Skip to main content
مرحباً. لاحظنا انك لست في الإمارات العربية المتحدة. هل ترغب في التحويل إلى:
Arab man showing his hair to represent hair transplant

زراعة الشعر- ما هي وكيف تعمل وما هي النتائج المتوقعة

إذا كان شعر تاج رأسكم رقيقًا أو كان خط شعركم ينحسر، فقد تكون جراحة زراعة الشعر مناسبة لكم.

ولن تكونوا الوحيدين، ففي عام ٢٠١٦ ، قدرت الجمعية الدولية لجراحة زراعة الشعر (ISHRS) أن ٦٠٠٠٠٠ عملية زراعة شعر أجريت في ذاك العام وحده، وهو ضعف العدد قبل أربع سنوات.

إذا كنتم تفكرون في إجراء عملية زراعة الشعر، فمن المهم أن تعرفوا المخاطر المحتملة والنتائج وكيف تتم العملية.

ابحثوا عن عيادة أو أخصائي بالقرب منكم واستمتعوا بعملية حجز خالية من المخاطر بفضل الاستشارات المجانية في العيادة وخيار الدفع في العيادة. كما يمكنكم الآن تقسيم تكلفة العلاج الخاص بكم إلى أربعة أقساط متساوية وخالية من الفوائد باستخدام تابي.

حقائق سريعة

  • أفضل النتائج

    إجراء واحد

  • مدة النتائج

    دائمة

  • العودة الى العمل

    ٣ أيام إلى ٢ أسابيع

  • وقت الشفاء الكامل

    سنة واحدة إلى ١٨ شهر

  • نطاق السعر

    ١٣٥٠٠ درهم إلى ٤٠٠٠٠ درهم

  • مدة العلاج

    ٤ إلى ٨ ساعات

  • راحة

    تخدير موضعي

  • نوع العلاج

    تدخل محدود

ما هي زراعة الشعر؟

تُصنف عملية زراعة الشعر على أنها جراحة تجميل، حيث يأخذ الجراح بصيلات الشعر من منطقة في مؤخرة الرأس ثم يزرعها على التاج أو الأجزاء الأمامية من فروة الرأس، أو أي منطقة أخرى يقل فيها نمو الشعر.

هناك نوعان من عمليات الزرع: زراعة وحدة البصيلات (FUE) واستخراج وحدة البصيلات (FUE). إن (FUT) هي الطريقة الأكثر حداثة وشعبية مع قيود أقل ومعدل نجاح أعلى من FUT.

كيف تتم عملية زراعة الشعر؟

عملية زراعة الشعر

إذا اخترتم إجراء FUT، فستتم إزالة شريط صغير من الجلد من مؤخرة الرأس (يُعرف هذا الشريط بالمنطقة المانحة)، قبل أن يتم إغلاقها مرة أخرى بالغرز. وسيتم بعد ذلك تقسيمها إلى قطع أصغر (تصل إلى ٣٠٠٠ قطعة)، بعضها شعرةٌ واحدة فقط.

إذا اخترتم عملية FUE، فسيتم حلق رأسكم وإزالة البصيلات الفردية مباشرةً من فروة الرأس.

وفي كلتا الحالتين، يتم عمل ثقوب صغيرة في فروة الرأس، لتكون جاهزة لزرع الشعر في المنطقة المستقبلة - وهذا ما يعرف بالتطعيم

سيتم تطعيم ما بين ٥٠٠ و٣٠٠٠ بصيلة شعر خلال جلسة واحدة. للتأكد من أنها تبدو طبيعية، يتم ذلك بشكل فردي، ولهذا السبب يمكن أن تستغرق العملية من أربع إلى ثماني ساعات، بحسب كمية الشعر لديكم.

بمجرد الانتهاء، ستتم تغطية المنطقة التي تم استخلاص الشعر منها بشاش.

قد تضطرون إلى الحصول على أكثر من جلسة واحدة بحسب حجم المنطقة. وإذا كان الأمر كذلك، فقد يحدث كل منهما على بعد بضعة أشهر

تصفح العيادات لعلاج زراعة الشعر

النتيجة

ستتمكنون من إزالة الضمادات بين يومين وخمسة أيام بعد الإجراء.

  • إذا خضعتم لعملية FUE، فسيكون لديكم عدد من الندوب الصغيرة حيث تمت إزالة بصيلات الشعر.
  • إذا خضعتم لإجراء FUT، فسيؤدي ذلك إلى ترك ندبة أكبر على الجزء الخلفي من الرأس، لكن لن يكون مرئيًا إلا إذا كان شعركم قصيرًا جدًا. وبعد حوالي أسبوعين، تتم إزالة أي غرز.

لا تنزعجوا عندما يبدأ الشعر المزروع في التساقط بعد بضعة أسابيع، فسيحدث هذا قبل أن يبدأ في النمو مرة أخرى، عادة بعد ستة أشهر من العملية. قد يستغرق الأمر من عام إلى ١٨ شهرًا لرؤية النتائج النهائية.

تذكروا أنه على الرغم من أن عمليات زراعة الشعر من المرجح أن تنجح، إلا أن هناك احتمال ألا تحقق النتائج التي كنتم تأملونها، وقد تحتاجون أيضًا إلى المزيد من الجلسات في المستقبل.

إمرأة تمسك بشعرها للتعبير عن زراعة الشعر

ما الذي لا بد من معرفته أيضًا عن زراعة الشعر؟

هل زراعة الشعر مؤلمة؟

لن تشعروا بألم أثناء عملية زراعة الشعر، حيث ستكونون تحت تأثير التخدير الموضعي. من المحتمل أن تتألم فروة رأسكم بعد ذلك، لكن سيتم إعطاؤكم دواء لتخفيف الألم، وقد تحصلون على حقنة للسيطرة على أي تورم.

وقد تشعرون بألمٍ طفيف بعد الجراحة، لكن يمكن علاجه بسهولة بتناول المسكنات التي لا تستلزم وصفةً طبية. قد يستمر الألم بضعة أسابيع فقط على الأكثر. وفي حالة استمرار الآثار الجانبية لفترة أطول، يجب عليكم التحدث إلى الطبيب.

لمن تُعدّ مناسبة؟

عادةً ما تكون عملية الزرع مناسبة للرجال الذين يعانون من رقة طبيعية أو تراجع في خطوط الشعر. لكنها أكثر شيوعًا بين الرجال المصابين بنمط الصلع الذكوري. ويمكن للنساء أيضًا إجراء عمليات زرع في حالة نمط الصلع الأنثوي.

إذا كنتم تعانون من الصلع التام، فلا يمكن إجراء عملية الزرع؛ لأن شعر المتبرع يجب أن يأتي من رأسه. كما أنها غير مناسبة لمن يعانون من تساقط الشعر بسبب الأدوية أو العلاجات الطبية، مثل العلاج الكيميائي.

ما هي تكلفة زراعة الشعر؟

يمكن أن تكلف زراعة الشعر ما بين ١٣,٥٠٠ درهم و٤٠،٠٠٠درهم في الإمارات العربية المتحدة . ويعتمد السعر الذي تدفعه على عدة عوامل، بما في ذلك حجم المنطقة المترققة.

كيف أجد عيادة زراعة شعر بالقرب مني؟

إنها لفكرة جيدة أن تبحثوا عن خيارات العلاج في منطقتكم، مع التركيز على الممارسين ذوي الخبرة والمؤهلين الذين لديهم تقييمات جيدة من المرضى. ويمكن أن تساعدكم قوائم العيادات ومحدد المواقع على البدء في البحث.

ما هي المخاطر؟

إذا ذهبتم إلى جراح حسن السمعة، فإن عمليات الزرع آمنة، لكن هناك مخاطر صغيرة، بما في ذلك النزيف والالتهاب، ويجب أن تكونوا على دراية بها. نظرًا لأن فروة الرأس تحتوي على كمية كبيرة من الدم، فإن خطر الإصابة بالالتهاب نادر جدًا بشكل عام.

كيف تعتنون بالشعر المزروع؟

في الأسبوعين الأولين بعد إجراء عملية زراعة الشعر، ستحتاجون إلى الاهتمام بفروة الرأس. تجنبوا غسل شعركم في الأيام القليلة الأولى، وينصح بعدم العودة إلى العمل لمدة ثلاثة أيام على الأقل. يجب أيضًا تجنب التمارين الرياضية والإبقاء على حركة خفيفة لمدة شهر تقريبًا.

البدائل

إذا كان ترقق الشعر يؤثر على ثقتكم بنفسكم لكنكم غير متأكدين إن كنتم تريدون إجراء جراحة تجميل أم لا، فهناك خيارات أخرى يمكنكم تجربتها أولاً.

يمكن أن تساعدكم مُعدِّلات الهرمونات، مثل فيناسترايد أو دوتاستيريد أو سبرينولاكتون. كما يمكن لبعض علاجات البلازما أن تكون مفيدة، لكن ستكون النتائج مختلفة. وتشمل البدائل الأخرى الأدوية، مثل المينوكسيديل، أو العلاج بالليزر.

الأسئلة الشائعة

blank
إذا كنتم تفكرون في إجراء عملية زراعة الشعر، فقوموا بالبحث والقراءة لمعرفة ما يمكن توقعه بالضبط. وبمجرد التأكد من أنكم تريدون إجراء العملية، يمكنكم استخدام محدد المواقع الخاص بنا للعثور على أقرب عيادة.

جميع المواد ومحتويات selfologi.com ("موقع الويب")، مثل النصوص، والعلاجات، والجرعات، والنتائج، والرسومات البيانية، والملفات الشخصية، والرسومات، والصور الفوتوغرافية، والصور، والنصائح، والرسائل، ومنشورات المنتدى، وأي مواد أخرى ( "المحتوى") على هذا الموقع هي لأغراض إعلامية فقط ولا تعتبر بديلاً عن الاستشارات الطبية أوالتشخيصات أوالعلاجات.
إذا كانت لديك أي أسئلة تتعلق بصحتك، اطلب دائمًا استشارة من طبيبك أو من مقدمي الرعاية الصحية المؤهلين. لا تتجاهل أبدًا الاستشارة الطبية أو تتأخر في طلبها بسبب شيء قرأته على هذا الموقع.
تم توفير العديد من الروابط الخارجية على هذا الموقع كخدمة ولملائمة زوار الموقع. يتم إنشاء هذه المواقع الخارجية وصيانتها من قبل بعض المؤسسات العامة والخاصة الاخرى. لا تتحكم شركة selfologi dmcc في المعلومات المقدمة من المواقع الإلكترونية الخارجية ولا تضمنها، ولا توصي أو تصادق على أي اختبارات أو أطباء أو منتجات أو آراء أو معلومات أخرى محددة قد يتم ذكرها على الموقع أو على أي مواقع ويب أو تطبيقات و / أو خدمات مرتبطة .
إن الاعتماد على أي معلومة مقدمة من selfologi dmcc أو من قبل الأشخاص الذين يظهرون على الموقع بناء على دعوة من selfologi dmcc أو من قبل أعضاء آخرين هو على مسؤوليتك الخاصة.
إذا كنت تعتقد أنه لديك حالة طبية طارئة، اتصل بطبيبك أو بالخدمات الطبية الطارئة على الفور.
إذا كانت لديك أي أسئلة أو تعليقات حول الموقع، يرجى الاتصال بنا.