Skip to main content
مرحباً. لاحظنا انك لست في الإمارات العربية المتحدة. هل ترغب في التحويل إلى:
صورة للشفاه لتمثيل فيلر الشفاه

فيلر الشفاه- الإبرة مقابل الكانيولا

من تألبف
عبير محمد و لوسي فوستر

في الوقت الذي تتغير فيه باستمرار آخر الاتجاهات المتعلقة بالوجه (على سبيل المثال: تقنية وشم الحواجب مقابل عودة الحواجب الدارجة في التسعينيات)، يبدو أن الحصول على شفاه ممتلئة هو أمر قد وُجِد ليبقى. في الحقيقة، تعد الشفايف الكبيرة أمراً شائعاً بحيث أن تكبير الشفاه هو واحد من أكثر الإجراءات التجميلية شيوعاً في العالم اليوم. ولكن امتلاك شفاه كبيرة هو سبب واحد فقط للبدء في التفكير حيال حجز موعد للقيام بذلك. حيث يمكن استخدام الفيلر أيضاً لتقليل الخطوط الرفيعة حول الشفاه وتصحيح عدم التماثل في الشفاه وتحديد الشكل. ويوجد أكثر من طريقة واحدة للوصول إلى الحجم والشكل المطلوب للشفاه.

يمكنكم الاختيار بين إبرة الحقن أو الكانيولا التجميلية للحصول على الفيلر. وليس من الضروري أن تُستخدم لحقن الفيلر فقط- حيث يمكن لعلاجات البوتكس الجديدة أن تمنح مظهر الشفاه الممتلئة.

ولكن أياً منها هو الأفضل لكم؟ كما كل شيء من حولنا، لا يوجد إجابة واحدة صحيحة، لأن الأمر يتعلق بالتفضيلات الشخصية وما هي الطريقة الأكثر ملائمةً للنتيجة التي ترغبون في تحقيقها في النهاية.

ابحثوا عن عيادة أو أخصائي بالقرب منكم واستمتعوا بعملية حجز خالية من المخاطر بفضل الاستشارات المجانية في العيادة وخيار الدفع في العيادة. كما يمكنكم الآن تقسيم تكلفة العلاج الخاص بكم إلى أربعة أقساط متساوية وخالية من الفوائد باستخدام تابي.

إبرة الحقن

تُعتبر إبر الحقن الطريقة الأكثر تقليدية لوضع الفيلر وهي كما تبدو: عبارة عن إبر تُحقن في الجلد ويتم ضغط الفيلر في الشفاه، وهي طريقة مباشرة مع القليل من الخطر في ظهور الكدمات. قد ترغبون أيضاً في التفكير بالراحة في وجود العديد من أماكن الحقن (في المتوسط حوالي ١٦ إلى ٢٠ لكل علاج) في الشفاه. يستمر التأثير من ١٢ إلى ١٨ أشهر، وتبدأ الأسعار من ١٥٠٠ درهم.

الأفضل لـ: تطبيق دقيق للغاية; للأشخاص الذين ليس لديهم مانع من احتمالية حدوث الكدمات أو استخدام الإبر.

الكانيولا للإجراء التجميلي

إن الكانيولا- على خلاف الإبرة- تحوي على رأس غير حاد. لا يلزم عمل ثقب في طرفي كل شفة - يتم إنشاء هذا بواسطة إبرة صغيرة التجويف- ولكن يمكن إدخال الكانيولا بعد ذلك أسفل الجلد. هذا ويعني استخدام الطرف غير الحاد للكانيولا أنه من الممكن فقط دفع الأوعية الدموية، بما يؤدي إلى رضوض وكدمات أقل لنسيج الشفاه الرقيق. وبما أن الكانيولا هي أطول وأكثر مرونة، فإنها تساعد في حقن الفيلر أيضاً بطريقة أكثر سلاسة واستمرارية. إن الأشخاص الذين خضعوا لعلاج الفيلر باستخدام هذه الطريقة يمكنهم أيضاً أن يقللوا من الحاجة إلى فترة التعافي، في حين أشار البعض إلى عدم حاجتهم لفترة تعافي نهائياً، على الرغم من أنه يوصى ببعض الراحة خلال ٤٨ ساعة عقب الحقن. ومع ذلك، إن الكانيولا هي ليست دقيقة كما الإبرة وفي الوقت الذي يمكن التعامل معها بمهارة في بعض المناطق الصغيرة مثل الشفاه، لا يزال بعض الأطباء يفضلون السيطرة التي تمنحهم إياها الإبرة. وتبدأ التكاليف المتعلقة بهذا الإجراء من ١٥٠٠ درهم.

الأفضل لـ: الأشخاص الذين لا يحبذون إبرة الحقن; وقت توقف محدود نظراً إلى الكدمات والتنفيخ الأقل.

البوتكس لقلب الشفة

لا يتضمن هذا الإجراء حقن الفيلر، ولكنه يمنح شكلاً أكثر امتلاءً للشفة العليا. سيقوم الأخصائي بحقن كميات قليلة من البوتكس في العضلات التي تحيط بزوايا الشفاه (عضلة الفم الدائرية على وجه الدقة) ما يؤدي إلى استرخاء تلك المنطقة ويسمح للشفة العليا بأن تنقلب، تماماً كما اسم الإجراء. ويمنح الفم مظهراً أكثر قوة، وعند الابتسامة، يمكن أن يمنع ترقق الشفة العليا، ويقلل من الابتسامة اللثوية كما يمنع ظهور الكثير من الأسنان.

على عكس الفيلر، هذا الإجراء لا يضيف حجماً، ولكن على نحو مفيد، يمكن أن يُستخدم جنباً إلى جنب مع حقن الفيلر إذا كان هو الشكل الذي ترغبونه. وكما كل علاجات البوتكس، تبدأ النتائج بالظهور بعد ٥ أيام. قد تشعرون بالألم وتلاحظون بعض الكدمات لبضع أيام بعد العلاج- ولكن ينبغي أن تدوم النتائج لمدة ٣ إلى ٤ أشهر قبل الحاجة إلى حجز جلسات استكمالية لإعادة الحقن. وهذا العلاج هو الأكثر فعالية من حيث التكلفة بين الطرق الثلاثة، وتبدأ من ٤٠٠ درهم بحسب كمية البوتكس المُستخدمة لكل علاج.

الأفضل لـ: تغيير خفيف، الأشخاص الذين لا يرغبون بإضافة حجم.

جميع المواد ومحتويات selfologi.com ("موقع الويب")، مثل النصوص، والعلاجات، والجرعات، والنتائج، والرسومات البيانية، والملفات الشخصية، والرسومات، والصور الفوتوغرافية، والصور، والنصائح، والرسائل، ومنشورات المنتدى، وأي مواد أخرى ( "المحتوى") على هذا الموقع هي لأغراض إعلامية فقط ولا تعتبر بديلاً عن الاستشارات الطبية أوالتشخيصات أوالعلاجات.
إذا كانت لديك أي أسئلة تتعلق بصحتك، اطلب دائمًا استشارة من طبيبك أو من مقدمي الرعاية الصحية المؤهلين. لا تتجاهل أبدًا الاستشارة الطبية أو تتأخر في طلبها بسبب شيء قرأته على هذا الموقع.
تم توفير العديد من الروابط الخارجية على هذا الموقع كخدمة ولملائمة زوار الموقع. يتم إنشاء هذه المواقع الخارجية وصيانتها من قبل بعض المؤسسات العامة والخاصة الاخرى. لا تتحكم شركة selfologi dmcc في المعلومات المقدمة من المواقع الإلكترونية الخارجية ولا تضمنها، ولا توصي أو تصادق على أي اختبارات أو أطباء أو منتجات أو آراء أو معلومات أخرى محددة قد يتم ذكرها على الموقع أو على أي مواقع ويب أو تطبيقات و / أو خدمات مرتبطة .
إن الاعتماد على أي معلومة مقدمة من selfologi dmcc أو من قبل الأشخاص الذين يظهرون على الموقع بناء على دعوة من selfologi dmcc أو من قبل أعضاء آخرين هو على مسؤوليتك الخاصة.
إذا كنت تعتقد أنه لديك حالة طبية طارئة، اتصل بطبيبك أو بالخدمات الطبية الطارئة على الفور.
إذا كانت لديك أي أسئلة أو تعليقات حول الموقع، يرجى الاتصال بنا.