Skip to main content
مرحباً. لاحظنا انك لست في الإمارات العربية المتحدة. هل ترغب في التحويل إلى:
صورة امرأة لتمثيل تكبير الشفاه

علاجات تكبير الشفاه، وآلية عملها

تكبير الشفاه هو وسيلة لتنعيم وتكبير الشفتين. وهو مفيد لمن يرغبون في ملء الشفاة الرفيعة أو غير المتماثلة، أو لمن يرغبون في مقاومة علامات التقدم في العمر الطبيعية في المنطقة المحيطة بالفم.

لكن هل تكبير الشفاه مناسب لكم؟

ابحثوا عن عيادة أو أخصائي بالقرب منكم واستمتعوا بعملية حجز خالية من المخاطر بفضل الاستشارات المجانية في العيادة وخيار الدفع في العيادة. كما يمكنكم الآن تقسيم تكلفة العلاج الخاص بكم إلى أربعة أقساط متساوية وخالية من الفوائد باستخدام تابي.

حقائق سريعة

  • أفضل النتائج

    جلسة علاجية واحدة

  • مدة النتائج

    من ستة إلى ١٨ شهراً لفيلر الشفاه

  • العودة الى العمل

    فوراً في حالة فيلر الشفاه

  • وقت الشفاء الكامل

    أسبوع واحد

  • نطاق السعر

    من ١٥٠٠ ​درهم إماراتي

  • مدة العلاج

    ٣٠ إلى ٤٠ دقيقة في حالة الفيلر

  • راحة

    شعور طفيف بعدم الراحة

  • نوع العلاج

    جراحة باضعة طفيفة التوغل

ما المقصود بتكبير الشفاه؟

تكبير الشفاه هو أي إجراء يعزز شكل ومظهر الشفتين، ويعرف أيضاً بتكبير الشفاه أو فيلر الشفاه. ويتضمن في الغالب حقن الفيلر غير أنه يمكن أن يشمل على طعوم شفاه وحقن دهون كذلك.

ما آلية عمل تكبير الشفاه؟

عند تكبير الشفاه، تجري إضافة فيلر جلدي أو طعم أو دهون إلى الشفتين لتنعيمهما وملئها.

المبدأ العلمي

الفيلر هو الأكثر استخداماً في عمليات تكبير الشفاه. يجري حقن حمض الهيالورونيك، وهو مركب موجود بشكل طبيعي في الجسم، بصورته الهلامية لملء الشفتين. في حالة الطعوم، يجري إدخال سليكون مرن، ويحتاج إجراء سحب الدهون إلى جمع الدهون من مكان آخر بالجسم.

قبل العلاج

  • من الأفضل التفكير بتأنٍ فيما إذا كان تكبير الشفاه مناسباً لكم.
  • وقد يفيدكم البحث عن صور لحالات تتمتع بمظهر الشفتين المثالي لكم.
  • وبإمكانكم أن تبحثوا عن طبيبٍ مؤهل ولديه شهادات اعتماد موثوقة هنا.

أثناء العلاج

بحسب نوع العلاج، فإنه يتم تحديد نوع المخدر سواء خارجي (مرهم) أو موضعي.

تستغرق جلسة تكبير الشفاه بالفيلر بين ٣٠ ​و٤٠ ​دقيقة.

تحتاج طعوم الشفاه إلى عمل شقوق جراحية، ويتم إجراء الشقوق عادة في جانبي الفم. يتم إدخال الطعم بعد ذلك في تجويف داخل الشفاه.

في حالة نقل الدهون، تتم إزالة الدهون عن طريق شفط الدهون، من البطن أو المؤخرة في الغالب، ثم يجري حقنها في الشفتين.

الرعاية اللاحقة

لا بأس من ظهور تورم أو تكدم أو الشعور بألم بسيط لعدة أيام بعد إجراء فيلر الشفايف.

يجب تجنب درجات الحرارة العالية وممارسة الأنشطة الشاقة والضغط على الشفتين (مثل وضع أحمر الشفاه مثلاً) لمدة ٢٤ إلى ٤٨ ​ساعة

قد يستغرق التعافي من طعوم الشفاه أسبوعين.

يعتمد وقت التعافي من نقل الدهون على حجم عملية شفط الدهون.

هل يدوم مفعول تكبير الشفاه؟ وتفاصيل أخرى يلزم معرفتها.

هل يدوم مفعول تكبير الشفاه؟

يحتاج فيلر الشفايف إلى عملية تعزيز خلال كل مدة تتراوح من ستة إلى ١٨ شهراً للحفاظ على النتائج، وتختلف مدة بقائه باختلاف طبيعية الشخص.

قد تدوم عملية نقل الدهون إلى عدة سنوات، فيما تتميز طعوم الشفاه بنتائج أكثر ديمومة.

كم تبلغ تكلفة تكبير الشفاه؟

تبدأ أسعار تكبير الشفاه عند نحو ١٥٠٠ ​درهم إماراتي للحقنة الواحدة من فيلر الشفاه. تختلف الأسعار من عيادة لأخرى وقد يفضل البعض الحصول على نصف حقنة، فيما يطلب آخرون الحصول على مقدار أكبر. ينصح الأطباء عادة بالبدء بمقدار صغير من فيلر الشفايف، ثم زيادة المقدار تدريجياً حسب الرغبة.

أما تكلفة عمليات نقل الدهون للشفاه، فقد تبدأ من ١١٠٠٠ إلى ٢٢٠٠٠ درهم إماراتي، وذلك حسب العيادة التي تختارونها والنتائج المرغوبة. وتتباين أسعار طعوم الشفاه كذلك، وتكلف في العادة بين ٧٣٤٥ إلى ١٤٦٩١ ​درهماً إماراتياً، .

كيف يمكنني العثور على علاجات تكبير الشفاه بالقرب مني؟

يمكنكم استخدام أداة تحديد الموقع الجغرافي لعيادات سلفولوجي للاطلاع على الدليل المحلي.

العلاجات البديلة

توجد علاجات أخرى إن كنتم تظنون أن تكبير الشفاه ليس حلاً مناسباً لكم:

  • قلب الشفاه بالبوتوكس- يقوم بإرخاء الشفاه العلوية لإظهار امتلائها والحرص على ظهورها عند الابتسام.
  • زم الشفاه بالخيوط - وهو خيط تجميلي يتم إدخاله في الشفاه، ويساعد على تحديد الشفاة وليس زيادة حجمها.

حقائق عن تكبير الشفاه

  • تنحف الشفاه مع التقدم في العمر بسبب انخفاض مقدار الكولاجين، وهو المادة المسؤولة عن تحسين بنية الجلد. كما يمكن أن يؤثر عليها التعرض لضوء الشمس. وهذا قد يؤدي إلى تغيير مظهر الشفاه ويمكن أن يجعلنا نرغب بشفتين أكثر امتلاءً.
  • يتميز جلد الشفتين بأنه أرق من الجلد الموجود في بقية أنحاء الجسم. وتظهر الشفتان بلون أكثر قتامة لأن الدم يظهر من خلالهما.
  • حمض الهيالورونيك - يشيع استخدامه في فيلر الشفايف، وهو من أكثر الإجراءات التجميلية غير الجراحية شيوعاً في العالم بعد البوتكس.

الأسئلة الشائعة

استخدموا محدد العيادة الخاص بنا لحجز علاجكم- واختاروا بين الدفع عبر الانترنت أو في العيادة أو بالتقسيط إلى ٤ دفعات متساوية مع تابي.

جميع المواد ومحتويات selfologi.com ("موقع الويب")، مثل النصوص، والعلاجات، والجرعات، والنتائج، والرسومات البيانية، والملفات الشخصية، والرسومات، والصور الفوتوغرافية، والصور، والنصائح، والرسائل، ومنشورات المنتدى، وأي مواد أخرى ( "المحتوى") على هذا الموقع هي لأغراض إعلامية فقط ولا تعتبر بديلاً عن الاستشارات الطبية أوالتشخيصات أوالعلاجات.
إذا كانت لديك أي أسئلة تتعلق بصحتك، اطلب دائمًا استشارة من طبيبك أو من مقدمي الرعاية الصحية المؤهلين. لا تتجاهل أبدًا الاستشارة الطبية أو تتأخر في طلبها بسبب شيء قرأته على هذا الموقع.
تم توفير العديد من الروابط الخارجية على هذا الموقع كخدمة ولملائمة زوار الموقع. يتم إنشاء هذه المواقع الخارجية وصيانتها من قبل بعض المؤسسات العامة والخاصة الاخرى. لا تتحكم شركة selfologi dmcc في المعلومات المقدمة من المواقع الإلكترونية الخارجية ولا تضمنها، ولا توصي أو تصادق على أي اختبارات أو أطباء أو منتجات أو آراء أو معلومات أخرى محددة قد يتم ذكرها على الموقع أو على أي مواقع ويب أو تطبيقات و / أو خدمات مرتبطة .
إن الاعتماد على أي معلومة مقدمة من selfologi dmcc أو من قبل الأشخاص الذين يظهرون على الموقع بناء على دعوة من selfologi dmcc أو من قبل أعضاء آخرين هو على مسؤوليتك الخاصة.
إذا كنت تعتقد أنه لديك حالة طبية طارئة، اتصل بطبيبك أو بالخدمات الطبية الطارئة على الفور.
إذا كانت لديك أي أسئلة أو تعليقات حول الموقع، يرجى الاتصال بنا.