Skip to main content
مرحباً. لاحظنا انك لست في الإمارات العربية المتحدة. هل ترغب في التحويل إلى:
إسفنجة صفراء اللون لتمثيل التقشيير الكريستالي

التقشير السطحي (الكريستالي) - ما هو وكيف يعمل وماذا يفعل

يعتبر التقشير الكريستالي طريقةً سريعة ومريحة للحصول على بشرة أكثر نعومة.

ويمكن أن يساعد في تقليل ظهور التجاعيد السطحية وعلامات حب الشباب، لكن التقشير الكريستالي للوجه قد يعالج أيضًا التصبغ ويقشر البقع الجافة ويفتح البشرة.

ولكن كيف يعمل بالضبط؟ وما هي النتائج المتوقعة؟

ابحثوا عن عيادة أو أخصائي بالقرب منكم واستمتعوا بعملية حجز خالية من المخاطر بفضل الاستشارات المجانية في العيادة وخيار الدفع في العيادة. كما يمكنكم الآن تقسيم تكلفة العلاج الخاص بكم إلى أربعة أقساط متساوية وخالية من الفوائد باستخدام تابي.

حقائق سريعة

  • أفضل النتائج

    جلسات شهرية

  • مدة النتائج

    ٦ إلى ٨ أسابيع

  • العودة الى العمل

    ذات اليوم

  • وقت الشفاء الكامل

    ٢٤ إلى ٤٨ ساعة

  • نطاق السعر

    ٥٠٠ درهم إلى ٧٥٠ درهم

  • مدة العلاج

    ٣٠ دقيقة إلى ساعة واحدة

  • راحة

    لا حاجة

  • نوع العلاج

    غير جراحي

ما هو التقشير الكريستالي؟

التقشير الكريستالي هو علاج غير جراحي يعمل على تقشير خلايا الجلد الميتة باستخدام الماس أو البلورات الكاشطة.

يمكن أن تقلل جلسات التقشير الكريستالي من ظهور الندبات وأضرار أشعة الشمس والاحمرار والتجاعيد. ويمكن أيضًا استخدام العلاج في مناطق أخرى من الجسم، مثل الظهر.

إمرأة تحمل وردة لتمثيل التقشير الكريستالي

ماذا يفعل التقشير الكريستالي وكيف يعمل؟

هناك مرحلتان رئيسيتان للعلاج، ولا يحتاج لأي نوع من التخدير، ولا تُستخدم فيه أي مواد كيميائية صناعية.

التقشير

بعد تنظيف المنطقة المراد علاجها، يقوم الطبيب باستخدام آلةً صغيرة لإزالة خلايا الجلد الميتة من على السطح الخارجي للجلد. تختلف البلورات المستخدمة من طبيب إلى آخر، لكنها قد تحتوي أحيانًا على أكسيد الألومنيوم وكلوريد الصوديوم.

إزالة خلايا الجلد الميتة

بعد التقشير، تَستخدم آلة التقشير الكريستالي تقنية الشفط لإزالة خلايا الجلد الميتة، حيث تعمل كأداة شفط صغيرة تزيل الشوائب وتحسّن الدورة الدموية وتحفز تجدد البشرة. وستبدأ البشرة في استبدال الخلايا السليمة بالخلايا الميتة.

الرعاية اللاحقة

من المحتمل أن تصبح البشرة حساسة لمدة ٢٤ إلى ٤٨ ساعة بعد جلسة التقشير الكريستالي. ومن المهم استخدام كريمات عامل الحماية من الشمس (SPF) وإعادة تطبيقها على البشرة كثيرًا، بالإضافة إلى تجنب المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية قوية. كما يٌنصح أيضًا بتجنب وضع المكياج خلال الـ٢٤ ساعة الأولى لمنح البشرة وقتًا للشفاء. ومن الأفضل عدم ممارسة الرياضة لمدة يوم أو نحو ذلك أيضًا.

من المحتمل ملاحظة النتائج بعد جلسة واحدة فقط، لكن التأثيرات ليست دائمة - حيث تتجدد خلايا الجلد بشكل منتظم (ما بين ستة إلى ثمانية أسابيع). إنها لفكرة جيدة القيام بحجز دورة علاجية للاستفادة من عروض الأسعار.

إمرأة تضع ذقنها على كتف إمرأة أخرى للتعبير عن التقشير الكريستالي

ما الذي يجب معرفته أيضًا عن التقشير الكريستالي؟

هل التقشير الكريستالي مؤلم؟

لا تكون العملية مؤلمة عادة، لكن قد يكون هناك شعورٌ غير مريح أو غريب بعض الشيء. يجب اطلاع الطبيب المعالج في حال وجود أي ألم إذ يمكن أن تكون بشرة بعض الأشخاص أكثر حساسية من غيرهم.

من الذين يناسبهم التقشير الكريستالي؟

التقشير الكريستالي مناسب للراغبين في تحسين مظهر بشرتهم، سواءٌ لإزالة علامات حب الشباب، أو تخفيف فرط التصبغ، أو تحقيق نضارة ملحوظة. ورغم أن هذا العلاج مناسبٌ لجميع البالغين، فإن أفضل النتائج تظهر غالبًا لدى من هم في المراحل المبكرة من التقدم في العمر، أي بين ٣٥ و٥٠ عامًا.

ومع ذلك، قد لا يكون التقشير الكريستالي مناسبًا لمن يعانون من بشرة شديدة الحساسية أو أمراض جلدية معينة، مثل الإكزيما أو حب الشباب الشديد أو الذئبة أو العد الوردي. يمكن أن يساعد التحدث مع الطبيب قبل الخضوع لهذا العلاج في التحقق والتأكد من مناسبته لبشرتكم.

ما هي المدة التي يستغرقها التقشير الكريستالي للوجه؟

عادة ما تكون العملية سريعة ومريحة، وتستغرق حوالي ٣٠ دقيقة إلى ساعة، بما في ذلك وقت التحضير.

تصفح العيادات لعلاج التقشير الكريستالي

ما هي البدائل؟

أسلوب الحياة

يمكن أن يساعد الحفاظ على رطوبة الجسم وتناول الطعام الصحي على تحسين البشرة.

عندما يتعلق الأمر بالمياه، يُنصح بشرب ثلاث لترات ونصف في اليوم للرجال، ولترين ونصف للنساء.

وبالنسبة إلى النظام الغذائي، فالتنوع أساسي جدًا. يجب تناول الفاكهة والخضروات الغنية بالألياف والبوليفينول، وتجنب الدهون المتحولة، والتخفيف من كمية الدهون المشبعة والسكر.

الريتينويد

من المفيد الاستثمار في منتجات الريتينول لاحتوائه على فيتامين أ، الذي يمكن أن يعالج التصبغ ويعزز إنتاج الكولاجين ويساعد في علاج التجاعيد والبقع. وبمرور الوقت، يمكن أن تنعموا بالنضارة. من الممكن استخدام جرعات صغيرة جدًا في البداية لمساعدة البشرة على التأقلم. لا داعي للعجلة عند البحث عن المنتج المثالي.

التقشير الكيميائي

يمكن أن يكون التقشير طريقةً رائعة عند استخدام مقشرٍ حمضي على الجلد من خلال علاجٍ احترافي لتجديد البشرة ومعالجتها. وغالبًا ما يكون حمض الجليكوليك فعالًا، لكنه قد يؤدي إلى تهيّج الجلد. ويعتبر حمض اللاكتيك بديلاً جيدًا، حيث يمكن أن يوفر نتائج مماثلة بدون تهيج. وفي الوقت نفسه، يعتبر حمض الساليسيليك جيدًا لعلاج حب الشباب. اطلعوا على دليل التقشير الكيميائي الخاص بنا لمعرفة المزيد.

الوخز بالإبر الدقيقة بترددات الراديو (مايكرونيدلينج)

يقوم هذا العلاج بتمرير إبر دقيقة على سطح الجلد للمساعدة في تحفيز إنتاج الكولاجين. ومن خلال "خداع" الجلد للشعور بأنه مصاب، فإنه ينتج أنسجة صحية جديدة – وهي التي يمكن أن تنشط المنطقة. يمكن أن يكون المايكرونيدلينج فعالًا بشكلٍ خاص لإزالة آثار حب الشباب. اطلعوا على دليلنا المتخصص بالمايكرونيدلينج.

تجديد سطح الجلد بالليزر

تحتل هذه التقنية المبتكرة الصدارة بالنسبة إلى تجديد البشرة، وتستخدم حزمةً مركزة من الحرارة لتحفيز إنتاج الكولاجين على مستوى عميق ومركّز. ويمكن أن تساعد في علاج الندبات وفرط التصبغ، وكذلك تخفيف الخطوط والتجاعيد. اطلعوا على كل ما تحتاجون معرفته عبر دليل تجديد سطح الجلد بالليزر.

حقائق عن التقشير الكريستالي

يُعد التقشير الكريستالي تقنيةً حديثة نسبيًا، حيث تم اكتشافها في إيطاليا عام ١٩٨٥ . وازدادت شعبيتها بمرور عدة عقود، ومن المتوقع أن يحقق السوق العالمي أكثر من ٨٠٠ مليون دولار أميركي بحلول ٢٠٢٣ .

الأسئلة الشائعة

blank
هل تريدون حجز موعد؟ ابحثوا عن العلاجات القريبة منكم باستخدام محدد مواقع العيادات.

جميع المواد ومحتويات selfologi.com ("موقع الويب")، مثل النصوص، والعلاجات، والجرعات، والنتائج، والرسومات البيانية، والملفات الشخصية، والرسومات، والصور الفوتوغرافية، والصور، والنصائح، والرسائل، ومنشورات المنتدى، وأي مواد أخرى ( "المحتوى") على هذا الموقع هي لأغراض إعلامية فقط ولا تعتبر بديلاً عن الاستشارات الطبية أوالتشخيصات أوالعلاجات.
إذا كانت لديك أي أسئلة تتعلق بصحتك، اطلب دائمًا استشارة من طبيبك أو من مقدمي الرعاية الصحية المؤهلين. لا تتجاهل أبدًا الاستشارة الطبية أو تتأخر في طلبها بسبب شيء قرأته على هذا الموقع.
تم توفير العديد من الروابط الخارجية على هذا الموقع كخدمة ولملائمة زوار الموقع. يتم إنشاء هذه المواقع الخارجية وصيانتها من قبل بعض المؤسسات العامة والخاصة الاخرى. لا تتحكم شركة selfologi dmcc في المعلومات المقدمة من المواقع الإلكترونية الخارجية ولا تضمنها، ولا توصي أو تصادق على أي اختبارات أو أطباء أو منتجات أو آراء أو معلومات أخرى محددة قد يتم ذكرها على الموقع أو على أي مواقع ويب أو تطبيقات و / أو خدمات مرتبطة .
إن الاعتماد على أي معلومة مقدمة من selfologi dmcc أو من قبل الأشخاص الذين يظهرون على الموقع بناء على دعوة من selfologi dmcc أو من قبل أعضاء آخرين هو على مسؤوليتك الخاصة.
إذا كنت تعتقد أنه لديك حالة طبية طارئة، اتصل بطبيبك أو بالخدمات الطبية الطارئة على الفور.
إذا كانت لديك أي أسئلة أو تعليقات حول الموقع، يرجى الاتصال بنا.