Skip to main content
مرحباً. لاحظنا انك لست في الإمارات العربية المتحدة. هل ترغب في التحويل إلى:
لقطة قريبة لوجه إمرأة لتمثيل البوتكس

حقن البوتكس قبل وبعد - ثمانية أمور لا بد من معرفتها

يستثمر ملايين الأشخاص في البوتكس كل عام؛ حيث حصل ٦.٢ ملايين شخص على العلاج في عام ٢٠١٩ وحده، ويُصنَّف باستمرار على أنه الإجراء التجميلي غير الجراحي الأكثر طلبًا في جميع أنحاء العالم.

لكن إذا كنتم من بين الكثيرين الذين لم يُجربوه بعد لكن تودون ذلك، فما هي أبرز النصائح التي لا بد من معرفتها؟ سنوضح لكم جميع التفاصيل، بما فيها كيفية التحضير لحقن البوتكس، وما ستشعرون به بعد العلاج.

ابحثوا عن عيادة أو أخصائي بالقرب منكم واستمتعوا بعملية حجز خالية من المخاطر بفضل الاستشارات المجانية في العيادة وخيار الدفع في العيادة. كما يمكنكم الآن تقسيم تكلفة العلاج الخاص بكم إلى أربعة أقساط متساوية وخالية من الفوائد باستخدام تابي.

١. استثمروا في العناية بالبشرة (والعلاجات الأخرى) إلى جانب البوتكس

لا عيب في الاستيقاظ ذات يوم والتفكير في علامات تقدم السن التي بدأت بالظهور على بشرتكم، وبالتالي اتخاذ قرارٍ باللجوء إلى حقن البوتكس. وللحصول على أفضل النتائج، فلا بد من الاستثمار في روتينٍ فعال للعناية بالبشرة، بالإضافة إلى جلسات العلاج الترميمية والتجديدية الأخرى.

يمكن أن يصف لكم مختص جيد خطة علاج تتضمن مجموعةً من الإجراءات، مثل الحقن أو الليزر أو التقشير الكيميائي. وكل هذا يعني أنك ستحصلون على تأثير أكبر على الوجه بالكامل، وليس فقط الجبهة.

مهما طالت فترة الانتظار - وقد لا تضطرون للانتظار طويلاً - فالنتائج تستحق هذا الصبر. ومع وجود حاجز جلدي قوي مع نتائج العلاجات الأخرى، ستحتاجون إلى وحدات أقل من البوتكس، وستكون النتائج أكبر.

٢. ابحثوا عن طبيبٍ تعتمدونه دائمًا

بعض الأطباء أكثر مهارةً في حقن البوتكس من غيرهم.

لا يمكن عكس آثار البوتكس، وإذا لم تكونوا راضين عن النتائج، فستضطرون للانتظار حتى يمتصه الجسم بشكل طبيعي؛ الأمر الذي قد يستغرق شهورًا.

ولا يمكن التهاون في العثور على طبيبٍ مؤهل. اسألوا عن الأسلوب الذي يتبعه ونوع حقن البوتكس التي يستخدمها؛ حيث إن "بوتكس" هو اسم علامة تجارية، وهناك العديد من مواد تجميد العضلات الآمنة والفعالة التي يمكن استخدامها. يمكنكم إخبار الطبيب بالنتائج التي ترجون الحصول عليها، ولا تنسوا أن تطلبوا مشاهدة بعض الصور لما قبل وبعد الإجراء.

بمجرد أن تجدوا طبيبًا مناسبًا تثقون به، استرخوا بينما يقوم بعمله. إنهم الخبراء، فإذا اقترحوا "حقن عدد قليل من الوحدات بشكل طفيف" بدلا "إجراء حقنٍ كامل" كما طلبتم، فإنهم يفعلون هذا لمصلحتكم.

بالنسبة للطبيب، أنتم أشبه بإعلانٍ يسير على ساقين ويعرض عمله. سيكون هدفهم أن تبدوا بأفضل حال وتشعروا بالسعادة.

٣. كونوا على استعداد للتخلي عن الفكرة

قد يكون هناك احتمالٌ ضئيل أن ينصح الطبيب بعدم إجراء حقن البوتكس.

هذا أمر مستبعد، لكن قد يكون لديكم حساسية تجاه أحد المكونات (سيتحقق الطبيب من هذا). وإذا كنتِ حاملاً أو مرضعة، فسينصحك الطبيب بالانتظار.

ويفضل معظم الأطباء الانتظار حتى تكونوا في أواخر العشرينيات من العمر قبل الحصول على حقن البوتكس.

إذا كنتم قد أجريتم علاج البوتكس من قبل لكن اضطررتم إلى تغيير العيادة الآن، فقد ينصح الطبيب الجديد بإجراء "بوتكس ديتوكس". يمكن أن ينتج عن الإفراط في استخدام البوتكس آثارٌ سلبية؛ حيث قد يجعلكم المظهر المتجمد تبدون أكبر في العمر. وقد ينصح بالانتظار بضعة أشهر حتى تزول أي كمية بوتكس متبقية قبل إجراء العلاج مرةً أخرى.

وهناك علاجاتٌ أخرى يمكنكم اللجوء إليها، مثل التقشير الكريستالي والفيلر. لا داعي للشعور بالإحباط إذا لم تكن حقن البوتكس على القائمة في الوقت الحالي.

٤. تحققوا من الأدوية والأطعمة التي تتناولونها

قبل الخضوع للعلاج بحقن البوتكس، سيتم نصحنا بأن نكون على دراية بأي أدوية أو عوامل غذائية لتخثر الدم. إذا اصطدمت الإبرة بأي أوعية دموية، يمكن أن تعيق مسيلات الدم عملية تخثر الدم وتزيد من احتمال حدوث بالكدمات.

وتشمل الأطعمة التي يمكن أن تسبب سيولة الدم:

  • زيت السمك.
  • الفيتامينات.
  • الشاي الأخضر.
  • الزنجبيل.
  • الثوم.
  • القرفة.
  • النبيذ الأحمر.
  • الأسبرين.

وبسبب الاحتمال الضئيل لحدوث نزيف طويل الأمد أو الكدمات، علينا أن نتأكد من عدم حجز الموعد على موعد قريب جداً من مناسبة اجتماعية قادمة وخاصة بنا.

٥. كلما كان الوقت مبكرًا في اليوم، كان ذلك أفضل

بعد إجراء حقن البوتكس، ستُنصحون بالحفاظ على استقامة رأسكم لبضع ساعات، وهذا يعني تجنّب الاستلقاء. فإذا أردتم النوم في وقتٍ مبكر، فاحجزوا موعداً في وقتٍ مبكر من اليوم لتحصلوا على حقن البوتكس في وقتٍ بعيدٍ عن موعد نومكم.

تصفح العيادات التي تقدم البوتكس

٦. ألغوا أي حصص رياضة في اليوم التالي

يجب تجنب أي نشاط يمكن أن يزيد من تدفق الدم أو التعرق أو التهيج في مواقع الحقن بعد إجراء حقن البوتكس؛ حيث يمكن أن يتسبب في تحريك المادة عن موقع الحقن الأولي. يمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم أيضًا إلى حدوث تورم وكدمات في موضع الحقن. للحصول على أفضل النتائج وأكثرها أماناً، يجب تجنب القيام بأي نشاط بدني شاق خلال ٢٤ ساعة التي تلي العلاج.

٧. قد تحسن حقن البوتكس مزاجكم

تحسّنالابتسامة مزاجنا، وكذلك عدم القدرة على العبوس.

وأظهرت الأبحاث أن من الآثار الجانبية الجيدة لحقن البوتكس أنها تحد من المشاعر السلبية. نظرًا لأنكم غير قادرين على عمل تعابير وجه معينة - عادةً تلك المعبرة عن الغضب - فمن غير المرجح أن تصلوا إلى المزاج السيء الذي تسببه.

٨. عدد الأشخاص الذين أجروا حقن البوتكس أكثر مما تعتقدون

يجري ملايين الأشخاص كل عام حقن البوتكس، لكن قد تتفاجؤون عندما تكتشفون عدد الذين تعرفونهم منهم.

وفي حين أن البوتكس جزءٌ إيجابي من روتين معالجة علامات التقدم في العمر، فإنه يمكن أيضًا أن يكون حلاً للصداع النصفي والتعرق المفرط وحتى الاكتئاب. ليس مهمًا سبب لجوئكم إليه.

يستمر الحديث عن العلاجات التجميلية بالتطور ليصبح موضوعًا نتداوله بحرية ودون أن يصدر أحدٌ أحكامًا على أحد. لكن سواءً كنتم تفضلون إبقاء الأمر سرًا أو الإعلان عنه، فإن الحصول على حقن البوتكس خياركم ويجب ألا تشعروا بالخجل منه.

الخلاصة

هل تودون حجز استشارة؟ يمكنكم استخدام محدد مواقع العيادات للعثور على خياراتٍ بالقرب منكم.

استخدموا محدد العيادة الخاص بنا لحجز علاجكم- واختاروا بين الدفع عبر الانترنت أو في العيادة أو بالتقسيط إلى ٤ دفعات متساوية مع تابي.

جميع المواد ومحتويات selfologi.com ("موقع الويب")، مثل النصوص، والعلاجات، والجرعات، والنتائج، والرسومات البيانية، والملفات الشخصية، والرسومات، والصور الفوتوغرافية، والصور، والنصائح، والرسائل، ومنشورات المنتدى، وأي مواد أخرى ( "المحتوى") على هذا الموقع هي لأغراض إعلامية فقط ولا تعتبر بديلاً عن الاستشارات الطبية أوالتشخيصات أوالعلاجات.
إذا كانت لديك أي أسئلة تتعلق بصحتك، اطلب دائمًا استشارة من طبيبك أو من مقدمي الرعاية الصحية المؤهلين. لا تتجاهل أبدًا الاستشارة الطبية أو تتأخر في طلبها بسبب شيء قرأته على هذا الموقع.
تم توفير العديد من الروابط الخارجية على هذا الموقع كخدمة ولملائمة زوار الموقع. يتم إنشاء هذه المواقع الخارجية وصيانتها من قبل بعض المؤسسات العامة والخاصة الاخرى. لا تتحكم شركة selfologi dmcc في المعلومات المقدمة من المواقع الإلكترونية الخارجية ولا تضمنها، ولا توصي أو تصادق على أي اختبارات أو أطباء أو منتجات أو آراء أو معلومات أخرى محددة قد يتم ذكرها على الموقع أو على أي مواقع ويب أو تطبيقات و / أو خدمات مرتبطة .
إن الاعتماد على أي معلومة مقدمة من selfologi dmcc أو من قبل الأشخاص الذين يظهرون على الموقع بناء على دعوة من selfologi dmcc أو من قبل أعضاء آخرين هو على مسؤوليتك الخاصة.
إذا كنت تعتقد أنه لديك حالة طبية طارئة، اتصل بطبيبك أو بالخدمات الطبية الطارئة على الفور.
إذا كانت لديك أي أسئلة أو تعليقات حول الموقع، يرجى الاتصال بنا.