Skip to main content
مرحباً. لاحظنا انك لست في السعودية. هل ترغب في التحويل إلى:
٢ شفرات الحلاقة لتمثيل إزالة الشعر

إزالة الشعر- العلاجات والخيارات

مراجع طبيا من
الدكتورة بيمانه حدادي من نيو هيلث كول

يُقال إن النساء قد يقضين أكثر من ١٧٠٠ ساعة من حياتهن في حلق أرجلهن فقط. لذا، فلا عجب أنّ إزالة الشعر من أكثر العلاجات التجميلية المرغوبة حول العالم اليوم.

أساسيات إزالة الشعر

يعتبر الكثيرون إزالة الشعر جزءًا من روتين العناية بالبشرة والجمال، سواءٌ كان ذلك عن طريق نتف الشعر أو الحلاقة أو استخدام الشمع أو العلاج بالليزر. ويمكنكم إزالة الشعر من أي جزءٍ من الجسم. هناك خياراتٌ تناسب الجميع.

  • لدينا نوعان مختلفان من شعر الجسم - الطرفي والزغبي. يكون الشعر الطرفي أكثر سماكةً وغالبًا ما ينمو في الإبط واللحية، بينما يكون الشعر الزغبي أدق، ويظهر في مناطق مثل الذراعين.
  • تحدد المنطقة ونوع الشعر العلاج الأنسب – بدءًا من معدلات النجاح، وصولاً إلى التكلفة والألم المتوقع.

كيف يمكن التخلص من الشعر غير المرغوب فيه؟

قد تحتاجون التفكير لبعض الوقت قبل اتخاذ قرارٍ بشأن وسيلة إزالة الشعر، حيث تتوافر عدة خيارات. كل ما عليكم هو العثور على خيارٍ يناسبكم.

الحلاقة

تعتبر الحلاقة ميسورة التكلفة ومريحة ومباشرة، وعادةً ما تكون نقطة البداية الأكثر شيوعًا لإزالة الشعر. لكنّ نتائجها مؤقتة، وأحيانًا لا تدوم حتى ٢٤ ساعة كاملة، لذلك من المرجح أن تضطروا إلى الحلاقة كل يوم، أو كل بضعة أيام، حسب معدل نمو شعركم.

إزالة الشعر بالشمع

يُعد هذا الخيار مثاليًا للمناطق الأصغر، مثل فوق الشفة والحاجبين والإبطين ومنطقة البكيني. ويمكن أيضًا استخدام الشمع في مناطق أوسع، مثل الساقين أو الصدر. ويمكن إجراؤه في المنزل أو في الصالون.

عادةً ما تستمر النتائج لفترة أطول من الحلاقة - حوالي ثلاثة أسابيع. لكن ستحتاجون إلى ترك الشعر ينمو مرةً أخرى لحوالي ربع بوصة قبل أن تتمكنوا من تكرار العملية

ويستخدم البعض عجينة السكر (المعروفة أيضًا بالعقيدة أو الحلاوة) كبديلٍ طبيعي للشمع المنزلي، وهي مزيجٌ من عصير الليمون والسكر والماء. يتم مد العجينة على الجلد وتُسحب في اتجاه نمو الشعر لإزالته بلطف.

كريمات إزالة الشعر

تحتوي كريمات إزالة الشعر على مواد كيميائية تكسر روابط الكيراتين في الشعر. وبمجرد وضعه وتركه على الجسم للفترة الموصى بها (عادةً حوالي خمس دقائق)، يمكنكم مسح أو شطف الشعر من على البشرة.

وتُعد هذه الطريقة حلًا مؤقتًا، فعادةً ما ينمو الشعر مرةً أخرى بعد بضعة أيام. وتترك هذه الكريمات عادةً رائحة قوية بسبب المواد الكيميائية.

أجهزة نتف الشعر

تحتوي آلة إزالة الشعر على ملاقط ميكانيكية صغيرة تنتف الشعر مباشرةً من الجذور للحصول على نتائج خالية من الزغب يمكن أن تستمر حتى أربعة أسابيع.

يمكن أن تكون العملية غير مريحة، ومع ذلك، فكلما زاد استخدامكم لآلة إزالة الشعر، قل الألم في النهاية.

أجهزة ليزر الضوء النبضي المكثف (IPL)

تُعد أجهزة IPL خيارًاآمنًا ومعقول التكلفة، كما أنّ نتائجه طويلة الأمد. باستخدام سلسلة من النبضات، يرسل جهاز IPL موجات تستهدف بصيلات شعرك وتضعفها - مما يقلل النمو المستقبلي بنحو ٨٠ %.

ناقشوا مع طبيب الجلدية نوع بشرتكم لأن العديد من العلاجات التي تعتمد على الضوء والليزر تحدد مكان البصلات بحسب لون البشرة ولون الشعر.

تعرّفوا أكثر على علاجات إزالة الشعر بأجهزة IPL.

إزالة الشعر بالليزر

تُعد إزالة الشعر بالليزر من الإجراءات الأكثر شيوعًا لنتائج شبه دائمة.

ويتطلب الأمر عادةً حوالي أربع جلسات - بين كل جلسة والتالية أربعة إلى ستة أسابيع - قبل أن تبدؤوا برؤية النتائج. ومع أن الأجهزة المنزلية أصبحت متوافرة، فإن الاستثمار في علاجٍ في العيادة يوفر أفضل النتائج.

تتطور التكنولوجيا باستمرار فيما يخص ألوان الشعر وأنواع البشرة المختلفة؛ لذا تحدثوا إلى الطبيب مسبقًا لمعرفة الخيار الأفضل.

تعرفوا أكثر على علاجات إزالة الشعر بالليزر.

التحليل الكهربائي

إذا كنتم تبحثون عن حلٍ دائم يناسب أنواع البشرة والشعر المختلفة؛ فقد يكون التحليل الكهربائي خيارًا ممتازًا رغم أنه يستغرق وقتًا أطول من إزالة الشعر بالليزر.

لهذا العلاج نوعان رئيسيان:

  • جلفاني - يرسل تيارًا كهربائيًا إلى كل بصيلة ويحدث تفاعلًا كيميائيًا لتدمير بصلة الشعر.
  • التحلل الحراري - يستخدم التيار الكهربائي لتوليد احتكاك وحرارة تقتل بصيلات الشعر.

يعود اختيار نوع علاج التحلل الكهربائي عادةً إلى الطبيب، لكن يجب أن يوضح ذلك في الاستشارة الأولية.

الأسئلة الشائعة

جميع المواد ومحتويات selfologi.com ("موقع الويب")، مثل النصوص، والعلاجات، والجرعات، والنتائج، والرسومات البيانية، والملفات الشخصية، والرسومات، والصور الفوتوغرافية، والصور، والنصائح، والرسائل، ومنشورات المنتدى، وأي مواد أخرى ( "المحتوى") على هذا الموقع هي لأغراض إعلامية فقط ولا تعتبر بديلاً عن الاستشارات الطبية أوالتشخيصات أوالعلاجات.
إذا كانت لديك أي أسئلة تتعلق بصحتك، اطلب دائمًا استشارة من طبيبك أو من مقدمي الرعاية الصحية المؤهلين. لا تتجاهل أبدًا الاستشارة الطبية أو تتأخر في طلبها بسبب شيء قرأته على هذا الموقع.
تم توفير العديد من الروابط الخارجية على هذا الموقع كخدمة ولملائمة زوار الموقع. يتم إنشاء هذه المواقع الخارجية وصيانتها من قبل بعض المؤسسات العامة والخاصة الاخرى. لا تتحكم شركة selfologi dmcc في المعلومات المقدمة من المواقع الإلكترونية الخارجية ولا تضمنها، ولا توصي أو تصادق على أي اختبارات أو أطباء أو منتجات أو آراء أو معلومات أخرى محددة قد يتم ذكرها على الموقع أو على أي مواقع ويب أو تطبيقات و / أو خدمات مرتبطة .
إن الاعتماد على أي معلومة مقدمة من selfologi dmcc أو من قبل الأشخاص الذين يظهرون على الموقع بناء على دعوة من selfologi dmcc أو من قبل أعضاء آخرين هو على مسؤوليتك الخاصة.
إذا كنت تعتقد أنه لديك حالة طبية طارئة، اتصل بطبيبك أو بالخدمات الطبية الطارئة على الفور.
إذا كانت لديك أي أسئلة أو تعليقات حول الموقع، يرجى الاتصال بنا.