Skip to main content
مرحباً. لاحظنا انك لست في الإمارات العربية المتحدة. هل ترغب في التحويل إلى:
فاكهة البرتقال لتمثيل تجميل الشفران

عملية تجميل الشفرتين - ما هي وتكلفتها والعلاجات

الأعضاء التناسلية هي أكثر أجزاء الجسم حميميةً، وكسائر أعضاء الجسد، فإنها تتغيّر في أوقاتٍ معينة بسبب مراحل الحياة. هذه العوامل، بما فيها الولادة والإصابات والوراثة والتقدم في السن، قد لا تهمنا على الإطلاق أو ربما تدفعنا إلى التفكير في التدخل - وهنا يحين وقت ذكر عملية تجميل الشفرتين.

ابحثوا عن عيادة أو أخصائي بالقرب منكم واستمتعوا بعملية حجز خالية من المخاطر بفضل الاستشارات المجانية في العيادة وخيار الدفع في العيادة. كما يمكنكم الآن تقسيم تكلفة العلاج الخاص بكم إلى أربعة أقساط متساوية وخالية من الفوائد باستخدام تابي.

حقائق سريعة

  • أفضل النتائج

    إجراء واحد

  • مدة النتائج

    دائمة

  • العودة الى العمل

    أسبوع إلى أسبوعين

  • وقت الشفاء الكامل

    ٤ إلى ٦ أسابيع

  • نطاق السعر

    ١١٠٠٠ درهم إلى ١٨٠٠٠ درهم

  • مدة العلاج

    ساعة إلى ساعتين

  • راحة

    تخدير موضعي أو عام

  • نوع العلاج

    تدخل جراحي

ما المقصود بعملية تجميل الشفرين؟

عملية تجميل الشفرين، والمعروفة أيضاً بإعادة بناء الشفرين أو تصغيرهما أو تجديدهما، هي إجراء جراحي لتغيير مظهر أو شكل أو حجم الشفتين الداخليتين (الشفرين الصغيرين) أو الشفتين الخارجيتين (الشفرين الكبيرين) للفرج.

هناك طبقتان من الشفرين (ويعني الشفتين باللاتينية)، ووظيفتهما حماية الأجزاء الأكثر حساسية من الفرج، مثل المهبل، الموجودة في الداخل في مكان أعمق.

الشفران الخارجيان - أو الشفران الكبيران - يغطيهما جلد عادي غني بالدهون، ويعملان مثل الأكياس الهوائية لحماية الشفرين الداخليين الرقيقين والأكثر حساسية. وللشفرات أشكال وأحجام عديدة، وهذا أمرٌ طبيعي.

وقد تتسبب السراويل الضيقة بألم للشفرين الداخليين الطويلين. يمكن أن تساعد عملية تجميل الشفرتين في تخفيف هذا الشعور بالانزعاج. كما يمكن للعملية إزالة الأنسجة السرطانية أو إصلاح التمزقات التي تحصل بعد الولادة أو بعد الإصابة بسبب حادث.

ما آلية عملية تجميل الشفرات؟

المبدأ العلمي

أثناء إجراء عملية تجميل الشفرين، يقوم الجراح بتقصير الشفرين أو إعادة تشكيلهما وإزالة الأنسجة الزائدة بمشرط أو جهاز ليزر.

قبل العلاج

إذا كنت تعتقدين أن علاج تجميل الشفرين هو الحل المناسب لك، فإليكِ الخطوات التي لا بد من اتباعها.

  • أولاً، سيُحدد لك الطبيب موعد استشارة لمناقشة احتياجاتك والنتائج المرجوة. لا بد من البحث عن طبيب مؤهل ومعتمد للتأكد من أن الجراحة آمنة، ولضمان الحصول على أفضل النتائج. ويمكنك القيام بهذا هنا.
  • لا يُنصح بالحلاقة لأنها قد تزيد من خطر الإصابة بالالتهاب في حال أصبتِ بجروح. ستتولى المستشفى إزالة شعر العانة إذا لزم الأمر.
  • تجنبي تناول أي أدوية مسيلة للدم، مثل الأسبرين، قبل أسبوعين على الأقل من الجراحة.
  • سوف يُطلب منك الامتناع عن تناول الطعام والشراب حوالي ثماني ساعات قبل العملية.

أثناء العملية

هناك نوعان لتقنية تجميل الشفرين:

طريقة الإسفين - تتم إزالة إسفين على شكل حرف V من جانبي الشفرين وتتم خياطة الحواف المتبقية معاً.

طريقة التشذيب - يتم تشذيب الحافة الخارجية للشفرين الداخليين لتكون متساوية مع الشفرين الخارجيين.

عند إجراء عملية تجميل الشفرين، يمكنكِ عادةً الاستعداد للعودة إلى المنزل في نفس اليوم.

الرعاية اللاحقة

المنطقة الخاضعة للعلاج حساسة للغاية، لذا ينبغي التخطيط للحصول على إجازة للراحة بعد الجراحة. تختلف أوقات التعافي من شخص لآخر،ة لكن تأكدي من حجز أسبوع إجازة من العمل على الأقل.

  • يمكنك العودة إلى نشاطك الطبيعي بعد مدة تتراوح من أسبوع إلى أسبوعين. لكن ينبغي تجنب ممارسة الرياضة والنشاط الجنسي لمدة تتراوح من أربعة إلى ستة أسابيع.
  • يمكنك قيادة السيارة بعد مدة تتراوح من أسبوع إلى أسبوعين.
  • يوصى بالنوم على الظهر خلال أول أسبوعين لتجنب التهيج.
  • سيكون التورم أحد الآثار الجانبية الشائعة، لذلك يوصى باستخدام الكمادات الباردة. لا تضعي الكمادات على المنطقة مباشرة، ولكن من خلال منشفة رقيقة لتجنب الإصابات التي تسببها البرودة. ستخفف الراحة التورم.

هل نتائج عملية تجميل الشفرين دائمة؟ وأمور أخرى من المهم معرفتها

هل نتائج عملية تجميل الشفرين دائمة؟

نعم. بمجرد أن تتعافي من الجراحة، لن تحتاجي إلى مزيد من الإجراءات. لن تؤثر عملية تجميل الشفرين على حياتك اليومية أو قدرتك على الحمل أو ممارسة الجنس. ورغم ذلك، من المهم ملاحظة أن الشفرات قد يطرأ عليها بعض التغييرات أثناء الحمل والولادة، كما هو الحال مع الشفرات التي لم تخضع لعملية جراحية من قبل.

كم تبلغ تكلفة عملية تجميل الشفرات؟

يمكن أن تتراوح تكلفة عملية تجميل الشفرين ما بين 11,000 و18,000 درهم . تختلف الأسعار حسب العيادة وخبرة الجراح ومهارته.

كيف يمكنني العثور على عيادة قريبة لتجميل الشفرين؟

يمكنك البحث عن جراح عيادته قريبة منكِ باستخدام أداتنا لتحديد مواقع العيادات.

ما الفرق بين عملية تجميل الشفرين وعملية تجميل المهبل؟

تجميل المهبل هي عملية جراحية تقوم بتجميل البنية التشريحية للمهبل وشكله، في حين أن عملية تجميل الشفرين تقوم بتجميل الشفرين الكبيرين أو الشفرين الصغيرين. ويمكن إجراء كلتا العمليتين في وقتٍ واحد.

العلاجات البديلة

يُعد تجديد سطح الشفرين بالليزر بديلاً جراحيًا طفيف التوغل. يقوم جهاز الليزر بتسخين الجلد، مما يؤدي إلى تقلصه وتحفيز إنتاج كولاجين جديد لاستعادة مرونته. وهذا يؤدي إلى شد الشفرتين وانكماشهما دون الحاجة إلى إزالة الجلد والأنسجة.

قد يستغرق هذا الإجراء أقل من ساعة واحدة، لكنه سيتطلب جلسات متعددة قبل ملاحظة أي نتائج. تبلغ مدة التعافي حوالي أسبوع.

حقائق عن تجميل الشفرين

  • المهبل هو اسم القناة العضلية التي تصل إلى عنق الرحم، وليس العضو التناسلي بأكمله. الفرج هو اسم جميع الأجزاء الخارجية، بما في ذلك البظر والشفرين والإحليل وفتحة المهبل.
  • المهبل عضو ذاتي التنظيف، وهو مكون من غدد مختلفة مصممة لتنظيف الأشياء والحفاظ عليها مشحمة، لذلك يجب عليك تنظيف شفري المهبل بالماء الدافئ فقط.

الأسئلة الشائعة

استخدموا محدد العيادة الخاص بنا لحجز علاجكم- واختاروا بين الدفع عبر الانترنت أو في العيادة أو بالتقسيط إلى ٤ دفعات متساوية مع تابي.

جميع المواد ومحتويات selfologi.com ("موقع الويب")، مثل النصوص، والعلاجات، والجرعات، والنتائج، والرسومات البيانية، والملفات الشخصية، والرسومات، والصور الفوتوغرافية، والصور، والنصائح، والرسائل، ومنشورات المنتدى، وأي مواد أخرى ( "المحتوى") على هذا الموقع هي لأغراض إعلامية فقط ولا تعتبر بديلاً عن الاستشارات الطبية أوالتشخيصات أوالعلاجات.
إذا كانت لديك أي أسئلة تتعلق بصحتك، اطلب دائمًا استشارة من طبيبك أو من مقدمي الرعاية الصحية المؤهلين. لا تتجاهل أبدًا الاستشارة الطبية أو تتأخر في طلبها بسبب شيء قرأته على هذا الموقع.
تم توفير العديد من الروابط الخارجية على هذا الموقع كخدمة ولملائمة زوار الموقع. يتم إنشاء هذه المواقع الخارجية وصيانتها من قبل بعض المؤسسات العامة والخاصة الاخرى. لا تتحكم شركة selfologi dmcc في المعلومات المقدمة من المواقع الإلكترونية الخارجية ولا تضمنها، ولا توصي أو تصادق على أي اختبارات أو أطباء أو منتجات أو آراء أو معلومات أخرى محددة قد يتم ذكرها على الموقع أو على أي مواقع ويب أو تطبيقات و / أو خدمات مرتبطة .
إن الاعتماد على أي معلومة مقدمة من selfologi dmcc أو من قبل الأشخاص الذين يظهرون على الموقع بناء على دعوة من selfologi dmcc أو من قبل أعضاء آخرين هو على مسؤوليتك الخاصة.
إذا كنت تعتقد أنه لديك حالة طبية طارئة، اتصل بطبيبك أو بالخدمات الطبية الطارئة على الفور.
إذا كانت لديك أي أسئلة أو تعليقات حول الموقع، يرجى الاتصال بنا.