Skip to main content
مرحباً. لاحظنا انك لست في السعودية. هل ترغب في التحويل إلى:
Image of a woman to represent Botox lip flip

تجربة البوتكس لقلب الشفاه – كل ما تحتاجون معرفته

مراجع طبيا من
الدكتورة شيري عزت من دكتور ستايل

نجد فيلر الشفايف في كل مكانٍ الآن، لدرجة أن أي شخص لديه شفاه ممتلئة بشكل كامل – حتى لو كانت طبيعية – يُشتبه في خضوعه لهذا الإجراء. لكن ظهر اتجاه جديد ذو نتائج أكثر طبيعية لتكبير الشفاه، وهو البوتكس لقلب الشفاه.

لقد شاهد أكثر من 63 مليون شخص فيديوهات تيك توك التي تحمل شفاه هاشتاج #قلب_الشفاه LipFlip#. وترجع شعبية هذا العلاج غير الجراحي بشكل كبير إلى مدى سرعته، حيث يمكن إجراؤه في غضون عشر دقائق، ونتائجه تُضفي مظهرًا طبيعيًا.

ولكن هل يعتبر هذا نهاية تقنية الفيلر وبداية لأسلوب قلب الشفاه؟

باختصار، لا. فالبوتكس لقلب الشفاه ليس فيلر ولن يكون له نفس نتائج الفيلر في تكبير الشفاة. لكن ما سيفعله هو جعل الشفتين تبدوان أكبر، وبالنسبة للبعض، يعتبر هذا مناسبًا.

حقائق سريعة

  • أفضل النتائج

    جلسة واحدة

  • مدة النتائج

    ٣ إلى ٤أشهر

  • العودة الى العمل

    ذات اليوم

  • وقت الشفاء الكامل

    لا تحتاج

  • نطاق السعر

    ٥٥٠ ريال

  • مدة العلاج

    ١٠ دقيقة

  • راحة

    مسكن ألم اختياري

  • نوع العلاج

    دون تدخل جراحي

البوتكس لقلب الشفاه – الأساسيات

عن طريق حقن البوتكس في خط الشفاه، تسترخي العضلات، مما يؤدي إلى منع شد الشفاه العليا لمستوى أعلى من اللازم واختفائها عند الابتسام. يؤدي استرخاء العضلات إلى "قلب" الشفاه العليا للحصول على مظهر أكثر امتلاءً،

حيث يعطي إيحاءً بأن الشفاه أكثر امتلاءً، مما يجعلكم تستفيدون إلى أقصى حد من حجم الشفة العليا الحالي لإحداث تغيير طفيف في المظهر.

إنه حل رائع إذا كانت الشفاه ملتفة للداخل عند الابتسام، وتظهر اللثة أكثر من المرغوب، أو إذا بدت الشفة العليا أرق.

كما أن لقلب الشفاه فائدة إضافية تتمثل في تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد حول الفم بشكل مؤقت.

في الواقع، يمكن للطبيب المعالج تخصيص العلاج ليناسب احتياجاتكم. إذا كانت الشفاه الرقيقة تؤرقكم، يمكن حقن البوتكس في عضلة الفم الدائرية. إذا كنتم ترغبون في تصحيح الابتسامة اللثوية، فيمكن حقنه مباشرةً في العضلة الرافعة للشفة العليا.

ولكن ما الذي يمكن أن تتوقعوه بالضبط في رحلة البوتكس لقلب الشفاه؟

الحصول على مظهر شفاه ممتلئة

يمكن إجراء البوتكس لقلب الشفاه في غضون دقائق إذا كان الطبيب مؤهلاً، ولا يستدعي الأمر الحصول على استشارة متخصصة كما هو الحال مع الإجراءات الأخرى. وفي كثير من الأحيان، يمكن الحصول على العلاج في نفس موعد الاستشارة.

لا يتطلب الأمر سوى مرتين إلى أربع مرات من الحقن، وعادة ما يتم إجراؤه على طول الشفاه العليا على قوس كيوبيد والزاويتين العلويتين من الفم.

بعد حوالي ١٠ دقائق، ستكونون على ما يرام، وهذه السهولة تجعل قلب الشفاه أكثر شعبية.

شفاه إمرأة لتمثيل بوتكس قلب الشفة

البوتكس لقلب الشفاه قبل وبعد – هل يستحق العناء؟

قد يستغرق البوتكس لقلب الشفاه ما يصل إلى ١٠ ​أيام لتظهر نتائجه النهائية، لكن ستلاحظون كيف يغير العلاج ابتسامتكم قبل ذلك. وكما هو الحال مع البوتكس الذي يتم إجراؤه لأسباب أخرى، ستحتاجون إلى تجديده كل ثلاثة إلى أربعة أشهر، لكن مع مثل هذه الجلسات السريعة وبدون وقت للتعافي، لن يهدر الأمر الكثير من الوقت.

هل يستحق البوتكس لقلب الشفاه استثمار المال؟

يظهرالبوتكس لقلب الشفاه في المزيد من قوائم العلاج التجميلي في جميع أنحاء العالم، حيث تبدأ أسعار كل وحدة عادةً من ٥٥ دريال

يتطلب إجراء قلب الشفاه في المتوسط نحو ١٠وحدات من البوتكس، لكن قد يختلف هذا وفقاً لما يراه الطبيب مناسبًا وأهدافكم الخاصة.

وبذلك يصل إجمالي تكلفة الجلسة الواحدة إلى حوالي ٥٥٠ ريال.

الفرق بين البوتكس لقلب الشفاه وفيلر الشفايف

إذا كنتم ترغبون في شفاه أكبر، وليس مجرد الإيحاء بذلك، فيمكنكم إجراء حقن الفيلر. وغالباً ما يقترن العلاج بقلب الشفاه للحصول على أفضل النتائج.

لكن كيف تتم مقارنة الاثنين ببعضهما البعض؟

  • الأهداف – يؤدي بوتكس الشفايف إلى نتائج دقيقة للغاية، في حين أن فيلر الشفايف يمكن أن يؤدي إلى نفخ وزيادة حجم الشفاه – وهو حل مناسب لمن لديهم شفاه رقيقة.
  • الوقت – يمكن أن يتناسب كلا الإجراءين مع استراحة الغداء، لكن قلب الشفاه يميل إلى أن يكون أسرع قليلاً حيث يستغرق حوالي ١٠ دقائق. عادةً ما تستمر جلسات إجراء فيلر الشفايف لمدة تصل إلى ٣٠ دقيقة.
  • السرعة – في حين قد يستغرق إجراء بوتكس الشفايف ما بين أربعة إلى سبعة أيام حتى تظهر النتائج، يمكن أن يؤدي فيلر الشفايف إلى نتائج فورية رغم أنه قد يكون هناك بعض التورم الأولي.
  • التعافي – مع إجراء فيلر الشفايف، قد تحتاجون إلى فترة تعافي بعد ذلك - عادةً ٤٨ ساعة بدون نشاط شاق. بعد إجراء بوتكس الشفايف، من المفترض ألا تحتاجوا إلى الراحة.
  • الآثار الجانبية – من المرجح أن كون فرصة ظهور تورم ونتوءات وتكدم مع إجراء فيلر الشفايف أكبر منها مع إجراء بوتكس الشفايف، لكن كلا الإجراءين لهما آثار جانبية محتملة.
  • السعر – عادةً ما تكون تكلفة فيلر الشفايف أعلى من تكلفة البوتكس لقلب الشفاه، وتتراوح أسعاره بين ١٠٠٠ ​و٢٠٠٠ ​ريال سعودي
  • النتائج – ورغم ذلك، في حين أن أسعار فيلر الشفايف أعلى، عادةً ما تستمر النتائج لفترة أطول – أحياناً تصل إلى عام.

بالنسبة إلى المرشح المناسب للإجراء، يمكن اعتبار البوتكس لقلب الشفاه نقطة انطلاق جذابة حقاً في رحلة تكبير الشفاه. إذا كانت الشفة العلوية رقيقة، يمكن أن يساعد البوتكس في إضفاء مظهر طبيعي أكثر امتلاءً دون تضخيمها. وإذا أعجبكم المظهر وتريدون أن يستمر لفترة أطول، يمكنك دائماً اللجوء إلى الفيلر.

أهم النصائح

  • الابتعاد عن أي أدوية تسبب سيولة الدم، مثل الأسبرين، في أيام ما قبل وبعد إجراء قلب الشفاه. ويمكن أن يساعد هذا في تقليل التورم.
  • تجنب فرك الشفتين أو تدليكهما، لأن هذا يؤدي أحياناً إلى خروج البوتكس من مكانه. مما يعني ضرور تجنب علاجات تنظيف البشرة، للأسف.
  • من الأفضل محاولة النوم على الظهر بعد الإجراء، إلا أنه قد يصعب على البعض الاستلقاء في هذا الوضع. محاولة استخدام وسادة ميموري فوم لدعم الرأس والرقبة، بالإضافة إلى وسائد رفيعة تحت الركبتين وأسفل الظهر لتناسب الانحناء الطبيعي للعمود الفقري.

حقائق عن البوتكس لقلب الشفاه

  • كان فيلر الشفايف القابل للحقن موجوداً منذ أوائل القرن التاسع عشر، عندما تم استخدامه لإعادة بناء تشوهات الشفاه الناتجة عن مرض السل.
  • للحصول على شفاه ذات مظهر طبيعي، يوصي معظم الأطباء باتباع النسبة الذهبية لحجم الشفة العلوية إلى السفلية، وهي ١: ١.٦ – وهي مستوحاة من ليوناردو دافنشي.
  • لطالما سادت علاجات البوتكس باعتباره الإجراء غير الجراحي الأكثر شعبية، مع أكثر من ٦.٢ مليون علاج على مستوى العالم عام ٢٠١٩ . فيلر الهيالورونيك يليه في المرتبة الثانية، بحوالي ٤.٣ مليون إجراء.

الأسئلة الشائعة

جميع المواد ومحتويات selfologi.com ("موقع الويب")، مثل النصوص، والعلاجات، والجرعات، والنتائج، والرسومات البيانية، والملفات الشخصية، والرسومات، والصور الفوتوغرافية، والصور، والنصائح، والرسائل، ومنشورات المنتدى، وأي مواد أخرى ( "المحتوى") على هذا الموقع هي لأغراض إعلامية فقط ولا تعتبر بديلاً عن الاستشارات الطبية أوالتشخيصات أوالعلاجات.
إذا كانت لديك أي أسئلة تتعلق بصحتك، اطلب دائمًا استشارة من طبيبك أو من مقدمي الرعاية الصحية المؤهلين. لا تتجاهل أبدًا الاستشارة الطبية أو تتأخر في طلبها بسبب شيء قرأته على هذا الموقع.
تم توفير العديد من الروابط الخارجية على هذا الموقع كخدمة ولملائمة زوار الموقع. يتم إنشاء هذه المواقع الخارجية وصيانتها من قبل بعض المؤسسات العامة والخاصة الاخرى. لا تتحكم شركة selfologi dmcc في المعلومات المقدمة من المواقع الإلكترونية الخارجية ولا تضمنها، ولا توصي أو تصادق على أي اختبارات أو أطباء أو منتجات أو آراء أو معلومات أخرى محددة قد يتم ذكرها على الموقع أو على أي مواقع ويب أو تطبيقات و / أو خدمات مرتبطة .
إن الاعتماد على أي معلومة مقدمة من selfologi dmcc أو من قبل الأشخاص الذين يظهرون على الموقع بناء على دعوة من selfologi dmcc أو من قبل أعضاء آخرين هو على مسؤوليتك الخاصة.
إذا كنت تعتقد أنه لديك حالة طبية طارئة، اتصل بطبيبك أو بالخدمات الطبية الطارئة على الفور.
إذا كانت لديك أي أسئلة أو تعليقات حول الموقع، يرجى الاتصال بنا.