Skip to main content
مرحباً. لاحظنا انك لست في الإمارات العربية المتحدة. هل ترغب في التحويل إلى:
صورة إبر مدببة على كرة لتمثيل الوخز بالإبر الدقيقة بترددات الراديو

الوخز بالإبر الدقيقة بترددات الراديو RF Microneedling - تفاصيل الأجهزة والإجراءات

تعد ترددات الموجات الراديوية أو الوخز بالإبر الدقيقة بترددات الراديو، صورة محسنة من الوخز بالإبر الدقيقة التقليدي الذي يستهدف علاج ندوب حب الشباب والبثرات والخطوط الدقيقة وترهل الجلد. وقد صُمم العلاج لمنحك بشرة شابة صافية.

تحيط وسائل التواصل الاجتماعي هذا الإجراء بهالة من الضجيج، لاسيما باعتباره بديلًا لعلاجات الليزر. ولكن كيف تعرفون أنه العلاج المناسب لكم؟

ابحثوا عن عيادة أو أخصائي بالقرب منكم واستمتعوا بعملية حجز خالية من المخاطر بفضل الاستشارات المجانية في العيادة وخيار الدفع في العيادة. كما يمكنكم الآن تقسيم تكلفة العلاج الخاص بكم إلى أربعة أقساط متساوية وخالية من الفوائد باستخدام تابي.

حقائق سريعة

  • أفضل النتائج

    ثلاث إلى أربعة جلسات علاجية

  • مدة النتائج

    أكثر من ستة أشهر

  • العودة الى العمل

    يوم واحد

  • وقت الشفاء الكامل

    خمسة أيام

  • نطاق السعر

    ١٢٠٠ إلى ١٥٠٠ ​درهم إمارات

  • مدة العلاج

    ٢٠ دقيقة إلى ساعة

  • راحة

    تخدير موضعي

  • نوع العلاج

    غير جراحي

ما هو الوخز بالإبر الدقيقة بترددات الراديو؟

الوخز بالإبر الدقيقة بترددات الراديو هو إجراء تجميلي طفيف التوغل، يساعد على إعادة الشباب للبشرة.

في حالة الإجراء التقليدي للوخز بالإبر الدقيقة، تقوم الإبر بعمل أضرار دقيقة في الجلد وتحفز استجابة التئام الجروح، التي تشجع على إفراز الكولاجين وتؤدي إلى ظهور بشرة جديدة تماماً. يستخدم الوخز بالإبر الدقيقة بترددات الراديو ترددات الموجات الراديوية لتعزيز تلك الأضرار الدقيقة واستجابة الجسم دون الحاجة لليزر.

وهو أقل قسوة على الجلد من علاجات الليزر التقليدية، حيث أنه يعمل عند درجة حرارة أقل كثيراً مقارنة بالليزر. ما يعني خفض احتمالية التحول المؤقت في لون الجلد إلى لون داكن، أو تكدم الجلد بسبب الحرارة، وهو ما يحدث أحيانًا مع العلاج بالليزر.

صورة لإمرأة لتمثيل الوخز بالإبر الدقيقة بترددات الراديو

ما آلية عمل إجراء الوخز بالإبر الدقيقة بترددات الراديو؟

المبدأ العلمي

خلال إجراء الوخز بالإبر الدقيقة بترددات الراديو، يستخدم الطبيب جهازًا مزودًا بإبر دقيقة (تتراوح من ٠.٥ إلى ٢.٥ مم) لاختراق الجلد في الأماكن المحددة، لعمل قنوات دقيقة في البشرة.

ثم يطلق الطبيب الموجات الراديوية في القنوات الدقيقة، مما يؤدي إلى تسخين النسيج المُبطن وتحليل أنسجة الندوب أو الجلد المترهل. يتقلص الجلد ويصبح مشدودًا ما يرغمه على إفراز المزيد من الكولاجين والإيلاستين - مما ينتج عنه مظهر صحي للبشرة.

قبل العلاج

يمكنكم مناقشة الإجراء بالتفصيل أثناء موعد الاستشارة، بما يشمل وقت التعافي والآثار الجانبية المحتملة، وإن كان العلاج هو الأنسب لبشرتك.

أثناء العلاج

  • سوف ينظف الطبيب بشرتكم ويضع عليها مخدراً موضعياً.
  • وبعد ذلك، سيضع الإبر الدقيقة بترددات الراديو على البشرة. قد تكون هذه المرحلة غير مريحة، لاسيما إن كانت بشرتكم حساسة.
  • يستغرق الإجراء مدة تتراوح من ٢٠ دقيقة إلى ساعة واحدة.

الرعاية اللاحقة

بعد الانتهاء من العلاج، قد يحمر لون البشرة وتصبح حساسةً لفترة قد تمتد لخمسة أيام، ومن المفترض عدم الحاجة إلى فترة نقاهة. ومن المحتمل أن يوصي الطبيب باتباع نظام لرعاية البشرة، يشمل استخدام كريمات الترطيب والحماية من أشعة الشمس لمساعدتكم على التعافي.

صورة لإمرأة لتمثيل الوخز بالإبر الدقيقة بترددات الراديو

ما نتائج إجراء الوخز بالإبر الدقيقة بترددات الراديو؟ وكل ما تحتاجون معرفته

ما أنواع الأجهزة المختلفة المتاحة؟

توجد مجموعة مختلفة من أجهزة الوخز بالإبر الدقيقة بترددات الراديو المستخدمة، وتختلف في شدتها.

  • إن كانت لديكم خطوط أو ندوب عميقة، فسوف يوصي الطبيب في العادة باستخدام أجهزة مثل Morpheus 8 وProfound و Venus Viva. تعود هذه الأجهزة بنتائج تدوم لوقت طويل، كما أنها تحتاج إلى وقت أطول للتعافي.
  • تشمل إصدارات الأجهزة الأخف Vivace وEndyMed وSecret. وهي أجهزة لطيفة على البشرة ولكنها تحتاج لعدة جلسات لملاحظة النتائج المرجوة.

ما نتائج إجراء الوخز بالإبر الدقيقة بترددات الراديو؟

في غضون شهر من الإجراء، يمكنكم استخدام اللوشن ومستحضرات التجميل بشكل أسهل من ذي قبل. لكن قد تحتاجون لوقت أطول للحصول على بشرة مشدودة، وقد يمتد ذلك لعدة أشهر. وربما تحتاجون من ثلاثة إلى أربعة جلسات علاجية، تفصل بينها مدة أربعة إلى ستة أسابيع، لرؤية أفضل النتائج.

ما هي الآثار الجانبية للوخز بالإبر الدقيقة بترددات الراديو؟

قد تظهر بثور أو تورم، أو ربما تصابون بالتهاب أو تغيرات غير مرغوبة في لون البشرة. كما قد يؤدي العلاج أيضًا إلى تفاقم الالتهابات الجلدية الموجودة، مثل قروح البرد.

كم تبلغ تكلفة الوخز بالإبر الدقيقة بترددات الراديو؟

تختلف تكلفة الوخز بالإبر الدقيقة بترددات الراديو باختلاف طبيعة مشكلة البشرة، ولكن تتراوح تكلفتها في العادة بين ١٢٠٠ ​و١٥٠٠ درهم إماراتي.

كيف أعثر على مركز للعلاج بالوخز بالإبر الدقيقة بترددات الراديو بالقرب مني؟

يمكنكم العثور على أماكن عيادات معتمدة بتقييمات قوية واعتمادات صحيحة على صفحاتنا في الدليل المحلي.

العلاجات البديلة

إن كنتم مترددين بخصوص الوخز بالإبر الدقيقة بترددات الراديو، فهناك بعض البدائل التي يمكنك تجربتها.

  • فيلاشيب- إن علاج الليزر والتفريغ هذا من الممكن استخدامه لمعالجة درجة لون البشرة، شد البشرة، وتنعيم المناطق المترهلة في الجلد. وهو إجراء غير مؤلم وغير جراحي، لكن قد تحتاجون عدة جلسات للحصول على النتائج. قد تبدأ الأسعار من حوالي ٥٠٠ درهم إماراتي للجلسة.
  • الميزوثيرابي- يحقن الميزوثيرابي مغذيات وإنزيمات ومضادات أكسدة في الجلد لشد الجلد وتخفيف الآفات الجلدية، مثل حب الشباب. من المرجح أن تحتاجوا لحوالي أربع جلسات على الأقل، وتبدأ الأسعار من ٥٠٠ درهم إماراتي، أو ٥١٠ ريالات سعودية.
  • البوتكس – يعد البوتكس وسيلة شائعة أخرى تُستخدم لمكافحة علامات التقدم في السن، حيث أنه يشد تجاعيد البشرة. ويعمل من خلال منع وصول الإشارات العصبية إلى العضلات. يمكن أن يبدأ سعر وحدات البوتكس من ٤٢ درهماً إماراتياً، لكن قد تحتاجون ما يصل إلى ٢٠ وحدة للمنطقة المستهدفة، وهو حل غير دائم، لذا ستحتاجون لتكرار جلسات العلاج.
  • تجديد سطح الجلد بليزر ثاني أكسيد الكربون – تجديد سطح الجلد بليزر ثاني أكسيد الكربون هو إجراء جراحي، والغرض منه تجديد البشرة وشدها. يزيل الليزر الطبقات الخارجية من البشرة، فيما يحفز الطبقات الداخلية لإفراز الكولاجين. وتبدأ الأسعار من ١٠٠٠ درهم إماراتي.
لا ترغبون في الدفع لاستشارة؟ لا مشكلة! نحن نقدم استشارات مجانية في العيادة لكل العلاجات التي يتم حجزها من خلال سلفولوجي لفترة محدودة فقط. احجزوا الآن للاستمتاع باستشارتكم المجانية.
blank

جميع المواد ومحتويات selfologi.com ("موقع الويب")، مثل النصوص، والعلاجات، والجرعات، والنتائج، والرسومات البيانية، والملفات الشخصية، والرسومات، والصور الفوتوغرافية، والصور، والنصائح، والرسائل، ومنشورات المنتدى، وأي مواد أخرى ( "المحتوى") على هذا الموقع هي لأغراض إعلامية فقط ولا تعتبر بديلاً عن الاستشارات الطبية أوالتشخيصات أوالعلاجات.
إذا كانت لديك أي أسئلة تتعلق بصحتك، اطلب دائمًا استشارة من طبيبك أو من مقدمي الرعاية الصحية المؤهلين. لا تتجاهل أبدًا الاستشارة الطبية أو تتأخر في طلبها بسبب شيء قرأته على هذا الموقع.
تم توفير العديد من الروابط الخارجية على هذا الموقع كخدمة ولملائمة زوار الموقع. يتم إنشاء هذه المواقع الخارجية وصيانتها من قبل بعض المؤسسات العامة والخاصة الاخرى. لا تتحكم شركة selfologi dmcc في المعلومات المقدمة من المواقع الإلكترونية الخارجية ولا تضمنها، ولا توصي أو تصادق على أي اختبارات أو أطباء أو منتجات أو آراء أو معلومات أخرى محددة قد يتم ذكرها على الموقع أو على أي مواقع ويب أو تطبيقات و / أو خدمات مرتبطة .
إن الاعتماد على أي معلومة مقدمة من selfologi dmcc أو من قبل الأشخاص الذين يظهرون على الموقع بناء على دعوة من selfologi dmcc أو من قبل أعضاء آخرين هو على مسؤوليتك الخاصة.
إذا كنت تعتقد أنه لديك حالة طبية طارئة، اتصل بطبيبك أو بالخدمات الطبية الطارئة على الفور.
إذا كانت لديك أي أسئلة أو تعليقات حول الموقع، يرجى الاتصال بنا.