Skip to main content
مرحباً. لاحظنا انك لست في السعودية. هل ترغب في التحويل إلى:
إمرأة بإيدي للأعلى لتمثيل تكبير الثدي

تكبير الصدر بنقل الدهون - آلية عمله وتكلفته

إذا كنت تسعين إلى زيادة حجم صدرك بشكلٍ طبيعي وآمن، فقد يكون تكبير الصدر بنقل الدهون مناسباً لك.

يعتبر الإجراء بديلاً لتكبير الصدرالتقليدي باستخدام الغرسات، ويمكن أن يساعد عند فقدان الحجم بسبب التقدم في العمر أو إذا كنتِ فقط ترغبين بحجمٍ أكبر.

لكن ما آلية عمله؟ وكم تبلغ تكلفته؟

حقائق سريعة

  • أفضل النتائج

    إجراء واحد

  • مدة النتائج

    دائمة

  • العودة الى العمل

    إسبوع إلى إسبوعين

  • وقت الشفاء الكامل

    ٤ إلى ٦ أسابيع

  • نطاق السعر

    ١٠٢٠٠ درهم إلى ٤٠٨٠٠ درهم

  • مدة العلاج

    ١ إلى ٣ ساعات

  • راحة

    تخدير عام

  • نوع العلاج

    تدخل جراحي

ما المقصود بإجراء تكبير الصدر بنقل الدهون؟

يتضمن إجراء تكبير الصدر بنقل الدهون إزالة الدهون من أماكن أخرى في الجسم، وعادة ما تكون الفخذين أو أسفل البطن أو الخاصرة، ومن ثم حقنها في الثديين لإكسابهما مظهر الامتلاء الطبيعي وتغيير شكلهما أو حجمهما.

نظراً لأن الدهون الموجودة تؤخذ من مناطق أخرى من الجسم، فهي تعمل بمثابة مادة آمنة للاستخدام في تكبير الصدر.

ما آلية عمله؟

المبدأ العلمي

يعتبر تكبير الصدر بنقل الدهون من إجراءات تطعيم الدهون، وباستخدام التقنية الصحيحة، تعمل الخلايا الدهنية بشكل مشابه للفيلر. كما أن لها خواصًا تجديدية تفيد الصحة العامة للبشرة بفضل الخلايا الجذعية داخل الدهون.

قبل إعادة حقنها في الجسم، يقوم الجراحون بتنقية الدهون (التي تمت إزالتها عن طريق شفط الدهون) باستخدام وسائل كالطرد المركزي. ويعمل الطرد المركزي على فصل مكونات الخلايا الدهنية وإزالة سوائل الجسم من الأنسجة.

قبل العلاج

تتضمن الاستشارة تبديد أي مخاوف لديكِ، والنظر في طريقة تكبير الصدر التي تناسب احتياجاتك، والاتفاق على التكاليف وموعد الإجراء.

أثناء العلاج

  • يتم تحديد مكان إزالة الدهون من الجسم ومكان حقنها في الثدي.
  • سيتم استخدام التخدير الموضعي أو التخدير العام حسب حجم مناطق الإزالة والحقن.
  • تتم إزالة الدهون باستخدام حقنة مُلحقة بقنية.
  • يتم تنظيف الخلايا الدهنية قبل حقنها في المنطقة المرغوبة.

الرعاية اللاحقة

غالبًأ ما تعود المريضة للمنزل في نفس يوم الإجراء، لكن قد تختلف مدة الراحة المطلوبة للتعافي.

وستحتاجين ارتداء لباسٍ ضاغط لدعم الثدي وتجنب التمارين الرياضية الشاقة، بينما تعمل الدهون المطعمة على تكوين إمداد دموي جديد، ويستغرق هذا حوالي ثلاثة أسابيع.

سيكون هناك بعض التورم والتكدم. وغالبًأ ما يستقر الثديان على شكلهما النهائي خلال ستة أشهر.

ستتم دعوتك إلى موعد متابعة لإزالة الغرز بعد 10 أيام و 14 يوماً. ونظراً لطبيعة هذا الإجراء، فسيكون هناك القليل من الغرز والندوب.

تكلفة تكبير الثدي بحقن الدهون - وكيف تتم مقارنته بحشوات الثدي

كم تبلغ تكلفة تكبير الثدي بحقن الدهون؟

بحسب حجم المنطقة التي يتم علاجها، يمكن أن تكلف عملية تكبير الصدر بنقل الدهون ما بين ١٠٢٠٠ و٤٠٨٠٠ ريال في المملكة العربية السعودية. وسيقدم الطبيب الجراح تكلفة علاج أكثر دقة أثناء الاستشارة.

ما الفرق بين نقل الدهون واستخدام الغرسات؟

تتمثل ميزة إجراء تكبير الصدر بنقل الدهون عن عمليات زرع غرسات الثدي في أن الخلايا الدهنية ستعطي نتيجةً طبيعية أكثر، ويقل خطر حدوث رد فعل.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الخلايا الدهنية التي تبقى بعد نقلها إلى الثدي ستستمر إلى الأبد، بينما يجب إزالة بعض الحشوات أو استبدالها كل ١٠ إلى ٢٠ عاماً. وبشكلٍ عام، تُعتبر عملية تكبير الصدر بنقل الدهون أقل تكلفة في البداية ومع مرور الوقت.

كيف يمكن العثور على عيادة قريبة لإجراء تكبير الصدر بنقل الدهون؟

يمكنك العثور على جراح محلي متخصص مع سلفولوجي. ابحثي عنه هنا.

البدائل

تؤدي عملية تكبير الصدر بنقل الدهون إلى زيادة طفيفة في الحجم، لذلك إذا كان الهدف هو تضخيم منطقة الثدي بشكل كبير، فقد تكون غرسات الثدي بديلاً أفضل. كما توجد عمليات جراحية لشد الثدي أو تصغير حجمه.

حقائق عن العلاج

  • تمت محاولة تكبير الصدر بنقل الدهون لأول مرة في عشرينيات القرن الماضي، ولكن قام الجسم بإعادة امتصاص الدهون المحقونة بسبب قلة المعرفة بتفاصيل الإجراء حينها.
  • قام أرباد وجورجيو فيشر بإجراء شفط الدهون لأول مرة في عام ١٩٧٥ . قام ميلفين بيركول في عام ١٩٨٧ بإقران هذا الإجراء مع تكبير الصدر بنقل الدهون.
  • تمت تجربة أول إجراء لتكبير الصدر في تسعينيات القرن التاسع عشر، وشمل حقن البارافين في الثدي. ثم تم استبدال هذه الطريقة لاحقاً بعلاجات أكثر أمانًا، مثل تكبير الصدر بنقل الدهون.

الأسئلة الشائعة

جميع المواد ومحتويات selfologi.com ("موقع الويب")، مثل النصوص، والعلاجات، والجرعات، والنتائج، والرسومات البيانية، والملفات الشخصية، والرسومات، والصور الفوتوغرافية، والصور، والنصائح، والرسائل، ومنشورات المنتدى، وأي مواد أخرى ( "المحتوى") على هذا الموقع هي لأغراض إعلامية فقط ولا تعتبر بديلاً عن الاستشارات الطبية أوالتشخيصات أوالعلاجات.
إذا كانت لديك أي أسئلة تتعلق بصحتك، اطلب دائمًا استشارة من طبيبك أو من مقدمي الرعاية الصحية المؤهلين. لا تتجاهل أبدًا الاستشارة الطبية أو تتأخر في طلبها بسبب شيء قرأته على هذا الموقع.
تم توفير العديد من الروابط الخارجية على هذا الموقع كخدمة ولملائمة زوار الموقع. يتم إنشاء هذه المواقع الخارجية وصيانتها من قبل بعض المؤسسات العامة والخاصة الاخرى. لا تتحكم شركة selfologi dmcc في المعلومات المقدمة من المواقع الإلكترونية الخارجية ولا تضمنها، ولا توصي أو تصادق على أي اختبارات أو أطباء أو منتجات أو آراء أو معلومات أخرى محددة قد يتم ذكرها على الموقع أو على أي مواقع ويب أو تطبيقات و / أو خدمات مرتبطة .
إن الاعتماد على أي معلومة مقدمة من selfologi dmcc أو من قبل الأشخاص الذين يظهرون على الموقع بناء على دعوة من selfologi dmcc أو من قبل أعضاء آخرين هو على مسؤوليتك الخاصة.
إذا كنت تعتقد أنه لديك حالة طبية طارئة، اتصل بطبيبك أو بالخدمات الطبية الطارئة على الفور.
إذا كانت لديك أي أسئلة أو تعليقات حول الموقع، يرجى الاتصال بنا.