Skip to main content
مرحباً. لاحظنا انك لست في السعودية. هل ترغب في التحويل إلى:
3 دمى ماتريوشكا تتناقص في الحجم لتمثيل جراحة تصغير الثدي

٩ أمور يجب معرفتها عن عملية تصغير الثدي

يجد العديد من النساء أن جراحة تصغير الثدي تغيّر حياتهن للأفضل. فإذا تسبب لكِ ثدياكِ بأي نوع من الألم أو التوتر أو الانزعاج، فقد تكون هذه العملية خيارًا جيدًا.

حقائق سريعة

  • أفضل النتائج

    إجراء واحد

  • مدة النتائج

    دائمة

  • العودة الى العمل

    أسبوع واحد

  • وقت الشفاء الكامل

    ٤ إلى ٦ أسابيع

  • نطاق السعر

    ٢٢٥٠٠ ريال إلى ٣٣٧٠٠ ريال

  • مدة العلاج

    ساعتين إلى ٤ ساعات

  • راحة

    تخدير عام

  • نوع العلاج

    تدخل جراحي

١. الاستشارة هي الأساس

إذا كنتِ تفكرين في إجراء عملية تصغير الثدي، فتحدثي مع الطبيب أولاً لمناقشة أسباب رغبتك في الجراحة والنتائج المرجوة. وإذا اخترتِ المضي قدمًا في هذا الإجراء، فعادةً ما يلتقط الطبيب الاستشاري بعض الصور ويأخذ القياسات الحالية للصدر. وسيتحدث إليك بعد ذلك حول ما يمكنك توقعه من الجراحة - وأي رعاية لاحقة قد تحتاجينها.

سيتضمن هذا مناقشة كل عنصر من عناصر العملية، وأي آثار جانبية محتملة، مثل فقدان الإحساس بالحلمة، بالإضافة إلى خياراتٍ أخرى، مثل شد الصدر.

خذي وقتك قبل اتخاذ هذا القرار. سيشجعك الجراح الجيد على الانتظار بضعة أسابيع بعد الاستشارة قبل أن تقرري أخيرًا إجراء جراحة تصغير الثدي

٢. إنها استثمار

يمكن أن تتراوح تكلفة تصغير الثدي بين ٢٢٥٠٠ ريال و٣٣٧٠٠ ريال. لكن سيتم إعطاؤك سعرًا محددًا بناءً على ظروفك الفردية خلال موعد الاستشارة.

يعتمد السعر النهائي على عدة عوامل:

  • المتطلبات الفنية والفردية – يريد بعض الأشخاص إزالة أكبر قدر ممكن من أنسجة الثدي، بينما يريد البعض الآخر حجمًا يناسب بنيتهم أكثر.
  • الجراح - تترافق مستويات الخبرة والنجاح مع أجر أعلى في الغالب. اذهبي دائمًا إلى طبيبٍ معتمد ومؤهل وخبير.
  • الرعاية اللاحقة – لا بد أن تأخذي في الاعتبار أين ستبقين بعد عملية تصغير الثدي، بالإضافة إلى أي مواعيد للمتابعة والمضاعفات المحتملة.

٣. لن تشعري بأي شيء أثناء الجراحة، لكن يستغرق التعافي بعض الوقت

عندما يحين وقت الجرحة، ستكونين تحت تأثير التخدير العام. وعادةً ما تستغرق عملية تصغير الثدي حوالي ساعتين إلى أربع ساعات، وأحيانًا أكثر إذا واجه الجراح أي مضاعفات.

سيكون الأمر مزعجًا بعض الشيء عندما تستيقظين من عملية تصغير الثدي، ومن المرجح أن تشعري بألمٍ في الثديين- غالبًا مع تورم وكدمات. لكن يتفق معظم المرضى أنه يمكن السيطرة على الألم عبر تناول مسكّنات الآلام التي لا تستلزم وصفة طبية. إذا كنت تعانين من ألمٍ شديد، فتحدثي مع الطبيب.

يعتبر وقت التعافي النموذجي بين أربعة إلى ستة أسابيع، ويشمل التلاشي التدريجي للتورم والكدمات.

خلال هذه الفترة، ستكون حركتك مقيدة بعض الشيء، فلن تتمكني من ممارسة الرياضة أو قيادة السيارة. ويقترح معظم الجراحين أخذ إجازة من العمل لمدة أسبوع على الأقل وربما أكثر بحسب نوعية عملك.

٤. احزمي حقيبة مبيت

في هذه المرحلة، سيتم لف الثديين بضمادات، وقد يكون لديك أنابيب للمساعدة في تصريف أي سوائل زائدة. وستتم إزالة هذه الأنابيب قبل العودة إلى المنزل، لكنكِ ستحتاجين على الأرجح إلى إبقاء الضمادة لفترةٍ أطول بقليل.

من الشائع البقاء في المستشفى أو في المستوصف طوال الليل للسماح لجسمك بالراحة والشفاء بعد تصغير الثدي.

٥. استثمري في حمالات الصدر المخصصة

تتوافر الكثير من خيارات الملابس الداخلية المخصصة لمرحلة ما بعد الجراحة، لكن عادةً ما تكون حمالة الصدر الرياضية مناسبة. فقط تأكدي من تجنب أي شيء به سلك معدني بالأسفل، إذ قد تحتك الحمالات ذات الأسلاك المعدنية السفلية بالغرز الجديدة وقد تكون مؤلمة عند ارتدائها. وتُعتبر حمالات الصدر الرياضية بديلاً داعمًا ومريحًا في الأسابيع القليلة الأولى بعد الجراحة.

اشترِ عددًا منها، حيث يُنصح بارتدائها طيلة الوقت لعدة أسابيع بعد جراحة تصغير الثدي لمساعدة ثدييكِ على الشفاء - وتخفيف أي انزعاج قد تشعرين به.

اختاري حمالة صدر بفتحة أمامية، فسيسهل ذلك تغيير الضمادة دون الحاجة إلى مد اليدين إلى الخلف كما هي الحال مع الحمالات بفتحة خلفية.

٦. توقعي وجود ندبات

تترك جميع جراحات تصغير الثدي ندوبًا لأن الجراح سيضطر إلى شق الجلد للوصول إلى أنسجة الثدي. ويعتمد مكان هذه الندبات على نوع الجراحة التي ستخضعين لها، لكن عادةً ما يكون لديكِ إحدى الندبات التالية:

  • شق الدونات: يتضمن القطع حول الهالة وإزالة كمية صغيرة من الجلد الزائد.
  • شق المصاصة: يترك ندبة حول الهالة وندبة ثانية تنزل مباشرة من قاعدة الهالة للأسفل.
  • النمط الحكيم: له نفس الشقين كالمصاصة مع ندبة إضافية تمتد على طول الجانب السفلي من الثدي أو ثنيته، مما يخلق ندبة تشبه المرساة، لكن أصبح هذا أقل شيوعًا مع تقدم التقنيات.

عادةً ما تتلاشى هذه الندبات بمرور الوقت، ولن تكون ملحوظة عند ارتداء الملابس الداخلية أو البكيني. لكن إذا كنت قلقة بشأن النسيج الندبي، فهناك علاجات إضافية يمكنك وضعها في الاعتبار. يمكنك أيضًا تدليك الندبات يوميًا باستخدام زيت بيو وجل السيليكون وتناول مكملات الزنك، فيمكن أن تساعد جميعها في تلاشي الندبات.

٧. التوقيت مهم جدًا

إذا كان عمرك أقل من ١٨ عامًا ولا يزال جسمك في طور النمو، فقد ينصح الجراح بالانتظار حتى تتوقفي عن النمو. سيأخذ أيضًا في الاعتبار إن كنتِ تخططين للإنجاب أم لا؛ لأن الثديين سينموان مع الحمل.

هناك أيضًا خطر ضئيل يتمثل في عدم القدرة على الرضاعة الطبيعية بعد إجراء جراحة تصغير الثدي. تحدّثي إلى جراحك عن خططك. رغم أنه لن يكون قادرًا على ضمان ذلك، لكن يمكنه استخدام تقنية للحفاظ على أكبر عدد ممكن من قنوات إنتاج الحليب.

يميل الجراحون أيضًا إلى عدم إجراء عملية جراحية على شخص يخطط لفقدان الوزن، حيث يمكن ألّا تكون النتائج مرضية إذا حدثت خسارة الوزن بعد الجراحة (وتم فقدان المزيد من دهون الصدر). لذلك، من الأفضل أن تكوني في حدود خمسة إلى عشرة أرطال من وزنك المستهدف قبل إجراء العملية.

٨. كوني مرنة بالنسبة إلى التوقعات

رغم أن معظم إجراءات تصغير الثدي تكون ناجحة للغاية، إلا أن النتائج قد لا تلبي التوقعات دائمًا، فمن المهم التحدث إلى الجراح مسبقًا حول ما تأملين تحقيقه. لكن تذكري، لا يمكنه ضمان حجمٍ أو نتيجةٍ معينة. ويُعتبر حجم الكوب أقل أهمية من تماثل وتوازن الثديين ومناسبتهما للقوام.

كما سيتورم ثدياك ويعانيان من الكدمات لعدة أسابيع بعد العملية، لذا لن تتمكني من رؤية حجمهما الجديد على الفور.

٩. يمكن للرجال أيضًا إجراء عملية تصغير الثدي

جراحة تصغير الثدي ليست حكرًا على جنسٍ واحد، ويمكن للرجال اختيار إجراء العملية إذا كان لديهم ثدي متضخم أيضًا. قد يكون هذا بسبب تحول كبير في الوزن، أو بسبب حالة تعرف بمصطلح التثدي، حيث يؤدي عدم توازن هرموني التستوستيرون والإستروجين إلى تطوّر أنسجة الثدي لدى الرجال.

ويمكن للجراحة مساعدة الرجال على الشعور بمزيد من الثقة في أنفسهم رغم أن النتائج يمكن أن تختلف بحسب نمط الحياة.

الخلاصة

يمكن أن تكون عملية تصغير الثدي إجراءاً لتحسين الحياة، لكنها ليست للجميع.

من الأفضل الحصول على الوقت الكافي للتفكير في الحقائق، حيث أن القرار هو قراركم وحدكم. ويجب ألا تشعروا أبدًا بالضغط لإجراء جراحة تجميل.

إذا كنتم مهتمين بمعرفة المزيد عن تصغير الثدي، فاحجزوا موعد استشارة أو ابحثوا عن عيادةٍ قريبة.

جميع المواد ومحتويات selfologi.com ("موقع الويب")، مثل النصوص، والعلاجات، والجرعات، والنتائج، والرسومات البيانية، والملفات الشخصية، والرسومات، والصور الفوتوغرافية، والصور، والنصائح، والرسائل، ومنشورات المنتدى، وأي مواد أخرى ( "المحتوى") على هذا الموقع هي لأغراض إعلامية فقط ولا تعتبر بديلاً عن الاستشارات الطبية أوالتشخيصات أوالعلاجات.
إذا كانت لديك أي أسئلة تتعلق بصحتك، اطلب دائمًا استشارة من طبيبك أو من مقدمي الرعاية الصحية المؤهلين. لا تتجاهل أبدًا الاستشارة الطبية أو تتأخر في طلبها بسبب شيء قرأته على هذا الموقع.
تم توفير العديد من الروابط الخارجية على هذا الموقع كخدمة ولملائمة زوار الموقع. يتم إنشاء هذه المواقع الخارجية وصيانتها من قبل بعض المؤسسات العامة والخاصة الاخرى. لا تتحكم شركة selfologi dmcc في المعلومات المقدمة من المواقع الإلكترونية الخارجية ولا تضمنها، ولا توصي أو تصادق على أي اختبارات أو أطباء أو منتجات أو آراء أو معلومات أخرى محددة قد يتم ذكرها على الموقع أو على أي مواقع ويب أو تطبيقات و / أو خدمات مرتبطة .
إن الاعتماد على أي معلومة مقدمة من selfologi dmcc أو من قبل الأشخاص الذين يظهرون على الموقع بناء على دعوة من selfologi dmcc أو من قبل أعضاء آخرين هو على مسؤوليتك الخاصة.
إذا كنت تعتقد أنه لديك حالة طبية طارئة، اتصل بطبيبك أو بالخدمات الطبية الطارئة على الفور.
إذا كانت لديك أي أسئلة أو تعليقات حول الموقع، يرجى الاتصال بنا.