Skip to main content
مرحباً. لاحظنا انك لست في الإمارات العربية المتحدة. هل ترغب في التحويل إلى:
صورة لإمرأة لتمثيل تجربة تجميل الجفن السفلي

تجميل الجفن السفلي - كل ما تحتاجون معرفته

تعتبر الانتفاخات التي تظهر تحت العين طبيعية، ولا يقتصر السبب عادةً على قلة النوم، فيمكن للتقدم في العمر والحساسية والطعام الذي نتناوله المساهمة في ظهور الانتفاخات، أو قد تكون حالة وراثية. ورغم أنها ليست بالضرورة مشكلة صحية، إلا أنها قد تؤثر على شعورنا تجاه أنفسنا.

وبعد استنفاد كريمات العين ومستحضرات إخفاء العيوب "صانعة المعجزات" المتوفرة في السوق، قد تكون الجراحة خياراً دائماً يستحق التفكير.

ولأن جراحة تجميل الجفن السفلي تعد ببشرة مشرقة وبراقة، فلا عجب أن الكثير من الناس يتجهون إليها لمعالجة الانتفاخات تحت العين. ولكن هل يستحق تجميل الجفن السفلي هذا العناء على المدى الطويل؟ وهل هو الخيار الأفضل؟

ابحثوا عن عيادة أو أخصائي بالقرب منكم واستمتعوا بعملية حجز خالية من المخاطر بفضل الاستشارات المجانية في العيادة وخيار الدفع في العيادة. كما يمكنكم الآن تقسيم تكلفة العلاج الخاص بكم إلى أربعة أقساط متساوية وخالية من الفوائد باستخدام تابي.

جراحة تجميل الجفن السفلي - الأساسيات.

مصطلح تجميل الجفون موجود منذ أكثر من قرنين، وأصبح رابع أكثر أنواع الجراحة التجميلية شيوعاً عام ٢٠٢٠.

تعتبر عملية تجميل الجفون عملية مباشرة نسبياً، حيث يقوم الجراح بإزالة الجلد الزائد والدهون من تحت العين لتنعيم المنطقة وتقليل الانتفاخ. وهو حل طويل الأمد أيضاً، حيث يمنحكم نتائج تستمر عشرين عاماً بعد الجراحة.

تماماً مثل بصمات الأصابع، تتخذ العين شكلاً فريداً لدى كل منا، مما يعني أن رحلة تجميل الجفون يجب أن تتناسب مع احتياجاتكم. قد يرغب بعض الأشخاص في إجراء الجراحة في العشرينيات والثلاثينيات من العمر إذا كانوا يعانون من انتفاخات ملحوظة، بينما قد لا يفكر البعض الآخر في الجراحة إلا في وقت لاحق من حياتهم عندما تكون الانتفاخات أكثر وضوحاً.

وداعاً للانتفاخات تحت العين

رغم أن تجميل الجفون إجراء جراحي، إلا أنه طفيف التوغل ويمكن إجراؤه في أقل من ساعتين.

سيقدم الطبيب بعض النصائح حول أفضل طريقة للاستعداد، لكن إذا كنتم قد أجريتم عملية جراحية من قبل، فلن يختلف الأمر كثيرًا - ممنوع التدخين أو الشرب أو تناول مسيلات الدم قبل أسبوع من موعد الجراحة.

بالنسبة للسعر، فقد تبلغ تكلفة عملية تجميل الجفن السفلي حوالي ٨٠٠٠ درهم إماراتي إلى ٢٠٠٠٠ درهم إماراتي . ولكن مقارنة بالسيروم وكريمات العين التي تستخدم مدى الحياة، فإن الأمر قد يستحق هذا العناء.

صورة لإمرأة لتمثيل تجربة تجميل الجفن السفلي

هل هناك مخاطر وهل تستحق هذا العناء؟

ترافق جميع الجراحات التجميلية درجة من المخاطر، ولكم حرية الاطلاع على الأمر قبل أن تقرروا ما إذا كان الإجراء مناسباً.

قد تعانون أحياناً من...

أحد الآثار الجانبية الرئيسية هي التورم والتكدم. وقد تشعرون بألم وانتفاخ في العين خلال الـ ٤٨ ساعة الأولى بعد الجرحة. في هذه المرحلة، يُنصح بوضع كمادة باردة لتخفيف أي ألم. وأثناء الجراحة، سيقوم الطبيب بعمل شق صغير تحت العين نظراً لأن هذه المنطقة حساسة للغاية، وغالباً ما تكون مؤلمة للغاية بعد ذلك. يمكن للأدوية التي لا تحتاج وصفة طبية أن تساعد في تخفيف الألم.

هناك أيضاً احتمال كبير أنكم ستواجهون صعوبة في إغلاق العينين بشكل صحيح بعد الجراحة. وعادة ما يصف الجراح قطرةً للمساعدة في ترطيب العين.

وقد يعاني بعض الأشخاص أيضاً من ازدواج الرؤية أو ضبابية الرؤية. عادة ما تكون هذه مجرد مرحلة مؤقتة، لكن يُستحسن أن يكون كل شيء جاهزاً عندما تصلون إلى المنزل، مثل وجبات الطعام والأدوية.

في حالات نادرة، هناك احتمال ضئيل لحدوث...

في حالات نادرة جداً، قد تحدث مضاعفات للجراحة، أو قد يكون للجسم رد فعل سيء تجاه الإجراء بعد ذلك.

  • الالتهاب- قد تعانون من رد فعل تحسسي للمخدر، أو قد يصاب الجلد بالتهاب بعد ذلك.
  • تدلي الجفون السفلية- تهدف عملية تجميل الجفون لإصلاح تدلي الجفون، لكنها قد تزيد الأمر سوءاً في بعض الأحيان. قد يتسبب ذلك في قلب الجفون السفلية للخارج أو سحبها لأسفل.
  • فقدان البصر الدائم-وهو نادر للغاية، ويحدث عادةً في حال تلف البُنى التشريحية الداخلية للعين، مثل الأعصاب والعضلات والأوعية الدموية، نتيجة الاستعانة بطبيب جراحة غير متمرس.
  • النزيف- من الممكن حدوث نزيف مفرط مع أي عملية جراحية. وإذا لاحظتم أي نزيف في محجر العين، فاطلبوا المساعدة الطبية على الفور.
  • خدر- ستشعرون بالخدر بشكل طبيعي في الجفون أثناء الشفاء، خاصة بعد الجراحة مباشرة. ورغم ذلك، في حالات نادرة، يمكن أن يستمر فقدان الإحساس للأبد.

عندما يتعلق الأمر بالنتائج...

بعد الجراحة مباشرة، سيظهر انتفاخ شديد على العين وسيكون مصحوبًا بألم بحيث لا يمكن تمييز أي نتائج على الفور. لكن، يمكن أن يستغرق الأمر نحو أسبوعين حتى يهدأ التورم، وبضعة أشهر حتى تظهر النتائج الكاملة، ويُنصح بعدم إجراء هذه العملية قبل اختبار أو حدث مهم.

ورغم ذلك، فالصبر يؤتي ثماره. يدوم مفعول جراحة تجميل الجفن السفلي وستحتاجون عادةً إلى عملية جراحية واحدة فقط، بحسب مرونة البشرة ومدى حمايتكم للجفون من العوامل الخارجية، مثل أشعة الشمس.

بالنسبة للمظهر العام، يمكن أن تختزل عملية تجميل الجفون سنوات من مظهركم. وعلّق مرضى أن الإجراء أعاد الحيوية لوجوههم بالكامل، وجعلهم يبدون أكثر انتباهاً وشباباً.

كما يمكن أن تقلل عملية تجميل الجفون من انتفاخات العين والهالات السوداء وانتفاخ تحت العين، والتي قد تكون جميعها سبباً في ظهور علامات الإجهاد والتعب على الوجه. هذا ويزداد الشعور بالثقة في النفس لدى معظم الأشخاص بعد الجراحة، حيث تختفي التعليقات السلبية على علامات الإجهاد التي كانت تظهر عليهم تماماً مثلما اختفت انتفاخات تحت العين.

صورة لإمرأة لتمثيل تجربة تجميل الجفن السفلي

تجميل الجفن السفلي مقابل الخيارات الأخرى

يمكن أن تكون الجراحة إجراءً مثيراً للقلق ومكلفاً. قبل حجز موعد للعلاج، من الضروري استكشاف خياراتٍ أخرى، خاصةً إذا كانت الانتفاخات تحت العينين أو الهالات الداكنة خفيفة.

كريمات العين

الإيجابيات: غير مؤلمة وأسعارها معقولة ومريحة.

السلبيات: نتائج محدودة، ويمكن أن تسبب المكونات تهيجاً.

التكاليف: ١٠٠ درهم إماراتي إلى ٨٠٠ درهم إماراتي .

يمكن أن تكون كريمات العين طريقة سهلة للحصول على عيون براقة وإخفاء الهالات السوداء أو الانتفاخات تحت العين، خاصة تلك الكريمات التي تحتوي على مادة الكافيين. ورغم ذلك، فإنها تحقق نتائج محدودة ومؤقتة.

تجميل الجفون غير الجراحي أو شد العين بتقنية بلكسر بلازما

الإيجابيات: لا حاجة إلى القطع أو الخياطة أو الحقن.

السلبيات: يتطلب بعض الوقت للتعافي، وأكثر فاعلية مع الجفون العلوية.

التكاليف: ٢٩٥٠ ​درهم

علاج جديد نسبياً ولكنه فعال للغاية، يعمل على وضع تيار بلازما على الجفون، وتحفيز إزالة الجلد الزائد من خلال عملية تسمى "التصعيد"، وتحويل المادة من مادة صلبة مباشرة إلى غاز. يتسبب في تراجع الجلد وشده في المنطقة المستهدفة، بالإضافة إلى تحفيز إنتاج الكولاجين أثناء عملية الشفاء.

البوتكس

الإيجابيات: يقلل التجاعيد والانتفاخ، ويحتاج لفترة تعافي قصيرة.

السلبيات: قصير المدى ومكلف ولم تُجر عليه أبحاث كافية.

التكاليف: ٤٢ درهم (في المتوسط).

لا يزال البوتكس تحت العينين مجالاً جديداً نسبياً، لذلك لا يتضح ما إذا كان فعالاً في تقليل الهالات السوداء أو الانتفاخ. ورغم ذلك، فإن الذين خضعوا لإجراء حقن البوتكس حول العينين لاحظوا اختلافاً في الترهل والتجاعيد.

أجهزة التيارات الدقيقة أو ميكروكارنت

الإيجابيات: خيارات تناسب المنزل والعيادة وآمنة لجميع أنواع البشرة والأعمار وغير جراحية.

السلبيات: بطيئة المفعول ومكلفة وكثيرة المطالب (يمكن أن تسبب الشعور بالغثيان والتعب).

التكاليف: ١٥٠٠ ​درهم إماراتي للأجهزة المنزلية

أجهزة الميكروكارنت هي نوع من العصي الكهربائية التي "توقظ" الوجه وتحفز البشرة على إصلاح نفسها ذاتياً. يمكنك شراء جهاز منزلي، ولكنك ستحصلين على أفضل النتائج دائماً بواسطة متخصص. كوني مستعدة للخضوع لبضع جلسات قبل ظهور أي نتائج.

التقشير الكيميائي

الإيجابيات: يمكن أن يكون خفيفاً أو متوسطاً أو عميقاً وسريع الاستخدام وغير جراحي.

السلبيات: يتطلب فترة تعافي وعلاجات متعددة ويمكن أن يسبب جفاف وحكة في الجلد.

التكاليف: ٥٠٠ درهم إماراتي في المتوسط.

يعمل التقشير الكيميائي على تقشير البشرة لإزالة الخلايا الميتة وتعزيز نمو خلايا جديدة. عند استخدامه تحت العين، يمكن أن يساعد على زيادة سماكة الجلد، مما يجعله أقل عرضة للترهل والانتفاخات. ورغم ذلك، إذا كانت بشرتكم حساسة، فيمكن أن يتسبب التقشير العميق في تهيج البشرة وتشققها.

تجميل الجفن العلوي والسفلي - مقارنة سريعة

تجميل الجفن العلوي والسفلي إجراءان منفصلان. ورغم ذلك، يميل معظم المرضى إلى الخضوع لكليهما لتحقيق أقصى قدر من النتائج.

وبصرف النظر عن مكان إجراء الجراحة، إلا أن هناك بعض الاختلافات الرئيسية بين الاثنين، مثل:

تجميل الجفن العلوي...

  • يهدف إلى فتح العين.
  • يستمر في الغالب فترة تتراوح من خمس إلى سبع سنوات.
  • يمكن إجراؤه في أقل من ساعة.

تجميل الجفن السفلي

  • يستهدف الانتفاخات تحت العين.
  • يمكن أن يستمر مفعوله لمدة تصل إلى ٢٠ عاماً.
  • يستغرق حوالي ٦٠ إلى ٩٠ دقيقة.

أهم النصائح

  • أثناء الاستشارة، اطلبوا من الطبيب الاطلاع على بعض صور قبل وبعض لمرضى خضعوا لجراحة تجميل الجفن السفلي، حيث يمكنك تقييم خبرة الطبيب والنتائج التي قد تتوقعينها.
  • في يوم الجراحة، اتخذوا الترتيبات اللازمة مع شخص لتوصيلكم إلى العيادة واصطحابكم للمنزل، حيث ستشعرون بالدوار بسبب التخدير وقد تعانون من عدم وضوح الرؤية.
  • أثناء التعافي، تجنبوا الانحناء خلال الأسابيع القليلة الأولى، فقد يؤدي ذلك إلى اندفاع الدم إلى الرأس، وبالتالي حدوث نزيف وتكدم.

هل تعلمون؟

  • الجلد المحيط بالعينين أرق بخمس مرات من الجلد الموجود في أنحاء الوجه، ويحتوي على كمية أقل من الكولاجين والألياف، لذلك فهو بطبيعة الحال أكثر عرضة للترهل.
  • يعود تاريخ أول عملية جراحية للجفون إلى عام ١٨٠٠ قبل الميلاد، عندما أجرى الجراحون استئصالاً للأورام والقروح المصابة بالالتهاب. لكن لم يتم اختراع التخدير العام حتى القرن الثامن عشر.
لا ترغبون في الدفع لاستشارة؟ لا مشكلة! نحن نقدم استشارات مجانية في العيادة لكل العلاجات التي يتم حجزها من خلال سلفولوجي لفترة محدودة فقط. احجزوا الآن للاستمتاع باستشارتكم المجانية.
blank

جميع المواد ومحتويات selfologi.com ("موقع الويب")، مثل النصوص، والعلاجات، والجرعات، والنتائج، والرسومات البيانية، والملفات الشخصية، والرسومات، والصور الفوتوغرافية، والصور، والنصائح، والرسائل، ومنشورات المنتدى، وأي مواد أخرى ( "المحتوى") على هذا الموقع هي لأغراض إعلامية فقط ولا تعتبر بديلاً عن الاستشارات الطبية أوالتشخيصات أوالعلاجات.
إذا كانت لديك أي أسئلة تتعلق بصحتك، اطلب دائمًا استشارة من طبيبك أو من مقدمي الرعاية الصحية المؤهلين. لا تتجاهل أبدًا الاستشارة الطبية أو تتأخر في طلبها بسبب شيء قرأته على هذا الموقع.
تم توفير العديد من الروابط الخارجية على هذا الموقع كخدمة ولملائمة زوار الموقع. يتم إنشاء هذه المواقع الخارجية وصيانتها من قبل بعض المؤسسات العامة والخاصة الاخرى. لا تتحكم شركة selfologi dmcc في المعلومات المقدمة من المواقع الإلكترونية الخارجية ولا تضمنها، ولا توصي أو تصادق على أي اختبارات أو أطباء أو منتجات أو آراء أو معلومات أخرى محددة قد يتم ذكرها على الموقع أو على أي مواقع ويب أو تطبيقات و / أو خدمات مرتبطة .
إن الاعتماد على أي معلومة مقدمة من selfologi dmcc أو من قبل الأشخاص الذين يظهرون على الموقع بناء على دعوة من selfologi dmcc أو من قبل أعضاء آخرين هو على مسؤوليتك الخاصة.
إذا كنت تعتقد أنه لديك حالة طبية طارئة، اتصل بطبيبك أو بالخدمات الطبية الطارئة على الفور.
إذا كانت لديك أي أسئلة أو تعليقات حول الموقع، يرجى الاتصال بنا.