Skip to main content
مرحباً. لاحظنا انك لست في الإمارات العربية المتحدة. هل ترغب في التحويل إلى:
صورة يد مع مكبّر لتمثيل الموجات فوق الصوتية المركزة

الهايفو- ما آلية عمله، وهل هو فعال؟

الكثيرون يفضلون البدائل غير الجراحية على عمليات شد الوجه التقليدية ، ولقد ارتفع هذا العدد بنحو الثلثين بين عامي ٢٠١٧ و٢٠٢١.

أحد هذه العلاجات هو الهايفو - أو الموجات المركزة عالية الكثافة. لكن ما آلية عملها؟ وما هي النتائج المتوقعة؟

ابحثوا عن عيادة أو أخصائي بالقرب منكم واستمتعوا بعملية حجز خالية من المخاطر بفضل الاستشارات المجانية في العيادة وخيار الدفع في العيادة. كما يمكنكم الآن تقسيم تكلفة العلاج الخاص بكم إلى أربعة أقساط متساوية وخالية من الفوائد باستخدام تابي.

حقائق سريعة

  • أفضل النتائج

    ٦ جلسات

  • مدة النتائج

    سنة واحدة

  • العودة الى العمل

    ذات اليوم

  • وقت الشفاء الكامل

    لا يوجد

  • نطاق السعر

    ٢٠٠٠ درهم إلى ٤٠٠٠ درهم

  • مدة العلاج

    ٣٠ إلى ٩٠ دقيقة

  • راحة

    ألم خفيف محتمل بعد ذلك

  • نوع العلاج

    غير جراحي

ما المقصود بالهايفو؟

يمكن استخدام الموجات المركزة للوجه - المعروفة أكثر باسم "هايفو الوجه" - لتقليل آثار التقدم في السن . وجد الباحثون أنه قد يكون وسيلة فعالة لما يلي:

  • شد جلد الوجه والرقبة.
  • تنعيم وتقليل التجاعيد.
  • تحسن ترهل الجفون.

ما آلية عمل الهايفو؟

المبدأ العلمي

تعمل هذه التقنية من خلال تعريض جلد الوجه لموجات فوق صوتية عالية الطاقة عبر جهاز محمول باليد. ومن خلال تعريض خلايا الجلد العميقة تحت السطح الخارجي للحرارة، يتم تحفيز الجسم على إصلاح هذه الخلايا.

وهذا الأمر يحفز على إنتاج المزيد من الكولاجين – البروتين الذي يساعد على منح البشرة التماسك والنعومة. وبدورها، يمكن أن تعني زيادة الكولاجين تجاعيد أقل وبشرة أكثر نعومة.

قبل العلاج

نظراً لأن هايفو الوجه غير جراحي، فإن الاستعدادات قبل العلاج تكاد تكون محدودة. يجب إزالة مستحضرات التجميل أو تجنب وضع مستحضرات التجميل – ولكن الخبر السار هو أنه لا داعي للحلاقة أو اتباع نظام غذائي معين، كما هو الحال مع بعض العلاجات. ما عليكم سوى ترتيب ذلك مع العيادة والحضور في الوقت والتاريخ المتفق المحدديْن.

أثناء العلاج

ستشعرون بالارتياح بينما يشرح الطبيب المعالج العملية.

  1. سيقوم الطبيب بتنظيف وجهكم.
  2. ثم يضع جل معين.
  3. ثم يقوم بتمرير جهاز الهايفو على البشرة.

من المحتمل ألا تستمر الجلسة أكثر من ساعة ونصف.

على الرغم من أن العلاج لا يعتبر مؤلماً، إلا أنه يمكن إجراؤه تحت تأثير التخدير الموضعي للتغلب على أي شعور بعدم الراحة أو الألم بعد ذلك.

يمكنكم توقع ظهور النتائج بعد ثلاثة أشهر من الإجراء. وعادةً ما يكون الأشخاص بحاجة لست جلسات كحد أقصى، وفقاً لأهدافهم. وعادة ما يتعين الانتظار حوالي ثمانية أسابيع بين الجلسات، إلا إن الطبيب المعالج سيكون قادراً على تقديم المزيد من النصائح.

الرعاية اللاحقة

من غير المحتمل أن يكون هناك أي اضطراب في الحياة اليومية بعد الموجات المركزة للوجه، حيث لا توجد شقوق أو غرز للالتئام. مع عدم وجود وقت للتعافي على هذا النحو، يمكن الاستمرار في العمل والتواصل الاجتماعي كالمعتاد. لن تضطروا إلى تغيير الضمادات أو زيارة الطبيب المعالج للمتابعة، بخلاف الجلسات الأخرى.

ورغم ذلك، هناك بعض الآثار الجانبية المحتملة التي يجب أن تكونوا على دراية بها، منها:

  • التورم.
  • الشعور بالخدر.
  • التكدم.
  • الاحمرار.

قد تشعرون أيضاً ببعض الألم بعد العلاج، ولكن من المحتمل أن ينصح الطبيب المعالج بشأن الأدوية التي تُصرف بدون وصفة طبية.

كم تبلغ تكلفة الهايفو؟ وتفاصيل أخرى يلزم معرفتها

كم تبلغ تكلفة الهايفو؟

تتراوح تكلفة علاج الوجه عادة بين ٢٠٠٠ و٤٠٠٠ ​درهم إماراتي، لكن يمكن أن تختلف الأسعار من عيادة إلى أخرى.

هل نتائج الهايفو دائمة؟

لا، النتائج ليست دائمة. كبديل غير جراحي لشد الوجه، فإنه يستمر لفترة أقل بكثير من الإجراء الجراحي. ورغم ذلك، من المفترض أن يستمر مفعول العلاج لمدة عام على الأقل.

كيف يمكنني العثور على العلاجات بالقرب مني؟

يمكن استخدام سلفولوجي للاطلاع على العيادات الموثوقة بالقرب منكم.

الخيارات البديلة

تشمل البدائل الأخرى غير الجراحية لتجديد شباب البشرة الوخز بالإبر الدقيقة، والذي يشمل وخز الجلد بإبر دقيقة لتحفيز إنتاج الكولاجين. من ناحية أخرى، التقشير الكيميائي يمكن أن يزيل الطبقات العليا من الجلد من خلال التقشير، وهو خيار آخر محتمل.

بالنسبة لمن يرغبون في الحصول على نتائج طويلة الأجل، فإن عمليات شد الوجه الجراحية هي الخيار الذي يجب أخذه في الاعتبار. ورغم أنه إجراء غير جراحي وتكلفته أعلى، إلا أن مفعوله يمكن أن يستمر لسنوات عديدة.

حقائق عن الهايفو

  • تم استخدام الهايفو في الإعدادات الطبية حتى أواخر العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، عندما بدأ التفكير في استخدامه في علاجات التجميل، وحصل على موافقة هيئة الغذاء والدواء (FDA) لعمليات شد الحاجب.
  • في دراسة عن فاعليته في تحسين الجلد، أفاد أكثر من ٩٠ ٪ من المشاركين بملاحظة تحسّن في غضون ١٢ أسبوعاً من العلاج.

الأسئلة الشائعة

استخدموا محدد العيادة الخاص بنا لحجز علاجكم- واختاروا بين الدفع عبر الانترنت أو في العيادة أو بالتقسيط إلى ٤ دفعات متساوية مع تابي.

جميع المواد ومحتويات selfologi.com ("موقع الويب")، مثل النصوص، والعلاجات، والجرعات، والنتائج، والرسومات البيانية، والملفات الشخصية، والرسومات، والصور الفوتوغرافية، والصور، والنصائح، والرسائل، ومنشورات المنتدى، وأي مواد أخرى ( "المحتوى") على هذا الموقع هي لأغراض إعلامية فقط ولا تعتبر بديلاً عن الاستشارات الطبية أوالتشخيصات أوالعلاجات.
إذا كانت لديك أي أسئلة تتعلق بصحتك، اطلب دائمًا استشارة من طبيبك أو من مقدمي الرعاية الصحية المؤهلين. لا تتجاهل أبدًا الاستشارة الطبية أو تتأخر في طلبها بسبب شيء قرأته على هذا الموقع.
تم توفير العديد من الروابط الخارجية على هذا الموقع كخدمة ولملائمة زوار الموقع. يتم إنشاء هذه المواقع الخارجية وصيانتها من قبل بعض المؤسسات العامة والخاصة الاخرى. لا تتحكم شركة selfologi dmcc في المعلومات المقدمة من المواقع الإلكترونية الخارجية ولا تضمنها، ولا توصي أو تصادق على أي اختبارات أو أطباء أو منتجات أو آراء أو معلومات أخرى محددة قد يتم ذكرها على الموقع أو على أي مواقع ويب أو تطبيقات و / أو خدمات مرتبطة .
إن الاعتماد على أي معلومة مقدمة من selfologi dmcc أو من قبل الأشخاص الذين يظهرون على الموقع بناء على دعوة من selfologi dmcc أو من قبل أعضاء آخرين هو على مسؤوليتك الخاصة.
إذا كنت تعتقد أنه لديك حالة طبية طارئة، اتصل بطبيبك أو بالخدمات الطبية الطارئة على الفور.
إذا كانت لديك أي أسئلة أو تعليقات حول الموقع، يرجى الاتصال بنا.