Skip to main content
مرحباً. لاحظنا انك لست في الإمارات العربية المتحدة. هل ترغب في التحويل إلى:
كرة مطاطية لتمثيل علامات التمدد

كيفية التخلص من علامات التمدد - خمسة علاجات يمكن تجربتها

نظرًا لاسمها، ليس من المستغرب أن تتشكل علامات التمدد عندما يتم شد الجلد بفعل النمو السريع أو التمدد، ونجدها غالبًا على البطن أو الذراعين أو الفخذين أو الأرداف.

عندما تتمدد بشرتنا بدرجة كبير، يتعطل الإنتاج الطبيعي للكولاجين، والندوب الناتجة هي ما سيراه ٨٨ % منا في مرحلة ما من حياتنا.

ويمكن أن تتكون نتيجة البلوغ أو الحمل أو فقدان الوزن، لكن شدتها تتأثر بالعديد من العوامل، بما في ذلك الوراثة ودرجة الضغط على الجلد. حتى الهرمونات مثل الكورتيزول - نظام الإنذار الطبيعي - يلعب دورًا لأنه يضعف الألياف المرنة في الجلد.

قد لا تختفي علامات التمدد تمامًا، لكن لونها الأرجواني أو الأحمر قد يتحوّل إلى فضي مع مرور الوقت، وهناك علاجات يمكن أن تقلل من مظهرها قبل ذلك الحين.

فإذا كنتم مهتمين بمعرفة كيفية التخلص من علامات تمدد الجلد، فخيارات العلاج متوافرة، لكن ما هي؟ وكيف تعمل؟

ابحثوا عن عيادة أو أخصائي بالقرب منكم واستمتعوا بعملية حجز خالية من المخاطر بفضل الاستشارات المجانية في العيادة وخيار الدفع في العيادة. كما يمكنكم الآن تقسيم تكلفة العلاج الخاص بكم إلى أربعة أقساط متساوية وخالية من الفوائد باستخدام تابي.

١. تناولوا الأطعمة المغذية

يمكن أن يؤدي تناول الأطعمة المليئة بالفيتامينات والمعادن إلى زيادة كمية الكولاجين التي ينتجها الجسم، والكولاجين هو ما تحتاجه البشرة لتصبح أكثر مرونة. ويساعد هذا في تقليل فرصة ظهور علامات التمدد أو أن تصبح أغمق.

حاولوا تناول أكبر قدر ممكن من فيتامينات C وD وE، بالإضافة إلى الزنك والبروتين. ويمكن العثور عليها في:

  • البروتينات الخالية من الدهون - سمك السلمون، والتونة، والتوفو، والفاصوليا، وبياض البيض، والفول السوداني، والمحار، والدجاج، والديك الرومي، والعدس، والفاصوليا، واليقطين، وبذور الكتان.
  • الخضراوات - البروكلي، والسبانخ، والكرنب، والجزر، والثوم، والفلفل الأحمر، والبنجر، والفاصوليا الخضراء.
  • الفواكه – الكرز، والتوت، والطماطم، والبرتقال، والليمون، والليمون الأخضر، والجريب فروت، والأفوكادو.

يساعد الحفاظ على رطوبة البشرة أيضًا بشكل كبير في زيادة مرونة الجلد، ويقلل من التجاعيد ويمكن أن يجعل البشرة أكثر تماسكًا بشكل عام، لذا حاولوا شرب ما بين ثلاثة إلى أربعة لترات من الماء يوميًا.

٢. الكريمات والزيوت الموضعية

لا يوجد كريم سحري، لكن مع مرور الوقت، تساعد الكريمات والزيوت في زيادة مرونة البشرة وترطيبها، مما يقلل من فرصة تفاقم علامات التمدد ويساعد في إزالتها تدريجيًا.

الزيوت الطبيعية

إذا كنتم من محبي الزيوت الطبيعية، فهناك خيارات كثيرة يمكنكم الاختيار من بينها عندما يتعلق الأمر بالتخلص من علامات التمدد. ومن بين الزيوت الأكثر شعبيةً زيت الأركان، واللوز المر، والبرتقال المر، وزهر البرتقال، والبتشولي.

ويُعد الصبار النقي أيضًا علاجًا طبيعيًا، ووجد أنه يساعد في تخفيف الأكزيما وحب الشباب وحروق الشمس. يحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات A وC، مما يجعله علاجًا مثاليًا لعلامات التمدد. جربوا الجل داخل نبات الصبار أو اشتروه معبأً. في كلتا الحالتين، استخدموه يوميًا ولا تشطفوا أي بقايا.

مراهم أقوى

يمكن أن تساعد ريتينويدات فيتامين أ في إعادة بناء الكولاجين في البشرة وتلاشي علامات التمدد. إذا كنتِ حاملاً أو لديك مولود جديد، فتحدثي مع طبيبك حول خيارات العلاج الأخرى، حيث قد تؤثر الآثار الجانبية المحتملة لكريم الريتينويد على الطفل.

كما يوصى منذ فترة طويلة ببيو أويل (Bio-Oil) كعلاجٍ للندبات.

٣. الوخز بالإبر مع ترددات الراديو

الوخز بالإبر مع ترددات الراديو، أو المايكرونيدلنج ، هو إجراء يستخدم إبرًا صغيرة لوخز الجلد. يشيع استخدامه على الوجه لتصبح البشرة أكثر نعومة وتماسكًا عن طريق إنتاج كولاجين جديد، ويمكن استخدامه أيضًا على ندبات حب الشباب والمسام المتسعة والتجاعيد وكعلاج لعلامات التمدد.

قد تحتاجون أكثر من ثلاث جلسات قبل أن تروا أي نتائج. تذكروا أنه لا يوجد علاجٌ يمكنه التخلص تمامًا من علامات التمدد، لكن يمكن أن يساعد هذا الإجراء في تخفيف مظهرها.

٤. الفيلر

الفيلر عبارة عن حقن تعمل على تحفيز وتكثيف الكولاجين في المناطق المصابة بعلامات التمدد، ومن ثَم تحسّن ملمس الجلد ومظهره. ويمكن استخدام الفيلر مع علاجات أخرى، مثل المايكرونيدلنج. لكن، كما هي الحال مع الإجراءات التجميلية الأخرى، ستحتاجون بضع جلسات قبل أن تلاحظوا النتائج.

٥. العلاج بالليزر

يمكن أن يخفف العلاج بالليزر علامات التمدد، حيث يستخدم شعاع ضوءٍ مركّز لإزالة الطبقة الخارجية من الجلد، مما يساعدها بعد ذلك على إعادة التشكّل. هذه العملية تجعل علامات التمدد تبدو أكثر نعومة. من المهم ملاحظة أن هذا الإجراء يعمل بشكل أفضل على العلامات الجديدة أو المبكرة، لذا يوصى باستشارة طبيب في الوقت المناسب.

الخلاصة

هناك خيارات مختلفة لعلاج علامات التمدد. استخدموا محدد موقع العيادات للعثور على أخصائيين بالقرب منكم.

استخدموا محدد العيادة الخاص بنا لحجز علاجكم- واختاروا بين الدفع عبر الانترنت أو في العيادة أو بالتقسيط إلى ٤ دفعات متساوية مع تابي.

جميع المواد ومحتويات selfologi.com ("موقع الويب")، مثل النصوص، والعلاجات، والجرعات، والنتائج، والرسومات البيانية، والملفات الشخصية، والرسومات، والصور الفوتوغرافية، والصور، والنصائح، والرسائل، ومنشورات المنتدى، وأي مواد أخرى ( "المحتوى") على هذا الموقع هي لأغراض إعلامية فقط ولا تعتبر بديلاً عن الاستشارات الطبية أوالتشخيصات أوالعلاجات.
إذا كانت لديك أي أسئلة تتعلق بصحتك، اطلب دائمًا استشارة من طبيبك أو من مقدمي الرعاية الصحية المؤهلين. لا تتجاهل أبدًا الاستشارة الطبية أو تتأخر في طلبها بسبب شيء قرأته على هذا الموقع.
تم توفير العديد من الروابط الخارجية على هذا الموقع كخدمة ولملائمة زوار الموقع. يتم إنشاء هذه المواقع الخارجية وصيانتها من قبل بعض المؤسسات العامة والخاصة الاخرى. لا تتحكم شركة selfologi dmcc في المعلومات المقدمة من المواقع الإلكترونية الخارجية ولا تضمنها، ولا توصي أو تصادق على أي اختبارات أو أطباء أو منتجات أو آراء أو معلومات أخرى محددة قد يتم ذكرها على الموقع أو على أي مواقع ويب أو تطبيقات و / أو خدمات مرتبطة .
إن الاعتماد على أي معلومة مقدمة من selfologi dmcc أو من قبل الأشخاص الذين يظهرون على الموقع بناء على دعوة من selfologi dmcc أو من قبل أعضاء آخرين هو على مسؤوليتك الخاصة.
إذا كنت تعتقد أنه لديك حالة طبية طارئة، اتصل بطبيبك أو بالخدمات الطبية الطارئة على الفور.
إذا كانت لديك أي أسئلة أو تعليقات حول الموقع، يرجى الاتصال بنا.