Skip to main content
مرحباً. لاحظنا انك لست في السعودية. هل ترغب في التحويل إلى:
صورة وجه إمرأة لتمثيل فيلر الخدود

فيلر الخدود - ما هو، وآلية عمله، ونتائجه

مراجع طبيا من
د. محمد أمير من عيادة أورا اسثتكس للامراض الجلدية والتناسلية ذ.م.م

يعد فقدان حجم الوجنتين (أو الخدين) من الآثار الطبيعية للتقدم في العمر، ويمكن أن يؤدي هذا إلى تغيير شكل الوجه بالكامل. يستخدم فيلر الخدود لاستعادة حجم الخدود وملامحها، لكن هل هو مناسب لكم؟

حقائق سريعة

  • أفضل النتائج

    إجراء واحد

  • مدة النتائج

    ٦ إلى ١٨ أشهر

  • العودة الى العمل

    ذات اليوم

  • وقت الشفاء الكامل

    ٥ أيام

  • نطاق السعر

    ٢٥٥٠ ريال إلى ٣٦٠٠ ريال

  • مدة العلاج

    ٣٠ دقيقة

  • راحة

    مسكن ألم دون وصفة طبية

  • نوع العلاج

    غير جراحي

ما المقصود بفيلر الخدود؟

يشبه فيلر الخدود الفيلر المستخدم لزيادة حجم الشفتين أو إعادة تشكيل الذقن.

تُحقن معظم أنواع الفيلر في مكانٍ ما من الوجه لزيادة انتفاخه. يمكن أن يكون لفيلر الخدود أثرٌ على تجانس خطوط وتجاعيد الوجنتيْن (الخدين)، ويلجأ إليه من تزعجهم علامات التقدم في العمر .

مع التقدم في العمر، يوجد نقص في حجم الخدين العلويين مما قد يؤدي إلى الترهل وظهور طيات الأنف.

بالنسبة لأولئك الذين فقدوا الكثير من الوزن بسبب النظام الغذائي أو جراحة السمنة، فقد يفقدون الحجم في الخدين والدعم للوجه.

هذا ومن الممكن استخدام الفيلر أيضاً لتحديد الوجه بالشكل المطلوب.

منظر جانبي لوجه إمرأة لتمثيل فيلر الخدود

ما آلية عمل فيلر الخدود؟

يعمل فيلر الخدود على زيادة حجم الطبقة الوسطى من الجلد - الأدمة التي تقع تحت البشرة - وذلك لزيادة عظم الوجنة بشكل متجانس.

المبدأ العلمي

تستخدم معظم أنواع فيلر الخدود حقن حمض الهيالورونيك بصورة هلام (جل). والهيالورونيك هو نوع من السكر يوجد بشكل طبيعي في الجلد والغضاريف.

تشمل البدائل:

  • هيدروكسيلاباتيت الكالسيوم - معدن موجود في الأسنان والعظام.
  • حمض اللبنيك (متعدد حمض اللاكتيك PLLA) - وهو عبارة عن بوليمر قابل للتحلل العضوي، ويستخدم أيضًا في الغرز الجراحية القابلة للتحلل.
  • حبيبات بولي ميثيل ميثاكريلات (كريات PMMA المجهرية) - وهي حبيبات صغيرة تُستخدم غالبًا في الإسمنت العظمي (المادة المستخدمة في لصق قطع العظم في جراحات العظام وجراحات استبدال المفاصل).

قبل العلاج

يمكنكم الاستعانة بأداتنا لتحديد مواقع العيادات وقوائمنا للعثور على طبيب خبير ومتمرس لضمان الحصول على نتائج جيدة، وسوف ينصحكم الطبيب بما يجب عليك فعله قبل العلاج. على سبيل المثال تجنب تناول الكحول والأدوية التي تسبب سيولة الدم.

أثناء العلاج

سوف يدرس الطبيب وجهكم للتعرف على بنيته الطبيعية. وسيتم وضع كريم مخدر لتقليل أي إزعاج وجعل الإجراء أكثر راحة. بعد ذلك سيقوم بالآتي:

  • استخدام قلم عريض لإظهار المواضع التي تحتاج لحقن الفيلر.
  • حقن الفيلر ببطء. قد تشعرون بضغط تمدد المادة قليلًا، ويفترض ألا يكون مؤلمًا.
  • سيسحب الممارس الإبرة ثم يدلك وجهكم.
  • سيكرر العملية في الخد الآخر.

الرعاية اللاحقة

من الشائع حدوث تورم وكدمات بسيطة بعد العملية، وقد ينصحك الطبيب الممارس بتجنب بذل المجهود وتجنب تناول الكحول لبضعة أيام. كما يجب أن تتجنبوا ارتداء النظارات الكبيرة الضيقة أو الأقنعة لحوالي خمسة أيام، بالإضافة لتجنب علاج الأسنان لبضعة أسابيع. إذا أصبتم بكدمة ملحوظة، فاستخدموا كريم أو جل الأرنيكا لتخفيف حدة لونها، لكن من المفترض أن تتلاشى الكدمة خلال الأيام القليلة التالية.

بالونات لتمثيل فيلر الخدود

هل مفعول فيلر الخدود دائم؟ وأمور أخرى لا بد من معرفتها

ما هي مدة بقاء مفعول فيلر الخدود؟ وكم يكلف؟ وكيف نقارنه بالعلاجات البديلة؟

هل يدوم مفعول فيلر الخدود؟

يتحلل فيلر الخدود خلال مدة تتراوح من ستة أشهر إلى ١٨ شهرًا، حسب طبيعة الفرد. ويحتمل أن تحتاجوا إلى المزيد من الحقن للحفاظ على المظهر. قد يستمر مفعول كريات PMMA المجهرية الأقل استخدامًا لخمس سنوات أو أكثر.

كم تبلغ تكلفة فيلر الخدود؟

يمكنكم توقع دفع ما بين ٢٥٥٠ ​و٣٦٠٠ ريال

كيف أعثر على علاج فيلر الخدود بالقرب مني؟

يمكنكم استخدام أداة تحديد مواقع العيادات وقوائمنا للعثور على العيادات قريبة.

العلاجات البديلة

إذا كنتم محتارين فيما إذا كان الفيلر ملائمًا لكم، فهناك بدائل أخرى يمكن تجربتها، وتشمل:

الكونتور

يعتبر الكونتور بديلًا جيدًا غير جراحي ، حيث يمكنك استخدام مستحضرات التجميل بظلال أغمق وأفتح لإضفاء مظهر يجعل عظام الوجنة تبدو أكثر تحديدًا. ويستغرق الأمر بعض الوقت لإتقانه، ويجب تطبيقه يوميًا، لكنه فعالٌ جدًا في إضفاء مظهر ممتلئ على الخدين.

الكريمات الموضعية

تتوافر مجموعة كاملة من منتجات العناية بالبشرة المطورة خصيصًا لشد الجلد وتعزيز نضارته دون استخدام الإبر الجراحية. يمكنكم البحث عن سيروم يحتوي حمض الهيالورونيك المخصص لزيادة حجم الوجنتيْن. ستحتاجون تلك المنتجات يوميًا للحصول على النتائج المرجوة، لكنها لن تكون نتائج فورية وظاهرة كتلك الفروق الناتجة عن حقن الفيلر.

خيوط شد الوجه

الشد بالخيوط هو إجراء طبي يتم فيه عمل خياطة مؤقتة لرفع الخدين، ما يكسب الوجه مظهرًا أكثر تماسكًا وتحديدًا. تتحلل الخيوط مع الوقت في مجرى الدم، وتساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين. تستمر النتائج لمدة تصل إلى ثلاث سنوات، لكنها علاجٌ باهظ الثمان مقارنةً بالفيلر، حيث تبلغ تكلفته نحو ٨١٠٠ ريال.

البوتكس

تساعد حقن البوتكس في تخفيف التجاعيد وتنعيم البشرة، وذلك عبر تجميد العضلات بدل ملء الطبقة السفلية من الجلد بإحدى المواد. يمكن حقن البوتكس حول العينين، وفي الجبهة، وفي الشفتين للتخلص من أي خطوط غير مرغوب بها، لكنها لن تمنحكم نفس الامتلاء الذي تحصلون عليه من الفيلر. وتكلفة البوتكس في نفس نطاق الفيلر تقريبًا، حيث يبلغ سعر الوحدة حوالي ٤٢ ريا ، وسوف تحتاجون عدة وحدات بحسب المنطقة المعالَجة. كما ستحتاجون إلى تكرار الإجراء على فترات تتراوح بين ثلاثة إلى ستة أشهر.

حقائق عن فيلر الخدود

  • لا تصلح جميع أنواع فيلر الخدود للنباتيين، حيث تحتوي بعضها على مواد مأخوذة من الدجاج أو البقر.
  • يستخدم الأطباء حمض الهيالورونيك لعلاج ألم المفاصل. كما كان يُستخدم لعلاج التهاب وألم المثانة، وقد يساعد في الشفاء بعد خلع الأسنان.

الأسئلة الشائعة

جميع المواد ومحتويات selfologi.com ("موقع الويب")، مثل النصوص، والعلاجات، والجرعات، والنتائج، والرسومات البيانية، والملفات الشخصية، والرسومات، والصور الفوتوغرافية، والصور، والنصائح، والرسائل، ومنشورات المنتدى، وأي مواد أخرى ( "المحتوى") على هذا الموقع هي لأغراض إعلامية فقط ولا تعتبر بديلاً عن الاستشارات الطبية أوالتشخيصات أوالعلاجات.
إذا كانت لديك أي أسئلة تتعلق بصحتك، اطلب دائمًا استشارة من طبيبك أو من مقدمي الرعاية الصحية المؤهلين. لا تتجاهل أبدًا الاستشارة الطبية أو تتأخر في طلبها بسبب شيء قرأته على هذا الموقع.
تم توفير العديد من الروابط الخارجية على هذا الموقع كخدمة ولملائمة زوار الموقع. يتم إنشاء هذه المواقع الخارجية وصيانتها من قبل بعض المؤسسات العامة والخاصة الاخرى. لا تتحكم شركة selfologi dmcc في المعلومات المقدمة من المواقع الإلكترونية الخارجية ولا تضمنها، ولا توصي أو تصادق على أي اختبارات أو أطباء أو منتجات أو آراء أو معلومات أخرى محددة قد يتم ذكرها على الموقع أو على أي مواقع ويب أو تطبيقات و / أو خدمات مرتبطة .
إن الاعتماد على أي معلومة مقدمة من selfologi dmcc أو من قبل الأشخاص الذين يظهرون على الموقع بناء على دعوة من selfologi dmcc أو من قبل أعضاء آخرين هو على مسؤوليتك الخاصة.
إذا كنت تعتقد أنه لديك حالة طبية طارئة، اتصل بطبيبك أو بالخدمات الطبية الطارئة على الفور.
إذا كانت لديك أي أسئلة أو تعليقات حول الموقع، يرجى الاتصال بنا.