Skip to main content
مرحباً. لاحظنا انك لست في الإمارات العربية المتحدة. هل ترغب في التحويل إلى:
Female wearing a sleep mask

الانتفاخات تحت العينين - الأسباب وكيف يمكن التخلص منها

تعتبر الانتفاخات تحت العينين جزءاً لا مفر منه عند التقدّم في العمر، ولكن يمكنها أن تغيّر من مظهرنا ويمكن أن يصبح من الصعب إخفائها بالكريمات وخافي العيوب.

بينما يمكن أن يؤثر نمط حياتكم على مدى بروز الانتفاخات تحت العينين، توجد بعض الأشياء التي يمكنكم القيام بها لمساعدتكم على التخلص من الأكياس تحت العينين إذا كانت تسبب مصدراً للقلق لكم.

تعرفوا أكثر على كيفية شد وتوحيد لون الانتفاخات تحت العينين مع سلفولوجي.

ابحثوا عن عيادة أو أخصائي بالقرب منكم واستمتعوا بعملية حجز خالية من المخاطر بفضل الاستشارات المجانية في العيادة وخيار الدفع في العيادة. كما يمكنكم الآن تقسيم تكلفة العلاج الخاص بكم إلى أربعة أقساط متساوية وخالية من الفوائد باستخدام تابي.

ما هي الانتفاخات تحت العينين - وما هي الأعراض؟

تؤثر الانتفاخات تحت العينين على جلد الجفن السفلي، مما يجعله يبدو منتفخًا وأغمق لونًا بعض الشيء.

  • لدى نسبة صغيرة من السكان، تكون الأكياس تحت العينين وراثية، بينما تظهر لدى الأغلبية كدليل على التقدم في العمر.
  • مع التقدّم في العمر، تضعف عضلات الجفون، مما يسمح للسوائل والدهون بالوصول إليها. ونظرًا لأن هذا يتسبب في ترهل الجفون، يمكن للجلد - لكن ليس دائمًا – أن يصبح كالظل، خالقًا مناطق أغمق تحت العينين.
  • نادراً ما تكون دلالة على المرض، لكن إذا شعرتم بثقلها وأصبح التورّم غير محتملاً، استشيروا الطبيب حتى يتمكن من التحقق من احتمال وجود أشياء كالالتهاب أو الحساسية أو مشاكل الجيوب الأنفية أو عدم التوازن في الهرمونات. يمكنهم التحقق أيضاً من احتباس السوائل بسبب الاضطراب الجهازي وتناول بعض الأدوية مثل الستيرويدات.

لماذا لدي انتفاخات تحت العينين؟

هل تريدون جوابًا بسيطًا؟ تعتبر الانتفاخات تحت العينين من الأعراض الكلاسيكية للتقدم في السن، مثلها مثل التجاعيد على البشرة. لكن هناك أمورٌ أخرى تسهم في ظهور الانتفاخات تحت العينين.

التدخين

يحرم التدخين البشرة من الأكسجين والمواد المغذية، فالسموم مثل النيكوتين وأول أكسيد الكربون تقلل من تدفق الدم وتسبب التجاعيد. وقد تفقدكم أيضًا الكولاجين، وهو البروتين الذي يحافظ على نضارة البشرة. ويؤدي نقص الكولاجين إلى جعل بشرة الجفن الرقيقة أرق، ومن ثَمَ تظهر الأوعية الدموية تحتها بشكلٍ أكبر، مما قد يجعل الانتفاخات تحت العينين تبدو أكثر بروزاً.

الوراثة

يمكن أن تكون الانتفاخات تحت العينين وراثية- لذلك ربما قد ورثتموها من أحد الوالدين أو كليهما.

النظام الغذائي

يمكن أن يعني تناول الكثير من الأطعمة المالحة الاحتفاظ بالسوائل الزائدة. وهذه ستتجمع بعد ذلك تحت جفونكم مما يجعل الانتفاخات تحت العين تبدو أكثر بروزاً. يمكن أن يكون شرب الكثير من الكحول عاملاً أيضاً لأن هذا يمكن أن يجفف الجلد، مما يجعله يبدو أنحف ويجعل الانتفاخات تحت العين أكثر وضوحاً.

الحساسية

يمكن أن تؤدي الحساسية إلى تورم الأنسجة حول منطقة العين، مما قد يؤدي إلى تبدو أي علامات موجودة لانتفاخات تحت العين منتفخة وأكثر وضوحاً.

الرعاية السيئة بالعينين

نتعرض للكثير من التلوث يومياً، والحفاظ على عينينا نظيفتين ورطبتين سيقي القنوات اللمفاوية حول عينيك من الاحتقان أو الانسداد. قد يؤدي استخدام مكياج العيون التجاري (الذي لم يتم اختباره مخبرياً) مثل الماسكارا أو الكحل أو قلم العيون بالإضافة إلى التنظيف السيئ إلى تفاقم الحالة.

كيفية التخلص من الانتفاخات تحت العين

تغيير نمط الحياة

يمكن أن يساهم نمط الحياة لديكم بشكل كبير في ظهور الانتفاخات تحت العينين. توجد بعض الأشياء التي يمكنكم القيام بها للتخفيف منها، كما يلي:

  • مراقبة الحساسية – اطلعوا على توقعات الطقس واللقاح وتحدثوا إلى الصيدلي عن أدوية الحساسية.
  • العناية بالبشرة – ابحثوا عن كريم للعينين يحتوي على الكافيين والريتينول وحمض الهيالورونيك للمساعدة في ترطيب المنطقة وتنعيمها.
  • العناية بالعيون- غسيل العيون تكراراً مع استخدام غسول دوائي علاجي للعيون إذا كنتم تتعرضوا إلى التلوث أو تضعون المكياج بشكل يومي. لا تخلدوا للنوم والمكياج لا يزال على عيونكم.
  • التوقف عن التدخين والقيام بنظام غذائي متوازن.
  • استخدام كمادات ذات برودة معتدلة- (قماش الفانيلا وماء باردة) لتهدئة العيون المتعبة. تتوفر عبوات الهلام (الجل) ذات شكل العيون على الانترنت.
  • العلاجات المنزلية- حضروا مكعبات ثلج مصنوعة من العصير المُصفّى من الخيار أو البطاطا للاستمتاع بأكياس لتقليل الانتفاخات بسرعة.
  • التدليك- يمكن لتدليك المنطقة أن يساعد في التصريف الليمفاوي.

التقشير بالليزر

إذا كنتم تفضلون خيارًا غير جراحي، يمكن أن يكون التقشير بالليزر علاجًا جيدًا لتقليل الانتفاخات تحت العينين.

كيف يعمل؟

سيستخدم الطبيب الليزر لإزالة الطبقات العليا من البشرة (الطبقة الخارجية للبشرة) بينما يحفز أيضاً الطبقات الأسفل من البشرة (الأدمة). تستهدف السخونة من الليزر تعزيز انتاج الكولاجين.

ما الذي ينبغي معرفته؟

يمكن أن يتم العلاج في حوالي ساعة من الوقت. قد تشعرون بقليل من بعض عدم الراحة خلال العلاج، وبعد ذلك قد تكون المنطقة حول العينين حمراء اللون ومنتفخة لأسبوع واحد. ستكونون على الأرجح قادرين على العودة للمنزل سريعاً بعد العلاج.

فيلر الميزاب تحت العينين

يمكن حقن الفيلر الجلدي في منطقة تحت العينين للمساعدة في تقليل علامات الأكياس تحت العينين وشد البشرة المتراخية وتنعيم أي تجاعيد.

كيف يعمل؟

سيعمل الطبيب على تقييم الانتفاخات تحت العيون لديكم وتحديد إذا كانت تعبئة الحوض أسفل العينين تحتها سيساعد في تنعيم شكلهم أم لا، ومن ثم سيقرر كمية الفيلر التي تحتاجونها. سيتم حقن الفيلر في الجفون السفلية وتدليكها بشكل خفيف لنشر الفيلر بطريقة موحدة في كامل المنطقة. يمكن أن تكون مناسبة أكثر للأشخاص الذين لا تكون الأكياس تحت العينين لديهم خطيرة.

ما الذي ينبغي معرفته؟

يجب أن تستمر مدة الفيلر من حوالي سنة إلى سنتين وللمحافظة على المظهر، ستحتاجون إلى إعادة العلاجات. لا يوجد فترة توقف مع فيلر الميزاب تحت العينين، على الرغم من أنه قد يحصل كدمات قليلة أو تورم في الأيام التي تلي العلاج.

تجميل الجفون

"رأب الجفن" هو المصطلح الطبي لجراحة تجميل الجفون. لكن هنا، على عكس الخيارات غير الجراحية، ستحتاجون إلى التخدير والتأثيرات قد تكون دائمة. ستكون الندبات ضئيلة جداً على طول خط الرموش السفلية وتقريباً لا يمكن ملاحظتها.

كيف يعمل؟

سيزيل الجراح الدهون الزائدة التي تجمعت في الجفن السفلي أو العلوي أو كليهما. وسيحاول أيضاً إزالة أجزاء صغيرة من الجلد المترهل الزائد، مع شقٍ صغير في الجفن السفلي، الأمر الذي يتطلب بعض الغرز.

ما الذي علينا معرفته؟

يمكن أن تستغرق الجراحة بضع ساعات. وربما تظل الكدمات لأسابيع، وعلى الأرجح الحاجة إلى إجازة أسبوع من العمل للتعافي. ويُعد التدميع وحساسية العيون من الآثار الجانبية الشائعة، لكن عادةً تزول بعد بضعة أيام.

الأسئلة الشائعة

استخدموا محدد العيادة الخاص بنا لحجز علاجكم- واختاروا بين الدفع عبر الانترنت أو في العيادة أو بالتقسيط إلى ٤ دفعات متساوية مع تابي.

جميع المواد ومحتويات selfologi.com ("موقع الويب")، مثل النصوص، والعلاجات، والجرعات، والنتائج، والرسومات البيانية، والملفات الشخصية، والرسومات، والصور الفوتوغرافية، والصور، والنصائح، والرسائل، ومنشورات المنتدى، وأي مواد أخرى ( "المحتوى") على هذا الموقع هي لأغراض إعلامية فقط ولا تعتبر بديلاً عن الاستشارات الطبية أوالتشخيصات أوالعلاجات.
إذا كانت لديك أي أسئلة تتعلق بصحتك، اطلب دائمًا استشارة من طبيبك أو من مقدمي الرعاية الصحية المؤهلين. لا تتجاهل أبدًا الاستشارة الطبية أو تتأخر في طلبها بسبب شيء قرأته على هذا الموقع.
تم توفير العديد من الروابط الخارجية على هذا الموقع كخدمة ولملائمة زوار الموقع. يتم إنشاء هذه المواقع الخارجية وصيانتها من قبل بعض المؤسسات العامة والخاصة الاخرى. لا تتحكم شركة selfologi dmcc في المعلومات المقدمة من المواقع الإلكترونية الخارجية ولا تضمنها، ولا توصي أو تصادق على أي اختبارات أو أطباء أو منتجات أو آراء أو معلومات أخرى محددة قد يتم ذكرها على الموقع أو على أي مواقع ويب أو تطبيقات و / أو خدمات مرتبطة .
إن الاعتماد على أي معلومة مقدمة من selfologi dmcc أو من قبل الأشخاص الذين يظهرون على الموقع بناء على دعوة من selfologi dmcc أو من قبل أعضاء آخرين هو على مسؤوليتك الخاصة.
إذا كنت تعتقد أنه لديك حالة طبية طارئة، اتصل بطبيبك أو بالخدمات الطبية الطارئة على الفور.
إذا كانت لديك أي أسئلة أو تعليقات حول الموقع، يرجى الاتصال بنا.