Skip to main content
مرحباً. لاحظنا انك لست في الإمارات العربية المتحدة. هل ترغب في التحويل إلى:
صورة إمرأة تتحرك مبتعدة بإبتسامة لتمثيل الثدي الصغير

الأثداء الصغيرة - المخاوف والنصائح والحلول المتاحة

عندما يتعلق الأمر بحجم الثدي، قد يبدو لنا أن البعض أكثر حظًا. وجدت دراسة استقصائية أجريت مؤخراً في 40 دولة أن ما يقرب من نصف النساء يرغبن في ثديين أكبر حجماً. في الواقع، 29 في المائة فقط من النساء كن راضيات عن حجم أثدائهم.

لذا، إذا كنت قلقة من صغر حجم ثدييك، فلستِ الوحيدة. وإذا كنت تريدين أن تفعلي شيئاً حيال ذلك، فلستِ الوحيدة أيضًا، حيث تتصدر عمليات تكبير الثدي القوائم باعتبارها الجراحة التجميلية الأكثر شيوعاً على مستوى العالم، وتستمر باكتساب المزيد من الشعبية عاماً بعد عام.

اعثر على عيادة أو أخصائي قريب منك اليوم.

كيف أعرف أن لدي أثداء صغيرة؟

لا يوجد ما يُعرف بالحجم القياسي للثدي، حيث تختلف القياسات المتوسطة بشكل كبير بين النساء وبحسب البلدان والقارات. ولذلك، ليس هناك تعريف محدد للأثداء الصغيرة .

على الصعيد الدولي، يبلغ متوسط مقاس حمالة الصدر حوالي A أو B بنظام القياس الأمريكي، أو B بنظام القياس الأوروبي لكوب حمالة الصدر.

تقريبًا، ليس لدى أي سيدة ثديان متماثلان تماماً، ما لم تكن قد أجرت عملية تكبير للثدي، وحتى هذا لا يضمن تماثل الثديين. كم أنّ شكل الأثداء تختلف من سيدة لأخرى. من الممكن أن تشعر المرأة ذات الصدر المتوسط أن ثدييها صغيران إذا كانت فوق متوسط الطول؛ وبالمثل، قد تشعر أخرى ذات محيط أصغر أن المقاس B لكوب حمالة الصدر أكبر حجمًا من الجزء العلوي.

فبشكل عام، يُعد الحجم أمرًا شخصيًا، وأنتِ فقط مَن تعرفين إذا كان ثدياك يبدوان صغيريْن. ولكن إذا كان حجم ثدييك يؤثر على ثقتك بنفسك، فهناك الكثير من الخيارات التي قد يهمك الاطلاع عليها.

ما أسباب صغر حجم الثدي؟

العوامل الوراثية

تلعب الجينات الدور الأكبر في حجم وشكل الثدي، سواء من جانب الأم أو الأب. قد يكون نسيج الثدي غير مكتمل النمو أو غير موجود أيضاً بسبب بعض الحالات الوراثية، مثل متلازمة الثدي الزندي، والتي تحدث بسبب طفرات في جين معين، أو متلازمة بولندا أو متلازمة تيرنر

العمر

يمكن أن يستمر نمو أنسجة الثدي حتى سن ١٨ عاماً تقريباً، لكن الثديين يستجيبان للتغيرات الهرمونية طوال الحياة، مثل الدورة الشهرية والحمل. قد تتسبب بعض الأدوية، مثل حبوب منع الحمل، في زيادة حجم ثدي المرأة بشكل طفيف مؤقتاً. يمكن أن يصبح الثدي أيضاً أصغر حجماً مع تقدمك في العمر، حيث يؤدي انخفاض مستويات هرمون الإستروجين إلى تقلص غدد الثدي. يصبح الثدي لدى بعض النساء أكثر ليونة مع تقدمهن في العمر.

نمط الحياة

تتكون نسبة كبيرة من أنسجة الثدي من الدهون، لذا فمن المنطقي أن يحدد وزن الجسم حجم الثديين. وفي الواقع، تلاحظ الكثير من النساء أنهن يفقدن الدهون من الثديين أولاً عند تغيير نمط الحياة.

مايكروماستيا (صغر الثدي بعد البلوغ)

في بعض الحالات، تكون الأثداء الصغيرة خارج نطاق الاختلاف الطبيعي، ويحدث هذا عند تأخر نمو أنسجة الثدي أو غيابها تماماً بعد البلوغ، وهي حالة طبية تُعرف باسم مايكروماستيا. تحدثي إلى الطبيب إذا كنت تعتقدين أن هذا قد يكون سبب صغر حجم ثدييك.

إمرأة تتراجع لتمثيل الثدي الصغير

الحلول الممكنة إذا كنتِ قلقة بشأن الأثداء الصغيرة.

الملابس الداخلية

تُعد حمالات الصدر المبطنة أو المرفوعة طريقةً سهلة ومعقولة الأسعار، وإن كانت مؤقتة، للمساعدة على ظهور الأثداء الصغيرة بحجم أكبر.

ثيرماج

الثيرماج علاج غير جراحي لشد الجلد قد يساعد على إكساب الثدي مظهرًا أكثر امتلاءً وتماسكًا.

البوتكس

تعتمد عملية ما يعرف باسم تكبير الثدي بالبوتكس بحقن البوتكس في العضلة الصدرية، مما يشجع الكتفين والصدر على دعم الثديين للحصول على مظهر أكثر شداً وارتفاعاً.

الفيلر

يمكن استخدام الفيلر، غالباً حمض الهيالورونيك، أو متعدد حمض اللاكتيك لتحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد. قد تشمل التأثيرات الحصول على ثدي ممتلئ، ورغم أن النتائج لا تدوم للأبد، إلا أنها قد تستمر لفترة طويلة.

شد الثدي غير الجراحي

هناك العديد من خيارات شد الثدي غير الجراحية، بما في ذلك خيوط أبتوس - وهي تقنية متعلقة بحركة الجلد - والعلاج الكهربائي لعضلات الصدر، وعلاجات البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP).

شد الثدي الجراحي

شد الثدي هو علاج جراحي يهدف إلى إعادة تشكيل الأثداء الصغيرة. قد يناسب هذا العلاج سيدة تبحث عن طريقة ذات نتائج طويلة الأمد لتغيير مظهر أثدائها الصغيرة - عن طريق تغيير شكلهما وموضعهما على الصدر - دون زيادة الحجم.

تكبير الثدي

إن عملية تكبير الثدي، المعروفة باسم "boob job"، هي الطريقة المباشرة والدائمة لتغيير حجم الأثداء الصغيرة. وهي نوع من الجراحة يتم فيها زرع غرسات أو نقل الدهون إلى الثديين.

حقائق عن الثدي

  • أجريت أول عملية تكبير للثدي بزرع السيليكون في هيوستن، تكساس في عام ١٩٦٢.
  • في بعض البلدان، يتضخم حجم الثدي من تلقاء نفسه. وفي السنوات الأخيرة، قفز متوسط مقاس حمالة الصدر البريطانية من ٣٤ B إلى ٣٦ D، وفقاً لنظام القياس في المملكة المتحدة.

الأسئلة الشائعة

استخدموا محدد العيادة الخاص بنا لحجز علاجكم- واختاروا بين الدفع عبر الانترنت أو في العيادة أو بالتقسيط إلى ٤ دفعات متساوية مع تابي.
blank

جميع المواد ومحتويات selfologi.com ("موقع الويب")، مثل النصوص، والعلاجات، والجرعات، والنتائج، والرسومات البيانية، والملفات الشخصية، والرسومات، والصور الفوتوغرافية، والصور، والنصائح، والرسائل، ومنشورات المنتدى، وأي مواد أخرى ( "المحتوى") على هذا الموقع هي لأغراض إعلامية فقط ولا تعتبر بديلاً عن الاستشارات الطبية أوالتشخيصات أوالعلاجات.
إذا كانت لديك أي أسئلة تتعلق بصحتك، اطلب دائمًا استشارة من طبيبك أو من مقدمي الرعاية الصحية المؤهلين. لا تتجاهل أبدًا الاستشارة الطبية أو تتأخر في طلبها بسبب شيء قرأته على هذا الموقع.
تم توفير العديد من الروابط الخارجية على هذا الموقع كخدمة ولملائمة زوار الموقع. يتم إنشاء هذه المواقع الخارجية وصيانتها من قبل بعض المؤسسات العامة والخاصة الاخرى. لا تتحكم شركة selfologi dmcc في المعلومات المقدمة من المواقع الإلكترونية الخارجية ولا تضمنها، ولا توصي أو تصادق على أي اختبارات أو أطباء أو منتجات أو آراء أو معلومات أخرى محددة قد يتم ذكرها على الموقع أو على أي مواقع ويب أو تطبيقات و / أو خدمات مرتبطة .
إن الاعتماد على أي معلومة مقدمة من selfologi dmcc أو من قبل الأشخاص الذين يظهرون على الموقع بناء على دعوة من selfologi dmcc أو من قبل أعضاء آخرين هو على مسؤوليتك الخاصة.
إذا كنت تعتقد أنه لديك حالة طبية طارئة، اتصل بطبيبك أو بالخدمات الطبية الطارئة على الفور.
إذا كانت لديك أي أسئلة أو تعليقات حول الموقع، يرجى الاتصال بنا.