Skip to main content
مرحباً. لاحظنا انك لست في الإمارات العربية المتحدة. هل ترغب في التحويل إلى:
صورة لامرأة تحمل مرآة في يدها لتمثيل تأثير علاج البشرة.

بحاجة لنتائج سريعة؟ الدليل النهائي للعلاجات مع أقصى تأثير وبدون فترة توقف.

من تألبف
كلوي جيمس و عبير محمد

يمكننا قضاء أيام وأسابيع وحتى أشهر ونحن نفكر بتأنٍ بعلاج تجميلي- وأحياناً لايزال ذلك هو أسرع شيء في العملية. تماماً مثل حمية غذائية صحية أو نظام تدريب رياضي، فإن العديد من العلاجات تتضمن الالتزام والصبر قبل الاستمتاع بالنتائج الكاملة.

وهذا لا يعني أن هذه العلاجات لا تقوم بعملها في هذه الأثناء. حيث تعمل حقن الميزوثيرابي على تغذية البشرة وتنعيم التجاعيد وتحفيز نمو الشعر من اليوم الأول، ولكن يستغرق الأمر ثلاثة أسابيع حتى تعمل الفيتامينات والمعادن على سحرها وتُحدث فرقاً واضحاً. وبشكل مماثل، على الرغم من أن الأطباء يبدؤون في تحريك وتدمير بصيلات الشعر في الجلسة الأولى من علاج إزالة الشعر بالليزر، إلا أنه يبدأ في الترقق بعد أسابيع قليلة فقط - ويستغرق الأمر في المتوسط ٦ جلسات (بالإضافة إلى مواعيد الجلسات التكميلية) لملاحظة التأثير الكامل لهذا العلاج.

يمكن قول الشيء ذاته عن العمليات الجراحية. في حين أن النتائج يمكن أن تغير حياتنا، فحتى الإجراءات الأقل تدخلاً تأتي مع نوع من فترة التعافي. وتعد الآثار الجانبية مثل التورم والاحمرار والألم مؤقتة - والنتائج تستحق الانتظار - ولكنها تستبعد عدة إجراءات في الفترة التي تسبق مناسبة خاصة.

ولكن، أحياناً، نريد فقط إصلاحاً سريعاً. سواء كان ذلك لقضاء أمسية مهمة في الخارج أو لقضاء عطلة أو لتعزيز الثقة بالنفس، فتوجد هناك خيارات لعلاجات اللحظة الأخيرة بدون فترة التوقف الطويلة.

ابحثوا عن عيادة أو أخصائي بالقرب منكم واستمتعوا بعملية حجز خالية من المخاطر بفضل الاستشارات المجانية في العيادة وخيار الدفع في العيادة. كما يمكنكم الآن تقسيم تكلفة العلاج الخاص بكم إلى أربعة أقساط متساوية وخالية من الفوائد باستخدام تابي.

علاجات إصلاح سريعة

الفيلر

الأفضل لـ: إضافة حجم، تنعيم الخطوط الرفيعة والتجاعيد وتحسين تناظر البشرة.

مع القدرة على القيام بكل شيء بدءاً من تحسين الشفاه إلى تنعيم النتوء في الأنف، فإن الفيلر على الأغلب هو العلاج السريع الأكثر تنوعاً- ونتائجه فورية. تستغرق الجلسات حوالي ٣٠ دقيقة (وذلك بحسب حجم المنطقة التي نعالجها) ومن الممكن ملاحظة زيادة في الحجم بمجرد القيام بحقن الفيلر.

صورة بالونين لتمثيل الفيلر لعلاجات الإصلاح السريع

وقد نواجه بعضاً من التورم الخفيف- خاصة في المناطق الحساسة مثل الشفاه والتي من الممكن أن تبدو أكبر قليلاً مما كنا نرغب لبضعة أيام - ولكن في العادة يبقى هذا لفترة قصيرة. من ناحية أخرى، يمكن أن تستمر النتائج في مكان ما بين ستة أشهر و12 شهراً.

البوتكس

الأفضل لـ: تنعيم الخطوط الرفيعة

يستخدمه معظم الناس لتجنب أو تأخير تشكّل الخطوط الرفيعة والتجاعيد التي تظهر عندما يتحرك الوجه، ولكن من الممكن لإرخاء العضلات أيضاً أن ينعم من خط الفك ويجعل من الخط العلوي للشفة يظهر بشكل أكبر وحتى التحكم بدهنية البشرة.

وعلى الرغم من أن مدة الجلسة قصيرة، فإن النتائج ليست تماماً سريعة. فبينما قد يستغرق الأمر ٣ أسابيع لبعض الأشخاص، ففي المتوسط نبدأ بملاحظة نتائج البوتكس خلال يومين أو ٣ أيام. فهو ليس إرضاءً فورياً تماماً، لذا يتطلب بعض الجدولة مسبقاً - ولكن وبالنظر إلى أنه لا يتضمن أي فترة توقف، يمكننا جعله قريباً من الحدث كما نريد.

التقشير الكيميائي

الأفضل لـ: تفتيح وتنعيم البشرة.

لنكون واضحين، إن التقشير الكيميائي العميق هو ليس حلاً سريعاً. ففي حين يتغلغل الحمض مسافة بعيدة تحت السطح، فقد يستغرق الأمر عدة أسابيع للتعافي من الاحمرار والتورم والتقشير الحرفي للجلد. ومع ذلك، فإن التقشير السطحي يستخدم حلولاً أكثر اعتدالًا مثل حمض الساليسيليك أو الجليكوليك. حيث يعمل هذا على تقشير الطبقة العليا من البشرة بلطف ليزيل كل الأوساخ والبكتيريا وخلايا الجلد الميتة التي تجمعت مع الوقت.

صورة نصف ليمونة مقشرة لتمثيل التقشير الكيمائي لعلاج البشرة

قد ينتج عن التقشير المتعدد أو الأعمق نتائج أكثر دراماتيكية، ولكن لا يزال بإمكان التقشير الخفيف تحسين الجفاف وفرط التصبغ وحب الشباب والخطوط الدقيقة بشكل ملحوظ. فقط علينا توقع القليل من الحساسية الإضافية بعد ذلك والتأكد من استخدام كريم عامل الحماية من الشمس.

الهيدرا فيشل

الأفضل لـ: ترطيب وتنعيم البشرة

سنحتاج إلى العديد من علاج الهيدرا فيشل للحصول على بشرة أكثر نعومة وثباتاً وإشراقاً على المدى الطويل، ولكن تكفي واحدة للحصول على دفعة سريعة. ويبدأ كل علاج بتنظيف عميق لإزالة خلايا الجلد الميتة قبل القيام بالتقشير الكيميائي للتحضير لاستخراج الأوساخ والزيوت. وتُعالج الخطوة الأخيرة بشرتنا من خلال سيروم يرطب بعمق من مضادات الأكسدة.

يستغرق علاج الهيدرا فيشل ساعة لإتمامه وتستمر نتائجه لحوالي الأسبوع. وينبغي أن نلاحظ تحسناً في الترطيب والملمس فورياً، بالرغم من أن الأمر قد يستغرق جلسات شهرية لملاحظة أي تغير في مظهر الخطوط الدقيقة أو التجاعيد أو البقع الداكنة.

التقشير الكريستالي

الأفضل لـ: تنعيم وتوحيد لون البشرة

تعد كل من الخطوط الرفيعة والمسام المغلقة وحب الشفاف الخفيف وبهتان البشرة هي فقط بعض الاهتمامات والمخاوف التي يستهدفها علاج التقشير الكريستالي. تقوم كل جلسة على استخدام بلورات كريستالية لإزالة خلايا الدم الميتة للكشف عن بشرة ذات مظهر طبيعي أسفلها، بما يحسن من مظهرها وملمسها معاً.

صورة امرأة لتمثيل درجة لون بشرة ناعمة

من غير الواقعي أن نتوقع أن يؤدي التقشير الكريستالي إلى محو كل مخاوفنا بين عشية وضحاها، ولكن كل جلسة- بما فيها الجلسة الأولى - تحقق تغييراً تدريجياً. وقد تبدو البشرة وردية اللون قليلاً بعد الجلسة مباشرة، وفي العموم، يوصى بعدم وضع المكياج لبقية اليوم. وغير ذلك، نحن على ما يرام.

حقن الستيرويد لعلاج حب الشباب

الأفضل لـ: تلطيف حب الشباب الكيسي

يمكن أن يستغرق حب الشباب الكيسي أسابيع للشفاء التام إذا تُرك للأجهزة المخصصة له. ولكن هناك طريقة لتسريع العملية: وهي حقن الستيرويد. فمن خلال حقن الكورتيزون - وهو مركب اصطناعي من هرمون الكورتيزول- مباشرة في كل حبة كيسية، فمن الممكن أن يستغرق الأمر ٢٤ ساعة فقط لتقليل الالتهاب والتورم والاحمرار.

من المحتمل أن يكون الأسرع من بين الحلول السريعة لعلاج حب الشباب ولكنه غير مناسب لكل نوع من البثور. وبالإضافة إلى ذلك، لا ينبغي علاجهم كجزء منتظم من نظام جمالنا. حيث يمكن أن يؤدي الحقن المتكرر للكورتيزون إلى حدوث خدوش أو ترقق في البشرة (والذي يُعرف أيضاً بالضمور) مع مرور الوقت. ولتجنب ذلك، يوصي أطباء الجلدية بعدم تكرار العلاج أكثر من مرة واحدة كل ستة أسابيع، أو ثلاث إلى أربع مرات في السنة.

جميع المواد ومحتويات selfologi.com ("موقع الويب")، مثل النصوص، والعلاجات، والجرعات، والنتائج، والرسومات البيانية، والملفات الشخصية، والرسومات، والصور الفوتوغرافية، والصور، والنصائح، والرسائل، ومنشورات المنتدى، وأي مواد أخرى ( "المحتوى") على هذا الموقع هي لأغراض إعلامية فقط ولا تعتبر بديلاً عن الاستشارات الطبية أوالتشخيصات أوالعلاجات.
إذا كانت لديك أي أسئلة تتعلق بصحتك، اطلب دائمًا استشارة من طبيبك أو من مقدمي الرعاية الصحية المؤهلين. لا تتجاهل أبدًا الاستشارة الطبية أو تتأخر في طلبها بسبب شيء قرأته على هذا الموقع.
تم توفير العديد من الروابط الخارجية على هذا الموقع كخدمة ولملائمة زوار الموقع. يتم إنشاء هذه المواقع الخارجية وصيانتها من قبل بعض المؤسسات العامة والخاصة الاخرى. لا تتحكم شركة selfologi dmcc في المعلومات المقدمة من المواقع الإلكترونية الخارجية ولا تضمنها، ولا توصي أو تصادق على أي اختبارات أو أطباء أو منتجات أو آراء أو معلومات أخرى محددة قد يتم ذكرها على الموقع أو على أي مواقع ويب أو تطبيقات و / أو خدمات مرتبطة .
إن الاعتماد على أي معلومة مقدمة من selfologi dmcc أو من قبل الأشخاص الذين يظهرون على الموقع بناء على دعوة من selfologi dmcc أو من قبل أعضاء آخرين هو على مسؤوليتك الخاصة.
إذا كنت تعتقد أنه لديك حالة طبية طارئة، اتصل بطبيبك أو بالخدمات الطبية الطارئة على الفور.
إذا كانت لديك أي أسئلة أو تعليقات حول الموقع، يرجى الاتصال بنا.