Skip to main content
مرحباً. لاحظنا انك لست في الإمارات العربية المتحدة. هل ترغب في التحويل إلى:
Two avocados with each having half of one side cut to represent blepharoplasty

جراحة تجميل الجفون - ما هي وكيف تعمل؟

إذا كنتم تبحثون عن علاجٍ للجفون المتدلية، فقد تساعدكم جراحة تجميل الجفون.

يمكن أن يؤدي شد أو تجميل الجفن العلوي إلى أن تبدو العينان أكثر استيقاظًا وإشراقًا، كما يمكن أن يُحسن الرؤية المحيطية أيضًا.

لكن كيف تتم عملية تجميل الجفون؟ وما هو وقت التعافي؟

ابحثوا عن عيادة أو أخصائي بالقرب منكم واستمتعوا بعملية حجز خالية من المخاطر بفضل الاستشارات المجانية في العيادة وخيار الدفع في العيادة. كما يمكنكم الآن تقسيم تكلفة العلاج الخاص بكم إلى أربعة أقساط متساوية وخالية من الفوائد باستخدام تابي.

حقائق سريعة

  • أفضل النتائج

    إجراء واحد

  • مدة النتائج

    دائمة

  • العودة الى العمل

    أسبوع إلى إسبوعين

  • وقت الشفاء الكامل

    ٦ أسابيع

  • نطاق السعر

    ١٠٠٠٠ درهم إلى ٢٥٠٠٠ درهم

  • مدة العلاج

    ساعتين

  • راحة

    تخدير موضعي

  • نوع العلاج

    تدخل جراحي محدود

ما هي جراحة تجميل الجفون؟

تجميل الجفون هو إجراء جراحي يزيل الجلد الزائد أو الدهون أو العضلات من الجفن العلوي.

حيث يمكن لهذا الإجراء أن "يرفع" من مظهر الجفون لدى أصحاب الجفون المبطنة جدًا. ويتم إجراء هذه الجراحة في بعض الأحيان لدى القيام بإجراءاتٍ أخرى، بما في ذلك شد الوجه، وشد الحاجب، وعلاجات تقشير البشرة.

يمكنكم أيضًا إجراء عملية تجميل الجفن السفلي لتقليل الانتفاخات تحت العينين.

إمرأة عربية ترتدي حجاب أزرق مع عيون مفتوحة لتمثيل رأب الجفن

كيف تتم عملية تجميل الجفون؟

يُعَد تجميل الجفن العلوي إجراءً مباشرًا نسبيًا.

قبل الجراحة

عادةً ما يتم إجراء التالي قبل العملية نفسها:

  • الفحص البدني – يقوم هذا الفحص على قياس الأجزاء المختلفة من الجفون للمساعدة في الجراحة. ويمكن أيضًا اختبار مستويات إنتاج الدموع في العينين، وقد يفيد هذا في تحديد المرضى المعرضين لخطر الإصابة بـ"جفاف العين" بعد الإجراء.
  • اختبار الرؤية - يتم اختبار البصر، بما في ذلك الرؤية المحيطية، للتأكد إمكانية القيام بالجراحة.
  • التصوير الفوتوغرافي – إن القيام بتصوير الجفون يساعد الجراح في التخطيط للجراحة وتلبية الاحتياجات القصيرة وطويلة المدى.

أثناء العملية

يتم إجراء قطع صغير على الطية في كلتا الحالتين. وبمجرد إزالة الدهون الزائدة أو الجلد أو العضلات، يتم إغلاق الشق – يليها مرحلة الرعاية.

التعافي من عملية تجميل الجفون، والتكلفة، والآثار الجانبية

ما هي المدة التي يستغرقها شفاء الجفن العلوي؟

إن إجراء العملية يتطلب الراحة بضعة أيام، ومن الممكن العودة إلى الأنشطة اليومية في غضون أسبوعٍ تقريبًا أو نحو ذلك. وعادةً ما تشمل فترة التعافي من تجميل الجفن العلوي رؤيةً غير واضحة لدرجة ما لمدة يوم أو يومين، يجب وضع هذا في الاعتبار، والتخطيط لطريقة بديلة للعودة إلى المنزل بعد العملية الجراحية في حال قيادة السيارة. ويفضّل أيضًا ارتداء النظارات الشمسية في الأيام السبعة الأولى لحماية العينين من الرياح وأشعة الشمس.

ما هي تكلفة جراحة الجفون؟

يمكن أن تختلف الأسعار بحسب العيادة والمدينة والبلد الذي تُجرى فيه العملية. يمكنكم الاطلاع على محدد موقع العيادات للعثور على أنسب خيار لكم وعلى عرض أسعارٍ يلبي احتياجاتكم. ويفضل اللجوء دائماً إلى جراحٍ متمرسٍ ومؤهل، حتى لو كانت تكلفته أعلى.

هل هي مؤلمة؟

تُعتبر جراحة تجميل الجفون واحدة من أقل عمليات التجميل ألماً. ٍيتم تخدير المنطقة المعالجة أو يمكنكم طلب مهدئ في حال الشعور ببعض التوتر. من الأفضل استشارة الطبيب المختص في حال رغبتكم بذلك

ما هي الآثار الجانبية؟

هناك العديد من الآثار الجانبية المحتملة التي ينبغي العلم بها:

  • النزيف - من النادر حدوث نزيفٍ داخل محجر العين، لكنه قد يحدث في بعض الحالات. ومن المرجح أن تؤدي إزالة الدهون إلى هذا - يناقش الجراح ما إن كنتم معرضين لهذا أم لا.
  • الالتهاب - هناك دائمًا فرصة ضئيلة للالتهاب بعد الجراحة. ومع ذلك، فإن الجراح المؤهل المحترف سيقلل من هذه المخاطر.
  • التورم - قد يكون هناك بعض التورم عقب الجراحة، إلا أنه سيخف من تلقاء نفسه في الأسابيع التالية.
  • انخفاض الإحساس - قد يعاني البعض من فقدان الإحساس في جفونهم بعد الجراحة. يفضل التحدث إلى الطبيب في حال الشعور بالقلق.
  • التندب - قد يكون هناك بعض الندوب الظاهرة بعد الجراحة، لكنها ستتلاشى. وقد يستغرق الأمر حوالي ستة أشهر حتى يزول احمرار الندبات.
  • عدم التناظر - قد تؤدي جراحة الجفن أحيانًا إلى عدم تناظر الجفنين بشكل طبيعي.
  • التحسس - يمكن أن يعاني بعض الأشخاص من ردود فعل تحسسية تجاه الشريط اللاصق أو الغرز، لكن الجراح سيكون قادرًا على المساعدة في مراقبة ذلك إذا كانت لديكم أي مخاوف.
إمرأة عربية مع عيون مفتوحة لتمثيل رأب الجفن

من هم الأنسب للجراحة؟

إذا كانت العينان مغطاتين بشكلٍ ملحوظ نتيجة لحالة طبية أو التقدّم في العمر، فقد يكون الإجراء مناسبًا لكم.

هل هي آمنة؟

بشكل عام، نعم - لكن اختاروا دائمًا جراحًا بمؤهلاتٍ جيدة. يناقش الطبيب الخبير قبل الجراحة أي مخاطر أو مضاعفات محتملة ويشرح كيفية معالجتها.

بدائل الجراحة

يمكن أن يؤثر الإجهاد وقلة النوم على أعيننا - مما يجعل أي أكياس أو طيات أو ترهل أكثر وضوحًا.

يمكن أن تساعد الراحة وتقليل التوتر في تحسين مظهر العينين.

  • يمكن أن يساعد التنفس العميق في التخلص من التوتر. إذا واجهتم رد فعل "المواجهة أو الهروب"، يفضل أخذ شهيق لمدة ثانيتين، ثم زفيرًا لمدة أربعة ثواني، وإعادة الكرة لستة مرات.
  • يمكن أن يُحدث تحسين النوم فرقًا أيضًا. يمكنكم محاولة النوم من سبع إلى تسع ساعات بشكلٍ منتظم كل ليلة.

عندما يتعلق الأمر بنتائج تدوم طويلاً، يمكن أن تكون حقن البوتكس والفيلر فعالةً في معالجة الجفون المتدلية.

  • البوتكس - يعمل شد الحاجب بالبوتكس على تقليل العضلات حول العين وشد الحاجبين إلى موضع أعلى. ويمكن أن يفتح العيون لمظهرٍ أكثر شبابًا، لكن يجب أن يتكرر هذا الإجراء كل ستة أشهر تقريبًا.
  • الفيلر - يمكن أن تساعد حقن الفيلر حول الحاجبين في شد المنطقة وفرد التجاعيد، لكنها تحتاج أيضًا إلى التكرار كل ثلاثة إلى ستة أشهر للحفاظ على النتائج.

يمكن أن تقلل كريمات العين ومنتجات الريتينول أيضًا من ظهور التجاعيد، وقد تمنحكم مظهرًا أكثر شبابًا بشكلٍ مؤقت. ومع ذلك، إذا كانت جفونكم تسبب لكم الانزعاج، فقد يكون الإجراء الفوري الذي تقدمه الجراحة هو الخيار الأنسب.

حقائق عن تجميل الجفون

  • تعود أصول عملية شد الجفن إلى الرومان القدماء، لكن بدأت أولى الإجراءات الطبية الحديثة في الظهور في القرن التاسع عشر.

احتلت جراحة الجفون المرتبة الثالثة بين أكثر عمليات التجميل شهرة عالميًا في عام ٢٠١٩ - بأكثر من ١.٢ مليون عملية جراحية في جميع أنحاء العالم.

الأسئلة الشائعة

blank
لا ترغبون في الدفع لاستشارة؟ لا مشكلة! نحن نقدم استشارات مجانية في العيادة لكل العلاجات التي يتم حجزها من خلال سلفولوجي لفترة محدودة فقط. احجزوا الآن للاستمتاع باستشارتكم المجانية.

جميع المواد ومحتويات selfologi.com ("موقع الويب")، مثل النصوص، والعلاجات، والجرعات، والنتائج، والرسومات البيانية، والملفات الشخصية، والرسومات، والصور الفوتوغرافية، والصور، والنصائح، والرسائل، ومنشورات المنتدى، وأي مواد أخرى ( "المحتوى") على هذا الموقع هي لأغراض إعلامية فقط ولا تعتبر بديلاً عن الاستشارات الطبية أوالتشخيصات أوالعلاجات.
إذا كانت لديك أي أسئلة تتعلق بصحتك، اطلب دائمًا استشارة من طبيبك أو من مقدمي الرعاية الصحية المؤهلين. لا تتجاهل أبدًا الاستشارة الطبية أو تتأخر في طلبها بسبب شيء قرأته على هذا الموقع.
تم توفير العديد من الروابط الخارجية على هذا الموقع كخدمة ولملائمة زوار الموقع. يتم إنشاء هذه المواقع الخارجية وصيانتها من قبل بعض المؤسسات العامة والخاصة الاخرى. لا تتحكم شركة selfologi dmcc في المعلومات المقدمة من المواقع الإلكترونية الخارجية ولا تضمنها، ولا توصي أو تصادق على أي اختبارات أو أطباء أو منتجات أو آراء أو معلومات أخرى محددة قد يتم ذكرها على الموقع أو على أي مواقع ويب أو تطبيقات و / أو خدمات مرتبطة .
إن الاعتماد على أي معلومة مقدمة من selfologi dmcc أو من قبل الأشخاص الذين يظهرون على الموقع بناء على دعوة من selfologi dmcc أو من قبل أعضاء آخرين هو على مسؤوليتك الخاصة.
إذا كنت تعتقد أنه لديك حالة طبية طارئة، اتصل بطبيبك أو بالخدمات الطبية الطارئة على الفور.
إذا كانت لديك أي أسئلة أو تعليقات حول الموقع، يرجى الاتصال بنا.