Skip to main content
مرحباً. لاحظنا انك لست في السعودية. هل ترغب في التحويل إلى:
صورة امرأة مبتسمة لتمثيل تجربة حقن الذقن بالفيلر

تجربة فيلر الذقن

مراجع طبيا من
الدكتورة إيمان عيتاني من لور استيتك كلينك

إن شعرتم يوماً بعدم الرضا عن شكل ذقنكم، فربما تساءلتم إن كان هناك حل لهذه المشكلة. ورغم أن فيلر الشفاه والوجنتين من الإجراءات الشائعة، إلا أنه لا يزال هناك شيء من الغموض يخيم على فيلر الذقن.

فما المقصود بفيلر الذقن إذن؟ وما آلية عمله؟ وما النتائج المتوقعة؟

لماذا يُحقن فيلر الذقن؟

يعلم الجميع أن الفيلر يُبرز الشفتين والوجنتين، أما فيلر الذقن فيبدو أنه لا يزال من الأسرار الدفينة. والأمر الذي يدعو إلى الحيرة أنه لا يزال غير معروف، فهذا الإجراء المؤقت قادر على إعادة نحت الوجه، ويستمر مفعوله مدة تتراوح من ١٥ إلى ١٨ شهراً، ولا يحتاج إلى فترة تعافي.

لذا، قد يكون الفيلر هو البديل المناسب لطعوم الذقن الذي يبحث عنه من لا يتمتعون بذقن منحوت متناسق مع خط الفك والشفاه والأنف، ولا يرغبون في الخضوع للجراحة.

الفيلر قادر على فعل كل ما يلي:

  • تحقيق التوازن للأذقان الضعيفة أو المنقوصة.
  • إبراز تقاسيم الوجه وخط الفك.
  • شد ترهل جلد الرقبة

  • زيادة حجم الذقن.

وكما هو الحال مع إجراء، يجب عليكم دائماً البحث في الآثار الجانبية للإجراء. وبفضل كون فيلر الذقن علاجاً غير جراحي، فمخاطره محدودة ولا يحتاج لفترة للتعافي، فهو مفيد للجميع وفقاً للعديد من المعايير.

كيف تبدأ عملية العلاج؟

بعد وضع قائمة بالعيادات المفضلة لديكم هنا، يمكنكم أخذ زمام المبادرة وحجز موعد للاستشارة. وهو إجراء سهل وسريع ويمنحكم الفرصة للتناقش مع الطبيب حول النتائج المرجوة من فيلر الذقن.

سيفحص الطبيب البنية الطبيعية للعظام ويطمئن على حالتكم الصحية العامة للتأكد من أنكم مناسبون لهذا العلاج.

أين يمكن تلقي العلاج وما آلية عمله؟

تتوفر أنواع الفيلر المطلوبة لجميع أجزاء الوجه بكثرة في معظم العيادات الشهيرة. والآن، لنبدأ في التعرف على التفاصيل الجوهرية التي تخص فيلر الذقن. يبدأ الطبيب في العادة بتخدير منطقة العلاج بمخدر موضعي قبل حقن الفيلر. وهو غير مؤلم، إلا أنه قد يتسبب في شعور طفيف بعدم الراحة؛ وهو شعور يشبهه القرص أو الخدش.

ويعد الإجراء سريعاً، إذ يستغرق نحو ٤٥ دقيقة، تغادرون بعدها إلى المنزل ومعكم تعليمات الرعاية اللاحقة.

فما هي النتائج إذن؟

عند مغادرة العيادة، قد يشير الطبيب إلى احتمالية تعرضكم لبعض الاحمرار والتورم والتكدم. وكما هو الحال مع جميع أنواع الفيلر، فقد يستغرق الأمر بضعة أيام حتى يهدأ التورم وتظهر النتائج الحقيقية، لكن الشعور بعدم الراحة عادةً يختفي في غضون بضع ساعات.

إحدى أفضل مميزات فيلر الذقن هو قدرة العديد من المرضى على العودة للعمل في اليوم التالي بعد الإجراء. ومن المحتمل أن يُطلب منكم عدم ممارسة التمارين الرياضية ليومين بعد الإجراء، وتجنب أشعة الشمس، وهو أمر ضروري لضمان ثبات الفيلر في موضعه الصحيح.

بعد يومين، ستكون قسمات وجهكم على الهيئة التي رغبتم بها، وسيصبح خط الفك منحوتاً ومحدداً بفضل نحت الذقن، ما يجعل شكل الوجه أكثر تناسقاً. وعلى الرغم من عدم قدرة فيلر الذقن على التخلص من الدهون، إلا أنه قادر على أن يكسب الفك مظهراً أنحف.

أفضل النصائح

  • رغم ضرورة معرفة النتائج المرجوة جيداً، لا تطمحوا في الحصول على نتيجة مطابقة لصورة أحد المشاهير، فالنتائج تختلف دائماً باختلاف أساليب الطبيب، وخط الفك الطبيعي، والجينات. ولهذا، فإنه من المستبعد أن تحصلوا على نتيجة مشابهة لصورة أحد نجوم هوليود المفضلين لديكم. وبدلًا من ذلك، فكروا في كيفية تحسين مظهركم لتعزيز ثقتكم بأنفسكم.
  • هل أنتم غير راضين عن النتائج، وترغبون في البدء من جديد؟ لا بأس بهذا. يستطيع الطبيب التخلص من فيلر الذقن. حيث يقوم الطبيب بحقن إنزيمات في منطقة العلاج، وتقوم هذه الإنزيمات بتكسير الفيلر، ويتم التخلص منه بصورة طبيعية في الجلد.
  • لا يمكن حقن فيلر الذقن للمرضعات ولا الحوامل، ولذا يجب الانتظار قليلًا للحصول على نتيجة مبهرة لخط الفك.

هل تعلمون؟

الأسئلة الشائعة

جميع المواد ومحتويات selfologi.com ("موقع الويب")، مثل النصوص، والعلاجات، والجرعات، والنتائج، والرسومات البيانية، والملفات الشخصية، والرسومات، والصور الفوتوغرافية، والصور، والنصائح، والرسائل، ومنشورات المنتدى، وأي مواد أخرى ( "المحتوى") على هذا الموقع هي لأغراض إعلامية فقط ولا تعتبر بديلاً عن الاستشارات الطبية أوالتشخيصات أوالعلاجات.
إذا كانت لديك أي أسئلة تتعلق بصحتك، اطلب دائمًا استشارة من طبيبك أو من مقدمي الرعاية الصحية المؤهلين. لا تتجاهل أبدًا الاستشارة الطبية أو تتأخر في طلبها بسبب شيء قرأته على هذا الموقع.
تم توفير العديد من الروابط الخارجية على هذا الموقع كخدمة ولملائمة زوار الموقع. يتم إنشاء هذه المواقع الخارجية وصيانتها من قبل بعض المؤسسات العامة والخاصة الاخرى. لا تتحكم شركة selfologi dmcc في المعلومات المقدمة من المواقع الإلكترونية الخارجية ولا تضمنها، ولا توصي أو تصادق على أي اختبارات أو أطباء أو منتجات أو آراء أو معلومات أخرى محددة قد يتم ذكرها على الموقع أو على أي مواقع ويب أو تطبيقات و / أو خدمات مرتبطة .
إن الاعتماد على أي معلومة مقدمة من selfologi dmcc أو من قبل الأشخاص الذين يظهرون على الموقع بناء على دعوة من selfologi dmcc أو من قبل أعضاء آخرين هو على مسؤوليتك الخاصة.
إذا كنت تعتقد أنه لديك حالة طبية طارئة، اتصل بطبيبك أو بالخدمات الطبية الطارئة على الفور.
إذا كانت لديك أي أسئلة أو تعليقات حول الموقع، يرجى الاتصال بنا.