Skip to main content
مرحباً. لاحظنا انك لست في السعودية. هل ترغب في التحويل إلى:
صورة تمثال يضع رقع الخيار لتمثيل البوتوكس للرجال

البوتوكس للرجال - كل ما تحتاج معرفته

مراجع طبيا من
دكتور كمال النابلسي من مركز ميدهيلز الطبي

يتجه المزيد والمزيد من الرجال إلى استخدام البوتكس لتقليل علامات التقدم في السن. في الواقع، لقد أصبح العلاج التجميلي غير الجراحي الأكثر شيوعاً بين الرجال، حيث يتم إجراء أكثر من ٨٤١.٠٠٠ ​إجراء على مستوى العالم كل عام.

ولا يستخدم فقط للتجاعيد أو الخطوط الدقيقة، للبوتكس العديد من الاستخدامات الطبية، بما في ذلك علاج الصداع النصفي والتعرق المفرط وتصحيح "كسل" العين.

إذا كنت تفكر في اللجوء للبوتكس، فلا تنسَ النظر في الرعاية اللاحقة والأسعار والنتائج أولاً.

إذن، عندما يتعلق الأمر بالبوتوكس للرجال، ما الذي يلزم معرفته؟

حقائق سريعة

  • أفضل النتائج

    ١٥ إلى ٤٠ وحدة للمنطقة الواحدة

  • مدة النتائج

    ثلاثة إلى أربعة أشهر

  • العودة الى العمل

    على الفور

  • وقت الشفاء الكامل

    يوم إلى يومين

  • نطاق السعر

    يبدأ سعر الوحدة من ٥٦ ريالاً سعوديًا

  • مدة العلاج

    ١٠ إلى ١٥ دقيقة

  • راحة

    مسكن ألم اختياري

  • نوع العلاج

    تدخل محدود

ما المقصود بالبوتكس؟

البوتكس هو إجراء غير جراحي ويستخدم سم البوتولينوم المستخرج من بكتيريا كلوستريديوم البوتولينوم.

عند تخفيفه وحقنه في مناطق معينة من الوجه، فإن هذا السم الخطير يساعد على تجميد العضلات ويمكن أن يقلل التجاعيد – مما يضفي على الوجه مظهراً أكثر شباباً.

منذ حصوله على موافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) في عام ٢٠٠٢، أصبح البوتوكس أحد أشهر علاجات التجميل في العالم.

ورغم ذلك، فهو إجراء مؤقت يتطلب حقن تعزيزية منتظمة للحفاظ على التأثير.

ما المدة التي يستغرقها علاج البوتوكس للرجال؟

هناك اختلاف بسيط للغاية بين طريقة إعطاء البوتوكس للرجال والنساء. عادة ما يتم تنفيذ الإجراء في العيادة أو في عيادة الطبيب ويستغرق حوالي ١٠ إلى ١٥ ​دقيقة. الشيء الوحيد الذي يمكن أن يجعله مختلفاً بالنسبة للرجال هو أنك قد تحتاج إلى المزيد من الوحدات، وقد يعود ذلك نتيجة لحجم ملامح الوجه ومدى قوة العضلات

يتبع الإجراء عادةً هذه العملية:

  • سيستخدم الطبيب إبرة رفيعة جداً لحقن كميات صغيرة من سم البوتولينوم في عضلات معينة من الوجه، غالباً حول العينين والجبهة، حسب المنطقة المراد علاجها.
  • سيؤدي ذلك إلى تثبيط الإشارات العصبية في المنطقة، مما يُضعف تقلص العضلات.

نتيجة لذلك، تسترخي عضلات الوجه حول العينين والجبهة. وهذا يعني تقليل الخطوط بين الحاجبين وتجاعيد الجبهة والتجاعيد حول العين.

الرعاية اللاحقة للبوتوكس للرجال

لا يتطلب البوتكس وقتاً طويلاً للتعافي على الإطلاق. ستتمكن من العودة إلى العمل مباشرة بعد العلاج، على الرغم من أنه قد يكون هناك بعض التورم والاحمرار والتكدم في الأيام القليلة الأولى.

من المفترض أن يبدأ ظهور نتائج العلاج في غضون ثلاثة إلى خمسة أيام، ويجب أن تستمر النتائج حوالي ثلاثة إلى أربعة أشهر.

للحصول على أفضل النتائج وللتأكد من عمل حقن البوتكس بشكل صحيح، ستحتاج إلى اتباع بعض الخطوات البسيطة.

مارس تمارين الوجه

يمكن أن تؤدي تمارين الوجه اللطيفة إلى تسريع تأثير علاج البوتوكس لمدة تصل إلى يوم واحد. من الأفضل الالتزام بحركات لطيفة مثل حركات المضغ أو رفع الحاجبين لرفع الجبهة.

خُذ قسطاً من الراحة

بعد الإجراء الخاص بك، يمكن أن يؤدي زيادة تدفق الدم إلى انتقال حقن البوتوكس إلى أجزاء مختلفة من الوجه. وقد يؤدي هذا إلى حدوث تكدم أو تدلي.

تجنب التمارين الشاقة مثل حمل الأثقال أو تمارين الكارديو أو وضعيات اليوجا المقلوبة لمدة ٢٤ ساعة بعد العلاج. كما ينبغي الالتزام بممارسة التمارين الخفيفة، مثل المشي.

دع البوتكس يستقر

تحتاج الحقن إلى بعض الوقت لتستقر في موضعها بعد الإجراء، لذلك لا تفرك المناطق المعالجة أو تنام عليها.

من الأفضل أيضاً تجنب الاستلقاء لمدة أربع ساعات على الأقل بعد الإجراء.

تجنب التعرض لأشعة الشمس وتناول الكحول

قد يظهر بعض الاحمرار والقروح على الوجع بعد حقن البوتكس. خلال هذا الوقت، من الأفضل تجنب التعرض لأشعة الشمس قدر الإمكان لأن الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تكون ضارة للجلد – خاصةً عند التئامه. يجب تجنب التعرض الممتد لفترات طويلة لأشعة الشمس المباشرة والاستلقاء تحت أشعة الشمس لمدة أسبوع على الأقل. لكن يُسمح بالخروج من المنزل للقيام بالأنشطة اليومية. ومن الأفضل دائماً وضع عامل الحماية من أشعة الشمس (SPF).

يمكن أن يتسبب الكحول في إصابتك بالجفاف ويمنع شفاء بشرتك. تجنب الشرب لمدة ٢٤ ساعة على الأقل.

هدّئ المنطقة

يمكنك استخدام كمادات باردة أو جل مهدئ لتقليل الألم والتورم والاحمرار على وجهك. لكن تذكر ألا تضغط كثيراً لمدة ٢٤ ساعة على الأقل.

الآثار الجانبية المحتملة

هناك آثار جانبية عرضية للبوتكس، والتي يمكن أن تشمل:

  • نوبات الصداع.
  • سقوط الجفون وازدواج الرؤية.
  • التكدم.

قد تشمل الآثار الجانبية الأكثر حدة صعوبة البلع أو التنفس. إذا كنت قلقاً بشأن تأثير العلاج عليك، فعليك التشاور مع الطبيب المعالج في هذا الأمر.

حقائق عن البوتوكس للرجال

  • الوجه البشري هو الأكثر تعبيراً من أي جنس آخر على وجه الأرض. في الواقع، تتحكم ٤٣ عضلة منفصلة في تعابير الوجه.
  • إن للبوتوكس مجموعة من الاستخدامات خارج عالم مستحضرات التجميل. يمكن استخدامه لعلاج الاكتئاب والصداع المزمن وأيضاً المزيد.

حقائق سريعة

جميع المواد ومحتويات selfologi.com ("موقع الويب")، مثل النصوص، والعلاجات، والجرعات، والنتائج، والرسومات البيانية، والملفات الشخصية، والرسومات، والصور الفوتوغرافية، والصور، والنصائح، والرسائل، ومنشورات المنتدى، وأي مواد أخرى ( "المحتوى") على هذا الموقع هي لأغراض إعلامية فقط ولا تعتبر بديلاً عن الاستشارات الطبية أوالتشخيصات أوالعلاجات.
إذا كانت لديك أي أسئلة تتعلق بصحتك، اطلب دائمًا استشارة من طبيبك أو من مقدمي الرعاية الصحية المؤهلين. لا تتجاهل أبدًا الاستشارة الطبية أو تتأخر في طلبها بسبب شيء قرأته على هذا الموقع.
تم توفير العديد من الروابط الخارجية على هذا الموقع كخدمة ولملائمة زوار الموقع. يتم إنشاء هذه المواقع الخارجية وصيانتها من قبل بعض المؤسسات العامة والخاصة الاخرى. لا تتحكم شركة selfologi dmcc في المعلومات المقدمة من المواقع الإلكترونية الخارجية ولا تضمنها، ولا توصي أو تصادق على أي اختبارات أو أطباء أو منتجات أو آراء أو معلومات أخرى محددة قد يتم ذكرها على الموقع أو على أي مواقع ويب أو تطبيقات و / أو خدمات مرتبطة .
إن الاعتماد على أي معلومة مقدمة من selfologi dmcc أو من قبل الأشخاص الذين يظهرون على الموقع بناء على دعوة من selfologi dmcc أو من قبل أعضاء آخرين هو على مسؤوليتك الخاصة.
إذا كنت تعتقد أنه لديك حالة طبية طارئة، اتصل بطبيبك أو بالخدمات الطبية الطارئة على الفور.
إذا كانت لديك أي أسئلة أو تعليقات حول الموقع، يرجى الاتصال بنا.