Skip to main content
مرحباً. لاحظنا انك لست في الإمارات العربية المتحدة. هل ترغب في التحويل إلى:
حزمة من الضمادات المرنة على شكل هرم لتمثيل الجراحة التجميلية

عمليات التجميل - الأنواع، والنصائح، وكل ما تحتاجون معرفته

في هذه المرحلة من الزمن، نمتلك جميعنا فكرة جيدة عن ماهية جراحة التجميل، أو على الأقل نعتقد أنّ لدينا فكرة.

الحقيقة هي أن جراحة التجميل هي مصطلح شائع يستخدم لوصف مئات من العمليات الجراحية، من عمليات إعادة بناء الوجه بعد حادث إلى عمليات التجميل لتعزيز الثقة بالجسم.

ابحثوا عن عيادة أو أخصائي بالقرب منكم واستمتعوا بعملية حجز خالية من المخاطر بفضل الاستشارات المجانية في العيادة وخيار الدفع في العيادة. كما يمكنكم الآن تقسيم تكلفة العلاج الخاص بكم إلى أربعة أقساط متساوية وخالية من الفوائد باستخدام تابي.

ما هي جراحة التجميل؟

تساعد جراحة التجميل أي جزء من الجسم يبدو ويعمل (إلى حد معيّن) كما كان عليه قبل وقوع حادث أو مرض، أو تغييره من الناحية الجمالية ليبدو أقرب إلى ما نرغب.

بحسب نوع العملية، يمكن إجراء جراحة التجميل بواسطة طبيب أو طبيب تجميل أو جراح أو حتى طبيب أمراض جلدية.

منظر جانبي لوجه إمرأة لتمثيل الجراحة التجميلية

أنواع عمليات التجميل

تشمل إجراءات الجراحة التجميلية الشائعة الترميمية ما يلي:

  • ترقيع الجلد: عندما يلجأ الجراحون إلى أخذ جلد سليم من جزء آخر من الجسم واستخدامه لتغطية الجلد المفقود أو التالف.
  • توسيع الأنسجة: إذا كانت لديكم منطقة من الجلد التالف، يمكن للجراحين استخدام موسع بالون يتم إدخاله تحت الجلد السليم القريب للمساعدة في تمدد ونمو هذا الجلد فوق المنطقة المتضررة.
  • نقل الدهون: إذا كان لديكم توزيع غير متساوٍ للدهون – بعد المرض مثلًا – يمكن للجراحين إزالة الدهون الزائدة من أماكن أخرى في الجسم ونقلها.

أنواع جراحة التجميل

هناك مجموعة كاملة من عمليات التجميل المختلفة التي يمكن للأشخاص القيام بها لمساعدتهم على الشعور بالسعادة والصحة والثقة. وفيما يلي عدداً من أكثرها شيوعًا:

  • شفط الدهون: علاج جراحي لإزالة الدهون، ويقوم به جراح التجميل. أثناء عملية شفط الدهون، تتم إزالة جيوب الدهون العنيدة من المناطق التي يصعب تغييرها، مثل الوركين أو الأرداف أو الفخذين.
  • تجميل الأنف: يمكن لجراح التجميل تغيير شكل أو حجم الأنف عبر العمل على الغضروف والعظام.
  • تجميل الجفون: إذا كان لديك جفون متدلية (مبطنة) أو أكياس تحت العينين، فيمكن لجراحة تجميل الجفون أن تجعلها أقل وضوحًا. وتتضمن إحداث شقٍ في الجفون لإزالة الجلد الزائد أو الدهون.
منظر جانبي لوجه إمرأة ترتدي حجاب لتمثيل الجراحة التجميلية

مخاطر عمليات التجميل

جميع أنواع عمليات التجميل لها بعض المخاطر. ونظرًا لاتساع هذا المجال، فمن الصعب أن نحدد المخاطر والآثار الجانبية المرتبطة بكل علاج.

لكن ثمة بعض الأشياء العامة التي يجب مراعاتها، بما في ذلك الكدمات والندبات، وفي بعض الحالات، الالتهاب.

يجب اختيار الأطباء بعناية، والبحث والتحقق من توفّر المؤهلات الصحيحة لديهم ووجود أسماءهم في السجلات المهنية ذات الصلة. من المهم استشارة الطبيب لمناقشة النتائج المرجوة قبل الحصول على العلاج.

هل جراحة التجميل مؤلمة؟

بصرف النظر عن نوع الجراحة التي ستخضعون لها، لابد من الشعور ببعض الانزعاج بعد انتهاءها. بالنسبة إلى معظم أنواع جراحة التجميل، يتم اللجوء إلى التخدير العام أو الموضعي. لذا، وبصرف النظر عما يحدث أثناء الجراحة، فلن تشعروا بها.

لكن بعد ذلك، لابد من الحصول على إجازةٍ من العمل للتعافي. وربما الحاجة أيضًا إلى تناول مسكنات الألم للتحكم في الألم الأولي، وقد يتطلب الأمر بعض المساعدة في القيادة وفي المنزل حتى يبدأ الجسم في التعافي.

ما هي الآثار الجانبية؟

يحمل كل إجراء مجموعته الخاصة من الآثار الجانبية، لكن الأمور الشائعة التي يجب البحث عنها تشمل:

  • الشعور بالتعب والحاجة إلى الراحة والتعافي.
  • قيود على الحركة في المناطق التي استهدفتها الجراحة.
  • كدمات وتورم في المناطق المصابة.
  • الاضطرار إلى أخذ إجازة من العمل.

من هو الأنسب لجراحة التجميل؟

هذا يتوقف على الوضع الخاص بكل شخص. إذا تعرضتم لحادث، فقد تكونوا بحاجة إلى إجراء جراحة ترميمية. وإذا قررتم إجراء جراحة تجميل، فمن المهم الحصول على الوقت الكافي لفهم إن كان ذلك مناسبًا أم لا.

مع الإشارة إلى أنه كلما كانت صحتكم العامة أفضل، كان من الأسهل إجراء الجراحة والتعافي منها. فإذا كنتم مدخنين، يُنصح بالإقلاع عن التدخين ستة أسابيع قبل العملية لمنح الجسم فرصة أفضل للشفاء بسرعة.

البدائل

هناك العديد من العلاجات غير الجراحية التي يجب وضعها في الاعتبار كبدائل أخرى في حال عدم الرغبة بالخضوع لعملية جراحية. على سبيل المثال، يمكن استخدام البوتكس والفيلر لتنعيم الخطوط وتحديد شكل الوجه عن طريق تقليل التجاعيد وتحسين شكل الشفاه أو حدود الفك أو الخدين.

أو عندما يتعلق الأمر بإزالة الدهون، فإن الكافيتيشن بالموجات فوق الصوتية (أو التجويف) علاج غير جراحي، كما هي الحال بالنسبة إلى النحت البارد، حيث يتم تجميد الخلايا الدهنية ثم طرحها من الجسم بشكل طبيعي مع مرور الوقت. كلاهما شائع وفعال، بالإضافة إلى كونهما أقل تكلفة مع فترة نقاهة أقل بكثير من شفط الدهون.

حقائق عن جراحة التجميل

  • تعود جراحة التجميل إلى مصر القديمة. قبل ٣٠٠٠ عام، كان الكهنة والأطباء المصريون يسجلون تجارب "كسر وإعادة تشكيل أنف الفراعنة" في سجلاتهم الطبية.
  • وبحلول العصور الوسطى، كانت عمليات تجميل الأنف تُجرى باستخدام أحزمة من الجلد مقطوعة على شكل الأنف، وكانت تُستخدم بعد ذلك لقطع شرائح من الجلد من ذراع المريض. وقد ابتكر الجراح الإيطالي أنطونيو برانكا هذا العمل في القرن الخامس عشر الميلادي.

نُشرت تفاصيل أول تطعيم للجلد باستخدام تقنية لإزالة الجلد من الجبهة في مجلة The Gentleman’s Magazine of Calcutta عام ١٧٩٤ .

الأسئلة الشائعة

لا ترغبون في الدفع لاستشارة؟ لا مشكلة! نحن نقدم استشارات مجانية في العيادة لكل العلاجات التي يتم حجزها من خلال سلفولوجي لفترة محدودة فقط. احجزوا الآن للاستمتاع باستشارتكم المجانية.
blank

جميع المواد ومحتويات selfologi.com ("موقع الويب")، مثل النصوص، والعلاجات، والجرعات، والنتائج، والرسومات البيانية، والملفات الشخصية، والرسومات، والصور الفوتوغرافية، والصور، والنصائح، والرسائل، ومنشورات المنتدى، وأي مواد أخرى ( "المحتوى") على هذا الموقع هي لأغراض إعلامية فقط ولا تعتبر بديلاً عن الاستشارات الطبية أوالتشخيصات أوالعلاجات.
إذا كانت لديك أي أسئلة تتعلق بصحتك، اطلب دائمًا استشارة من طبيبك أو من مقدمي الرعاية الصحية المؤهلين. لا تتجاهل أبدًا الاستشارة الطبية أو تتأخر في طلبها بسبب شيء قرأته على هذا الموقع.
تم توفير العديد من الروابط الخارجية على هذا الموقع كخدمة ولملائمة زوار الموقع. يتم إنشاء هذه المواقع الخارجية وصيانتها من قبل بعض المؤسسات العامة والخاصة الاخرى. لا تتحكم شركة selfologi dmcc في المعلومات المقدمة من المواقع الإلكترونية الخارجية ولا تضمنها، ولا توصي أو تصادق على أي اختبارات أو أطباء أو منتجات أو آراء أو معلومات أخرى محددة قد يتم ذكرها على الموقع أو على أي مواقع ويب أو تطبيقات و / أو خدمات مرتبطة .
إن الاعتماد على أي معلومة مقدمة من selfologi dmcc أو من قبل الأشخاص الذين يظهرون على الموقع بناء على دعوة من selfologi dmcc أو من قبل أعضاء آخرين هو على مسؤوليتك الخاصة.
إذا كنت تعتقد أنه لديك حالة طبية طارئة، اتصل بطبيبك أو بالخدمات الطبية الطارئة على الفور.
إذا كانت لديك أي أسئلة أو تعليقات حول الموقع، يرجى الاتصال بنا.