Skip to main content
مرحباً. لاحظنا انك لست في الإمارات العربية المتحدة. هل ترغب في التحويل إلى:
جسم إمرأة لتمثيل شفط ادهون

كل ما تحتاجون معرفته عن شفط الدهون - الجراحة والنتائج والمخاطر

في الغالب قد سمعتم عن شفط الدهون التقليدي، وهو إجراءٌ تجميلي يستخدم قنية لإزالة جيوب الدهون الصغيرة والعنيدة من مناطق مثل البطن والفخذين والخدين. لكن ظهرت على مر السنين العديد من التقنيات المختلفة، من شفط الدهون بالليزر إلى شفط الدهون بمساعدة الماء أو الطاقة وشفط الدهون بالفيزر - ولكل منها فوائدها الخاصة.

ورغم تزايد شعبية تقنيات شفط الدهون الجديدة، لكن لايزال يعتبر الكثيرون أنّ جراحة شفط الدهون هي الأفضل، نظرًا لسجلها الحافل بالنجاح. لكن كيف تعمل؟ وما هي النتائج والمخاطر؟ وهل هي مناسبة لكم؟.

ابحثوا عن عيادة أو أخصائي بالقرب منكم واستمتعوا بعملية حجز خالية من المخاطر بفضل الاستشارات المجانية في العيادة وخيار الدفع في العيادة. كما يمكنكم الآن تقسيم تكلفة العلاج الخاص بكم إلى أربعة أقساط متساوية وخالية من الفوائد باستخدام تابي.

حقائق سريعة

  • أفضل النتائج

    إجراء واحد

  • مدة النتائج

    دائمة

  • العودة الى العمل

    أسبوع واحد

  • وقت الشفاء الكامل

    ١ إلى ٣ أشهر

  • نطاق السعر

    ١٠,٠٠٠ درهم إلى ٢٥,٠٠٠ درهم

  • مدة العلاج

    ساعة إلى ٣ ساعات

  • راحة

    تخدير موضعي أو عام

  • نوع العلاج

    تدخل جراحي محدود

ما هو شفط الدهون؟

شفط الدهون هو إجراءٌ تجميلي لسحب الدهون خارج الجسم.

وهو إجراء مصممٌ خصيصًا للمساعدة في التخلص من الدهون الزائدة في المناطق التي تصعب إذابة الدهون فيها بطريقةٍ طبيعية، حتى يتمكن الشخص من تحقيق القوام المنشود.

ولا يُعدّ شفط الدهون بديلاً عن خسارة الوزن، لذا ضعوا هذا في اعتباركم.

كيف يعمل شفط الدهون؟

تستغرق عملية شفط الدهون عادةً ما بين ساعة وثلاث ساعات، بحسب حجم المنطقة التي تتم معالجتها.

قبل العلاج

تتيح لكم الاستشارة الأولية فرصةً لفهم الإجراء بعمق وطرح أي أسئلة، لذا يفضّل البحث دائمًا عن طبيبٍ خبير.

عند إجراء شفط الدهون، يقوم الطبيب بتحديد مناطق الجسم المراد علاجها - سواء كانت البطن أو الأرداف أو الأفخاذ. ثم يتم إجراء التخدير الموضعي أو العام، وذلك بحسب مدة العملية ولمنع فقدان أي دم أو كدمات أو تورم.

الإجراء

تستخدم جراحة شفط الدهون التقليدية أنبوبًا يسمى القنية، يتم إدخاله في الجسم من خلال جروح صغيرة في الجلد. تفكك القنية الدهون ثم تمتصها.

الشفط

تتم إزالة الدهون باستخدام جهاز شفطٍ قوي متصل بالقنية. وفي المناطق الأصغر أو الأكثر حساسية، كالرقبة، تُستخدم حقنة أحيانًا بدلاً من القنية.

الخطوات النهائية

بمجرد إزالة الدهون، يتم تصريف أي سوائل زائدة، ثم تتم خياطة الشقوق. وعادة ما يتم ارتداء ضمادات ضاغطة بعد انتهاء العملية ولعدة أسابيع للمساعدة في تقليل أي كدمات.

تصفح العيادات لعلاج شفط الدهون

مخاطر شفط الدهون

هل يؤلم؟

عادةً ما يكون الإجراء نفسه غير مؤلمٍ أبدًا، حيث ستكونون تحت التخدير. لكن بعد العملية، يمكنكم توقع بعض الانزعاج لبضعة أيام، لكن ستساعدكم مسكنات الألم والمهدئات في تخفيفه إلى الحد الأدنى.

ما هي الآثار الجانبية لشفط الدهون؟

كما هي الحال مع أي نوعٍ من الجراحة، هناك بعض الآثار الجانبية التي قد تواجهكم، بما في ذلك:

  • الندوب - قد يكون هناك بعض الندوب المرئية، والتي تتلاشى مع مرور الوقت.
  • الكدمات - قد يكون هناك بعض الكدمات، والتي يمكن أن تستمر لمدة تصل إلى ستة أشهر.
  • الخدر - قد ينخفض ​​الشعور في المنطقة لمدة تصل إلى ثمانية أسابيع بعد العلاج.
  • التهاب - توقعوا بعض الالتهابات في المنطقة المعالجة.
  • التورم - في بعض الأحيان يمكن أن تنتفخ مناطق مثل الكاحلين أو الساقين بعد العلاج.

يجب ارتداء الملابس الضاغطة بحسب نصائح الطبيب، وتناول أي دواء للالتهاب أو مسكن آلام يصفه الطبيب، ويفضل استشارة الطبيب دائمًا إذا كنتم قلقين بشأن أي شيء. من المفيد أيضًا وضع أكياس الثلج على الكدمات بعد عدة أيام من العلاج، وقد يعمل رفع منطقة الجسم التي تم علاجها على تقليل التورم.

لمن هي الأنسب؟

إذا كانت بشرتكم مشدودة وكان أمامكم حوالي ١٣ كغ للوصول إلى وزنكم المستهدف، فأنتم المرشحون المثاليون لشفط الدهون.

ما هي المخاطر؟

تعتبر عملية شفط الدهون من أكثر العمليات شيوعًا في العالم ويتم إجراؤها بأمان كل يوم. ومع ذلك، ترافق جميع العمليات الجراحية بعض المخاطر، وتشمل مخاطر شفط الدهون ما يلي:

  • جلطات الدم.
  • نزيف.
  • التهاب.
  • ردود الفعل التحسسية.
  • نتائج متفاوتة.
  • تصبّغ الجلد.
  • فقدان الشعور بالمنطقة المعالجة.
  • تلف الأعضاء الداخلية.

يجب الاستعانة بطبيب متمرس من أجل تقليل فرص حدوث هذه المخاطر. كما التحدث إلى الطبيب عن المضاعفات المحتملة قبل إجراء الجراحة، ومناقشة كيفية التعامل معها في حال حدوثها.

بدائل شفط الدهون التقليدي

هناك العديد من الطرق الطبيعية لتقليل الدهون في الجسم، مثل ممارسة التمارين الرياضية بانتظام واتباع نظام غذائي صحي. لكن إذا كنتم تعانون من جيوب الدهون العنيدة ولم يكن شفط الدهون التقليدي مناسبًا لكم، فهناك أنواع علاجٍ مختلفة متاحة لكم، بما في ذلك:

  • شفط الدهون بالفيزر هذا العلاج مصممٌ لاستهداف مناطق معينة، ولا يتطلب تخديرًا عامًا، ويمكن أن تكون مدة العلاج أسرع بكثير، وهي عادةً ما تقل عن ساعتين. حيث تتم إذابة الدهون بالموجات فوق الصوتية ثم يقوم الجسم بالتخلص منها مع مرور الوقت، حيث يتم تكسيرها بواسطة الكبد. وفي حين أن النتائج ليست فورية كما هي الحال مع شفط الدهون التقليدي، إلا أنّ وقت الشفاء أقل بكثير. ويستخدم بشكل رئيسي على الفخذين والوركين والظهر والمعدة.
  • شفط الدهون بمساعدة الماء – أثناء شفط الدهون بمساعدة الماء، يتم استخدام نفاثة مائية لإزاحة الخلايا الدهنية أولاً، مما يتيح للجرّاح الوصول إلى المزيد من الأنسجة في وقتٍ أقل. هذا يعني أن النتائج غالبًا ما تكون أفضل، حيث يمكن لعدد أكبر من الخلايا البقاء على قيد الحياة عند نقلها إلى منطقة أخرى، وهناك أيضًا وقت شفاء ضئيل - مما يجعلها بديلاً جيدًا للشفط التقليدي.
  • شفط الدهون بالليزر - يتضمن هذا الإجراء استخدام الليزر لتفتيت الدهون في المناطق العنيدة، والتي يتم استخلاصها بعد ذلك باستخدام قنية. تستغرق العملية حوالي ساعة، ويتم إجراؤها باستخدام مخدر موضعي مع نتائج فورية.
  • شفط الدهون بمساعدة الطاقة - باستخدام قنية ذات طرف اهتزازي، يعمل شفط الدهون بمساعدة الطاقة على تكسير الخلايا الدهنية بسرعة وسهولة أكبر من شفط الدهون التقليدي، مما يؤدي إلى أوقات تعافٍ أقصر.

كما يمكن استخدام تقنية كرايوليبوليسيس (أو النحت البارد ) كبديل غير جراحي لتقليل الدهون، أو الكافيتيشن بالموجات فوق الصوتية.

وهذه العلاجات بشكلٍ عام ليست فعالة في إزالة كميات كبيرة من الخلايا الدهنية في جلسةٍ واحدة، لكنها قد تستحق أخذها بعين الاعتبار إذا كنتم تفضلون خيارًا غير جراحي.

الأسئلة الشائعة

استخدموا محدد العيادة الخاص بنا لحجز علاجكم- واختاروا بين الدفع عبر الانترنت أو في العيادة أو بالتقسيط إلى ٤ دفعات متساوية مع تابي.

جميع المواد ومحتويات selfologi.com ("موقع الويب")، مثل النصوص، والعلاجات، والجرعات، والنتائج، والرسومات البيانية، والملفات الشخصية، والرسومات، والصور الفوتوغرافية، والصور، والنصائح، والرسائل، ومنشورات المنتدى، وأي مواد أخرى ( "المحتوى") على هذا الموقع هي لأغراض إعلامية فقط ولا تعتبر بديلاً عن الاستشارات الطبية أوالتشخيصات أوالعلاجات.
إذا كانت لديك أي أسئلة تتعلق بصحتك، اطلب دائمًا استشارة من طبيبك أو من مقدمي الرعاية الصحية المؤهلين. لا تتجاهل أبدًا الاستشارة الطبية أو تتأخر في طلبها بسبب شيء قرأته على هذا الموقع.
تم توفير العديد من الروابط الخارجية على هذا الموقع كخدمة ولملائمة زوار الموقع. يتم إنشاء هذه المواقع الخارجية وصيانتها من قبل بعض المؤسسات العامة والخاصة الاخرى. لا تتحكم شركة selfologi dmcc في المعلومات المقدمة من المواقع الإلكترونية الخارجية ولا تضمنها، ولا توصي أو تصادق على أي اختبارات أو أطباء أو منتجات أو آراء أو معلومات أخرى محددة قد يتم ذكرها على الموقع أو على أي مواقع ويب أو تطبيقات و / أو خدمات مرتبطة .
إن الاعتماد على أي معلومة مقدمة من selfologi dmcc أو من قبل الأشخاص الذين يظهرون على الموقع بناء على دعوة من selfologi dmcc أو من قبل أعضاء آخرين هو على مسؤوليتك الخاصة.
إذا كنت تعتقد أنه لديك حالة طبية طارئة، اتصل بطبيبك أو بالخدمات الطبية الطارئة على الفور.
إذا كانت لديك أي أسئلة أو تعليقات حول الموقع، يرجى الاتصال بنا.