Skip to main content
مرحباً. لاحظنا انك لست في الإمارات العربية المتحدة. هل ترغب في التحويل إلى:
صورة لإمرأة تبتسم لتمثيل أجهزة التقشير الكريستالي

ثمانية أمور لا بد من معرفتها عن أجهزة التقشير الكريستالي

عندما يتعلق الأمر بالتصبغ وندوب حب الشباب، أو حتى قوام البشرة غير المتساوي، فإن روتين الرعاية بالبشرة ليس كافيًا. للاستمتاع ببشرة صافية ومشرقة، قد يكون الوقت قد حان للذهاب إلى العيادة والخضوع لجلسات التقشير الكريستالي.

التقشير الكريستالي هو إجراء طفيف يستخدم التقشير الميكانيكي لعلاج حالات طبية مثل:

  • الضرر الناتج عن الشمس.
  • حب الشباب.
  • الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
  • بقع التقدم في السن.
  • بهتان لون البشرة.

ويتم الإجراء باستخدام جهاز يتحرك برفق على البشرة. وتتوفر أجهزة التقشير الكريستالي الاحترافية والمنزلية، ولكن كل منهما يقدم نتائج مختلفة بالطبع.

إذًا، ما الذي يلزم معرفته عن آلة التقشير الكريستالي قبل حجز موعد العلاج؟

ابحثوا عن عيادة أو أخصائي بالقرب منكم واستمتعوا بعملية حجز خالية من المخاطر بفضل الاستشارات المجانية في العيادة وخيار الدفع في العيادة. كما يمكنكم الآن تقسيم تكلفة العلاج الخاص بكم إلى أربعة أقساط متساوية وخالية من الفوائد باستخدام تابي.

١. الابتكار والسلامة.

تم ابتكار أول آلة في إيطاليا عام ١٩٨٥، وابتكرها الطبيبان ماتيولي وبروتو للتعامل مع مخاطر سحج الجلد – وهي عملية إزالة الطبقات العليا من الجلد، وكانت مصحوبة بالألم وتحتاج إلى فترة نقاهة طويلة، وتترك بعض الندوب.

واكتسب الجهاز الجديد، الذي تميز بنظام "الحلقة المغلقة" شهرته سريعًا خلال حقبة التسعينيات من القرن الماضي، وأصبح الآن قطعة شائعة في عيادات الجلد في جميع أنحاء العالم.

٢. الرأس الكريستالي الأصلي

تأتي أجهزة التقشير الكريستالي برأس واحد - كريستالي أو ماسي. ويعمل كل نوع منهما بطريقة مختلفة، ما يعني أن كل منهما قد يكون ذا نفع لبعض الناس عن الآخر.

التقشير الكريستالي بالرأس الكريستالي - يطلق عليه أحيانًا اسم التسحيج الجلدي الميكروكريستالي، وهو الطريقة الأصلية والأكثر شيوعًا حتى الآن.

تعمل هذه الآلات بنفس طريقة آلات السفع بالرمال، حيث تطلق تيارًا دقيقًا من الكريستالات على سطح البشرة لصنفرة خلايا الجلد الميتة.

ويتم شفط الكريستالات وجسيمات الجلد المقشرة في نفس الوقت بنفس التيار المستخدم للكريستالات.

تستخدم كريستالات أكسيد الألومنيوم في العادة حيث أنها صلبة بصلابة الماس تقريبًا. ويستخدم كذلك أكسيد الماغنسيوم وبيكربونات الصوديوم (صودا الخبز) بل وحتى بلورات كلوريد الصوديوم (ملح الطعام) في بعض الأحيان.

ونظرًا لزيادة تأثير "الصنفرة" لهذه الرأس، فغالبًا ما تكون الماكينات ذات الرأس الكريستالي أعلى صوتًا من الماكينات ذات الرأس الماسي، والتي يمكن أن تكون خيارًا قويًا إن كنت تنزعج من الضوضاء العالية بالقرب من وجهك.

كما أن السفع الرملي لآلة التقشير الكريستالي ذات الرأس الكريستالي يمكن أن يكون ذا أثر أكال جدًا للبشرة الحساسة، وتؤدي إلى تهيجها، لكنها أيضًا تغوص أعمق في البشرة، ما يجعلها أكثر فعالية في حالات أضرار البشرة العميقة والتجاعيد.

٣. الماس أفضل صديق

الأجهزة ذات الرأس الماسي هي الإصدار الأحدث للجهاز الأصلي. وتعمل مثل الصنفرة تقريبًا، حيث تقوم بفرك البشرة وتقشيرها.

وإن كانت الأجهزة ذات الرأس الكريستالي تشبه جهاز السفع بالرمال، فهذا الجهاز يشبه ورق الصنفرة. يتميز التقشير الكريستالي بالماس بأنه أكثر دقة، لذا فهو الخيار الأفضل لتقشير المناطق التي يصعب الوصول إليها، مثل المناطق المحيطة بالفم والعينين. وهذا يعني أيضًا أن الطبيب سيتمتع بتحكم أكبر في المناطق المستهدفة، كما أنه لن يؤثر على أي جزء لا ترغبون الاقتراب منه.

يحتوي كل من نوعي جهاز التقشير الكريستالي على عنصر شفط يساعد على شفط الجسيمات وخلايا الجلد الميتة أثناء عمل الماكينة. وحيث أن الماكينات ذات الرأس الالماسي أدق، فإنها تشفط جميع خلايا الجلد الميتة والجسيمات بالمقارنة بالرأس الكريستالي، والتي قد تترك الكثير من الجسيمات خلفها. وكلما قلت الجسيمات والخلايا المتروكة، ظهرت النتائج على البشرة، لهذا السبب يعتبر التقشير الكريستالي بالرأس الماسي أنظف من الرأس الكريستالي.

٤. الملحقات المتوفرة.

يمكن ضبط الآلات بمجموعة من البرامج التي تُمكّن الأطباء من توفير علاجًا كاملًا أكثر نفعًا للبشرة. على سبيل المثال، يمكن للأطباء تقديم العلاج بالموجات فوق الصوتية في وقت التقشير الكريستالي.

وقد يكون لدى الطبيب أيضًا مجموعة رؤوس نوعية قابلة للاستبدال، حسب النتائج المرجوة، مثل الرأس المصمم لتقليل التجاعيد والرأس المصمم لتنظيف المسام وإزالة حب الشباب.

كما تأتي الرؤوس أيضًا مختلفة الأحجام لتغطية المناطق مختلفة المساحات. تغطي الرأس الكبيرة مساحة أكبر، مما قد يؤدي إلى تقليل وقت الجلسة حيث يتم التعامل مع مساحة أكبر من البشرة في نفس الوقت.

٥.تتميز بمرونتها في الغالب.

تتميز معظم آلات التقشير الكريستالي بمرونتها، مما يعني أن الطبيب سيتمتع بالقدرة على ضبط التدفق والشفط والضغط اليدوي بالقدر الذي يناسب البشرة وقدرتكم على التحمل.

وبهذه الطريقة، قد تكونون أقل عرضة للإصابة بالآثار الجانبية، مثل الاحمرار وتهيج البشرة، ويمكنكن الاستمتاع بتجربة مريحة.

٦. الاستعانة بالمحترفين للحصول على نتائج أفضل.

في حين أن أجهزة التقشير الكريستالي المنزلية متوفرة، إلا أن العلاج الاحترافي يقدم أفضل النتائج في العادة.

لا تتمتع الآلات المنزلية بنفس قوة الآلات المتوفرة في العيادات المتخصصة وصالونات التجميل ولن يكون في مقدورها التقشير بنفس العمق. كما أنها تستخدم عادة عدد أقل من المكونات النشطة مقارنة بتلك العلاجات المتوفرة في صالونات التجميل، ما قد يعني أن النتائج لن تستمر لفترة طويلة.

٧. كما أنها قد تكون شديدة على بعض الأشخاص.

وأجمل ما في جهاز التقشير الكريستالي الاحترافي هي النتائج، إلا أنها ليست مثالية للجميع.

هناك احتمال أن يؤدي العلاج القوي إلى تصبّغ البشرة أو تحولها إلى اللون الداكن، بسبب زيادة إفراز الميلانين بعد العلاج مباشرة.

كما يجب أن يحذر المصابون بالعد الوردي والذئبة أو غيرها من الحالات الجلدية أو الطبية.

٨. يحتمل أن تؤثر تكلفة الجهاز على تكلفة العلاج.

وسوف تحدد تكلفة الجهاز في الغالب رسوم العيادة لجلسات التقشير الكريستالي.

وفي العادة توفر الأجهزة مرتفعة الثمن خيارات أكبر فيما يتعلق بالملحقات والبرامج الإضافية. ومن المرجح أيضًا أنها تتمتع بقدرة أكبر على الشفط، وبالتالي تحقيق نتائج أفضل. وهذا يعني أن صالونات التجميل المجهزة بأجهزة أغلى سعراً يحتمل أن تكون أسعار العلاجات لديها أعلى كذلك.

الملخص

تتباين الأجهزة المختلفة في نتائجها ودقتها، ويعتمد الأمر بالكامل على النتائج التي ترغبون في تحقيقها من التقشير الكريستالي.

يمكنكم العثور على عيادة وجهاز لمساعدتكم في الحصول على بشرة مشرقة مع أداتنا الخاصة بتحديد مواقع العيادات.

استخدموا محدد العيادة الخاص بنا لحجز علاجكم- واختاروا بين الدفع عبر الانترنت أو في العيادة أو بالتقسيط إلى ٤ دفعات متساوية مع تابي.

جميع المواد ومحتويات selfologi.com ("موقع الويب")، مثل النصوص، والعلاجات، والجرعات، والنتائج، والرسومات البيانية، والملفات الشخصية، والرسومات، والصور الفوتوغرافية، والصور، والنصائح، والرسائل، ومنشورات المنتدى، وأي مواد أخرى ( "المحتوى") على هذا الموقع هي لأغراض إعلامية فقط ولا تعتبر بديلاً عن الاستشارات الطبية أوالتشخيصات أوالعلاجات.
إذا كانت لديك أي أسئلة تتعلق بصحتك، اطلب دائمًا استشارة من طبيبك أو من مقدمي الرعاية الصحية المؤهلين. لا تتجاهل أبدًا الاستشارة الطبية أو تتأخر في طلبها بسبب شيء قرأته على هذا الموقع.
تم توفير العديد من الروابط الخارجية على هذا الموقع كخدمة ولملائمة زوار الموقع. يتم إنشاء هذه المواقع الخارجية وصيانتها من قبل بعض المؤسسات العامة والخاصة الاخرى. لا تتحكم شركة selfologi dmcc في المعلومات المقدمة من المواقع الإلكترونية الخارجية ولا تضمنها، ولا توصي أو تصادق على أي اختبارات أو أطباء أو منتجات أو آراء أو معلومات أخرى محددة قد يتم ذكرها على الموقع أو على أي مواقع ويب أو تطبيقات و / أو خدمات مرتبطة .
إن الاعتماد على أي معلومة مقدمة من selfologi dmcc أو من قبل الأشخاص الذين يظهرون على الموقع بناء على دعوة من selfologi dmcc أو من قبل أعضاء آخرين هو على مسؤوليتك الخاصة.
إذا كنت تعتقد أنه لديك حالة طبية طارئة، اتصل بطبيبك أو بالخدمات الطبية الطارئة على الفور.
إذا كانت لديك أي أسئلة أو تعليقات حول الموقع، يرجى الاتصال بنا.