Skip to main content
مرحباً. لاحظنا انك لست في السعودية. هل ترغب في التحويل إلى:
صورة امرأة مبتسمة لتمثيل عملية تجميل الأنف غيرالجراحية

تجميل الأنف غير الجراحي - آلية عمله وأين يمكنك العثور على العلاجات

لا تتطلب جميع إجراءات تجميل للأنف الخضوع لجراحة. في إجراء تجميل الأنف غير الجراحي، والذي يُعرف أيضاً باسم عملية تجميل الأنف السائلة، يتم استبدال المشرط بحقن فيلر أقل توغلاً للمساعدة في إعادة تشكيل الأنف وتحديده.

إذن، ما هي آلية عمل العلاج بالتحديد، وهل يعتبر البديل غير الجراحي خياراً مناسباً لكم؟

حقائق سريعة

  • أفضل النتائج

    إجراء واحد

  • مدة النتائج

    تصل إلى ستة أشهر

  • العودة الى العمل

    على الفور

  • وقت الشفاء الكامل

    لا يستلزم العلاج وقت للتعافي

  • نطاق السعر

    ١٥٣٠ ريال سعودي إلى ٣٠٥٠ ​ريال سعود

  • مدة العلاج

    ١٥ دقيقة

  • راحة

    مسكن ألم دون وصفة طبية

  • نوع العلاج

    غير جراحي

ما المقصود بتجميل الأنف غير الجراحي؟

يعتبر تجميل الأنف غير الجراحي بديلاً أقل توغلاً وبأسعار معقولة لعملية تجميل الأنف التقليدية، حيث يستخدم الفيلر لنحت الأنف للحصول على مظهر أكثر تناسقاً.

في حين أن هذا الإجراء لا يمكن أن يقلل من حجم الأنف، إلا أنه يمكن أن:

  • يحدد طرف الأنف لجعله أقرب إلى "الأنف الشبيهة بالزر".
  • يرفع الطرف.
  • يقوم بإخفاء النتوءات الصغيرة على طول جسر الأنف وذلك بتنعيمها.
  • يضيف حجماً.

ما آلية عمل تجميل الأنف غير الجراحي؟

المبدأ العلمي له

يستخدم علاج فيلر حمض الهيالورونيك لإعادة تشكيل الأنف. حيث يوجد حمض الهيالورونيك بشكل طبيعي في الجسم، مما يساعد البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة للحصول على مظهر ممتلئ.

بفضل تأثيرات التنعيم الفورية، أصبح حمض الهيالورونيك القابل للحقن الآن مكوناً رئيسياً في العديد من العلاجات التجميلية (الفيلر الجلدي بشكل أساسي) - وهو ما يمثل ثلث جميع الإجراءات غير الجراحية تقريباً في عام ٢٠١٩ .

قبل العلاج

من المهم حجز موعد استشارة لمناقشة أي مخاوف بشأن الأنف والشكل الذي ترغبون في تحقيقه. ويمكن للطبيب أن ينصح بما إذا كان العلاج مناسباً لكم.

أثناء العلاج

يجب أن تستغرق عملية تجميل الأنف السائلة مدة تتراوح من حوالي ١٥ إلى ٤٥ دقيقة. إليكم ما يمكن توقعه:

  1. سيُطلب منكم الاستلقاء مع إمالة الوجه قليلاً للأعلى.
  2. قد يقوم الطبيب المعالج بعد ذلك بوضع مخدر موضعي على منطقة الأنف.
  3. بمجرد تخدير المنطقة، يمكن للطبيب بعد ذلك البدء في حقن الفيلر. سيتم حقن الفيلر حول الأنف أو على الجسر لتحقيق الشكل والحجم المطلوبين.

أثناء الإجراء، قد تشعرون بقرصة خفيفة أو زيادة الضغط حول ممر الأنف.

الرعاية اللاحقة

بعد الإجراء، من المفترض أن تكونوا قادرين على العودة إلى الروتين اليومي المعتاد. ستتمكنون من ملاحظة النتائج كاملة في غضون أسبوع أو أسبوعين من العلاج.

قد يكون هناك احمرار خفيف أو حساسية حول الأنف، لكن من المفترض أن يتلاشى هذا الشعور في غضون يوم أو يومين. وتشمل الآثار الجانبية المحتملة الأخرى، مع ندرتها، ما يلي:

  • تكدم أو تورم حول موضع الحقن.
  • انتقال الفيلر - حيث ينتقل الفيلر إلى منطقة أخرى بالأنف، مما يؤدي إلى الحصول على مظهر ممتلئ.
  • الغثيان أو الحمى – وهنا يجب الاتصال بالطبيب المعالج إذا شعرتم بذلك.

هل نتائج تجميل الأنف غير الجراحي دائمة؟ وتفاصيل أخرى من المهم معرفتها

حان الوقت لإلقاء نظرة على العناصر العملية للإجراء، بما في ذلك النتائج والتكاليف، وكيف تتم مقارنة عملية تجميل الأنف السائلة بنظيرتها الجراحية.

هل يدوم مفعول تجميل الأنف غير الجراحي؟

لا، نتائج تجميل الأنف غير الجراحي ليست دائمة لأن الفيلر قابل للتحلل الحيوي، ومن المفترض أن يذوب في الجلد. وعادةً ما تستمر النتائج لمدة تصل إلى ستة أشهر، بحسب كمية الفيلر والمنطقة المعالجة.

كم تبلغ تكلفة تجميل الأنف غير الجراحي؟

تتراوح تكلفة تجميل الأنف غير الجراحي عادةً بين بين ١٥٣٠ و٣٠٥٠ ​ريال سعودي. قد تختلف الأسعار وفقاً لخبرة الطبيب وحنكته.

تجميل الأنف الجراحي مقابل تجميل الأنف غير الجراحي

إذا كنتم تبحثون عن إجراء سريع لإعادة تشكيل الأنف أثناء استراحة الغداء، فإن عملية تجميل الأنف السائلة هي الخيار الأفضل. عادةً ما تستغرق العملية ١٥ دقيقة فقط ولا تتطلب فترة تعافي، فهي بديل أسرع لعملية تجميل الأنف الجراحية.

فقط تذكروا أن عملية تجميل الأنف السائلة تُعطي نتائج مؤقتة فقط، بينما يعتبر إجراء تجميل الأنف الجراحي حلاً طويل الأجل. لذلك، إذا كنتم لا تطمحون في تغيير دائم في الوقت الحالي، فقد يكون تجميل الأنف غير الجراحي خياراً مناسباً.

وأيضًا، فإن تكلفة عمليات تجميل الأنف التقليدية تفوق غالباً تكلفة تجميل الأنف غير الجراحي، حيث تبدأ الأسعار من ١٨٠٠٠ ​ريال سعودي.

حقائق عن تجميل الأنف غير الجراحي

  • تمت إحدى أولى عمليات تجميل الأنف المسجلة في الهند القديمة في القرن السادس قبل الميلاد. تم أخذ قطعة من الجلد من وجنة المريض لتشكيل أنف جديد.
  • استخدم الرياضيون حمض الهيالورونيك القابل للحقن لتسريع الشفاء من الالتواءات وعلاج آلام المفاصل. ولكن سرعان ما تم اختبار قطاع التجميل لهذا الفيلر، وتم اعتماده من قبل إدارة الغذاء والدواء الأميركية في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

الأسئلة الشائعة

جميع المواد ومحتويات selfologi.com ("موقع الويب")، مثل النصوص، والعلاجات، والجرعات، والنتائج، والرسومات البيانية، والملفات الشخصية، والرسومات، والصور الفوتوغرافية، والصور، والنصائح، والرسائل، ومنشورات المنتدى، وأي مواد أخرى ( "المحتوى") على هذا الموقع هي لأغراض إعلامية فقط ولا تعتبر بديلاً عن الاستشارات الطبية أوالتشخيصات أوالعلاجات.
إذا كانت لديك أي أسئلة تتعلق بصحتك، اطلب دائمًا استشارة من طبيبك أو من مقدمي الرعاية الصحية المؤهلين. لا تتجاهل أبدًا الاستشارة الطبية أو تتأخر في طلبها بسبب شيء قرأته على هذا الموقع.
تم توفير العديد من الروابط الخارجية على هذا الموقع كخدمة ولملائمة زوار الموقع. يتم إنشاء هذه المواقع الخارجية وصيانتها من قبل بعض المؤسسات العامة والخاصة الاخرى. لا تتحكم شركة selfologi dmcc في المعلومات المقدمة من المواقع الإلكترونية الخارجية ولا تضمنها، ولا توصي أو تصادق على أي اختبارات أو أطباء أو منتجات أو آراء أو معلومات أخرى محددة قد يتم ذكرها على الموقع أو على أي مواقع ويب أو تطبيقات و / أو خدمات مرتبطة .
إن الاعتماد على أي معلومة مقدمة من selfologi dmcc أو من قبل الأشخاص الذين يظهرون على الموقع بناء على دعوة من selfologi dmcc أو من قبل أعضاء آخرين هو على مسؤوليتك الخاصة.
إذا كنت تعتقد أنه لديك حالة طبية طارئة، اتصل بطبيبك أو بالخدمات الطبية الطارئة على الفور.
إذا كانت لديك أي أسئلة أو تعليقات حول الموقع، يرجى الاتصال بنا.