Skip to main content
مرحباً. لاحظنا انك لست في الإمارات العربية المتحدة. هل ترغب في التحويل إلى:
صورة يد غير حقيقية لتمثيل البوتوكس للتعرق

البوتوكس للتعرق - هل هو فعال؟

إذا كنتم تعانون من تعرق لا يمكن التنبؤ به، أو لا يمكن السيطرة عليه، فيمكن لعلاج حقن البوتكس حل هذه المشكلة.

رغم شهرة البوتكس كعلاجٍ تجميلي، إلا أنه اكتسب رواجاً سريعاً كسلاح مضاد للعرق المفرط (فرط التعرق). وتفيد الجمعية الدولية لفرط التعرق أنه يمكن أن يؤدي إلى تقليل تعرق الإبط بنسبة تصل إلى ٨٧ في المائة.

لكن رغم فاعليته، إلا أنه مجرد حل مؤقت. قبل أن تقرروا استخدام البوتوكس لوقف التعرق، يجدر النظر في تفاصيل الإجراء.

إذن، من التكلفة إلى الرعاية اللاحقة، ما الذي يلزم معرفته؟

ابحثوا عن عيادة أو أخصائي بالقرب منكم واستمتعوا بعملية حجز خالية من المخاطر بفضل الاستشارات المجانية في العيادة وخيار الدفع في العيادة. كما يمكنكم الآن تقسيم تكلفة العلاج الخاص بكم إلى أربعة أقساط متساوية وخالية من الفوائد باستخدام تابي.

حقائق سريعة

  • أفضل النتائج

    جلسة واحدة كل ستة أشهر

  • مدة النتائج

    ستة أشهر

  • العودة الى العمل

    ذات اليوم

  • وقت الشفاء الكامل

    ٤٨ ساعة

  • نطاق السعر

    من ١٢٨٥ ​درهماً إماراتيا

  • مدة العلاج

    ١٠ دقائق

  • راحة

    شعور طفيف بعدم الراحة

  • نوع العلاج

    تدخل جراحي محدود

ما المقصود بالبوتكس؟

تحتوي حقن البوتكس على سم البوتولينوم أ المخفف، المستخرج من بكتيريا كلوستريديم بوتولينوم. باعتباره سماً عصبياً، يعطل البوتولينوم بنية الأعصاب – ويمكن أن يكون خطيراً للغاية عند عدم تخفيفه أو استخدامه بشكل غير صحيح.

ورغم ذلك، عند استخدامه في بيئة طبية خاضعة للرقابة، فإنه قد يثبط الوظائف العصبية غير المرغوب فيها في الجسم. يستخدم بشكل مشهور لوقف تقلصات عضلات الوجه التي تسبب التجاعيد.

ومنذ ذلك الحين تم اعتماد البوتكس لعلاج مجموعة من الحالات الطبية، بما في ذلك ندوب حب الشباب والتعرق المفرط.

ما آلية عمل البوتوكس للتعرق؟

إذا اخترتم البوتوكس لوقف التعرق، فستتلقون مجموعة من الحقن في منطقة الإبط أو المنطقة المصابة الأخرى.

تثبط هذه الحقن وصول الإشارات العصبية إلى الغدد العرقية وتمنعها من إنتاج العرق.

وعادة ما يتبع الإجراء هذه العملية:

  • سيقوم طبيبك بتخدير المنطقة بالثلج أو التخدير الموضعي.
  • سيقوم بحقن كميات صغيرة من البوتكس تحت الجلد، عادة باتباع نمط شبكي متباعد بمسافة تتراوح من سنتيمتر إلى سنتيمترين.

يمكن علاج كلا الإبطين في أقل من ١٠ دقائق، ومن المفترض أن يكون هناك شعور طفيف بعدم الراحة. من المرجح أن يكون الإجراء مؤلمًا بعض الشيء في القدمين واليجين لأن بها المزيد من النهايات العصبية.

الرعاية اللاحقة للبوتوكس للتعرق

وقت التعافي

ستتمكنون من العودة إلى المنزل بعد الإجراء مباشرة، ويمكنك استئناف الأنشطة العادية بعد فترة وجيزة.

ورغم ذلك، هناك بعض الأمور التي يجب مراعاتها خلال الـ ٢٤ ساعة الأولى:

  • تجنب ممارسة الرياضة والاستحمام بالماء الساخن – يمكن أن يؤدي تدفق الدم المتزايد إلى المنطقة المعالجة إلى انتقال الحقن إلى مكان آخر.
  • تجنب استخدام مزيل العرق أو الكريمات أو مستحضرات التجميل – أنها قد تؤثر على البشرة أثناء فترة التعافي.
  • الابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة أو الاستلقاء في ضوء الشمس – يمكن للأشعة فوق البنفسجية أيضاً أن تعرقل عملية استشفاء البشرة.
  • دعوا البوتوكس يستقر – تحتاج الحقن إلى بعض الوقت لتثبت. حاولوا تجنب فرك المنطقة أو تدليكها أو القيام بتمارين الإطالة أو اليوجا أو رفع الأثقال.

سيوصي العديد من الأطباء بإجراء زيارة متابعة بعد أسبوع إلى أسبوعين. والغرض من هذه الزيارة هو التحقق من تقدم البوتكس، وإجراء المزيد من الحقن إذا لزم الأمر، والنظر في الآثار الجانبية.

الآثار الجانبية

تشمل الآثار الجانبية المحتملة على المدى القصير التكدم والتورم والاحمرار والألم، بالإضافة إلى جفاف الفم والإرهاق. وهي آثار شائعة جداً، ولكن عليكم التحدث مع الطبيب إذا استمرت هذه الآثار الجانبية.

هناك آثار جانبية للبوتكس أكثر خطورة يجب الانتباه إليها، بما في ذلك:

  • مشاكل في البلع أو التنفس أو التحدث.
  • الطفح الجلدي.

إذا عانيتم من أي من هذه الأعراض، يجب التحدث مع الطبيب المعالج على الفور.

النتائج

يمكن أن تتوقعوا بداية ظهور النتائج في غضون يوم إلى يومين فقط - ويجب أن يحدث أقصى جفاف في غضون أسبوع واحد.

من هناك، يجب أن يدوم مفعول النتائج حوالي ستة أشهر إلى عام. بعد ذلك، ستحتاجون إما إلى تكرار حقن البوتكس، أو تجربة علاج مختلف.

حقائق عن البوتوكس للتعرق

  • في حين أنه يمكن لحقن البوتكس تحت الإبط تقليل العرق، إلا أنه لا يزال من الضروري معالجة الرائحة الكريهة. حيث أن الرائحة الكريهة هي رد فعل بكتيري لإفرازات العرق، لذلك يمكن أن تحدث مع التعرق البسيط أيضاً.
  • لدينا ما بين مليون وخمسة ملايين غدة عرقية في أجسامنا. إن أكثر المناطق تعرقاً هي أيدينا وأقدامنا، بمساحة تتراوح من ٦٠٠ إلى ٧٠٠ لكل سنتيمتر مربع.

حقائق سريعة

استخدموا محدد العيادة الخاص بنا لحجز علاجكم- واختاروا بين الدفع عبر الانترنت أو في العيادة أو بالتقسيط إلى ٤ دفعات متساوية مع تابي.

جميع المواد ومحتويات selfologi.com ("موقع الويب")، مثل النصوص، والعلاجات، والجرعات، والنتائج، والرسومات البيانية، والملفات الشخصية، والرسومات، والصور الفوتوغرافية، والصور، والنصائح، والرسائل، ومنشورات المنتدى، وأي مواد أخرى ( "المحتوى") على هذا الموقع هي لأغراض إعلامية فقط ولا تعتبر بديلاً عن الاستشارات الطبية أوالتشخيصات أوالعلاجات.
إذا كانت لديك أي أسئلة تتعلق بصحتك، اطلب دائمًا استشارة من طبيبك أو من مقدمي الرعاية الصحية المؤهلين. لا تتجاهل أبدًا الاستشارة الطبية أو تتأخر في طلبها بسبب شيء قرأته على هذا الموقع.
تم توفير العديد من الروابط الخارجية على هذا الموقع كخدمة ولملائمة زوار الموقع. يتم إنشاء هذه المواقع الخارجية وصيانتها من قبل بعض المؤسسات العامة والخاصة الاخرى. لا تتحكم شركة selfologi dmcc في المعلومات المقدمة من المواقع الإلكترونية الخارجية ولا تضمنها، ولا توصي أو تصادق على أي اختبارات أو أطباء أو منتجات أو آراء أو معلومات أخرى محددة قد يتم ذكرها على الموقع أو على أي مواقع ويب أو تطبيقات و / أو خدمات مرتبطة .
إن الاعتماد على أي معلومة مقدمة من selfologi dmcc أو من قبل الأشخاص الذين يظهرون على الموقع بناء على دعوة من selfologi dmcc أو من قبل أعضاء آخرين هو على مسؤوليتك الخاصة.
إذا كنت تعتقد أنه لديك حالة طبية طارئة، اتصل بطبيبك أو بالخدمات الطبية الطارئة على الفور.
إذا كانت لديك أي أسئلة أو تعليقات حول الموقع، يرجى الاتصال بنا.