Skip to main content
مرحباً. لاحظنا انك لست في الإمارات العربية المتحدة. هل ترغب في التحويل إلى:
صورة مروحة منضدية لتمثيل التحضير للصيف وبدائل الريتينول

تحضيرات لشهر الصيف- بدائل الريتينول

من تألبف
لوسي فوستر و عبير محمد

على الرغم من مكانته التي تقبع بلا منازع كواحد من أقوى الأسلحة ضد علامات التقدم في العمر على البشرة، لا يناسب الريتينول كل شخص. أولاً، إنه مكوّن قوي، لذا يجب عليكنّ عدم استخدامه إذا كنتن حوامل أو تقمن بالرضاعة الطبيعية. ثانياً، قد يسبب الاحمرار والتقشر والتهيج على بعض أنواع البشرة حتى بعد اختبار نقاط قوته المختلفة ووضعه خلال أيام متباعدة.

ومن ثم تأتي الشمس- بسبب أن الريتينول يحفز تجديد الخلايا مما يعرّض البشرة الرقيقة والناعمة، حيث يجعلها أكثر حساسية لأشعة الشمس. وعندما يحلّ فصل الصيف وأيامه الأكثر حرارة، فإنه لأمر منطقي البحث عن بدائل عن هذا المكون الرائع للتعرف إن كان يوجد أي شيء أخر يناسبنا أكثر.

ابحثوا عن عيادة أو أخصائي بالقرب منكم واستمتعوا بعملية حجز خالية من المخاطر بفضل الاستشارات المجانية في العيادة وخيار الدفع في العيادة. كما يمكنكم الآن تقسيم تكلفة العلاج الخاص بكم إلى أربعة أقساط متساوية وخالية من الفوائد باستخدام تابي.

لماذا هو أمر معقول تغيير رويتننا الخاص بالريتينول؟

يسبب الريتينول زيادة في دوران الخلايا، والتي تساعد على جلب خلايا جديد وشبابية إلى سطح بشرتنا، ولكن من ناحية أخرى، يمكن أن تُكشف هذه الخلايا قبل أن تكون جاهزة- وهنا يحصل التهيج. بالإضافة إلى أن هذه الخلايا الجديدة لا تقوم بالتعامل أيضاً مع أشعة الشمس بشكل جيد (ولهذا تحديداً نُنصح بوضع الريتينول قبل النوم) لذا نحتاج إلى وضع عامل الحماية من الشمس SPF على مناطق واسعة من البشرة يومياً لتجنب ضرر الأشعة فوق البنفسجية وتعزيز فعالية الريتينول. ينصح العديد من أطباء الجلدية عملائهم بالتخلي عن الريتينول بالكامل قبل قضاء وقت طويل في الشمس- وهو ليس أمراً محبباً في منطقتنا- لذا إذا كنتم تقصدون البقاء خارجاً خلال هذا الصيف في الشمس، فإنه من الحكمة البحث عن بديل للريتينول.

ما هي البدائل الموجودة؟

إن الأمر الجيد هو وجود العديد من المكونات والعلاجات التي توفر خصائص مُعززة للكولاجين من دون التخلي تماماً عن الشمس. بدءاً من فيتو-ريتينول (وهو الريتينول الذي يعتمد على النبات مثل باكوتشيول وبيكاو بريتو) وصولاً إلى علاجات مثبتة مثل التقشير الكيميائي، هناك أيضاً طرق أخرى لزيادة معدل دوران الكولاجين.

باكوتشيول

تُسلّط الكثير من الأضواء على باكوتشيول في الوقت الحالي، حيث إنه المنافس الأساسي للريتينول. إن هذا المكون المصنوع من بذور عشبة البابتشي (ويستخدم تقليدياً في الايورفيدا الهندي وممارسات الطب الصيني)، يتعهد بتحفيز انتاج الكولاجين، وحتى توحيد لون البشرة وتقليل الالتهابات وتجنب الخطوط الرفيعة والتجاعيد. وأكثر من ذلك، أظهر هذا المكوّن أنه يحد من انتاج الميلانين ولذلك يمكن أن يساعد في التخفيف من مشاكل التصبغ. على عكس الريتينول، لا يصبح خاملاً عبر التعرض إلى الشمس ولا يسبب تهيجاً حتى البشرة الحساسة.

بذور الورد/ زيت بذور الورد

كِلا هذه الزيوت الطبيعية مُعبأة بفيتامين A (وفيتامين C وE)، ففي الوقت الذي قد لا تعمل به بشكل سريع أو دراماتيكي مثل الريتينول، فإن هذه الزيوت تتعهد بتشجيع دوران الخلايا والتقليل من فرط التصبغ وتنعيم الخطوط الرفيعة. ولا نلاحظ أي بقع متهيجة أو متقشرة من البشرة.

البروفايلو

يعد البروفايلو مُرطباً عن طريق الحقن وهو مصنوع من حمض الهيالورونيك. عندما يُحقن في البشرة مثل الفيلر، فهو علاج مختلف تماماً، حيث لا يضيف أي حجم، ويهدف إلى تحسين صحة وقوة البشرة من خلال إضافة حمض الهيالورونيك أسفل طبقة البشرة، مما يحفز من انتاج الكولاجين والإيلاستين. وبمجرد الحقن، فهو ينتشر بشكل متساوٍ عبر المنطقة لتنعيم الخطوط الرفيعة والتجاعيد في كل أنحاء البشرة. يُنصح بجلستين منفصلتين وستستمر التأثيرات لحوالي ٤ إلى ٦ أشهر.

تصفح العيادات التي تقدم البروفايلو.

التقشير الكيميائي

يستخدم التقشير الكيميائي لإزالة الخلايا الميتة وتشجيع نمو بشرة جديدة وإنتاج الكولاجين جنباً إلى جنب مع الميلانين الموزّع بشكل متساوٍ. يمكن تغييرها إلى عمق محدد من البشرة- يزيل التقشير الخفيف الطبقة العليا من البشرة فقط (طبقة الجلد الخارجية) ويمكن أن يساعد أيضاً في الخطوط الرفيعة وتوحيد لون البشرة غير المتساوٍ والجفاف، وتستمر التأثيرات لبضعة أسابيع. ويزيل التقشير المتوسط الطبقة العليا من الأدمة ويمكن أن يساعد مع التجاعيد العميقة وندبات حب الشباب. في حين تعمل التقشيرات العميقة بشكل أعمق وتتطلب وقت تعافي على الرغم من أنه لا ينبغي تكرارها.

الوخز بالإبر الدقيقة

إن فكرة الوخز بالإبر الدقيقة هي سهلة للغاية: تُسبب جروحاً سطحية وصغيرة من خلال تطبيق إبر معقمة وصغيرة في البشرة لخداع الجسم حتى ينتج كولاجين لمساعدته في عملية الشفاء. هذا العلاج هو أقل تكلفة من علاج الليزر ويمكن أن يكون حلاً أفضل للأشخاص من درجات لون البشرة الداكنة، حيث إنه لا يؤثر على الصبغة. قد تحتاجون من ٤ إلى ٦ جلسات لملاحظة التأثيرات.

تصفح العيادات التي تقدم الوخز بالابر الدقيقة

جميع المواد ومحتويات selfologi.com ("موقع الويب")، مثل النصوص، والعلاجات، والجرعات، والنتائج، والرسومات البيانية، والملفات الشخصية، والرسومات، والصور الفوتوغرافية، والصور، والنصائح، والرسائل، ومنشورات المنتدى، وأي مواد أخرى ( "المحتوى") على هذا الموقع هي لأغراض إعلامية فقط ولا تعتبر بديلاً عن الاستشارات الطبية أوالتشخيصات أوالعلاجات.
إذا كانت لديك أي أسئلة تتعلق بصحتك، اطلب دائمًا استشارة من طبيبك أو من مقدمي الرعاية الصحية المؤهلين. لا تتجاهل أبدًا الاستشارة الطبية أو تتأخر في طلبها بسبب شيء قرأته على هذا الموقع.
تم توفير العديد من الروابط الخارجية على هذا الموقع كخدمة ولملائمة زوار الموقع. يتم إنشاء هذه المواقع الخارجية وصيانتها من قبل بعض المؤسسات العامة والخاصة الاخرى. لا تتحكم شركة selfologi dmcc في المعلومات المقدمة من المواقع الإلكترونية الخارجية ولا تضمنها، ولا توصي أو تصادق على أي اختبارات أو أطباء أو منتجات أو آراء أو معلومات أخرى محددة قد يتم ذكرها على الموقع أو على أي مواقع ويب أو تطبيقات و / أو خدمات مرتبطة .
إن الاعتماد على أي معلومة مقدمة من selfologi dmcc أو من قبل الأشخاص الذين يظهرون على الموقع بناء على دعوة من selfologi dmcc أو من قبل أعضاء آخرين هو على مسؤوليتك الخاصة.
إذا كنت تعتقد أنه لديك حالة طبية طارئة، اتصل بطبيبك أو بالخدمات الطبية الطارئة على الفور.
إذا كانت لديك أي أسئلة أو تعليقات حول الموقع، يرجى الاتصال بنا.