Skip to main content
مرحباً. لاحظنا انك لست في الإمارات العربية المتحدة. هل ترغب في التحويل إلى:
منظر إمرأة جانبي لتمثيل الفيلر تحت الجلد

تجربة الفيلر – هل تستحق العناء؟

هل يعقل أن يكون هناك إجراء يتم في دقائق وينعم بشرة أي منطقة من الوجه؟ لا عجب أن الفيلر يحتل الصدارة اليوم بين العلاجيْن التجميليين غير الجراحيين الأكثر شعبية - الثاني هو البوتكس.

يُعد الفيلر أكثر بكثير من مجرد مضاد لعلامات التقدم في السن، حيث يمكن استخدامه لإخفاء آثار حب الشباب، وتحديد الذقن، بل وتغيير شكل الأنف. وتعدد استخدامات الفيلر هي السبب في أن سوقه العالمية تقدّر الآن بنحو 4 مليارات دولار أميركي.

اعثر على عيادة أو أخصائي قريب منك اليوم.

أساسيات الفيلر

حقائق

لا يساعد الفيلر في ملء أجزاء من الجلد ونفخها فحسب، لكن إذا تم استخدام حمض الهيالورونيك، فإنه يعمل أيضًا على إماهة الجلد من الداخل، ويعمل كمرطب داخلي.

في حين يبدو الفيلر تحت العين وفي الشفتين والوجنتين الأكثر شهرةً، إلا أنه يمكن استخدامه إلى حد كبير في جميع أنحاء الجسم. وهذا يشمل تنعيم التجاعيد على اليدين والصدر وكذلك الأذنين. كما يمكنهتغيير شكل الأنف دون تدخل جراحي، وتقليل ، وتحديد خط الفك والذقن.

يأتي الفيلر بعدة أشكال، بعضها تستخدم مواد طبيعية وبعضها الآخر موادها اصطناعية، لكن جميعها آمنة تماماً.

  • حمض الهيالورونيك (الأكثر شيوعاً، متعدد الاستخدامات، ويُستخدم للخطوط والتندب وتحديد الشفاه).
  • هيدروكسيلاباتيت الكالسيوم (تحسين حجم الوجنتين ونفخ الخطوط بين الحاجبين والطيات الأنفية الشفوية).
  • حمض البولي إل أسيتيك (محفز للكولاجين يُستخدم للشفاه والتجاعيد العميقة).
  • بولي ميثيل ميثاكريليت (التجاعيد المتوسطة إلى العميقة وآثار حب الشباب).

تظهر النتائج عمومًا على الفور، لكن تتحقق النتائج الكاملة بعد بضعة أيام أو أسابيع. لكن نتائج الفيلر ليست دائمة، لذلك سوف تحتاجون لتجديده لتعويض النقص

لذا، عندما يتعلق الأمر بمكافحة علامات التقدم في السن، فما الفرق بينه وبين البوتكس؟

ببساطة، يعمل الفيلر على زيادة مستويات الكولاجين في الجلد، ويمنع البوتكس عضلات الوجه من تكوين تعبيرات الوجه المعروفة بأنها تسبب التجاعيد والخطوط الدقيقة. وعن طريق الحد من الحركة، فإنه يحد من قدرة التجاعيد على التكوّن.

  • البوتكس مخصص للتجاعيد الديناميكية (الخطوط التي تظهر عندما يتحرك الوجه).
  • الفيلر للتجاعيد الثابتة (الخطوط الموجودة دائماً).

تصبح التجاعيد الديناميكية في نهاية المطاف ثابتة، لذلك من الشائع أن يوضع البوتكس في الاعتبار قبل استخدام الفيلر. ورغم ذلك، فإن العلاجيْن مريحان معاً للغاية، وغالباً ما يتم تضمينهما في خطة العلاج معاً.

القرارات التي يجب اتخاذها

أحد أهم الأمور التي يجب مناقشتها في أي استشارة هو المظهر المراد تحقيقه. ما دوافعكم للحصول على الفيلر؟ هل تعانون من آثار حب الشباب والخطوط بين الحاجبين؟ أيهما يزعجكم أكثر؟ من المفيد قضاء بعض الوقت في شرح دوافعكم للطبيب المعالج حتى يتمكن من التركيز على أكثرها وضوحًا.

قد يكون الطبيب قادرًا أيضًا على التوصية بعلاجات أخرى قد تستثمرون فيها والتي إما تكمّل علاج الفيلر أو تعمل كبديل يعالج المشكلات الأخرى.

كونوا واضحين أيضاً بشأن الأمور غير المرغوب بها. مثلاً، الوجنتان الممتلئتان بشكل زائد مما قد يبدو كشكل "وجه الوسادة"، وهو أحد الأمور الواجب تفاديها. لكن الخبر السار هو أنه، على عكس البوتكس، يمكن إذابة الفيلر. لذا، إذا لم تكونوا راضين عن النتيجة، فيمكنكم الرجوع إلى الطبيب لمناقشة الإجراء الذي يمكن اتخاذه.

لا تنسوا التحقق من دفتر يومياتكم. هل هناك حدث كبير تود أن تشعر فيه بالتألق؟ هناك فترة تعافي محدودة أو معدومة مع الفيلر، لكن ستلاحظون النتائج الكاملة بعد أسابيع قليلة من إجرائها. إضافةً إلى أنه قد يكون هناك احمرار بسيط في موضع الحقن يوم الإجراء.

وأخيراً، كم تبلغ التكلفة؟ بما أن نتائج الفيلر مؤقتة، فستجرونه بانتظام إذا أعجبكم ما حققه. هل أستطيع تحمل تكلفته؟ غالبًا ما تسبب ضغوط الديون أثرًا سلبيًا أكبر على البشرة من عدم إجراء الفيلر.

هل يفوق الإجراء حد التصديق؟

حتى الآن، كل شيءٍ واضح، ويعتبر الفيلر آمناً بشكل لا يصدق. لكن رغم ذلك، هناك بعض الآثار الجانبية لفيلر الخدود أو الوجه أو تحت العين، حيث يمكنكم توقع ظهور بعض التكدم والاحمرار والحكة والتورم حول موضع الحقن. في كثير من الأحيان، سيكون من السهل تخفيف أي إزعاج باستخدام بعض مسكنات الألم والكمادات الباردة، وكلاهما معروف بتقليل التورم.

قد تلاحظون أيضاً بعض الكتل والنتوءات أحياناً، لكنها تختفي في غضون أسبوعين من العلاج. وقد يساعد تدليك المنطقة على اختفائها بشكل أسرع، لكن يُفضل الانتظار حتى يختفي أي تكدم أو تورم قبل تجربة ذلك.

هناك فرصة ضئيلة لحدوث…

الآثار الجانبية النادرة للفيلر، والتي قد تحدث في حالات غير عادية، وتشمل التندب وعدم وضوح الرؤية والصدمة التأقية. ورغم ذلك، فإن مخاطر فيلر الوجه منخفضة جدًا عندما يتعلق الأمر بالعلاجات التجميلية بشكل عام. وهذه الآثار الجانبية نادرة جداً، ومن المرجح أن تحدث إذا تم إجراء العملية من قبل شخص غير مدرّب. لذا، من المهم دائماً اختيار طبيب ذو خبرة ومصداقية.

هل يستحق الفيلر العناء؟

أنتم وحدكم من تستطيعون اتخاذ هذا القرار.

ورغم ذلك، إذا كنتم تبحثون عن علاج تجميلي آمن يمكنه ملء الخطوط والندبات وإعادة تشكيل الأنف والشفاه والفك، فإن الفيلر ليس خيارًا سيئًا.

أهم النصائح

  • في الأسبوع الذي يسبق إجراء الفيلر للوجه أو حول العينين، من المفيد تجنب تناول الأدوية التي تسبب سيولة الدم، مثل الأسبرين والأيبوبروفين. استشيروا الصيدلي أو الطبيب قبل تناول أي الدواء حتى تكونوا في مأمن.
  • من الضروري تجنب حمامات الشمس لمدة أسبوع على الأقل بعد العلاج، وتذكروا استخدام عامل الحماية من أشعة الشمس (SPF) كل يوم.
  • يمكنكم التحدث مع الطبيب المعالج عن الرعاية اللاحقة، والفترة المستحسنة بين المواعيد، وما يمكنك توقعه بعد حقن الفيلر لأول مرة.
  • لا يمكنكم ممارسة أي تمارين رياضية لمدة أسبوع بعد الحصول على حقن الفيلر للمساعدة في تقليل خطر الإصابة بالالتهاب. بدل ذلك، يمكن استغلال الفرصة لممارسة التأمل بدلاً من ذلك.
  • من المفيد تجنب لمس منطقة العلاج خلال الساعات الست الأولى بعد حقن الفيلر. بعد ذلك، يمكنكم وضع مكياج خفيف، ولكن يُفضّل الانتظار يوماً أو يومين.

الفيلر والبوتكس – مقارنة سريعة

  • غالباً ما يوصى باستخدام الفيلر للتجاعيد العميقة والبوتكس للطيات الديناميكية.
  • عادةً ما يُخصص البوتكس للنصف العلوي من الوجه، مثل تجاعيد جانبي العين والخطوط بين الحاجبين.
  • يقوم الفيلر بملء التجاعيد والجلد كإجراء وقائي. ويمكن استخدامه على الوجه بالكامل، من الذقن إلى الجبهة.
  • يحتاج البوتكس إلى حقن كمية تعزيزية لتعويض النقص كل ثلاثة إلى أربعة أشهر، بينما يمكن أن يستمر الفيلر من أربعة أشهر إلى ١٨ شهراً.
  • تقدر تكلفة وحدة البوتكس بحوالي ٤٠ درهم إلى ٥٠ درهم في الإمارات العربية المتحدة. مع ما يصل إلى ٥٠ وحدة يوصى بها، فإن التكلفة تصل إلى حوالي ٢٢٥٠ ​درهم إماراتي.
  • يتراوح الفيلر بين ١٧٠٠ إلى ٢٥٠٠ ​درهم في الإمارات العربية المتحدة، بحسب الفيلر.

الأسئلة الشائعة

استخدموا محدد العيادة الخاص بنا لحجز علاجكم- واختاروا بين الدفع عبر الانترنت أو في العيادة أو بالتقسيط إلى ٤ دفعات متساوية مع تابي.

جميع المواد ومحتويات selfologi.com ("موقع الويب")، مثل النصوص، والعلاجات، والجرعات، والنتائج، والرسومات البيانية، والملفات الشخصية، والرسومات، والصور الفوتوغرافية، والصور، والنصائح، والرسائل، ومنشورات المنتدى، وأي مواد أخرى ( "المحتوى") على هذا الموقع هي لأغراض إعلامية فقط ولا تعتبر بديلاً عن الاستشارات الطبية أوالتشخيصات أوالعلاجات.
إذا كانت لديك أي أسئلة تتعلق بصحتك، اطلب دائمًا استشارة من طبيبك أو من مقدمي الرعاية الصحية المؤهلين. لا تتجاهل أبدًا الاستشارة الطبية أو تتأخر في طلبها بسبب شيء قرأته على هذا الموقع.
تم توفير العديد من الروابط الخارجية على هذا الموقع كخدمة ولملائمة زوار الموقع. يتم إنشاء هذه المواقع الخارجية وصيانتها من قبل بعض المؤسسات العامة والخاصة الاخرى. لا تتحكم شركة selfologi dmcc في المعلومات المقدمة من المواقع الإلكترونية الخارجية ولا تضمنها، ولا توصي أو تصادق على أي اختبارات أو أطباء أو منتجات أو آراء أو معلومات أخرى محددة قد يتم ذكرها على الموقع أو على أي مواقع ويب أو تطبيقات و / أو خدمات مرتبطة .
إن الاعتماد على أي معلومة مقدمة من selfologi dmcc أو من قبل الأشخاص الذين يظهرون على الموقع بناء على دعوة من selfologi dmcc أو من قبل أعضاء آخرين هو على مسؤوليتك الخاصة.
إذا كنت تعتقد أنه لديك حالة طبية طارئة، اتصل بطبيبك أو بالخدمات الطبية الطارئة على الفور.
إذا كانت لديك أي أسئلة أو تعليقات حول الموقع، يرجى الاتصال بنا.