Skip to main content
مرحباً. لاحظنا انك لست في الإمارات العربية المتحدة. هل ترغب في التحويل إلى:
مرأة ترتدي قميصاً بلا أكمام لتمثيل كيفية فحص الثدي عند وجود غرسات

كيف تفحصين الثدي لديكِ عند وجود الغرسات

من تألبف
كلوي جيمس و عبير محمد

تعلم كل امرأة أنه ينبغي القيام بالفحص المنتظم للثدي في كل شهر. حيث لدى المرأة العادية فرصة بنسبة ١٣٪ في تطوير سرطان الثدي خلال حياتها- ولكن عندما يتم تحديد العلامات مبكراً، فإن إمكانية النجاة ترتفع بشكل كبير! والسؤال الحقيقي هو: كيف تقمن بالفحص؟

إن الشعور بالكتل والانتفاخات والأشياء الغريبة الأخرى يبدو سهلاً من الناحية النظرية، ولكن قد يكون أمراً مربكاً للتعرف على ما هو الطبيعي وما هو غير ذلك. وهذا حقيقي بالأخص لأي امرأة خضعت لعملية تكبير الثدي، وذلك مع وجود مادة غريبة عن الجسم تقع كعائق أخر لتكون مهمة شاقة فعلياً. لحسن الحظ، إن الفحص الذاتي هو أسهل مما تعتقدين.

ابحثوا عن عيادة أو أخصائي بالقرب منكم واستمتعوا بعملية حجز خالية من المخاطر بفضل الاستشارات المجانية في العيادة وخيار الدفع في العيادة. كما يمكنكم الآن تقسيم تكلفة العلاج الخاص بكم إلى أربعة أقساط متساوية وخالية من الفوائد باستخدام تابي.

كيف يمكنكِ فحص الثدي لديكِ؟

إن فحص الثدي لديكِ بعد الجراحة ليس أمراً مختلفاً عما قبل الزرع. إن مفتاح ملاحظة أي تغييرات هي في الاطلاع على شكل الثدي وحجمه والشعور به. وهذا يعني أنه بمجرد شعورك بالراحة بعد الجراحة، يمكنكِ التعرف على "الشيء الطبيعي الجديد".

يجب أن يكون الفحص الذاتي شاملاً قدر الإمكان، ولكن لا ينبغي أن يأخذ وقتاً أطول من بضع دقائق. يمكنك الجلوس بمقابل المرآة بعد نزع القميص، ضعي يديكِ على الوركين واريحي عضلات الصدر. إن الخطوة الأولى هي في فحص المظهر. بمجرد ما كان لديك النظرة الجيدة، اشبكي ذراعيكِ، وارفعيهم فوق رأسك، وتفقدي المظهر مجدداً من هذه الوضعية.

عقب ذلك، تفقدي الكتل والنتوءات والتغييرات في الملمس باستخدام الأصابع الثلاثة من الجانب المعاكس فوق الثدي ببطء، مع الضغط بخفة والتأكد من القيام بذلك لكل الثدي. استمري في تحريك أصابعكِ باتجاه منطقة تحت الإبط، مع تفقد الانتفاخات والكتل في هذه المنطقة وقومي بإعادة ذلك على الثدي الأخر.

في عالم مثالي، قد تقوم جميع النساء بفحص أثدائهن شهرياً بدءاً من عمر ١٨ عاماً- بوجود الغرسات أو من دونها. أياً كان، من الأفضل البدء متأخراً بدلاً من لا شيء إطلاقاً. إننا نعلم بأن الأمر قد يحفز القلق، حتى مع معرفتك بما تقومين به. لا ترغب أي امرأة في العثور على علامات سرطان الثدي. ولكن في ذات الوقت، لا تريد أي منهن تفويت ذلك أيضاً.

ولكن عليكِ ألا تقعين في فخ المبالغة في رد الفعل. من الممكن لفحص الثدي بشكل كبير أن يكون أمراً خطيراً تماماً مثل عدم فحصه بالمرة، حيث يمكنه أن يؤدي إلى تفويت التغييرات الخفيفة.

إن وقت فحص ثديك هو أمر يعود إليكِ، ولكن ننصح بالقيام بذلك بعد إسبوع واحد عقب دورتك الشهرية. من الممكن أن تشعري بأن الثدي لديكِ خلال فترة الدورة الشهرية منتفخ وناعم، ويعود الفضل في ذلك إلى التقلبات في الهرمونات. وهذا يمنحه الوقت في العودة إلى مستويات الحساسية الطبيعية. وبالمقابل، إذا لم يكن لديكِ دورة شهرية، يمكنك اختيار يوماً من كل شهر والالتزام به.

ما الذي ينبغي أن تبحثي عنه؟

بمجرد معرفتك ما هو شكل الثدي لديكِ وكيفية الشعور به بعد الجراحة، ينبغي أن يكون الأمر سهلاً لملاحظة أي تغييرات. بشكل أساسي، يتطلب أي شيء خارج عن المألوف ملاحظة منكِ والتحدث إلى طبيبك حوله. تتضمن بعضاً من معظم التغييرات الشائعة ما يلي...

التغير في الشكل أو الحجم

يتغير الثدي بشكل طبيعي في الحجم على مدار السنوات- سواءً كان ذلك بسبب خسارة الوزن أو اكتساب الوزن أو الرضاعة الطبيعية. وينبغي ألا يكون هذا أمراً ملاحظاً مع غرسات الثدي، ولكن قد لايزال يحصل ذلك. تكون التغييرات التي تنتبهين إليها مفاجئة وشديدة أو أنها تؤثر فقط على ثدي واحد.

الإفرازات أو الطفح الجلدي

تعد كل من الإفرازات والطفح الجلدي بعضاً من أسهل الأعراض للملاحظة. تحدثي مع طبيبك حول أي نوع من الإفرازات - سواء كانت الإفرازات مائية أو قاتمة أو فيها دم- بالإضافة إلى أي طفح جلدي أحمر ويسبب الحكة.

التغيير في الملمس

كأي نوع من الإجراءات الجراحية، يمكن أن تؤدي جراحة الثدي إلى النسيج الندبي والذي يمكن أو لا يمكن أن يحل بنفسه مع الوقت. ولهذا السبب من المهم معرفة تماماً كيفية شعوركِ، حتى تتمكني من ملاحظة أي تغييرات في الملمس. مجدداً، يجب أن تكوني على اطلاع بأي شيء غير طبيعي، ولكن بالأخص التجعدات أو الكتل التي تضاهي إحساس قشرة البرتقالة.

الألم والانتفاخ

من الواضح، أن الحساسية هي جزءاً لا مفر منه في أي عملية. أياً كان، لا تتجاهلي أي تفاقم للألم أو أي شعور يبدأ بعد الجراحة بفترة طويلة.

الكتل

توجد ميزة هامة لفحص الثدي لديكِ بعد عملية تكبير الثدي. مع وجود الغرسات التي تدفع بشكل طبيعي النسيج ليكون أقرب إلى السطح، من السهل ملاحظة الكتل بشكل أسهل وحتى الشعور بها. ليست كل الكتل مسرطنة، لكن من المهم دائماً التحدث عنها مع طبيبكِ- خاصة أنها قد تكون إشارة إلى وجود مشاكل أخرى في غرسات الثدي.

ما هي الخطوة التالية التي تفعلينها؟

إذا لاحظتي بعض الأعراض، لا ترتعبي. نحن نعلم بأن القول أسهل من الفعل- خاصة عندما يتعلق الأمر بشيء مرعب تماماً كالسرطان. أياً كان، تذكري فقط بأن سرطان الثدي ليس الشيء الوحيد الذي يؤثر على الثدي.

وفي ذات الوقت، في حين أنه من المغري أن تتجاهلي هذه الأشياء، فمن الأفضل دائماً أن تفكري بها وتواجهيها. كلما شاركت هذه المشكلة بشكل أسرع مع طبيبك، كلما كنتِ على مقربة أكبر من تحقيق راحة البال. يمكنك البقاء هادئة وحجز موعد مع طبيبك قريباً قدر المستطاع.

إذا كان كل شيء يظهر ويبدو طبيعي كما العادة، فلا مشكلة لديكِ أبداً. في حين ينبغي عليكِ أيضاً حضور أي اختبارات فحص احترافية كما يوصي بها جراحك وطبيبك المختص (خاصة إذا كان عمرك يتجاوز ٥٠ عاماً) حيث يساعد الحفاظ على روتين في التقاط أي علامات لسرطان الثدي. لذلك عليكِ أن تكون حاضرة للذهاب مرة أخرى- ذات الوقت، الشهر القادم.

جميع المواد ومحتويات selfologi.com ("موقع الويب")، مثل النصوص، والعلاجات، والجرعات، والنتائج، والرسومات البيانية، والملفات الشخصية، والرسومات، والصور الفوتوغرافية، والصور، والنصائح، والرسائل، ومنشورات المنتدى، وأي مواد أخرى ( "المحتوى") على هذا الموقع هي لأغراض إعلامية فقط ولا تعتبر بديلاً عن الاستشارات الطبية أوالتشخيصات أوالعلاجات.
إذا كانت لديك أي أسئلة تتعلق بصحتك، اطلب دائمًا استشارة من طبيبك أو من مقدمي الرعاية الصحية المؤهلين. لا تتجاهل أبدًا الاستشارة الطبية أو تتأخر في طلبها بسبب شيء قرأته على هذا الموقع.
تم توفير العديد من الروابط الخارجية على هذا الموقع كخدمة ولملائمة زوار الموقع. يتم إنشاء هذه المواقع الخارجية وصيانتها من قبل بعض المؤسسات العامة والخاصة الاخرى. لا تتحكم شركة selfologi dmcc في المعلومات المقدمة من المواقع الإلكترونية الخارجية ولا تضمنها، ولا توصي أو تصادق على أي اختبارات أو أطباء أو منتجات أو آراء أو معلومات أخرى محددة قد يتم ذكرها على الموقع أو على أي مواقع ويب أو تطبيقات و / أو خدمات مرتبطة .
إن الاعتماد على أي معلومة مقدمة من selfologi dmcc أو من قبل الأشخاص الذين يظهرون على الموقع بناء على دعوة من selfologi dmcc أو من قبل أعضاء آخرين هو على مسؤوليتك الخاصة.
إذا كنت تعتقد أنه لديك حالة طبية طارئة، اتصل بطبيبك أو بالخدمات الطبية الطارئة على الفور.
إذا كانت لديك أي أسئلة أو تعليقات حول الموقع، يرجى الاتصال بنا.