشاء هذه المواقع الخارجية وصيانتها من قبل بعض المؤسسات العامة والخاصة الاخرى. لا تتحكم شركة selfologi dmcc في المعلومات المقدمة من المواقع الإلكترونية الخارجية ولا تضمنها، ولا توصي أو تصادق على أي اختبارات أو أطباء أو منتجات أو آراء أو معلومات أخرى محددة قد يتم ذكرها على الموقع أو على أي مواقع ويب أو تطبيقات و / أو خدمات مرتبطة .
إن الاعتماد على أي معلومة مقدمة من selfologi dmcc أو من قبل الأشخاص الذين يظهرون على الموقع بناء على دعوة من selfologi dmcc أو من قبل أعضاء آخرين هو على مسؤوليتك الخاصة.
إذا كنت تعتقد أنه لديك حالة طبية طارئة، اتصل بطبيبك أو بالخدمات الطبية الطارئة على الفور.
إذا كانت لديك أي أسئلة أو تعليقات حول الموقع، يرجى الاتصال بنا.