Skip to main content
مرحباً. لاحظنا انك لست في الإمارات العربية المتحدة. هل ترغب في التحويل إلى:
منظر جانبي لوجه وأنف إمرأة شقراء لتمثيل تجميل الأنف

ما هي عملية تجميل الأنف؟ كل ما تحتاجون معرفته – من النتائج إلى وقت التعافي

تُعد عملية تجميل الأنف، أو الرينوبلاستي، من أكثر العمليات التجميلية شيوعًا في العالم، حيث تم إجراء أكثر من ٨٢٠ ألف عملية تجميل أنف حول العالم في عام ٢٠١٩ .

بالإضافة إلى إعادة تشكيل الأنف لأسباب تجميلية، يمكن لهذه العملية أيضًا أن تساعد على التنفس بسهولة.

لكن كيف تعمل عمليات تجميل الأنف؟ وما هو وقت التعافي؟ وما هي النتائج المتوقعة؟

ابحثوا عن عيادة أو أخصائي بالقرب منكم واستمتعوا بعملية حجز خالية من المخاطر بفضل الاستشارات المجانية في العيادة وخيار الدفع في العيادة. كما يمكنكم الآن تقسيم تكلفة العلاج الخاص بكم إلى أربعة أقساط متساوية وخالية من الفوائد باستخدام تابي.

حقائق سريعة

  • أفضل النتائج

    إجراء واحد

  • مدة النتائج

    دائمة

  • العودة الى العمل

    أسبوع واحد

  • وقت الشفاء الكامل

    سنة واحدة

  • نطاق السعر

    ١٠٠٠٠ درهم إلى ٥٠٠٠٠ درهم

  • مدة العلاج

    تصل إلى ثلاث ساعات

  • راحة

    تخدير موضعي أو عام

  • نوع العلاج

    تدخل محدود

ما هي عملية تجميل الأنف؟

رينوبلاستي هو المصطلح الطبي لجراحة إعادة تشكيل الأنف - أو جراحة تجميل الأنف - وهي إجراءٌ شائع يمكن أن يساعد في تغيير شكل الأنف بعدة طرق مختلفة.

وتُعد العملية منخفضة الخطورة، لكن، كما هي الحال مع أي إجراءٍ على الوجه، يجب التأني في اتخاذ القرار.

وفي حين أن هناك جراحاتٍ أخرى للأنف تعالج وظيفته بشكلٍ خاص، مثل رأب الحاجز الأنفي (سبتوبلاستي) الذي يصحح انحراف الحاجز الأنفي، فإنه يمكن لعمليات تجميل الأنف أن تحسّن من الشكل الخارجي للأنف وكيفية عمله.

منظر أمامي لوجه وأنف إمرأة شقراء لتمثيل تجميل الأنف

كيف تعمل عملية تجميل الأنف؟

أثناء الاستشارة لجراحة تجميل الأنف، يقوم الجراح بفحص الأنف وأخذ بعض القياسات. وقد يلتقط الصور أيضًا ويستخدم التكنولوجيا ليطلعكم على النتائج المحتملة وخطوات الخطة الجراحية.

إذا كانت لديكم الرغبة في تعديل طول الأنف، أو إذا كان الأنف متضررًا ويحتاج إلى إصلاح، فسيتم استخدام الجلد والغضاريف أحيانًا من مناطق أخرى من الجسم. وفي كثير من الأحيان، يمكن أن توفر منطقة الأذن أو الضلع غضروفًا، بينما يتم أخذ الجلد غالبًا من الجبهة

جراحة مفتوحة أم مغلقة؟

يمكن الاختيار بين التخدير الموضعي أو العام رغم أن معظم عمليات تجميل الأنف تتم تحت التخدير العام. بعد ذلك، بناءً على نوع الجراحة المتفق عليها، قد تتم عملية تجميل الأنف المفتوحة أو المغلقة.

من المرجّح أن تكون عملية تجميل الأنف لتصغيره عمليةً مغلقة، حيث يعمل الجراح داخل فتحات الأنف. وميزة هذه العملية تتمثل في عدم وجود أي ندوب مرئية. كما أن العملية تستغرق وقتًا أقل ويمكن أن تُسبِّب تورُّمًا أقل؛ ما يعني أن وقت التعافي يكون أسرع غالبًا.

عملية تجميل الأنف المفتوحة تعني قطع الجلد بين فتحتي الأنف وداخلهما، ما يترك ندبةً صغيرة عادةً ما تكون أسفل الكولوميلا (النسيج الذي يربط قاعدة الأنف بالطرف ويفصل بين فتحتي الأنف). سيقوم الجراح بعد ذلك بإزالة أو إعادة ترتيب الغضروف والعظام لتغيير شكل الأنف.

الفرق بين تجميل الأنف وإعادة تشكيله لأغراض طبية

يعتبر انحراف الحاجز الأنفي – المعروف بانحراف الوتيرة – أمرًا شائعًا، لكن إذا كان بعيدًا عن المركز بشكل خاص، فإنه يمكن أن يسبب مشاكل في الجيوب الأنفية ويسد الأنف، ما قد يؤثر سلبًا على جميع النشاطات من النوم إلى السباحة. يمكن أن تؤدي الإصابات والحوادث الرياضية أيضًا إلى تغيير شكل الأنف، ما يؤدي بدوره إلى صعوبة التنفس. لكنكم لستم بحاجةٍ إلى سبب طبي لإجراء الجراحة - لن يحكم الجراح على أسبابكم.

المناطق التي يمكن إجراء الجراحة عليها:

  • الجسر : يمكن أن يتسبب الغضروف والعظام أحيانًا في حدوث حدبة يمكن إزالتها لترتيب الجسر.
  • الأرنبة: يمكن إجراء هذا النوع من الجراحة من خلال فتحة الأنف لإزالة وإعادة تشكيل الغضروف الذي يدعم طرف الأنف
  • الطول والعرض: يمكن إجراء عملية الحاجز لتغيير الهيكل الأساسي للأنف، مما يؤثر على الطول الكلي. يمكن أيضًا إجراء عملية جراحية على عظم الأنف الجانبي لتغيير العرض.
منظر جانبي لإمرأة  شقراء ترفع أنفها لتمثيل تجميل الأنف

وقت التعافي ونتائج عمليات تجميل الأنف

في حين أن وقت التعافي من عمليات تجميل الأنف ونتائجها تختلف من شخصٍ لآخر، إلا أن هناك بعض التجارب الشائعة بعد إجراء جراحة تجميل الأنف.

ما هي النتائج التي يمكن توقعها من تجميل الأنف؟

قد يستغرق الأمر قرابة العام لرؤية النتائج الكاملة، لكن بعد أن يخف التورم، ستتم ملاحظة الفرق على الفور. إذا كنتم قد أزلتم حدبةً من الجسر، فستلاحظون النتائج بمجرد زوال أي تورم. وإذا كانت العملية لتصغير الأنف، فمن المحتمل ألا تروا تغييرًا كبيرًا في الحجم في البداية بسبب التورم.

ومن غير المحتمل أن تكون النتائج ملحوظةً على الفور، فقد تعرّض الأنف لصدمة كبيرة. لذلك، لن تظهر النتائج النهائية حتى يشفى الأنف ويستقر. وسيقوم الجراح بشرح النتائج التي يمكن توقعها قبل بدء الجراحة.

ما هو الوقت المعتاد للشفاء من عملية تجميل الأنف؟

يجب أن تكتمل عملية الشفاء بعد حوالي عام واحد، لكن التعافي على المدى القصير عادةً ما يتبع هذا الجدول الزمني:

  • الأسبوع الأول: يمكن إزالة الجبيرة ومغادرة المنزل. وقد يكون لديكم بعض الكدمات تحت العينين.
  • الأسبوع الثاني: تختفي معظم الكدمات والتورم.
  • بعد ثلاثة إلى أربعة أسابيع: يمكن استئناف أنشطة الكارديو الخفيفة، مثل الركض وركوب الدراجة.
  • بعد خمسة إلى ستة أسابيع: يمكنكم رفع الأوزان وارتداء نظارتكم ونفخ أنفكم.
  • بعد ثلاثة إلى ستة أشهر: يجب أن يعود الإحساس للجلد ويزول التنميل.

ويتعافى بعض الناس بشكل أسرع من ذلك، بينما قد يستغرق آخرون وقتًا أطول قليلاً. يقوم الجراح بإطلاعكم متى يمكنكم العودة إلى أنشطة معينة لأن الجراحة تختلف من شخص لآخر.

هل نتائج جراحة تجميل الأنف دائمة؟

نعم، نتائج عمليات تجميل الأنف دائمة. ومن الممكن إجراء عملية تجميل أنف ثانية إذا لم تحقق الأولى المظهر المطلوب، أو إذا تعرض الأنف لإصابة واحتاج إلى تصحيح. وإذا كنتم تشعرون أنكم بحاجة إلى عملية تجميل للأنف، فمن المفيد التحدث إلى جراحٍ خبير ومؤهَّل للاستشارة إذا كان بإمكانكم الخضوع للجراحة.

من هم الأشخاص الأنسب للخضوع لعملية تجميل الأنف؟

كل شخص غير سعيد بمظهر أنفه. لكن لابد من معرفة التوقعات وفهم النتائج بشكل كامل لأنها فردية ودائمة. يجب أن يناقش الجراح جميع الخيارات معكم، ويجب أن تشعروا بالراحة والسعادة حيال خطتكم قبل المتابعة. ومن الجدير معرفته أنه إذا كان لديكم مشاكل في التنفس عبر الأنف، فقد لا تحتاجون إلى عملية تجميل أنف كاملة، وربما تحصلون على الفائدة أكثر من خلال عملية رأب الحاجز الأنفي (تصحيح الوتيرة).

إذا كانت لديكم الرغبة في إجراء عملية تجميل للأنف، فمن الأفضل التحدث إلى جراح خبير ومؤهّل للحصول على النصيحة إذا كانت مناسبةً أم لا.

البدائل

  • تجميل الأنف غير الجراحي – إجراء غير جراحي يستخدم حقن الفيلر لتغيير شكل الأنف. وهذا إجراءٌ مؤقت ويتطلب حقنًا منتظمة للحفاظ عليه.
  • المكياج – يمكن أن تؤثر المنتجات المناسبة إذا تم وضعها جيدًا بشكل كبير على مظهر الأنف. وفي بعض الحالات تجعله يبدو رفيعًا وأكثر تحديدًا.

حقائق عن عمليات تجميل الأنف

  • يُعتقد أن طبيب الأنف والأذن والحنجرة الأميركي جون أورلاندو رو كان قد وثّق أول عملية تجميل أنف في عام ١٨٨٧ . وكان قد أجرى الجراحة داخل الأنف للتقليل من ظهور الندوب.

الأسئلة الشائعة

لا ترغبون في الدفع لاستشارة؟ لا مشكلة! نحن نقدم استشارات مجانية في العيادة لكل العلاجات التي يتم حجزها من خلال سلفولوجي لفترة محدودة فقط. احجزوا الآن للاستمتاع باستشارتكم المجانية.
blank

جميع المواد ومحتويات selfologi.com ("موقع الويب")، مثل النصوص، والعلاجات، والجرعات، والنتائج، والرسومات البيانية، والملفات الشخصية، والرسومات، والصور الفوتوغرافية، والصور، والنصائح، والرسائل، ومنشورات المنتدى، وأي مواد أخرى ( "المحتوى") على هذا الموقع هي لأغراض إعلامية فقط ولا تعتبر بديلاً عن الاستشارات الطبية أوالتشخيصات أوالعلاجات.
إذا كانت لديك أي أسئلة تتعلق بصحتك، اطلب دائمًا استشارة من طبيبك أو من مقدمي الرعاية الصحية المؤهلين. لا تتجاهل أبدًا الاستشارة الطبية أو تتأخر في طلبها بسبب شيء قرأته على هذا الموقع.
تم توفير العديد من الروابط الخارجية على هذا الموقع كخدمة ولملائمة زوار الموقع. يتم إنشاء هذه المواقع الخارجية وصيانتها من قبل بعض المؤسسات العامة والخاصة الاخرى. لا تتحكم شركة selfologi dmcc في المعلومات المقدمة من المواقع الإلكترونية الخارجية ولا تضمنها، ولا توصي أو تصادق على أي اختبارات أو أطباء أو منتجات أو آراء أو معلومات أخرى محددة قد يتم ذكرها على الموقع أو على أي مواقع ويب أو تطبيقات و / أو خدمات مرتبطة .
إن الاعتماد على أي معلومة مقدمة من selfologi dmcc أو من قبل الأشخاص الذين يظهرون على الموقع بناء على دعوة من selfologi dmcc أو من قبل أعضاء آخرين هو على مسؤوليتك الخاصة.
إذا كنت تعتقد أنه لديك حالة طبية طارئة، اتصل بطبيبك أو بالخدمات الطبية الطارئة على الفور.
إذا كانت لديك أي أسئلة أو تعليقات حول الموقع، يرجى الاتصال بنا.