Skip to main content
مرحباً. لاحظنا انك لست في الإمارات العربية المتحدة. هل ترغب في التحويل إلى:
إمرأة مع ساقين مشدودة للتعبير إزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر - العلاج والتكلفة والعملية

إذا كنتم تشعرون بأنكم في حالة حرب لا نهاية لها ضد الشعر الذي ينمو في أماكن غير مرغوبة، فمن المحتمل جدًا أن يكون علاج إزالة الشعر بالليزر هو الحل الأمثل.

يحظى علاج إزالة الشعر بالليزر بشعبية متزايدة، حيث يقدّر سوقه العالمي بنحو ٤٤٤ مليون دولار أمريكي في عام ٢٠٢٠ ، وهذا العلاج من أسهل الطرق للحصول على بشرةٍ أكثر نعومة من أي وقت مضى وإن كان أكثر تكلفة.

لكن كيف يعمل بالضبط؟ وما هي تكلفة إزالة الشعر بالليزر؟ وهل النتائج دائمة؟

ابحثوا عن عيادة أو أخصائي بالقرب منكم واستمتعوا بعملية حجز خالية من المخاطر بفضل الاستشارات المجانية في العيادة وخيار الدفع في العيادة. كما يمكنكم الآن تقسيم تكلفة العلاج الخاص بكم إلى أربعة أقساط متساوية وخالية من الفوائد باستخدام تابي.

حقائق سريعة

  • أفضل النتائج

    ٦ جلسات

  • مدة النتائج

    ٦ أشهر إلى سنة واحدة

  • العودة الى العمل

    ذات اليوم

  • وقت الشفاء الكامل

    لا حاجة

  • نطاق السعر

    ٥٠ درهم إلى ١٠٠٠ درهم

  • مدة العلاج

    ١٥ دقيقة إلى ساعة واحدة

  • راحة

    مسكن ألم دون وصفة طبية

  • نوع العلاج

    غير جراحي

ما هي إزالة الشعر بالليزر؟

إزالة الشعر بالليزر إجراء تجميلي مبتكر يستخدم الليزر القوي أو الضوء النبضي المكثف (IPL) لإزالة الشعر غير المرغوب فيه. ويقوم مصدر الضوء بتسخين الشعر وتدميره من بصيلاته، مما يؤدي إلى إبطاء نمو الشعر، وفي النهاية يوقفه تمامًا.

وتعد المناطق الأكثر شيوعًا للعلاج هي الوجه والصدر والساقان والذراعان وتحت الإبط وخط البكيني. وتتوفر أجهزة منزلية لإزالة الشعر بالليزر، ولكن للحصول على أفضل النتائج وزيادة الأمان، يفضّل حجز موعدًا مع ممارسين مؤهلين.

كيف تتم عملية إزالة الشعر بالليزر؟

قبل العلاج

تعد الاستشارة الأولية فرصةً مناسبة للإجابة على جميع الأسئلة ومناقشة التوقعات، بدءًا من عدد العلاجات التي قد تحتاجونها إلى مدى استمرار النتائج.

عليكم تجنب نزع الشعر من الجذور لمدة أربعة إلى ستة أسابيع على الأقل قبل العلاج. هذا يعني عدم استخدام الشمع أو السكر (العقيدة) أو الخيط. وتجنب التشقير أيضًا.

يجب حلاقة الشعر جيدًا قبل الوصول إلى العيادة. وتعد هذه الخطوة مهمة لتقليل فرص تهيج الجلد والألم، حيث ينجذب الليزر إلى الصبغة الموجودة في بصيلات الشعر، لذا فإن أي شعرٍ فوق البصيلة يتعرض لليزر قد يتسبب في حرق البشرة قليلاً.

وللحصول على أفضل النتائج، من الأفضل إزالة أي مستحضرات أو مكياج وتجنّب البرونزاج الطبيعي والمزيف لمدة شهر قبل الليزر، حيث إن إزالة الشعر بالليزر يكون أكثر نجاحًا على درجات لون البشرة الفاتحة، وسنتطرق للمزيد عن هذه النقطة لاحقًا.

أثناء العلاج

عند العلاج، يتم عادةً إرتداء نظارات بينما يقوم الممارس بوضع جل التبريد على المنطقة. يستخدم بعد ذلك جهازًا يدويًا لإجراء العلاج. وتستغرق الجلسات ما بين ١٥ دقيقة وساعة واحدة، حسب مساحة المنطقة التي تتم معالجتها.

بعد العلاج

قد تظهر بعض الحساسية على البشرة بعد الجلسة، وهذا أمرٌ طبيعي وقد يستمر هذا عادةً لبضعة أيام. من الجيد الابتعاد عن أشعة الشمس بعد الخضوع لإزالة الشعر بالليزر لمدة ٢٤ ساعة على الأقل، حيث تكون البشرة الخالية من الشعر أكثر عرضة لتأثيرات أشعة الشمس. ويوصى بتجنب حمامات الشمس لمدة أربعة أسابيع بعد ذلك.

ينبغي عدم الاستحمام في الماء الساخن أو السباحة أو ممارسة الرياضة بشكلٍ مفرط لمدة ٤٨ ساعة بعد الليزر.

تكلفة إزالة الشعر بالليزر - وأمور أخرى لا بد من معرفتها

من المهم التفكير في أي إجراء تجميلي جيدًا قبل القيام به من أجل اتخاذ أي قرارٍ مستنير. تتطلب إزالة الشعر بالليزر الالتزام وتوفّر الميزانية.

ما هي تكلفة إزالة الشعر بالليزر؟

يمكن أن تختلف الأسعار بحسب العيادة التي يتم اختيارها، وما إذا كنتم قادرين على تأمين عرض تمهيدي خاص.

تُحدث المنطقة التي تعالجونها فرقًا أيضًا، حيث ترتبط التكلفة بالمدة التي يستغرقها العلاج.

عادةً، يمكنكم توقّع أن يكون متوسط التكلفة كما يلي:

  • منطقة صغيرة من الجسم (مثل خط البكيني أو الإبط) - ما بين ٥٠ درهم و ٣٠٠ درهم.
  • منطقة متوسطة من الجسم (مثل البيكيني) – ما بين ١٠٠ درهم و ٥٠٠ درهم.
  • مساحة كبيرة من الجسم (مثل الذراعين أو الظهر) - ما بين ٥٠٠ درهم و ١،٠٠٠ درهم.

وكل هذا معتمد على العيادة واحتياجاتكم الخاصة. على سبيل المثال، قد يكون الشعر أكثر كثافة ويحتاج إلى المزيد من الجلسات. يمكن استخدام محدد موقع العيادة الخاص بنا للعثور على خياراتٍ بالقرب منكم.

كم تستمر نتائج إزالة الشعر بالليزر؟

يجب أن يمنع الليزر ظهور الشعر من جديد - على الأقل لفترة من الوقت. وقد ينمو الشعر مرة أخرى في البداية بعد عدة أسابيع أو أشهر، وربما تكونوا بحاجة إلى جلساتٍ منتظمة لجعل النتائج دائمة.

عادةً ما تستمر نتائج إزالة شعر الجسم بالليزر لمدة تصل إلى شهرين بعد الجلسة، أو ربما أقل.

عادةً ما ينمو شعر الوجه بشكل أسرع في غضون أربعة أسابيع تقريبًا.

لكن بعد دورة كاملة من العلاج - عادة ست جلسات - يمكن أن تستمر إزالة الشعر لسنوات - لن ينمو الشعر مرة أخرى بنفس كثافته ولونه الداكن سابقًا.

هل تفيد إزالة الشعر بالليزر؟

نظرًا لانجذاب الليزر إلى الصبغة الموجودة في بصيلات الشعر، فالعلاج أكثر نجاحًا على البشرة الفاتحة ذات الشعر الداكن. ومع ذلك، يمكن أن تستهدف أحدث أنواع الليزر الموجودة في السوق الميلانين في جذر الشعر دون أن يتناثر على الجلد الداكن المحيط، ما يجعل العلاج متاحًا وناجحًا لجميع ألوان البشرة. وتختلف عدد الجلسات التي تحتاجونها، لذا من الأفضل التأكد من مناقشة توقعاتكم بالتفصيل أثناء الاستشارة الأولية.

هل الإجراء مؤلم؟

لا يعتبر العلاج مؤلمًا مقارنةً بالإجراءات التجميلية الأخرى، لكن سيكون هناك شعورٌ مزعج.

يصف بعض المرضى الألم بالحاد والسريع، لكن البعض الآخر لا يشعر بأي انزعاج. في حال وجود حساسية لديكم، من الممكن استخدام الجل المخدّر الموضعي والمتوفر في معظم الصيدليات على المنطقة التي سيتم علاجها قبل نصف ساعة من الموعد. واستشارة الطبيب في حال الشعور بالقلق من الألم أو عدم الراحة قبل أو بعد أو أثناء الإجراء.

تصفح العيادات التي تقدم إزالة الشعر بالليزر

هل هناك أي آثار جانبية؟

قد يظهر الجلد مرتفعًا أو محمرًّا قليلاً بعد الجلسة. ويشعر بعض الأشخاص بعدم الراحة في المنطقة التي تم علاجها رغم أنّ هذا نادراً بشكل عام. كما أنه من النادر أن يتعرض الجلد لحرقٍ طفيف بواسطة الليزر. وإذا كان هناك شعورٌ بالحكة، فيمكن استخدام بينادريل Benadryl. وينبغي التحدث إلى الطبيب إذا ظهر أي طفح جلدي. لكن عمومًا، يسبب العلاج بالليزر تهيجًا أقل مقارنةً بإزالة الشعر بالشمع أو الحلاقة أو الخيط.

هل الإجراء آمن؟

تعتبر إزالة الشعر بالليزر علاجًا تجميليًا آمنًا بشرط اختيار ممارس يتمتع بالمؤهلات والخبرة المناسبة. إنه إجراء غير جراحي، لذا فإن الشفاء والآثار الجانبية عادةً ما تكون ضئيلة.

ما هي البدائل التي يمكنني تجربتها؟

وفي حال عدم الرغبة بالحصول على العلاج الكامل بالليزر، فهناك خيارات أخرى:

  • الشمع: يستخدم الشريط الشمعي، أو الشمع الساخن، لسحب الشعر من الجذور. مع الإشارة إلى أهمية تنظيف وتقشير البشرة بشكلٍ جيد في الأيام السابقة لإزالة الشعر من أجل الحصول على أفضل النتائج
  • الخيط: علاج آسيوي لإزالة الشعر. بدأ استخدامه منذ قرون بعيدة، وغالبًا يُستخدم للحواجب. كما هي إزالة الشعر بالشمع، يمكن أن يكون هذا خيارًا سريعًا جدًا، لكنه قد يكون غير مريحٍ إلى حدٍّ ما. يجب عدم استخدام مكياج العيون أو الماسكارا قبل استخدام الخيط لكيلا تتلطخ البشرة بها.
  • النتف بالآلة: طريقة بديلة لإزالة الشعر، تزيله أيضًا من الجذور. وتتوفر في بعض الأجهزة المنزلية - لكنها قد تكون مؤلمة.
  • التحليل الكهربائي Electrolysis: في هذا الإجراء، يُدخِل طبيب الجلدية جهازًا في الجلد لنزع الشعر، ويقوم بتعطيل نمو الشعر من البصيلات باستخدام ترددات الراديو على الموجات القصيرة. ويُعد هذا الإجراء بديلاً جيدًا وطويل الأمد لليزر.

حقائق عن العلاج

  • • تم اختراع إزالة الشعر بالليزر لأول مرة في الستينيات، لكن أصبح علاجًا متاحًا على نطاق واسع في التسعينيات.
  • • عبّر حوالي ثلاثة أرباع الأشخاص (٧١ %) الذين تلقوا العلاج عن رضاهم عن النتائج، وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة الأمراض الجلدية التجميلية Journal of Cosmetic Dermatology.

الأسئلة الشائعة

استخدموا محدد العيادة الخاص بنا لحجز علاجكم- واختاروا بين الدفع عبر الانترنت أو في العيادة أو بالتقسيط إلى ٤ دفعات متساوية مع تابي.

جميع المواد ومحتويات selfologi.com ("موقع الويب")، مثل النصوص، والعلاجات، والجرعات، والنتائج، والرسومات البيانية، والملفات الشخصية، والرسومات، والصور الفوتوغرافية، والصور، والنصائح، والرسائل، ومنشورات المنتدى، وأي مواد أخرى ( "المحتوى") على هذا الموقع هي لأغراض إعلامية فقط ولا تعتبر بديلاً عن الاستشارات الطبية أوالتشخيصات أوالعلاجات.
إذا كانت لديك أي أسئلة تتعلق بصحتك، اطلب دائمًا استشارة من طبيبك أو من مقدمي الرعاية الصحية المؤهلين. لا تتجاهل أبدًا الاستشارة الطبية أو تتأخر في طلبها بسبب شيء قرأته على هذا الموقع.
تم توفير العديد من الروابط الخارجية على هذا الموقع كخدمة ولملائمة زوار الموقع. يتم إنشاء هذه المواقع الخارجية وصيانتها من قبل بعض المؤسسات العامة والخاصة الاخرى. لا تتحكم شركة selfologi dmcc في المعلومات المقدمة من المواقع الإلكترونية الخارجية ولا تضمنها، ولا توصي أو تصادق على أي اختبارات أو أطباء أو منتجات أو آراء أو معلومات أخرى محددة قد يتم ذكرها على الموقع أو على أي مواقع ويب أو تطبيقات و / أو خدمات مرتبطة .
إن الاعتماد على أي معلومة مقدمة من selfologi dmcc أو من قبل الأشخاص الذين يظهرون على الموقع بناء على دعوة من selfologi dmcc أو من قبل أعضاء آخرين هو على مسؤوليتك الخاصة.
إذا كنت تعتقد أنه لديك حالة طبية طارئة، اتصل بطبيبك أو بالخدمات الطبية الطارئة على الفور.
إذا كانت لديك أي أسئلة أو تعليقات حول الموقع، يرجى الاتصال بنا.