Skip to main content
مرحباً. لاحظنا انك لست في الإمارات العربية المتحدة. هل ترغب في التحويل إلى:
رأس مكنسة كهربائية لتمثيل الدليل لشفط الدهون

دليلكم إلى علاج شفط الدهون- أي تقنية هي الأفضل لكم؟

من تألبف
عبير محمد و كلوي جيمس

مضى أكثر من ٤٠ عاماً منذ أن دخلت عملية شفط الدهون لأول مرة ضمن المشهد الجراحي، وحتى هذا اليوم، لا يزال الإجراء عنصراً أساسياً في تشكيل الجسم وتنحيفه وتحديده- ومع ذلك لا يمكن التعرّف عليه تقريباً من صيغته الأصلية.

وفي الوقت الذي تبقى فيه أساسيات هذ ا الإجراء كما هي - امتصاص وإزالة الدهون غير المرغوب فيها من الجسم – فقد ظهرت تقنيات جديدة على مر السنين لإحداث ثورة في شفط الدهون باستخدام أساليب وتقنيات عصرنا الحديث. انسوا ما كنا نعرفه عن وقت الشفاء الطويل والجراحة المكثفة والآثار الجانبية الثقيلة، حيث أصبحت تقنيات شفط الدهون الجديدة أسرع وألطف من أي وقت مضى. لكن أي واحدة من هذه الأساليب هي الأفضل لكم؟

ابحثوا عن عيادة أو أخصائي بالقرب منكم واستمتعوا بعملية حجز خالية من المخاطر بفضل الاستشارات المجانية في العيادة وخيار الدفع في العيادة. كما يمكنكم الآن تقسيم تكلفة العلاج الخاص بكم إلى أربعة أقساط متساوية وخالية من الفوائد باستخدام تابي.

ما هي الأنواع المختلفة لعملية شفط الدهون

إن تحديد رغبتكم في الخضوع لعملية شفط الدهون هي مجرد البداية. في حين تدور كل حالة حول التخلص من الدهون العنيدة، فإن الأساليب المختلفة تعمل بشكل أفضل ضمن سيناريوهات محددة. سواء كنتم تتطلعون إلى التخلص من الجيوب الكبيرة أو الصغيرة من الدهون، أو ترغبون فقط في شد منطقة معينة من الجسم، فإليكم دليلنا لتقنيات شفط الدهون المختلفة.

الطريقة التقليدية لشفط الدهون

الأفضل لـ: معالجة مناطق كبيرة من الدهون

إنها العملية الأصلية - وأقوى من أي وقت مضى. يعمل إجراء شفط الدهون التقليدي عن طريق تفتيت الدهون وامتصاصها من الجسم باستخدام الكانيولا أو الحقنة إذا كان العلاج يتم لمنطقة أصغر وأكثر دقة.

في حين أنها تميل لأن تأتي مع وقت شفاء أطول مقارنة بأي تقنية لشفط الدهون، لكن يوجد سبب لكونها لا تزال شائعة جداً. فهي طريقة مجربة ومختبرة – تم تكرارها وتحسينها لمدة أربعة عقود لإزالة الدهون العنيدة في البطن والفخذين والخدين وما وراءهما.

يتعلق الجزء الأكبر من هذه التحسينات بالكانيولا نفسها. اليوم، أصبحت الكانيولا أضيق من الوقت السابق، مما يسمح للأطباء بأن يكونوا أكثر دقة دون خطر تجعيد الجلد. وهذا يجعلها مثالية لأي شخص يتطلع إلى معالجة مناطق أكبر من الدهون.

شفط الدهون بمساعدة الماء

الأفضل لـ: علاج الوذمة الشحمية

إن الطريقة التي يختلف فيها شفط الدهون بمساعدة الماء عن إجراء شفط الدهون التقليدي هي في كيفية تكسير الخلايا الدهنية. من غير المستغرب بأن الماء هو المفتاح. يستخدم الإجراء ضخاً مائياً - وليس كانيولا - لإخراج الدهون من الأنسجة مما يسهل إزالتها.

ولهذا السبب، تميل فترة التعافي في هذا الإجراء لأن تكون سهلة نسبياً. ومع ذلك، فإن أكبر فوائده تأتي للأشخاص الذين لديهم الوذمة الشحمية. تتسم بالتراكم غير المتناسب للدهون، فمن الضروري علاج الوذمة الشحمية دون الإضرار بالأنسجة المحيطة - وهو بالضبط أفضل ما يفعله إجراء شفط الدهون بمساعدة الماء.

شفط الدهون باستخدام الليزر

الأفضل لـ: شد الجلد

في أول ظهور له في التسعينيات، يقوم ليزر ليبو بتفكيك الدهون باستخدام (صدمة) بالليزر، ثم يتم استخلاص الدهون من الجسم باستخدام الكانيولا. ليست هناك حاجة للخضوع لتخدير كامل لهذا الإجراء، حيث تستغرق العملية كاملةً حوالي ساعة فقط قبل تقديم نتائج فورية.

مثل أي نوع من الإجراءات، إن الفائدة هنا هي في أن الجراحة الأقل توغلاً تعني التعافي بشكل أسرع. عادةً ما يسبب الليزر ليبو كدمات أقل - ويقوم بعمل رائع في تعدد المهام. بما أنه يدمر الدهون، فهو يسخن الخلايا لإنتاج المزيد من الكولاجين وشد البشرة، وتُقدّم النتيجة تحسيناً عاماً في تحديد وشكل الجسم.

تصفح العيادات التي تقدم شفط الدهون.

شفط الدهون بمساعدة الطاقة

الأفضل لـ: التعافي السريع والمناطق التي يصعب علاجها

لا ينبغي أن يكون مفاجئاً أن إجراء شفط الدهون بمساعدة الطاقة هو إجراء قوي. مثل شفط الدهون العادي، تستخدم هذه التقنية (التي يشار إليها بـ PAL) الكانيولا لتكسير واستخراج الدهون. والفرق هو أن الطرف يهتز، لذا فإنه يعمل بشكل أسرع - وأكثر فاعلية - وتتطلب الدهون شفطاً أقل للإزالة.

وبنتيجة لذلك، تميل فترة التوقف من عملية شفط الدهون بمساعدة الطاقة إلى أن تكون أسرع من عمليات شفط الدهون التقليدية. وبفضل استخدام تقنية النفخ (التي تَحقن كذلك مخدراً في المنطقة)، أصبح نقل الدهون أكثر سلاسة، مما يترك كدمات أقل ويسبب الحد الأدنى من الندبات.

لهذا السبب، يفضل الكثير من الجراحين استخدام هذا في معالجة المناطق الأكثر تعقيداً – مثل الفخذين من جهة الداخل ومنتصف المعدة وثدي الذكور.

شفط الدهون بمساعدة الموجات فوق الصوتية

الأفضل لـ: إزالة محددة وتحديد العضلات

شفط الدهون بمساعدة الموجات فوق الصوتية – والتي تُعرف أحياناً باسم شفط الدهون بالفيزر - تعتمد على الطاقة لتسييل الدهون.

إنها طريقة أقل إجهاداً للجسم من شفط الدهون التقليدي، والتي تقدم مزايا وعيوب خاصة بها. فمن ناحية، لا تحصلون على نفس النتائج الفورية. حيث يتم استخلاص هذه الدهون المُسالة بشكل طبيعي من الجسم مع مرور الوقت حيث يتم تكسيرها بواسطة الكبد.

لكن من ناحية أخرى، لن تحتاجوا إلى الخضوع لتخدير عام، فالجراحة تستغرق في المتوسط ساعتين فقط، والشفاء أسرع بكثير. توجد كذلك فوائد إضافية - يمكنها أيضاً تعزيز شد الجلد بفضل طبيعة الموجات فوق الصوتية في زيادة إنتاج الكولاجين - ويمكن أن تعطي نتائج أكثر سلاسة في المناطق الأصغر.

إذا كنتم تبحثون عن تحديد العضلات، فغالباً ما يتم استخدام الفيزر لتقنية محددة: ليبو عالي الدقة. هذه التقنية مخصصة للمرضى الذين لديهم كميات قليلة جداً من الدهون - والجلد المرن نسبياً. لن يزيل الكثير من الحجم مثل إجراء شفط الدهون التقليدي، ولكنه مثالي لأي شخص يبحث عن نحت العضلات الأساسية.

شفط الدهون لنحت الجسم

الأفضل لـ: نحت الجسم

عندما يتعلق الأمر بإزالة الدهون، فإن عملية شفط الدهون لا تختلف كثيراً عن التقنيات الأخرى. يتم استخدام الليزر بمساعدة الطاقة أو الموجات فوق الصوتية أو الليزر لتفتيت وسحب الخلايا الدهنية- ولكن الذي يأتي بعد ذلك يختلف.

ما إن يتم التخلص من الدهون، يستخدم الجراحون عملية نحت الدهون لإعادة ترتيبها وإعطائكم الشكل الذي ترغبونه. لا يمكن للإجراء تحويل الجسم بالكامل بشكل جذري، ولكنه مثالي لتحويل الجيوب الصغيرة جداً من الدهون وتنقية المناطق المركزة التي لديها بالفعل كمية عضل جيدة، وهذا يعني أنه تم علاج اثنين من الاهتمامات في إجراء واحد.

تصفح العيادات التي تقدم شفط الدهون لنحت الجسم.

التحسينات في كل الأوقات

أيًا كانت الطريقة الأفضل بالنسبة لكم، عليكم الثقة بأن الوسائل والتقنيات المستخدمة في أي عملية شفط الدهون تتطور طوال الوقت. ابحثوا عن عيادة بالقرب منكم اليوم للحصول على استشارة مجانية.

جميع المواد ومحتويات selfologi.com ("موقع الويب")، مثل النصوص، والعلاجات، والجرعات، والنتائج، والرسومات البيانية، والملفات الشخصية، والرسومات، والصور الفوتوغرافية، والصور، والنصائح، والرسائل، ومنشورات المنتدى، وأي مواد أخرى ( "المحتوى") على هذا الموقع هي لأغراض إعلامية فقط ولا تعتبر بديلاً عن الاستشارات الطبية أوالتشخيصات أوالعلاجات.
إذا كانت لديك أي أسئلة تتعلق بصحتك، اطلب دائمًا استشارة من طبيبك أو من مقدمي الرعاية الصحية المؤهلين. لا تتجاهل أبدًا الاستشارة الطبية أو تتأخر في طلبها بسبب شيء قرأته على هذا الموقع.
تم توفير العديد من الروابط الخارجية على هذا الموقع كخدمة ولملائمة زوار الموقع. يتم إنشاء هذه المواقع الخارجية وصيانتها من قبل بعض المؤسسات العامة والخاصة الاخرى. لا تتحكم شركة selfologi dmcc في المعلومات المقدمة من المواقع الإلكترونية الخارجية ولا تضمنها، ولا توصي أو تصادق على أي اختبارات أو أطباء أو منتجات أو آراء أو معلومات أخرى محددة قد يتم ذكرها على الموقع أو على أي مواقع ويب أو تطبيقات و / أو خدمات مرتبطة .
إن الاعتماد على أي معلومة مقدمة من selfologi dmcc أو من قبل الأشخاص الذين يظهرون على الموقع بناء على دعوة من selfologi dmcc أو من قبل أعضاء آخرين هو على مسؤوليتك الخاصة.
إذا كنت تعتقد أنه لديك حالة طبية طارئة، اتصل بطبيبك أو بالخدمات الطبية الطارئة على الفور.
إذا كانت لديك أي أسئلة أو تعليقات حول الموقع، يرجى الاتصال بنا.