Skip to main content
مرحباً. لاحظنا انك لست في السعودية. هل ترغب في التحويل إلى:
نساء لتمثيل التحليل الكهربائي

إزالة الشعر بالتحليل الكهربائي - ما هو، وآلية عمله، والنتائج

رغم أن إزالة الشعر بالليزر تُعد التقنية الأكثر شعبية بلا منازع حتى الآن، إلا أن التحليل الكهربائي، أو electrolysis، يعتبر منافسًا لليزر.

وهذا لأن مفعوله "يدوم" لفترة أطول مقارنة بالليزر، ويمكن أن يناسب جميع أنواع الشعر وأي شخص يرغب الاستثمار في التخلص من الشعر الزائد.

لكن ما آلية عمل تقنية إزالة الشعر بالتحليل الكهربائي، وما أجزاء الجسم التي يمكن تطبيق هذه التقنية عليها؟ وما تكلفته؟

حقائق سريعة

  • أفضل النتائج

    ٨ إلى ١٢ جلسات

  • مدة النتائج

    دائمة

  • العودة الى العمل

    ذات اليوم

  • وقت الشفاء الكامل

    ٢٤ ساعة

  • نطاق السعر

    ١٩٠ ريال

  • مدة العلاج

    ١٥ دقيقة إلى ساعة واحدة

  • راحة

    مسكن ألم دون وصفة طبية

  • نوع العلاج

    غير جراحي

ما المقصود بالتحليل الكهربائي؟

التحليل الكهربائي هو عملية تؤدي إلى تغييرات كيميائية باستخدام تيار كهربائي. ولا تقتصر هذه التقنية على إزالة الشعر فقط، بل تعد عملية أساسية ومهمة للغاية، وتستخدم لاستخلاص الهيدروجين من الماء، ولها عدة استخدامات صناعية كذلك.

وعلى عكس تقنية إزالة الشعر بالليزر، فالتحليل الكهربائي هو الطريقة الوحيدة المعتمدة من إدارة الغذاء والدواء الأميركية لإزالة الشعر بشكل دائم.

إمرأة لتمثيل التحليل الكهربائي

ما آلية عمل تقنية إزالة الشعر بالتحليل الكهربائي؟

يقوم بإجرائها عادةً أخصائي جلدية متمرس، وتستهدف بويصلات الشعر المفردة، وتُعد أنجح طريقة لإزالة الشعر متاحة في الوقت الراهن.

يمكن استخدامها بفعالية على أي جزء من الجسم، لكن غالبًا ما تستخدم لاستهداف المناطق الصغيرة، مثل أعلى الشفاه، والحاجبيْن، وخط الشعر عند الجبين، والبطن في منطقة ما تحت السرة.

المبدأ العلمي

يعد التحليل الكهربائي عملية بسيطة، يمر فيها تيار كهربائي خلال إبرة مغروزة في بصيلة الشعر، ويغير الملح والماء الموجود في الجلد كيميائيًا لإنتاج هيدروكسيد الصوديوم. وهذه العملية الكيميائية كافية لقتل الخلايا التي تؤدي لنمو الشعر.

كما أنها تتخلص من الشعر بإحدى الطرق الثلاث التالية:

  • التحليل الكهربائي الجلفاني، وينتج عنه تفاعل كيميائي.
  • التحليل الحراري، ويولّد حرارة.
  • الجمع بين الطريقتين.

قبل العلاج

من المهم عدم التركيز فقط على تكلفة إزالة الشعر بالتحليل الكهربائي عند البحث عن طبيب.

لا بد من الاستعانة بأخصائي جلدية معتمد ومؤهل يقدم لكم الاستشارة أولًا. يمكنكم استغلال موعد الاستشارة لفهم الاستعدادات المطلوبة للإجراء.

وفي الغالب، لا يوصى بالحلاقة ولا إزالة الشعر بالشمع في الأيام التي تسبق العلاج. وقد ينصح الطبيب أيضًا بتجنب أمورٍ مثل التقشير الكيميائي والتعرض لضوء الشمس الساطع.

يمكن للسيدات حجز موعد العلاج في وقتٍ معين من دورة الحيض الشهرية لتكون البشرة أقل حساسية. سيفيدكم الاستفسار من الطبيب المعالج إن كان يوفر كريمات تخدير عند القلق من الشعور بالألم.

أثناء العلاج

لكل أخصائي جلدية روتينه الخاص للتحليل الكهربائي، لكن عادةً يتبع الجميع هذه الخطوات:

  • يُدخل الطبيب مسبارًا رفيعًا للغاية في البشرة.
  • يعمل الجهاز على تمزيق كل بصيلة شعر في المنطقة المستهدفة باستخدام التيار الكهربائي أو الترددات الراديوية القصيرة.
  • تتم معالجة كل من البصيلات على حدة من الجذور.

وفي النهاية، يزيل الطبيب الشعر باستخدام ملقط

الرعاية اللاحقة

يمكن أن تستغرق جلسة إزالة الشعر بالتحليل الكهربائي حوالي 15 دقيقة أو نصف ساعة.

نادرًا ما يكون هناك ألم أو أي آثار جانبية شديدة بعد العلاج، لكن للوقاية من التهيج، تجنبوا غسل المنطقة المعالجة لأربع وعشرين ساعة على الأقل. يصاب البعض باحمرار في منطقة العلاج لبضعة أيام، لذا لا بد من وضع هذا في الاعتبار إن كان العلاج سيتم في الوجه.

ستحتاجون حجز جلسات إضافية، وقد تتم كل أسبوع أو كل أسبوعين حسب احتياجاتكم.

هل يدوم مفعول إزالة الشعر بالتحليل الكهربائي؟ وأشياء أخرى تحتاجون معرفتها

إذا كنتم مهتمين بتقنية إزالة الشعر بالتحليل الكهربائي، فنذكر لكم هنا بعض الأشياء الواجب أخذها في الاعتبار قبل حجز العلاج.

هل نتائج إزالة الشعر بالتحليل الكهربائي دائمة؟

لا يوجد أسلوب ناجع لإزالة الشعر بشكل دائم، إلا أن التحليل الكهربائي يعد أكثرها ديمومة، ويحقق أفضل النتائج (تبلغ نسبة النجاح ٩٣ بالمئة) مقارنةً مع أي طريقة أخرى

هل يصلح التحليل الكهربائي للجميع؟

نعم. على عكس إزالة الشعر بالليزر، لا يستهدف التحليل الكهربائي لون الشعر الغامق، بل يستهدف بصيلات الشعر. لذا، فهو حل مناسب لجميع ألوان البشرة وأنواع الشعر. ويمكن استخدامه في أي موضع من الجسم، بما في ذلك الحاجبين.

كم عدد جلسات التحليل الكهربائي التي سأحتاجها؟

ستحتاجون في العادة لعدة جلسات لتحقيق نتائج ملحوظة. ويقتصر العلاج على الشعر النامي، وقد تظهر بويصلات خاملة بعد بضعة أسابيع. كما قد يصعب الوصول إلى جذور البويصلات المنحنية بسبب إزالة الشعر بالشمع أو بالملقط. ويعتمد الأمر على كمية الشعر الزائد المراد معالجته.

من الجيد الاستعداد لجلسات تمتد لبضعة أشهر، وأحيانًا أكثر.

كم تبلغ تكلفة إزالة الشعر بالتحليل الكهربائي؟

تتباين تكلفة إزالة الشعر بالتحليل الكهربائي حسب المدينة والبلد والعيادة. ويحتمل أن تبلغ تكلفة الجلسة نفس السعر في المملكة العربية السعودية، أي نحو ١٩٠ ريالًا سعوديًا. وقد تصبح إزالة الشعر بالتحليل الكهربائي مكلفة حسب عدد الجلسات التي تحتاجونها. لذا، من المهم ضبط الميزانية وفقًا لذلك، والتأكد من الأسعار لدى العيادة قبل بدء خطة العلاج.

هل التحليل الكهربائي مؤلم؟

الشعور بالألم مرهون بكل شخص، لذا يصعُب التكهن به. يشكو بعض المرضى من الشعور بخدوش أو وخز خفيف، بينما عانى البعض الآخر من ألم يستدعي التخدير الموضعي. يمكنكم مناقشة هذا أثناء موعد الاستشارة. وسوف يوقف الطبيب الجيد العلاج ويجد حلًا لسبب انزعاجكم قبل المواصلة.

كيف أعثر على مركز قريب لعلاج إزالة الشعر بالتحليل الكهربائي؟

أصبح العثور على عيادة محلية توفر علاجات التحليل الكهربائي أمرًا سهلًا مع سلفولوجي. اطلعوا هنا على العيادات القريبة.

حقائق عن إزالة الشعر بالتحليل الكهربائي

  • يعود أصل التحليل الكهربائي للعام ١٨٧٥ ، عندما لجأ الطبيب تشارلز ميشيل إلى هذه العملية للتخلص من رموش العين التي تنمو تحت الجلد.

الأسئلة الشائعة

جميع المواد ومحتويات selfologi.com ("موقع الويب")، مثل النصوص، والعلاجات، والجرعات، والنتائج، والرسومات البيانية، والملفات الشخصية، والرسومات، والصور الفوتوغرافية، والصور، والنصائح، والرسائل، ومنشورات المنتدى، وأي مواد أخرى ( "المحتوى") على هذا الموقع هي لأغراض إعلامية فقط ولا تعتبر بديلاً عن الاستشارات الطبية أوالتشخيصات أوالعلاجات.
إذا كانت لديك أي أسئلة تتعلق بصحتك، اطلب دائمًا استشارة من طبيبك أو من مقدمي الرعاية الصحية المؤهلين. لا تتجاهل أبدًا الاستشارة الطبية أو تتأخر في طلبها بسبب شيء قرأته على هذا الموقع.
تم توفير العديد من الروابط الخارجية على هذا الموقع كخدمة ولملائمة زوار الموقع. يتم إنشاء هذه المواقع الخارجية وصيانتها من قبل بعض المؤسسات العامة والخاصة الاخرى. لا تتحكم شركة selfologi dmcc في المعلومات المقدمة من المواقع الإلكترونية الخارجية ولا تضمنها، ولا توصي أو تصادق على أي اختبارات أو أطباء أو منتجات أو آراء أو معلومات أخرى محددة قد يتم ذكرها على الموقع أو على أي مواقع ويب أو تطبيقات و / أو خدمات مرتبطة .
إن الاعتماد على أي معلومة مقدمة من selfologi dmcc أو من قبل الأشخاص الذين يظهرون على الموقع بناء على دعوة من selfologi dmcc أو من قبل أعضاء آخرين هو على مسؤوليتك الخاصة.
إذا كنت تعتقد أنه لديك حالة طبية طارئة، اتصل بطبيبك أو بالخدمات الطبية الطارئة على الفور.
إذا كانت لديك أي أسئلة أو تعليقات حول الموقع، يرجى الاتصال بنا.