Skip to main content
مرحباً. لاحظنا انك لست في الإمارات العربية المتحدة. هل ترغب في التحويل إلى:
منظر جانبي لإمرأة لتمثيل جراحة رفع الثدي

جراحة شد الصدر- التفاصيل والتعافي وإيجاد عيادة

مراجع طبيا من
الدكتور بيير فرانشيسكو مانشيني

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على شكل وملمس الثديين. ويمكن أن يلعب كل من عوامل النضج وتقلبات الوزن والرضاعة الطبيعية والجينات دورًا في ذلك. تَعِد جراحة شد الصدر بشد ورفع الثديين، مما يخلق مظهرًا وملمسًا أكثر تماسكًا ومتانة. لكن كيف تعمل بالضبط؟

ابحثوا عن عيادة أو أخصائي بالقرب منكم واستمتعوا بعملية حجز خالية من المخاطر بفضل الاستشارات المجانية في العيادة وخيار الدفع في العيادة. كما يمكنكم الآن تقسيم تكلفة العلاج الخاص بكم إلى أربعة أقساط متساوية وخالية من الفوائد باستخدام تابي.

حقائق سريعة

  • أفضل النتائج

    إجراء واحد

  • مدة النتائج

    ١٠ إلى ١٥ سنة

  • العودة الى العمل

    أسبوع واحد

  • وقت الشفاء الكامل

    6 أسابيع

  • نطاق السعر

    ٢٧٠٠٠ درهم إلى ٣٠٠٠٠ درهم

  • مدة العلاج

    ٣ ساعات

  • راحة

    تخدير عام

  • نوع العلاج

    تدخل جراحي

ما هي عملية شد الصدر؟

إن شد الصدر، أو شد عضلة الثدي (mastopexy)، هي عملية جراحية من الممكن أن ترفع الثدي وتشكّله. من الممكن لخسارة الوزن والحمل والرضاعة الطبيعية أن تسبب تغيرات في بشرة الثدي والأربطة الليفية بما يؤثر على شكل الثدي وموقعه. تقوم عملية شد الصدر بتصحيح هذا إلى حدٍ ما.

  • لا يؤدي شد الصدر إلى تكبير الثديين، لذلك قد تحتاجين إلى جراحة تكبير الصدر أيضًا – بحسب رغبتك.
  • زاد الطلب على شد الصدر بنسبة ٦٠٠ % في الـ١٦ سنة الماضية.
  • يجب أن يكون عمرك ١٨ عامًا على الأقل لكي تتمكني من إجراء عملية شد الصدر.

كيف تتم عملية شد الصدر؟

يمكن إجراء جراحة شد الصدر بعدة طرق مختلفة، لكن الإجراء المعتاد يكون على النحو التالي:

ما قبل الجراحة

يمكن أن يبطئ التدخين من استجابة الجسم المناعية، لذلك إذا كنتِ مدخنة، فسيُنصح بالإقلاع عن التدخين قبل حوالي ستة أسابيع من الجراحة لمنحكِ أفضل فرصة للشفاء بسرعة. سيُطلب منكِ أيضًا عدم تناول أو شرب أي شيء خلال الساعات الست التي تسبق العملية.

أثناء الجراحة

عادةً ما يقوم الجراح بعمل شقٍ حول الحلمة ثم شقٍ ثانٍ أسفل الثدي. ثم يقوم بإزالة الجلد الزائد من أسفل الثدي قبل إعادة تشكيله، مع رفع الحلمة إلى أعلى. يمكنكِ أيضًا تغيير شكل الهالة (المنطقة الداكنة حول الحلمة) إذا كنتِ ترغبين ذلك. وسيتم بعد ذلك إغلاق الشقوق بالغرز وتضميد الثديين لدعمهما.

إن نوع الشقوق التي يقوم الجراح بها تختلف بحسب كم عدد السنتيمترات التي يحتاجها الثدي للرفع وحجم البشرة الذي يجب ازالته. وتعد الشقوق الثلاثة الشائعة هي:

  1. الدونات (حول الحلمة).
  2. اللوليبوب "المصاصة" (وتكون حول الحلمة ومن هناك إلى الطية أسفل الثدي).
  3. حرف T. مقلوب.

سيقوم الجراح بتشكيل ورفع الثدي إلى الموقع الجديد وسيتم إغلاق الجروح بالغرز الداخلية. يتم اغلاق الأقنية لتجنب الأورام الدموية ومن ثم توضع صدرية جراحية.

تستغرق الجراحة من ٢ إلى ٣ ساعات تحت التخدير العام.

يمكن للمرضى في بعض الأحيان أن يفقدوا حجم كوب كامل مع شد الثدي، بحسب مقدار الجلد الذي تمت إزالته.

وقت التعافي من شد الصدر، والآثار الجانبية، وإيجاد عيادة قريبة

ما هي المدة اللازمة للتعافي من شد الصدر؟

يمكن للمريض الاستحمام بعد عدة أيام من الجراحة والعودة إلى الأنشطة الطبيعية. ولكن خلال الشهر الأول، سينبغي عليكِ ارتداء الصدرية الجراحية ٧/٢٤ وتجنب التمارين الرياضية.

يستغرق الشفاء التام حوالي أربعة إلى ستة أسابيع.

هل الإجراء مؤلم؟

لن تشعري بألم أثناء الجراحة لأنكِ ستكونين تحت التخدير العام، لكن قد تشعرين بعدم الراحة خلال الأسبوع الأول بعد ذلك. يمكن تناول مسكنات الآلام للتحكم بهذا الانزعاج، لكن من المهم التحدث إلى جراحكِ إذا كنتِ تعانين من ألمٍ شديد.

ما هي الآثار الجانبية؟

الآثار الجانبية الرئيسية التي يجب الانتباه لها هي:

  • التندب - سيكون لديكِ بعض الندبات الملحوظة، لكنها ستتلاشى بمرور الوقت - عادةً في غضون ١٢ إلى ١٨ شهرًا. يمكن أن يساعد استخدام جيل السيليكون أو زيت بيو-أويل بشكل يومي على تلاشي الندبات.
  • تغيرات في الإحساس بالثدي - قد يكون شعوركِ بالثدي والحلمتين محدودًا في الأسابيع القليلة الأولى بعد الجراحة. لكن إذا لم يعد الشعور بها بعد أسبوعين، فتحدثي إلى طبيبكِ.
  • تباين حجم أو شكل الثديين - قد يشفى كل من الثديين بوتيرة مختلفة عن الآخر إذا تم إجراء العملية لكلٍّ منهما، لذلك قد تواجهين اختلافًا طفيفًا في الشكل لفترة من الوقت – لكن من الطبيعي أن يتساويا عند الشفاء التام.

من هو الأنسب للجراحة؟

غالبًا ما تختار النساء هذا الإجراء عندما تصبح أثداؤهن مترهلةً بسبب التقدم في العمر أو الحمل أو تقلبات الوزن أو الرضاعة الطبيعية. لكن إذا لم تكوني راضيةً عن وضعية ثدييكِ لأي سبب، أو كنتِ ترغبين في تغيير حجم الحلمتين، فقد تجدين الجراحة خيارًا مناسبًا.

هل هي آمنة؟

يُعَد شد الصدر إجراءً آمنًا وشائعًا، ولكن تذكري دائمًا أن تبحثي عن طبيبٍ مؤهل وذي خبرة.

في حالاتٍ نادرة، يمكن أن تشمل المضاعفات ما يلي:

  • تكوّن جلطة دموية.
  • التهابات الصدر.

لكنّ هذه المضاعفات غير محتملة. من المفيد التحدث إلى جراحك إذا كنت قلقة.

كيف أجد عيادةً مناسبة وقريبة مني؟

استخدمي أداة تحديد موقع العيادات للعثور على خياراتٍ بالقرب منكِ. اقرئي التقييمات والتكاليف المحتملة، وتعرفي على المزيد عن الجراحين المؤهلين في منطقتكِ

بدائل جراحة شد الصدر

حمالات الصدر المبطنة

يمكن أن تجعل حمالات الصدر المبطنة والرافعة الثدي يبدو مشدودًا بشكلٍ مؤقت.

تكبير الصدر أو تصغيره

يُعد تكبير الصدر بديلاً يمكن التفكير فيه إذا كنت تريدين تغيير حجم وشكل ثدييكِ، في حين يمكن أن يساعد تصغير الثدي في الحصول على ثديٍ أصغر وأكثر تماسكًا. ويمكن إجراء جراحاتٍ مختلفة لتغيير الثدي في نفس الوقت.

الأسئلة الشائعة

استخدموا محدد العيادة الخاص بنا لحجز علاجكم- واختاروا بين الدفع عبر الانترنت أو في العيادة أو بالتقسيط إلى ٤ دفعات متساوية مع تابي.

جميع المواد ومحتويات selfologi.com ("موقع الويب")، مثل النصوص، والعلاجات، والجرعات، والنتائج، والرسومات البيانية، والملفات الشخصية، والرسومات، والصور الفوتوغرافية، والصور، والنصائح، والرسائل، ومنشورات المنتدى، وأي مواد أخرى ( "المحتوى") على هذا الموقع هي لأغراض إعلامية فقط ولا تعتبر بديلاً عن الاستشارات الطبية أوالتشخيصات أوالعلاجات.
إذا كانت لديك أي أسئلة تتعلق بصحتك، اطلب دائمًا استشارة من طبيبك أو من مقدمي الرعاية الصحية المؤهلين. لا تتجاهل أبدًا الاستشارة الطبية أو تتأخر في طلبها بسبب شيء قرأته على هذا الموقع.
تم توفير العديد من الروابط الخارجية على هذا الموقع كخدمة ولملائمة زوار الموقع. يتم إنشاء هذه المواقع الخارجية وصيانتها من قبل بعض المؤسسات العامة والخاصة الاخرى. لا تتحكم شركة selfologi dmcc في المعلومات المقدمة من المواقع الإلكترونية الخارجية ولا تضمنها، ولا توصي أو تصادق على أي اختبارات أو أطباء أو منتجات أو آراء أو معلومات أخرى محددة قد يتم ذكرها على الموقع أو على أي مواقع ويب أو تطبيقات و / أو خدمات مرتبطة .
إن الاعتماد على أي معلومة مقدمة من selfologi dmcc أو من قبل الأشخاص الذين يظهرون على الموقع بناء على دعوة من selfologi dmcc أو من قبل أعضاء آخرين هو على مسؤوليتك الخاصة.
إذا كنت تعتقد أنه لديك حالة طبية طارئة، اتصل بطبيبك أو بالخدمات الطبية الطارئة على الفور.
إذا كانت لديك أي أسئلة أو تعليقات حول الموقع، يرجى الاتصال بنا.