Skip to main content
مرحباً. لاحظنا انك لست في السعودية. هل ترغب في التحويل إلى:
إمرأة تضع كريم لتمثيل إزالة الشعر

خيارات إزالة الشعر بشكل دائم - وكيف تجدون العلاجات القريبة منكم

لا يمكن إزالة الشعر بشكل دائم على الرغم من تسمية العملية بذلك.

قد ينمو الشعر غير المرغوب فيه مرة أخرى حتى بعد العلاج. لذلك، من الأفضل التفكير في الأمر على أنه تقليل دائم للشعر بدلاً من إزالة الشعر بشكل دائم.

ومع ذلك، إذا كنتم ترغبون في القضاء على الشعر غير المرغوب فيه لأطول فترة ممكنة - سواءٌ شعر الوجه أو الساقين أو في أي مكان آخر - فلا تزال علاجات إزالة الشعر هذه استثمارًا جيدًا.

ما هي خيارات إزالة الشعر بشكل دائم؟

لإزالة الشعر بشكل شبه دائم أو دائم، توفر العلاجات التجميلية الاحترافية في العيادة نتائج تدوم طويلاً.

يمكن أن تضمن لكم الإجراءات التي تستخدم مزيجًا من الحرارة والضوء والليزر والإبر للتخلص من الشعر، عدم نموه مرة أخرى لأسابيع أو شهور، أو حتى لفترة أطول.

العلاجات الثلاثة الرئيسية لإزالة الشعر هي كالتالي:

تُستخدم هذه العلاجات بشكل عام لإزالة الشعر من المناطق التالية:

  • الوجه والصدر.
  • الذراعين وتحت الإبطين.
  • الساقين ومنطقة البكيني.

يتم تنفيذ العلاجات من قِبل ممارس إكلينيكي أو معالج تجميل متمرس، ويتم إجراؤها بشكل عام على عدة جلسات - ويستخدم في كل جلسة علاج بجهاز إلكتروني مختلف.

كيف تعمل علاجات إزالة الشعر؟

إزالة الشعر بالليزر

يستهدف ليزر قوي الطبقة تحت البشرة، مما يؤدي إلى تدمير البصيلة ليصبح صعبًا على الشعر النمو مرة أخرى.

الضوء النبضي المكثف IPL

ينتشر الضوء إلى أشعة متعددة - عكس علاجات الليزر التي تركز طاقتها في شعاع واحد. يضر الضوء بجذور الشعر لإبطاء نموها.

التحليل الكهربائي (Electrolysis)

باستخدام إبرة دقيقة مكهربة للوصول إلى جذر بصيلات الشعر الفردية، تدمر الحرارة كل شعرة على حدة. تقل احتمالية نمو الشعر مرة أخرى باستخدام التحليل الكهربائي؛ ولهذا فهو العلاج الوحيد المعتمد من قِبل إدارة الغذاء والدواء الأميركية على أن نتائجه دائمة.

إزالة الشعر بشكل دائم: التكاليف - وأمور أخرى لا بد من معرفتها

قبل تحديد وسيلة إزالة الشعر المناسبة، من المهم معرفة التكاليف ومدة استمرار النتائج وأي آثار جانبية محتملة. الجؤوا دائمًا لعيادة مرخصة ومتخصصة بتقديم هذه العلاجات.

إزالة الشعر بالليزر والضوء النبضي المكثف (IPL)

كم تبلغ تكلفتها؟

تعتمد التكلفة على مساحة المنطقة المراد علاجها. وعادةً ما تكلف المساحات الأصغر كالوجه ما بين ٣٧٥ و٦٠٠ ريال للجلسة الواحدة. يمكن أن يكلف علاج الساقين حوالي ١١٠٠ إلى ١٣٥٠ ريال.

كم مرة سأحتاج العلاج؟

يعتمد هذا على نوعية الشعر ولون البشرة؛ حيث إن العلاج عادةً ما يكون أسرع بالنسبة لدرجات لون البشرة الفاتحة ذات الشعر الداكن. بالنسبة إلى الساقين والذراعين، يوصى عادةً بإجراء جلسة كل ستة إلى ثمانية أسابيع للوجه، ومن المفترض أن تكون مرة واحدة في الشهر مناسبة.

هل يصاحب العملية ألم؟

يمكن أن يرافق إزالة الشعر بالليزر إحساس خفيف بالوخز، بينما لا تسبب علاجات الضوء النبضي المكثف (IPL) أي ألم، لكن يمكن أن تشمل الآثار الجانبية أحيانًا التورم والبثور.

التحليل الكهربائي (Electrolysis)

كم تبلغ تكلفتها؟

يصل السعر المبدئي إلى ٢٥٠ ريالاً سعوديًا للجلسة الواحدة. وتستغرق الجلسة ما بين ١٥ و٦٠ ​دقيقة - لمعالجة بصيلة واحدة في كل مرة - وستحتاجون عمومًا إلى عدة جلسات لتحقيق نتائج طويلة الأمد

كم مرة سأحتاج إلى إجراء العلاج؟

على المدى القصير، قد تحتاجون إلى إجراء التحليل الكهربائي مرة واحدة في الأسبوع حتى يسري مفعوله. لكن بمجرد أن تبدؤوا في رؤية النتائج، يمكن أن تستمر لعدة أشهر. وعلى المدى الطويل، قد تحتاجون فقط إلى العودة مرة واحدة في العام لإجراء جلسة إضافية.

هل يصاحب العملية ألم؟

يعتبر التحليل الكهربائي أكثر إيلامًا قليلاً من العلاج بالليزر أو الضوء النبضي المكثف (IPL)، وقد تلاحظون بعض الاحمرار والنعومة في المنطقة التي يتم علاجها. اسألوا الطبيب عن كيفية تخفيف الآلام، فقد يقترح وضع كريم مخدر قبل العلاج ويصف بعده الباراسيتامول.

ما البدائل التي يمكنني تجربتها؟

تشمل علاجات إزالة الشعر الأخرى التي لا تدوم طويلاً ما يلي:

  • إزالة الشعر بالشمع: يوضع الشمع المذاب على البشرة ويتم نزعه بمجرد تصلبه لاقتلاع الشعر من الجذور.
  • إزالة الشعر بالحلاوة (السكر): تعمل بطريقة مشابهة لإزالة الشعر بالشمع لكن يستخدم السكر المسخن بدلاً من الشمع، مدعومًا بالقماش لسحبه بمجرد مدّه على الجلد.
  • إزالة الشعر بالخيوط: نتف الشعر بالخيوط القطنية تقنية قديمة بدأت في الهند وآسيا، وتستخدم في الغالب على الوجه.
  • نزع الشعر بالأجهزة: جهاز شبيه بآلة الحلاقة يسحب الشعر من الجذور بتقنية الملقط.

حقائق عن إزالة الشعر بشكل دائم

  • في مصر القديمة، استخدمت النساء ملاقط مصنوعة من صدف البحر وشمع السكر لإزالة شعر الجسم والرأس.
  • خلال الحرب العالمية الثانية، بدأت النساء في حلق أرجلهن بانتظام لأن النقص في النايلون أدى إلى صعوبة في توافر الجوارب وتسبب ذلك في عدم ارتدائهن لها. أدى هذا في النهاية إلى قيام شركة Remington بإطلاق ماكينة حلاقة كهربائية للنساء.

الأسئلة الشائعة

جميع المواد ومحتويات selfologi.com ("موقع الويب")، مثل النصوص، والعلاجات، والجرعات، والنتائج، والرسومات البيانية، والملفات الشخصية، والرسومات، والصور الفوتوغرافية، والصور، والنصائح، والرسائل، ومنشورات المنتدى، وأي مواد أخرى ( "المحتوى") على هذا الموقع هي لأغراض إعلامية فقط ولا تعتبر بديلاً عن الاستشارات الطبية أوالتشخيصات أوالعلاجات.
إذا كانت لديك أي أسئلة تتعلق بصحتك، اطلب دائمًا استشارة من طبيبك أو من مقدمي الرعاية الصحية المؤهلين. لا تتجاهل أبدًا الاستشارة الطبية أو تتأخر في طلبها بسبب شيء قرأته على هذا الموقع.
تم توفير العديد من الروابط الخارجية على هذا الموقع كخدمة ولملائمة زوار الموقع. يتم إنشاء هذه المواقع الخارجية وصيانتها من قبل بعض المؤسسات العامة والخاصة الاخرى. لا تتحكم شركة selfologi dmcc في المعلومات المقدمة من المواقع الإلكترونية الخارجية ولا تضمنها، ولا توصي أو تصادق على أي اختبارات أو أطباء أو منتجات أو آراء أو معلومات أخرى محددة قد يتم ذكرها على الموقع أو على أي مواقع ويب أو تطبيقات و / أو خدمات مرتبطة .
إن الاعتماد على أي معلومة مقدمة من selfologi dmcc أو من قبل الأشخاص الذين يظهرون على الموقع بناء على دعوة من selfologi dmcc أو من قبل أعضاء آخرين هو على مسؤوليتك الخاصة.
إذا كنت تعتقد أنه لديك حالة طبية طارئة، اتصل بطبيبك أو بالخدمات الطبية الطارئة على الفور.
إذا كانت لديك أي أسئلة أو تعليقات حول الموقع، يرجى الاتصال بنا.